أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 19-9-2021

التقرير الصحفي 19-9-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  19/9/2021

المحتويات

  1. لترسيخ الأمن والاستقرار فيها.. تسوية أوضاع مسلحين ومطلوبين وفارين من الخدمة العسكرية في طفس بريف درعا
  2. المرصد السوري: حرس الحدود التركي يقتل شخصين من محافظة دير الزور
  3. الدفعة الثانية من قوافل الصهاريج المحمّلة بالمازوت تدخل لبنان عبر سوريا
  4. الصحة: تسجيل 182 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 40 حالة ووفاة 8 حالات
  5. وقفة لأبناء الجولان والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 تضامناً مع الأسرى في معتقلات الاحتلال
  6. فلسطينيون ينظمون وقفةً تضامنية مع الأسرى أمام سجن جلبوع
  7. الاحتلال يعتقل شقيقين بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح في الخليل
  8. زورق حربي إسرائيلي يخرق المياه اللبنانية
  9. واشنطن تصادق على صفقة عسكرية مع الرياض بقيمة 500 مليون دولار


لترسيخ الأمن والاستقرار فيها.. تسوية أوضاع مسلحين ومطلوبين وفارين من الخدمة العسكرية في طفس بريف درعا

تمت اليوم تسوية أوضاع عدد من المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية في مدينة طفس بريف درعا الشمالي الغربي وذلك وفقا لاتفاق التسوية الذي طرحته الدولة.

وأفاد مراسل سانا من درعا بأن عملية تسوية أوضاع المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية بدأت صباح اليوم في مدينة طفس وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الدولة لإعادة الأمن والاستقرار لمناطق ريف درعا الغربي حيث سوت الجهات المختصة أوضاع العشرات من أبناء المدينة وسلم بعضهم أسلحة فردية وذخائر وقواذف “آر بي جي” وقذائف صاروخية للجيش.

ولفت المراسل إلى أن عملية التسوية تتم بالتوازي مع استعداد وحدات من الجيش لتنفيذ انتشارها في مختلف مناطق المدينة إيذانا بإعادة الأمن والاستقرار اليها وتمهيدا لإعادة الخدمات وإدخال المؤسسات الخدمية لإصلاح وترميم المراكز الخدمية كما حصل في مناطق أخرى في المحافظة شهدت عمليات تسوية مماثلة.

سانا

المرصد السوري: حرس الحدود التركي يقتل شخصين من محافظة دير الزور

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات حرس الحدود التركية “الجندرما” قتلت رجلين من محافظة دير الزور، وتواصل استهداف “السوريين الفارين من الأوضاع الكارثية”.

ووثق المرصد السوري “مقتل رجلين اثنين أحدهما من أبناء منطقة بقرص، والآخر من منطقة الشميطية ضمن محافظة دير الزور، وذلك برصاص قوات حرس الحدود التركية “الجندرما” خلال محاولتهما دخول الأراضي التركية بطريقة غير شرعية من منطقة شمال شرق سوريا، ليرتفع عدد القتلى السوريين إلى 26 ، بينهم سيدة و6 أطفال، منذ مطلع العام 2021، برصاص قوات حرس الحدود التركية “الجندرما” وذلك في محافظتي إدلب والحسكة، خلال محاولتهم الدخول نحو الأراضي التركية”.

وبحسب توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان: “بلغ تعداد المدنيين السوريين الذين قتلوا برصاص قوات “الجندرما” منذ انطلاق الأحداث السورية إلى 485 مدنيا، من بينهم 88 طفلا دون الثامنة عشرة، و45 مواطنة فوق سن الـ18″.

روسيا اليوم

الدفعة الثانية من قوافل الصهاريج المحمّلة بالمازوت تدخل لبنان عبر سوريا

أفاد مراسل الميادين بأنّ القافلة الثانية لصهاريج المازوت الذي جلبه حزب الله من إيران، للشعب اللبناني، عبرت الحدود السورية باتجاه الأراضي اللبنانية.

كما أظهرت صورٌ عبور الصهاريج الحدود اللبنانية-السورية في منطقة البقاع شمال شرق البلاد.

الميادين

الصحة: تسجيل 182 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 40 حالة ووفاة 8 حالات

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 182 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 40 حالة ووفاة 8 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 30519 شفيت منها 23007 وتوفيت 2120 حالة.

سانا

وقفة لأبناء الجولان والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 تضامناً مع الأسرى في معتقلات الاحتلال

شارك المئات من أبناء الجولان السوري المحتل والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 بوقفة أمام معتقل “جلبوع” تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين والسوريين والعرب في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي وتنديداً بالحملة القمعية بحقهم بعد عملية نفق الحرية.

وأكد عميد الأسرى السوريين صدقي المقت أن وقفة اليوم بجانب النفق الذي حفره أبطال فجر الحرية هي بحد ذاتها وقفة عز وكرامة وتحد للسجان الذي لم يهابه الأسرى يوماً وتنديد بممارسات سلطات الاحتلال بحق الأبطال في المعتقلات من قمع وتنكيل ومحاولات لثني إرادتهم.

بدوره أوضح رئيس الرابطة العربية للأسرى منير منصور أن معركة الأسرى لم تنته وستبقى مستمرة إلى أن ينال كل الأسرى حريتهم من معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

سانا

فلسطينيون ينظمون وقفةً تضامنية مع الأسرى أمام سجن جلبوع

نظم الفلسطينيون في الداخل المحتل، اليوم السبت، وقفة احتجاجية دعماً للأسرى الـ6 في سجن جلبوع، والذي أُعيد أسر أربعة منهم، وإسناداً لهم لما تفعله قوات الاحتلال بهم من تعذيب وقمع داخل السجن.

جاء ذلك تلبية لدعوة لجنة المتابعة العليا، للمُشاركة الواسعة في التظاهرة التي تحمل عنوان “الحرية لأسرى الحرية” أمام سجن “جلبوع”.

وحمل المتظاهرين العلم الفلسطيني، ولافتات مكتوب عليها “لا لسياسة العزل”، وأيضاً ” لا لقمع الأسرى”، مطالبين بالحرية لهم، ومنع التنكيل بهم.

الميادين

الاحتلال يعتقل شقيقين بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح في الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، شقيقين بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح، في شارع السهلة القريب من المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل.

وقال سعدي الرجبي، لقد اعتدى جنود الاحتلال بالضرب المبرح على أولادي: فوزي ومحمد سعدي الرحبي، واصيبا برضوض، وشاهدتهما وهما ينزفان الدماء.

واضاف الرجبي:” وتم اعتقالهما، ورفض ضباط وجنود الاحتلال اخباري الى اين سيتم أخذهما، لقد تم الاعتداء عليهما بهمجية، واخشى على حياتهما”.

معا

زورق حربي إسرائيلي يخرق المياه اللبنانية

خرق زورق حربي تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمدة 9 دقائق ولمسافة حوالى 370 مترا، بحسب ما اعلنت قيادة الجيش اللبناني في بيان مساء السبت.

وأضاف البيان، انه تم متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

معا

واشنطن تصادق على صفقة عسكرية مع الرياض بقيمة 500 مليون دولار

بعد أيّام من توقيع اتفاقية تعاون عسكري مع روسيا، وافقت وزارة الخارجية الأميركية على صفقة محتملة بقيمة 500 مليون دولار بين واشنطن والرياض لتمديد خدمات الصيانة الفنية لمروحيات أميركية يستخدمها الجيش السعودي.

وقالت وكالة التعاون الدفاعي والأمن التابعة لوزارة الدفاع الأميركية، في بيان، إنّ “وزارة الخارجية الأميركية أصدرت قراراً يصادق على صفقة عسكرية خارجية مع السعودية لمواصلة خدمات الصيانة الفنية وتوريد الأجهزة المناسبة بقيمة تقريبية تصل إلى 500 مليون دولار”.

وأكّد البنتاغون الأميركي أنّ الصفقة تشمل صيانة مروحيات من 6 أنواع، مشيراً إلى أنّ الاتفاق المحتمل “سيسهم في أهداف السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة” في الشرق الأوسط.

هذا وتعتبر هذه الصفقة العسكرية أول اتفاق عسكري كبير من هذا النوع بين الولايات المتحدة والسعودية منذ تولي الرئيس الأميركي، جو بايدن، السلطة في بلاده في كانون الثاني/يناير 2021.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 18-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  18/10/2021 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 17-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  17/10/2021 المحتويات برعاية الرئيس ...

التقرير الصحفي 16-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  16/10/2021 المحتويات مقتل وإصابة ...