أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 2-1-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت    1/1/2021

المحتويات

  1. بحضور رسمي وشعبي.. حمص تودع كوكبة من شهداء الهجوم الإرهابي الغادر
  2. استشهاد مدني بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين ببلدة معان بريف حماة
  3. استشهاد مدني جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على منطقة الغاب
  4. الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون على محيط تل تمر بريف الحسكة
  5. مقتل مسلحين اثنين من ميليشيا (قسد) بهجمات في أرياف الرقة ودير الزور والحسكة
  6. الصحة: تسجيل 92 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 70 حالة ووفاة 6
  7. هنية: مساع واتصالات جديدة لاستئناف الحوار وإنجاز المصالحة الوطنية
  8. وصول 300 مهاجر يهودي من إثيوبيا إلى فلسطين المحتلة


بحضور رسمي وشعبي.. حمص تودع كوكبة من شهداء الهجوم الإرهابي الغادر

بأكاليل الورد والغار وعلى وقع موسيقا الشهيد شيع من مشفى الشهيد عبد القادر شقفة العسكري بحمص كوكبة من الشهداء الذين طالتهم يد الإرهاب في كمين غادر استهدف حافلتهم في منطقة كباجب على الطريق بين دير الزور وتدمر أمس الأول.

وجرت مراسم التشييع بحضور رسمي وشعبي حيث شارك حشد كبير من أهالي محافظة حمص في تشييع الشهداء تقديراً لقيم الشهادة وتضحيات أهالي الشهداء المؤمنين بأن الوطن تحميه دماء الشهداء وإرادة وتصميم السوريين على دحر الإرهاب.

سانا

استشهاد مدني بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين ببلدة معان بريف حماة

استشهد مدني جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات الإرهابية في بلدة معان بريف حماة الشمالي.

وذكر مراسل سانا أن لغما أرضياً من مخلفات المجموعات الإرهابية انفجر بمدني كان يقود جراراً زراعياً في بلدة معان بريف حماة الشمالي الشرقي ما تسبب باستشهاده متأثراً بالجروح التي أصيب بها.

سانا

استشهاد مدني جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على منطقة الغاب

استشهد مدني في قرية البركة في منطقة الغاب بريف حماة جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات الإرهابية.

وذكر مصدر في شرطة حماة لمراسل سانا أن عدة قذائف صاروخية أطلقها إرهابيو “جبهة النصرة” المنتشرون بريف إدلب سقطت مساء اليوم على منازل الأهالي في قرية البركة بمنطقة الغاب شمال غرب حماة ما أدى إلى استشهاد مدني.

سانا

الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون على محيط تل تمر بريف الحسكة

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية عدوانها على القرى والبلدات الآمنة في ريف الحسكة حيث استهدفوا بالقذائف محيط بلدة تل تمر بريف المدينة الشمالي وذلك في إطار سياسة الضغط والترهيب التي تمارسها لإجبار المدنيين على ترك قراهم وبلداتهم.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا “أن عددا من قذائف المدفعية الثقيلة أطلقتها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين من مناطق انتشارهم على الشريط الحدودي مع تركيا سقط على المنازل السكنية في قرية الدردارة شمال بلدة تل تمر ما تسبب بأضرار مادية في المنازل السكنية والممتلكات”.

سانا

مقتل مسلحين اثنين من ميليشيا (قسد) بهجمات في أرياف الرقة ودير الزور والحسكة

قتل مسلحان اثنان وأصيب عدد آخر من ميليشيا “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي جراء هجمات نفذها مجهولون على آلياتهم وتحركاتهم في أرياف دير الزور والرقة والحسكة.

وقالت مصادر محلية في دير الزور لمراسل سانا إن “مجهولين أطلقوا النار على مسلحي ميليشيا “قسد” في قرية الهرموشية ما أدى إلى مقتل اثنين منهم”.

وفي الحسكة ذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن “مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة مقرا لميليشيا “قسد” في قرية سبع سكور جنوب المدينة بينما تم استهداف سيارة تقل مسلحين من الميليشيا بالأسلحة الرشاشة على طريق الخرافي جنوب الحسكة ما أدى إلى إصابة عدد منهم”.

كما أفادت مصادر محلية في الرقة بهجوم نفذه مجهولون بالأسلحة الرشاشة استهدف سيارة عسكرية لميليشيا “قسد” قرب مفرق الكرين ما أدى إلى إصابة عدد من مسلحيها.

سانا

الصحة: تسجيل 92 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 70 حالة ووفاة 6

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 92 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 70 حالة ووفاة 6 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية بلغت حتى الآن 11526 شفيت منها 5420 حالة وتوفيت 717.

سانا

هنية: مساع واتصالات جديدة لاستئناف الحوار وإنجاز المصالحة الوطنية

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، يكشف عن اتصالات تجريها الحركة لإنجاح المساعي الجديدة بهدف استئناف الحوار الوطني وإنجاز المصالحة الوطنية.

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، عن “مساعٍ جديدة لاستئناف الحوار الوطني، من أجل إنجاز المصالحة، وتحقيق الوحدة الوطنية”.

وقال في بيان له اليوم الجمعة إنه يعتبر الوحدة الوطنية “حجر الزاوية والركن الأساس، في مواجهة الاحتلال الصهيوني ومخططاته الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية، وشطب حقوقنا في الأرض والمقدسات والعودة”.

هنية كشف عن “اتصالات داخلية وخارجية، نجريها من أجل إنجاح هذه الجهود والتحركات لاستكمال ما بدأناه من خطوات في حوارنا مع الإخوة في حركة فتح والفصائل الوطنية والإسلامية لإنجاز متطلبات الوحدة”.

وأكد أن متطلبات الوحدة “تكون عبر إعادة بناء المؤسسات القيادية الفلسطينية، سواء منظمة التحرير أو السلطة الفلسطينية، على قاعدة الشراكة والتوافقات الوطنية، وفق إرادة الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده كافة في الداخل والخارج، عبر انتخابات حرة ونزيهة”.

الميادين

وصول 300 مهاجر يهودي من إثيوبيا إلى فلسطين المحتلة

وصل 300 مهاجرا يهوديا من إثيوبيا على متن طائرة حطت فجرا في مطار بن غوريون الدولي، بحسب ما ورد في موقع والا العبري.

وقال الموقع العبري، اليوم الجمعة، إن الـ300 مهاجر يهودي من أثيوبيا، هم أوائل المهاجرين الذين يصلون إلى فلسطين المحتلة بالعام الجديد 2021.

وأضاف موقع والا، أن المهاجرين الجدد، سيخضعون للعزل الصحي بسبب الكورونا، قبل أن يتم لم شملهم مع عائلاتهم واستيعابهم في مراكز الاستيعاب .

ونقل الموقع عن وزيرة الهجرة والاستيعاب قولها، “إن هؤلاء جزء من 2000 يهودي في أثيوبيا، ينتظرون دورهم للهجرة، وسيتم استيعابهم خلال العام الجديد”.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 18-2-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الخميس    18/2/2021 المحتويات المقداد ولافروف ...

التقرير الصحفي 17-2-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء    17/2/2021 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 14-2-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد   14/2/2021 المحتويات استشهاد مدنيين ...