أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 19-6-2022

التقرير الصحفي 19-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  19/6/2022

المحتويات

  1. مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين باقتتال بينهم في ريف حلب
  2. نزوح كامل لأهالي قرية “تل ذياب” نتيجة الاقتتال المستمر بين الفصائل المدعومة
  3. “التحالف الدولي” ينفذ إنزالاً جوياً في ريف الحسكة الجنوبي
  4. الاحتلال الأمريكي يسرق حمولة 40 شاحنة من قمح الجزيرة السورية
  5. وفد فلسطيني خلال زيارته الجولان السوري المحتل: واثقون بحتمية الانتصار على المحتل الصهيوني
  6. مستوطن يدهس فلسطينيتين من أراضي الـ48
  7. إصابات بالاختناق بمواجهات مع الاحتلال شرق الخليل
  8. مستوطنون يطلقون النار في مؤسسة “برج اللقلق” بالقدس
  9. الاحتلال يعتقل فتاة من باب العامود
  10. بعد تحقيق مطالبه.. الأسير يعقوب قادري يعلّق إضرابه عن الطعام

 

مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين باقتتال بينهم في ريف حلب

قتل وأصيب عدد من الإرهابيين من جراء اقتتال اندلع بينهم بعد ظهر اليوم في قرية عبلة بريف حلب الشرقي وسط حالة من التوتر لا تزال سائدة في المنطقة ما تسبب أيضا بإصابة عدد من المدنيين.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “اشتباكات عنيفة دارت بين إرهابيين يتبعون لتنظيم ما يسمى (الفيلق الثالث) وإرهابيين يتبعون لما تسمى (الفرقة 32) التابعة لتنظيم (حركة أحرار الشام) الإرهابية وهم مدعومون جميعهم من قوات الاحتلال التركي في قرية عبلة بريف حلب الشرقي”.

ولفتت المصادر إلى أن “الإرهابيين استخدموا في الاشتباكات مختلف صنوف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد منهم من كلا الطرفين إضافة إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين وسط حالة من التوتر لا تزال سائدة بين المجموعات الإرهابية رافقها تحشيد عسكري واستقدام تعزيزات من مناطق أخرى”.

سانا

نزوح كامل لأهالي قرية “تل ذياب” نتيجة الاقتتال المستمر بين الفصائل المدعومة

نزح كامل أهالي قرية “تل ذياب” في ريف رأس العين شمالي غرب محافظة الحسكة، نتيجة الاقتتال المستمر بين الفصائل المدعومة تركيا، إثر خلافات على ممتلكات وأراض زراعية مستولى عليها من أملاك مدنيين مهجرين في القرية.

واندلعت المواجهات بين فصيلي “أحرار الشرقية” و” فرقة الحمزة” نتيجة خلافات على إدارة محطة وقود وأراض زراعية في قرية تل ذياب، وأدت إلى مقتل اثنين وإصابة آخرين، فيما فشلت كل المحاولات للوساطة بين الطرفين المتقاتلين لإيقاف المعارك، والجنوح نحو المفاوضات لحل الخلافات بينهما.

وأكدت مصادر أهلية للميادين نت، أنّ “الفصيلين يستخدمون أسلحة متوسطة وثقيلة وقذائف الأربي جي، ما أدى لحالة خوف وهلع دفع بكامل سكان القرية إلى ترك منازلهم واللجوء إلى القرى المحيطة ومدينة رأس العين”.

وأضافت المصادر أنّ “الفصائل تستولي على ممتلكات عائدة للأهالي المهجرين من المنطقة، وتقوم بإدارتها والاستفادة من مواردها بما فيها المنازل والأراضي الزراعية، ما يؤدي إلى خلافات فيما بينها، وغالباً ما تصل إلى مرحلة المواجهات والاشتباكات”.

الميادين

“التحالف الدولي” ينفذ إنزالاً جوياً في ريف الحسكة الجنوبي

نفّذ التحالف الدولي بمشاركة من “قسد” إنزالاً جوياً على أحد المنازل في قرية السعدة في ريف الحسكة الجنوبي، وعلى الحد الإداري الفاصل بين محافظتي الحسكة ودير الزور، واعتقلت شخصاً واقتادته إلى إحدى القواعد الأميركية في ريف الحسكة.

ولم تعرف حتى اللحظة هوية الشخص الذي تم إلقاء القبض عليه، إن كان فعلاً عنصراً في تنظيم “داعش” أو من المدنيين.

وسبق وأن اعتقل “التحالف” الدولي و”قسد” عدد من الأشخاص عبر إنزالات مماثلة، بتهمة الانتماء لـ”داعش”، ليتم الإفراج عنهم لاحقاً إما لعدم ثبوت تورطهم بالانتماء للتنظيم، أو الإفراج عنهم بوساطة عشائرية.

الميادين

الاحتلال الأمريكي يسرق حمولة 40 شاحنة من قمح الجزيرة السورية

في سياق انتهاكات المحتل الأمريكي وميليشيا “قسد” المرتبطة به لحقوق المواطنين السوريين وممتلكاتهم وثرواتهم أخرجت قوات الاحتلال اليوم رتلاً محملاً بالقمح السوري المسروق باتجاه الأراضي العراقية من خلال المعابر غير الشرعية.

وقالت مصادر أهلية لمراسلة سانا.. إن “رتلا لقوات الاحتلال الأمريكي مؤلفاً من 40 شاحنة محملة بالقمح السوري المسروق توجه إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي بريف اليعربية شمال شرق محافظة الحسكة”.

وفي السياق أشارت المصادر ذاتها إلى أن “قوات الاحتلال الأمريكي أخرجت أيضاً رتلاً محملاً بآليات عسكرية معطوبة إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي ويضم الرتل حسب المصادر 36 آلية بينها 8 ناقلات محملة بمدرعات عسكرية معطوبة و9 برادات و4 ناقلات محملة بمولدات كهربائية و7 حاملات و8 مدرعات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي”.

وأضافت المصادر.. إن “الرتل كان قادماً من ناحية تل حميس بريف القامشلي الجنوبي عبر طريق البترول وصولاً إلى معبر الوليد غير الشرعي سالكاً الطريق العام بالقرب من مفرق قرية تل عدس”.

سانا

وفد فلسطيني خلال زيارته الجولان السوري المحتل: واثقون بحتمية الانتصار على المحتل الصهيوني

زار وفد من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 الجولان السوري المحتل وذلك في إطار التواصل بين أبناء الشعبين السوري والفلسطيني معرباً عن ثقته بحتمية الانتصار على المحتل الصهيوني وتحرير الأراضي المحتلة بما فيها الجولان.

واطلع الوفد الذي يمثل مجموعة “موطني” الفلسطينية خلال الزيارة التي بدأت من قرية بقعاثا باتجاه بركة رام وقرية جويزة المهجرة وصولاً إلى موقع عين التينة على معاناة أبناء الجولان جراء ممارسات الاحتلال الصهيوني بحقهم منذ احتلاله عام 1967.

كما زار الوفد قرية عين قنية وكنيستها ومنزل يوسف منذر الذي عرض للوفد تاريخ القرية ونضال أبناء الجولان المحتل بمواجهة الاحتلال الصهيوني ووحدة المسار والمصير بين أبناء الشعبين السوري والفلسطيني وحتمية الانتصار على المحتل.

ابتسام سليمان منظمة الزيارة من مجموعة موطني أوضحت أن هذه الزيارة للجولان المحتل ليست الأولى مؤكدة أنه مع كل زيارة يتجدد الشوق والحنين للأرض التي تعاني ذات معاناة الفلسطينيين وتحمل ذات الراية نحو تحرير كامل الأرض.

وكانت مجموعة موطني شاركت في مسيرات شملت فلسطين من شمالها إلى جنوبها لتصل إلى الجولان المحتل في رسالة من أبناء الأرض المحتلة تؤكد على وحدة الموقف والتصدي للاحتلال وحتمية الانتصار عليه ووحدة الأرض.

سانا

مستوطن يدهس فلسطينيتين من أراضي الـ48

أصيبت الليلة، شابتان من أراضي الـ48 بجروح بعد تعرضهن للدهس على يد مستوطن خلال مظاهرة مناهضة للاحتلال في تل أبيب.

وأفاد مصدر محلي، بأن مستوطنا أقدم على دهس الشابتين من بلدة دير الأسد في أراضي الـ48، خلال مشاركتهما في مسيرة مناهضة للاحتلال وسط تل أبيب.

وقدم طاقم طبي من “نجمة داود الحمراء” الاسرائيلية العلاجات الأولية للمصابتين، حيث وصفت حالتهما بالطفيفة. وأحيلت المصابتان، على وجه السرعة، إلى مستشفى “إيخيلوف” لاستكمال العلاج.

واعتقلت الشرطة الاسرائيلية الشخص الضالع في الدهس وأحالته للتحقيق في أعقاب الحادث.

معا

إصابات بالاختناق بمواجهات مع الاحتلال شرق الخليل

أصيب مساء السبت، عدد من المواطنين بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز في حارة جابر شرق مدينة الخليل.

وأفاد مصدر محلي بأن عددا من مستوطني “كريات أربع” المقامة على اراضي المواطنين شرق الخليل، هاجموا منازل المواطنين وشتموهم بألفاظ نابية، وعقب تصدي المواطنين لهم داهمت قوات الاحتلال المنطقة وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام.

معا

مستوطنون يطلقون النار في مؤسسة “برج اللقلق” بالقدس

أقدم مستوطنون، السبت، على إطلاق الرصاص داخل مؤسسة “برج اللقلق” في القدس القديمة.

وحسب الأنباء الأولية، فإن مستوطنين قاموا باقتحام برج اللقلق وأطلقوا الرصاص داخله.

وذكرت مراسلتنا، أنه فور سماع أطلاق الرصاص سارعت قوات الاحتلال إلى دخول المؤسسة، وأبرزت الأخيرة الصور والفيديوهات التي توثق إعتداء المستوطنين.

معا

الاحتلال يعتقل فتاة من باب العامود

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، السبت، فتاة من البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال، اعتقلت فتاة من منطقة باب العامود في البلدة القديمة -لم تعرف هويتها بعد، واقتادتها إلى أحد مراكز التحقيق التابعة لها.

معا

بعد تحقيق مطالبه.. الأسير يعقوب قادري يعلّق إضرابه عن الطعام

أعلنت مؤسسة “مهجة القدس”، اليوم السبت، أنّ المعتقل المعزول يعقوب محمود قادري علّق إضرابه عن الطعام.

وأفادت المؤسسة، في بيان مقتضب، بأنّ ذلك جاء بعد أن حقّق الأسير معظم مطالبه، وبعد إلغاء العقوبات التي فرضتها إدارة سجن بحقه، مشيرةً إلى الإبقاء على منع زيارة الأهل لمدة شهرين.

وقبل أيام، قال الأسير قادري في رسالة إنّه “يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ مطلع شهر حزيران/يونيو الجاري، رفضاً لقرار إدارة السجن بإغلاق حساب الكانتينا الخاص به بادعاء أنّ عليه مبلغ 7500 شيكل”، مشيراً إلى أنّ “وضعه صعب للغاية، إذ يواجه تفتيشات يومية من قبل إدارة السجن”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 22-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  22/6/2022 المحتويات خروج محطة ...

التقرير الصحفي 21-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  21/6/2022 المحتويات استشهاد أحد ...

التقرير الصحفي 20-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  20/6/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...