أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 2-8-2022

التقرير الصحفي 2-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  2/8/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد في كلمة لرجال قواتنا المسلحة بعيد الجيش: ليكن دافعكم على الدوام سمو الوطن وازدهاره وقوته ومنعته
  2. قواتنا المسلحة تحتفل بالذكرى السابعة والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري
  3. سورية تعرب عن تضامنها مع إيران بعد تعرض العديد من المدن والقرى لسيول وفيضانات
  4. اعتداء إسرائيلي على جنين: شهيد فلسطيني.. واعتقال السعدي مصاباً
  5. الاحتلال الإسرائيلي ينفذ حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية ونابلس
  6. الاحتلال يعتقل شقيقين من مخيم العزة
  7. لبنان يرفض عرضاً إسرائيلياً بشأن ترسيم الحدود


الرئيس الأسد في كلمة لرجال قواتنا المسلحة بعيد الجيش: ليكن دافعكم على الدوام سمو الوطن وازدهاره وقوته ومنعته

وجه السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة كلمة إلى رجال قواتنا المسلحة الباسلة بمناسبة الذكرى السابعة والسبعين لعيد الجيش عبر مجلة “جيش الشعب” جاء فيها:

يا أبناء قواتنا المسلحة الباسلة تحية لكم في عيدكم الغالي على قلب كل مواطن حر شريف يعتز بتاريخ وطنه النضالي ويفخر بأمجاده وينظر إلى قواته المسلحة الباسلة باعتبارها صانعة هذه الأمجاد ومصدر البطولات وضامنة الانتصارات.

تحية لقواتنا المسلحة الشامخة، منبع الرجولة والفداء والعطاء اللامحدود بضباطها وصف ضباطها وجنودها الأبطال الذين رسخوا معاني الوفاء والانتماء، وأثبتوا أن العقيدة الوطنية هي الأساس الذي يبنى عليه صمود الوطن وأبنائه والمنطلق الذي يفضي لا محالة إلى الانتصار..

يا رجال العزم والشرف والإباء في عيدكم السابع والسبعين نستذكر بكل فخر واعتزاز ملاحم بطولية سطرها الأجداد والآباء ما زال صداها يتردد في الآفاق، وما زالت أيامها ماثلة في الذاكرة، تشحذ الهمم وتحفز العزائم لبذل أقصى الجهود حفاظاً على المكتسبات الوطنية التي ما كانت لتتحقق لولا البطولات والتضحيات التي بذلها رجال شجعان لم يعرفوا التراجع أو التردد بل كان مسيرهم دائماً وأبداً نحو الأمام.. وها أنتم اليوم في شتى المواقع والميادين تتابعون ما خطه أجدادكم وآباؤكم وتواصلون بكل شجاعة واقتدار أداء مهامكم المقدسة في الذود عن الوطن، مثبتين أنكم قادرون على قهر أشد الصعاب وتحقيق أفضل النتائج وأعظم الانتصارات في مواجهة عدوان قذر ممنهج ومدعوم من كبرى الدول، عدوان متعدد الأشكال والأساليب والأدوات.

وأضاف السيد الرئيس: يا رجال العقيدة والانتماء إن وطننا اليوم يواجه تحديات جساماً على مختلف الصعد والاتجاهات ولاسيما عسكرياً واقتصادياً وهو ما يستدعي تضافر الجهود كافة لتذليل العقبات وامتلاك زمام المبادرة وتوجيه بوصلة العمل الوطني في الاتجاه الصحيح.

وتابع سيادته: ولطالما كان الجيش للحرب والإعمار، وكانت مؤسساته حاضرة بقوة في مجالات البناء والارتقاء بالوطن وتحصينه وصون كرامة أبنائه..

وخاطب سيادته رجال الجيش: فلتعملوا على تجسيد هذا الشعار واقعاً ملموساً في حياتكم اليومية ومناحي عملكم المتنوع.. وليكن دافعكم على الدوام سمو الوطن وازدهاره وقوته ومنعته، فالوطن لا يكون قوياً إلا بأبنائه الذين يصونون مقدراته ويحافظون على سيادته واستقلاله.

حافظوا على الانضباط والالتزام في تنفيذ المهام التدريبية والقتالية، ولتبذلوا أقصى الجهود في ميادين التدريب العملي والنظري بما يصب في خدمة الواجب الوطني ومقتضيات المواجهة مع أي عدو محتمل.

وأضاف الرئيس الأسد: يا رجالنا الميامين إنكم أمل السوريين جميعاً ورجاء الشرفاء والأحرار، فلتكونوا دائماً القدوة والمثل الأعلى بأخلاقكم ونبل أفعالكم وانضباطكم والتزامكم، ولتعبروا بأدائكم الوطني عن أصالة جيشنا وعراقة تاريخه ورفعة شأنه وكرامة شهدائه الذين ما زالت أرواحهم تحوم في سماء الوطن قناديل نور على طريق المجد والكبرياء..

وتوجه سيادته إلى أبناء قواتنا المسلحة بالتحية قائلاً: وأنتم تواصلون العمل بكل جهد وإصرار وثبات في مواقعكم ومهامكم المقدسة تحية لأسركم الكريمة التي تقف بكل انتماء وصلابة خلفكم وتشد من أزركم.

وختم سيادته: تحية لأرواح أكرم من في الدنيا، شهدائنا الأبرار، والتحية لذويهم الشرفاء الكرام الصامدين تحية لجرحانا البواسل يحملون إصاباتهم وجراحهم وسام فخر واعتزاز ويتابعون بإصرار وعزيمة مسيرة العطاء في مختلف الميادين.

والمجد لسورية وطن البطولة والصمود والانتصار.

سانا

قواتنا المسلحة تحتفل بالذكرى السابعة والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري

احتفلت قواتنا المسلحة الباسلة اليوم بالذكرى السابعة والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري حيث أقيمت العروض العسكرية والرياضية في التشكيلات والقطعات والكليات والمنشآت التعليمية وأظهر فيها المقاتلون مهارة عالية وأداء مميزاً يعبر عن أصالة المقاتل العربي السوري وشجاعته واندفاعه.

وألقى القادة العسكريون بهذه المناسبة كلمات أكدوا فيها أن ذكرى عيد الجيش هي حافز لمزيد من البذل والعطاء في سبيل الوطن مشددين على أن جيشنا الباسل برجاله الميامين ضباطاً وصف ضباط وأفراداً قادر على صنع الأمجاد والانتصارات في كل زمان ومكان وهو اليوم على أتم الجاهزية والاستعداد لتحرير كل ذرة تراب من رجس الإرهاب والاحتلال.

وختم القادة كلماتهم بتجديد العهد للشعب والوطن وقائد الوطن السيد الرئيس الفريق بشار الأسد على بذل الجهود والتضحيات حفاظاً على كرامة سورية وسيادتها واستقلالها.

كما قام قادة المناطق العسكرية بزيارة مثاوي الشهداء ووضعوا أكاليل من الزهر باسم السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة على النصب التذكارية وقرؤوا الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة وأدوا التحية الرسمية.

سانا

سورية تعرب عن تضامنها مع إيران بعد تعرض العديد من المدن والقرى لسيول وفيضانات

أكدت سورية تضامنها مع إيران بعد تعرض العديد من المدن والقرى فيها لسيول وفيضانات جارفة معربة عن الثقة بقدرة حكومتها وشعبها على تجاوز هذه المحنة الأليمة.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم: تعرب حكومة الجمهورية العربية السورية عن تضامنها مع الأشقاء في الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة بعد الأنباء المؤسفة عن السيول والفيضانات الجارفة التي ضربت العديد من المدن والقرى والتي أسفرت عن خسائر في الأرواح والممتلكات.

وتوجهت الوزارة بأحر التعازي إلى حكومة وشعب إيران الشقيق وإلى أسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين وعودة المفقودين إلى عائلاتهم.

وأضافت الوزارة: إن حكومة الجمهورية العربية السورية على ثقة كاملة بأن إيران حكومة وشعباً قادرة على تجاوز هذه المحنة الأليمة.

سانا

اعتداء إسرائيلي على جنين: شهيد فلسطيني.. واعتقال السعدي مصاباً

أفاد مراسل الميادين في فلسطين المحتلة باقتحام وحدات خاصة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، مخيم جنين، وسط سماع إطلاق نار كثيف في المخيم، ترافق مع دخول تعزيزات للاحتلال.

وقال الإعلام الحربي لكتيبة جنين إنّ “المجاهدين يتصدون لقوات الاحتلال المقتحمة للمخيم، ويُمطرونها بوابل كثيف من الرصاص والقنابل”.

وأضاف مراسلنا أنّ “القوة الخاصة الإسرائيلية اقتحمت منزل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، بسام السعدي، في المخيم”، في وقتٍ تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن اعتقاله.

وقال عز الدين السعدي، نجل القيادي بسام، إن “الاحتلال اعتقل والده وزوج شقيقته”، لافتاً إلى أنّ “والده تعرّض لإصابة خلال الاقتحام، ولا يعلم إلى أي جهة تم اقتيادهما”.

وفي السياق، أكد مستشفى “ابن سينا” في جنين وصول زوجة السعدي إلى الطوارئ بعد الاعتداء عليها من جانب قوات الاحتلال خلال عملية اعتقال زوجها.

في الوقت ذاته، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بوصول الشهيد ضرار الكفريني متأثراً برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى مستشفى جنين الحكومي.

وبشأن المستجدات في المخيم، قال الكاتب والباحث السياسي، محمد جرادات، للميادين، إنّ “قوات الاحتلال بدأت الانسحاب من المنطقة”.

الميادين

الاحتلال الإسرائيلي ينفذ حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية ونابلس

نفذت قوّات الاحتلال، فجر وصباح اليوم الاثنين، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في عدّة مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

ولفتت وسائل إعلام فلسطينية، إلى أن القوات الإسرائيلية اعتقلت أكثر من 42 فلسطينياً، في حملة واسعة طاولت عشرات المنازل، وعمدت إلى إجراء تحقيقات مع الأهالي، بعد اقتحام مخيمات وقرى وبلدات وأحياء متفرقة من الضفة الغربية.

وأشارت وسائل الاعلام الإسرائيلية إلى أنّ الاعتقالات تركزت بشكل أكبر في محافظة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، حيث اعتقلت أكثر من 25 فلسطينياً فيها.

في المقابل، تصدى عشرات الشبان لجنود الاحتلال في حي خلة العامود شرق المدينة، فيما اعتقل جنود الاحتلال محافظ القدس عدنان غيث من منزله.

الميادين

الاحتلال يعتقل شقيقين من مخيم العزة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، شقيقين من مخيم العزة شمال بيت لحم.

وأفاد مدير عام نادي الأسير عبد الله الزغاري، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين خالد مازن العزة (20 عاما)، وآدم (12 عاما)، اثناء تواجدهما في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

معا

لبنان يرفض عرضاً إسرائيلياً بشأن ترسيم الحدود

أكّد مصدرٌ دبلوماسي لبناني، اليوم الإثنين، أنّ لبنان “رفض عرضاً إسرائيلياً يقضي بتنازل بيروت عن جزء من البلوك رقم 8 شمال الخط 23″، مقابل “تنازل إسرائيل عن حقل قانا للغاز”.

وقال المصدر لوكالة “سبوتنيك” الروسية: “العرض الإسرائيلي يتضمن تنازل إسرائيل عن حقل قانا مقابل تنازل لبنان عن مساحة شمال الخط 23، وتحديداً الجزء الغربي الجنوبي من البلوك رقم 8”.

وأوضح المصدر أنّ “العرض الإسرائيلي قُوبل بالرفض من قبل بيروت”، مضيفاً أنّ “لبنان تمسّك بحقل قانا ورفض التنازل عن أيّ متر مربع في البلوك رقم 8”.

ووصل الوسيط الأميركي آموس هوكستين، أمس الأحد، إلى بيروت، لاستكمال المفاوضات حول ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وفلسطين المحتلة، فيما بدأ المباحثات اليوم الإثنين.

وأكّد مراسل الميادين، اليوم، أنّ اجتماع هوكستين مع الرؤساء الثلاثة انتهى من دون الحديث عن نتيجة نهائية، مشيراً إلى أنّ “لا اتفاق حتى اللحظة بل الحديث عن الحاجة إلى مزيد من الوقت”.

وأفادت مصادر لبنانية لمراسل الميادين، بأنّ الوسيط الأميركي هوكستين، “يريد أن يصل إلى حلّ سريع قبل نهاية الصيف”، وأنّ “الأجواء التي أتى بها إيجابية”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت، اليوم، إنّ “إسرائيل” تضغط على الولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق قبل البدء في استخراج الغاز من حقل “كاريش”، في الفصل الأخير من هذا العام.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 15-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  15/8/2022 المحتويات استشهاد 3 ...

التقرير الصحفي 14-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  14/8/2022 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 13-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  13/8/2022 المحتويات إصابة مدنيين ...