أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 2-2-2022

التقرير الصحفي 2-2-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  2/2/2022

المحتويات

  1. ميليشيا (قسد) تختطف عشرات المواطنين في الحسكة وريف الرقة
  2. محافظ الحسكة: مبان جامعية دُمرت كلياً بقصف ممنهج من الاحتلال الأمريكي
  3. إعلام إسرائيلي: الجيش الروسي يشوّش على الطائرات الإسرائيلية
  4. تسوية بلدة زاكية بريف دمشق تتواصل بانضمام أبناء القرى المحيطة
  5. إقبال متزايد من الراغبين بالانضمام إلى التسوية في مركز السبخة
  6. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس
  7. قوات الاحتلال تعتقل شابين وتعتدي عليهما في منطقة باب العمود


ميليشيا (قسد) تختطف عشرات المواطنين في الحسكة وريف الرقة

كثفت ميليشيا (قسد) الانفصالية المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي حملات المداهمة وممارسات القمع بحق المواطنين في المناطق التي تحتلها حيث أقدمت صباح اليوم على مداهمة عدة أحياء في مدينة الحسكة ومخيم للنازحين بريف الرقة واختطفت على اثرها العشرات واقتادتهم الى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية لمراسل سانا في الحسكة إن ميليشيا (قسد) واصلت انتهاكاتها ضد الأهالي في حي غويران حيث منعتهم صباح اليوم من الدخول والخروج من الحي بالتزامن مع حملة مداهمة للمنازل خاصة في الجهة الجنوبية الشرقية بذريعة البحث عن فارين من سجن الثانوية الصناعية.

وأضافت المصادر إن ميليشيا (قسد) اختطفت أيضاً عدداً من الشبان أثناء مداهمة نفذتها في حي خشمان شرق مدينة الحسكة واقتادتهم إلى جهة مجهولة بغرض زجهم في عمليات التجنيد القسري والقتال في صفوفها.

وفي ريف الرقة قالت مصادر محلية لـ سانا إن ميليشيا (قسد) داهمت مخيم المحمودلي في ريف الرقة الغربي بعد إغلاق كل مداخل ومخارج المخيم وأقدمت على اختطاف نحو 40 شخصاً من المقيمين في المخيم بينهم كبار في السن.

وكانت ميليشيا (قسد) أمس جددت انتهاكاتها في أحياء مدينة الحسكة حيث داهمت أحياء غويران والعزيزية والزهور واختطفت عدداً من المدنيين وهدمت عدة مبان بينها منازل وصيدلية.

سانا

محافظ الحسكة: مبان جامعية دُمرت كلياً بقصف ممنهج من الاحتلال الأمريكي

أكد محافظ الحسكة غسان خليل أن دماراً وأضراراً كبيرة لحقت بالأبنية التعليمية جنوب مدينة الحسكة نتيجة قصفها من قبل المحتل الأمريكي بذريعة ملاحقة فارين من سجن الثانوية الصناعية خلال الأيام الماضية.

وبين محافظ الحسكة في تصريح لمراسل سانا أن حجم الدمار الذي لحق بالأبنية التعليمية الموجودة في المنطقة الجنوبية من مدينة الحسكة كبير نتيجة قصفها من قوات الاحتلال الأمريكي” لافتاً إلى أن “التقييم الأولي لحجم الأضرار والدمار الذي لحق بكليتي الهندسة المدنية والاقتصاد والمعهد الهندسي (معهد المراقبين) يظهر دماراً كلياً لبعض الأبنية والكتل البنائية التعليمية وأضراراً خارجية مختلفة”.

وأوضح المحافظ أن “قصف قوات الاحتلال الأمريكي دمر بشكل كامل مبنى المعهد الهندسي ومدرج المؤتمرات والمدرج الثاني والثالث ومخبر الفيزياء ومخبر الصحية في الكليتين ومبنى الإدارة الجنوبية لفرع جامعة الفرات والكتلة الجنوبية المؤلفة من طابقين مع المستودع المركزي وشؤون الطلاب والمكتب الهندسي والمكتب المالي ومكتب لجنة المشتريات ومكتب معتمد الرسوم الجامعية للهندسة المدنية والنقل وكذلك الكتلة الشمالية لمبنى إدارة الفرع والتي تضم (مكاتب مدير الفرع ومحاسب الرواتب والشؤون الإدارية ومستودع الإرساليات).

وأشار محافظ الحسكة إلى أن الأضرار التي لحقت بمبنى كليتي الهندسة المدنية والاقتصاد تراوحت ما بين احترق عدد من النوافذ وكسر بعضها أما استراحة أعضاء الهيئة التدريسية الجديدة والمقصف فهناك أضرار خارجية ولم تتم معرفة حجم الأضرار داخلها.

سانا

إعلام إسرائيلي: الجيش الروسي يشوّش على الطائرات الإسرائيلية

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الطيارين في إسرائيل يواجهون صعوبات في الفترة الأخيرة بسبب التشويش على الأجهزة الإلكترونية للطائرات من قبل القوات الروسية في سوريا.

وورد في تقرير عن قناة “كان 11” الإسرائيلية، أن الطيارين الإسرائيليين يواجهون صعوبة في الهبوط بأمان جراء التشويش على نظام تحديد المواقع “جي بي اس” في مطار بن غوريون بتل أبيب، وذلك جراء أنشطة القوات الروسية المنتشرة في قاعدة “حميميم” بالقرب من اللاذقية السورية.

وأكد التقرير أن الجيش الروسي يشغل أنظمة دفاعية متطورة وقوية تتسبب بتعطيل الموجات الكهرمغناطيسية في شرق المتوسط، وهو ما يعطل هبوط الطائرات في إسرائيل.

وقال أحد الطيارين: “لقد أثرت هذه الأحداث علينا بشدة في أوائل عام 2019، ثم استطعنا تدارك الأمر بطريقة أو بأخرى. لكننا في الأسابيع الثلاثة أو الأربعة الماضية، عدنا إلى مواجهة تلك المشقات من جديد في منطقة مطار بن غوريون، وهناك تكهنات بأن الأمر ناجم عن محاولات الروس منع أي إمكانية لإلحاق الأذى بهم بتعطيل أنظمة تحديد المواقع”.

وحسب القناة 11 الإسرائيلية، ذكر أحد طياري الجيش الإسرائيلي أنه تمكن قبل شهرين من خلق قدرة رصد وتحكم أفضت لتوفير شعور بالأمان مقارنة مع الوضع قبل ثلاث سنوات.

روسيا اليوم

تسوية بلدة زاكية بريف دمشق تتواصل بانضمام أبناء القرى المحيطة

تواصلت اليوم في بلدة زاكية بريف دمشق الجنوبي عملية تسوية أوضاع المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين من الخدمة والمتخلفين عنها من أبناء البلدة إضافة لأبناء القرى المحيطة وذلك في إطار استكمال اتفاقات التسوية التي طرحتها الدولة.

وذكر مراسل سانا أن الجهات المختصة قامت اليوم بفتح المجال أمام أبناء قرى المقيليبة والطيبة وعين البيضة وعين السودا والزريقية وإركيس والقلعة والديرخبية للانضمام إلى عملية التسوية إلى جانب أبناء بلدة زاكية في المركز الذي فتحته ضمن البلدة.

سانا

إقبال متزايد من الراغبين بالانضمام إلى التسوية في مركز السبخة

تستمر عمليات التسوية في مركز السبخة بمحافظة الرقة.

وذكر مراسل سانا أن مركز السبخة يشهد إقبالاً متزايداً من أبناء المحافظة الراغبين بالانضمام إلى التسوية وذلك بعد عشرين يوماً على انطلاقها.

سانا

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس

نفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملةَ اعتقالاتٍ طالت 35 فلسطينياً من مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وتركّزت الاعتقالات في مخيم الأمعري، الواقع في محافظة رام الله، وكذلك في البيرة، حيث اعتُقِل 14 فلسطينياً. أما في محافظة أريحا، فقد اعتُقل 10 أشخاصٍ بعد مداهمة منازلهم، إضافةً الى اعتقال 6 أشخاصٍ من محافظة القدس، و3 من محافظة جنين.

وصباح اليوم، أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيليّ عائلات مقدسيةً تقطن في جبل المكبّر وقرية العيسوية في القدس المحتلة، على هدم 4 منازل قسراً .

وقال شهود عيانٍ إنّ “بلدية الاحتلال أجبرت الشقيقين محمد وباسم داوود شقيرات على هدم منزليهما في جبل المكبّر”، كما أجبرت المقدسيّ عايش محمد عبيد على هدم منزلين قيد الإنشاء في العيسوية بالقدس المحتلة.

ولاحقاً، اقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال مخيم شعفاط شمال شرق القدس لهدم منزل الشهيد فادي أبو شخيدم.

الميادين

قوات الاحتلال تعتقل شابين وتعتدي عليهما في منطقة باب العمود

اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، شابين بعد الاعتداء عليهما في منطقة باب العمود في القدس.

وأوقفت شرطة الاحتلال شابين خلال سيرهما في منطقة باب العمود، وحررت هوياتهما واقتادتهما الى غرفة المراقبة المقامة مدخل الساحة، وخلال ذلك اعتدت عليهما بالضرب والدفع، ثم قامت باعتقالهما وتحويلهما الى مركز التحقيق.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 22-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  22/6/2022 المحتويات خروج محطة ...

التقرير الصحفي 21-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  21/6/2022 المحتويات استشهاد أحد ...

التقرير الصحفي 20-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  20/6/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...