أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 19-8-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  19/8/2020

المحتويات

  1. قتلى ومصابون في صفوف مرتزقة الاحتلال التركي بانفجار سيارة مفخخة غرب مدينة رأس العين
  2. استشهاد مدني وإصابة آخرين برصاص مسلحي ميليشيا (قسد) في قرية الزر بريف دير الزور
  3. استشهاد جنرال روسي وإصابة عسكريين اثنين بتفجير عبوة ناسفة في دير الزور
  4. هجوم صاروخي على قاعدة أمريكية في دير الزور
  5. وقفات احتجاجية بالحسكة والقامشلي رفضاً للاحتلال الأمريكي وتنديداً بالاعتداء على حاجز الجيش في تل الذهب
  6. الصحة: تسجيل 80 إصابة جديدة بفيروس كورونا و6 حالات شفاء ووفاة 5
  7. الاحتلال يقصف قطاع غزة
  8. البيان الختامي لاجتماع القيادات الفلسطينية: الاتفاق الإسرائيلي-الإماراتي استكمال لـ”صفقة القرن”
  9. اسرائيل: هناك اتصالات مع السودان والاتفاق سيشمل إعادة المتسللين


قتلى ومصابون في صفوف مرتزقة الاحتلال التركي بانفجار سيارة مفخخة غرب مدينة رأس العين

قتل ثلاثة إرهابيين من مرتزقة قوات الاحتلال التركي وأصيب آخرون بانفجار سيارة مفخخة في قرية العدوانية المحتلة بريف رأس العين شمال غرب الحسكة.

وذكر مراسل سانا في الحسكة نقلاً عن مصادر محلية أن سيارة مفخخة انفجرت مستهدفة إحدى نقاط مرتزقة قوات الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية في قرية العدوانية غرب مدينة رأس العين ما أسفر عن مقتل 3 إرهابيين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وأشارت المصادر إلى أن عدداً من عربات قوات الاحتلال التركي هرعت إلى مكان الانفجار وباشرت بنقل القتلى والمصابين إلى داخل الأراضي التركية.

سانا

استشهاد مدني وإصابة آخرين برصاص مسلحي ميليشيا (قسد) في قرية الزر بريف دير الزور

استشهد مدني وأصيب اخرون بجروح جراء إطلاق مسلحي ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي النار مباشرة على أهالي قرية الزر بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن أهالي قرية الزر بريف دير الزور الشرقي اشتبكوا مع مسلحين من ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي والتي استقدمت تعزيزات عسكرية إلى القرية وأقدمت على إطلاق النار بشكل مباشر على الأهالي ما تسبب باستشهاد مدني وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة إضافة إلى إحراق إحدى السيارات.

سانا

استشهاد جنرال روسي وإصابة عسكريين اثنين بتفجير عبوة ناسفة في دير الزور

أعلن مصدر عسكري استشهاد جنرال روسي وإصابة عسكريين اثنين بتفجير عبوة ناسفة استهدف رتلاً عسكرياً روسياً في محافظة دير الزور.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا: استشهد جنرال روسي وأصيب عسكريان روسيان ظهر اليوم جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق في محافظة دير الزور خلال مرور رتل عسكري روسي كان عائدا إلى المدينة بعد تنفيذه عملية إنسانية في المنطقة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق اليوم مقتل ضابط روسي وإصابة عسكريين اثنين بتفجير عبوة ناسفة على جانب الطريق في دير الزور لدى مرور رتل عسكري روسي كان عائدا بعد تنفيذه عملية إنسانية.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أنه تم إجلاء الضابط المصاب والذى كان مستشارا برتبة لواء من المكان لتقديم المساعدة الطبية له غير أنه توفى متأثرا بجروحه.

سانا

هجوم صاروخي على قاعدة أمريكية في دير الزور

أفاد مراسل RT في سوريا بأن قاعدة أمريكية شرق دير الزور بسوريا تعرضت لاستهداف مجهول المصدر بالصواريخ.

من جانبه، أفاد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” بسقوط عدة قذائف هاون مجهولة المصدر ظهر الثلاثاء، في محيط القاعدة الأمريكية في حقل “كونيكو للغاز” في ريف دير الزور الشرقي، دون وقوع إصابات.

روسيا اليوم

وقفات احتجاجية بالحسكة والقامشلي رفضاً للاحتلال الأمريكي وتنديداً بالاعتداء على حاجز الجيش في تل الذهب

نفذ أبناء محافظة الحسكة وقفات احتجاجية أمام القصر العدلي بمدينة الحسكة والمركز الثقافي في القامشلي استنكاراً للعدوان الأمريكي على حاجز للجيش العربي السوري في تل الذهب بريف مدينة القامشلي.

وندد المشاركون في الوقفات بالعدوان الأمريكي الذي استهدف حاجزاً للجيش العربي السوري في تل الذهب بريف القامشلي ودعوا إلى مقاومة الاحتلال الأمريكي والالتفاف حول الجيش وتفعيل دور المقاومة الشعبية لطرد المحتل الذي ينتهك السيادة السورية ويسرق الثروات.

وردد المشاركون شعارات تطالب بخروج قوات الاحتلال الأمريكي والتركي من الأراضي السورية وقاموا بإحراق العلم الأمريكي تعبيراً عن رفضهم لأي وجود أمريكي غير شرعي ودعوا إلى عدم السكوت عن انتهاكات قوات الاحتلال ودعم المقاومة الشعبية التي بدأت تظهر معالمها في عموم المحافظات الشرقية مشددين على أن العدوان على حاجز الجيش العربي السوري أمس هو عدوان على كل أبناء سورية وجريمة موصوفة.

ولفت رئيس مجلس وجهاء وشيوخ القبائل السورية الشيخ ميزر المسلط إلى أن العدوان الأمريكي على حاجز الجيش “انتهاك واضح وعدوان موصوف بحق الشعب السوري وتماد واضح على المدافعين عن الأرض والعرض ونحن اليوم نقول للمحتل الامريكي.. لن يطول بقاؤك على هذه الأرض وستهزم طال الزمن أو قصر وسيطهر الجيش الأراضي السورية من رجسكم ورجس إرهابكم”.

سانا

الصحة: تسجيل 80 إصابة جديدة بفيروس كورونا و6 حالات شفاء ووفاة 5

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 80 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 6 حالات ووفاة 5 من الإصابات المسجلة بالفيروس في سورية.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية بلغت حتى الآن 1844 شفيت منها 431 وتوفيت 73 حالة.

سانا

الاحتلال يقصف قطاع غزة

قصفت طائرات حربية إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بعدد من الصواريخ مواقعا للمقاومة مختلفة من قطاع غزة.

وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلي ان طائرات حربية شنت غارات على عدة أهداف تابعة حماس في جنوب قطاع غزة.

وقال الاحتلال ” انه خلال الغارات تم استهداف موقع عسكري لتخزين وسائل قتالية صاروخية تابعة لحماس”.

واكد ان الغارات جاءت ردًا على اطلاق القذائف الصاروخية في وقت سابق هذه الليلة من قطاع غزة باتجاه اسرائيل .

وحمل الاحتلال حماس مسؤًلية ما يجري في قطاع غزة.

معا

البيان الختامي لاجتماع القيادات الفلسطينية: الاتفاق الإسرائيلي-الإماراتي استكمال لـ”صفقة القرن”

ذكر البيان الختامي لاجتماع القيادات الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن منظمة التحرير هي وحدها صاحبة الحق بالحديث باسم الشعب الفلسطيني.

القيادات الفلسطينية أعلنت في بيانها رفضها “تطبيع الإمارات مع الاحتلال”، ودعتها “للتراجع عن الخطأ”.

وطالبت القيادة الفلسطينية في اجتماعها جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بتحمل مسؤوليتها بالدفاع عن قراراتها، داعيةً أمين عام الأمم المتحدة لرفض كل ما يخالف ميثاق المنظمة وقرارات مجلس الأمن.

وفي السياق، رأت القيادة في الإعلان الثلاثي الأميركي-الإسرائيلي-الإماراتي استكمالا أميركياً وإسرائيلياً لما يسمى “صفقة القرن”، مجددةً رفضها المطلق لهذه الصفقة وما ارتبط أو تفرع عنها من مخططات أو إجراءات.

وشدد البيان على موقف دولة فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطيني بـ”التمسك بخيار تحقيق السلام العادل والشامل”.

وأثنت القيادة الفلسطينية في بيانها على أهمية تفعيل المقاومة الشعبية وحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وأرضه ومقدساته.

الميادين

اسرائيل: هناك اتصالات مع السودان والاتفاق سيشمل إعادة المتسللين

صرح وزير الاستخبارات الإسرائيلي، إيلي كوهين، أن هناك اتصالات مع السودان، وأن الاتفاق معها، ضمن الأجندة، بحسب ما ورد في القناة الـ12 العبرية.

ونقلت القناة، صباح اليوم الاربعاء، عن الوزير كوهين قوله: “على عكس تصريحات وزير الخارجية السوداني، هناك اتصالات مع السودان، والاتفاق معها ضمن أجندة العمل”.

وبحسب القناة العبرية، أضاف وزير الاستخبارات كوهين، أن “الاتفاق مع السودان، سيشمل إعادة المتسللين من إسرائيل إلى السودان”.

ولفتت القناة، الى أن تصريحات الوزير كوهين، تتناقض مع تصريحات وزير الخارجية السوداني، الذي أنكر بالأمس وجود أي اتصالات بين السودان وإسرائيل.

وأشارت القناة العبرية، الى أن الناطق باسم وزارة الخارجية السودانية، قال بالأمس: “نتطلع لاتفاق سلام مع إسرائيل، وهناك اتصالات متبادلة بيننا”.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 24-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  24 /10/2020 المحتويات ممثلاً ...

التقرير الصحفي 22-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الخميس  22 /10/2020 المحتويات الرئيس ...

التقرير الصحفي 21-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  21 /10/2020 المحتويات قتلى ...