أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 19-6-2021

التقرير الصحفي 19-6-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت 19/6/2021

المحتويات

  1. وقفة تضامنية في حي طريق الباب بحلب مع أهالي منبج ضد ممارسات ميليشيا (قسد) ورفضاً للاحتلالين الأمريكي والتركي
  2. سورية والعراق توقعان مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والفني في المجال الزراعي
  3. الصحة: تسجيل 44 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 8 حالات ووفاة 5
  4. استشهاد فتى برصاص الاحتلال في نابلس وحداد عام في أبو ديس
  5. استمرار المواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال في بلدة بيتا جنوبي مدينة نابلس
  6. مواجهات بين الفلسطينيين وشرطة الاحتلال في المسجد الأقصى
  7. الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقع للمقاومة في قطاع غزة
  8. واشنطن تؤكد مساهمتها في تجديد مخزون صواريخ “القبّة الحديدية” الإسرائيلية


وقفة تضامنية في حي طريق الباب بحلب مع أهالي منبج ضد ممارسات ميليشيا (قسد) ورفضاً للاحتلالين الأمريكي والتركي

نظم أهالي حي طريق الباب المحرر من الإرهاب وعشائر حلب مساء اليوم وقفة تضامنية مع أهلنا في مدينة منبج ضد ممارسات ميليشيا “قسد” ورفضاً للاحتلالين الأمريكي والتركي.

وبين المهندس محمد سعيد النفوس أمين فرع حلب للحزب الوحدوي الاشتراكي الديمقراطي في تصريح لمراسل سانا أن هذا التجمع الجماهيري الحاشد هو لدعم أهلنا في مدينة منبج وتضامناً معهم ضد ممارسات عصابات قسد الإجرامية وكلنا ثقة برجال الجيش العربي السوري الذين صنعوا الانتصارات بأنهم قادرون على تحرير كل شبر محتل.

سانا

سورية والعراق توقعان مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والفني في المجال الزراعي

وقعت سورية والعراق اليوم مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والفني في المجال الزراعي بهدف تعزيز التعاون في مجالات البحوث الزراعية والإنتاج النباتي والحيواني والصحة الحيوانية والسياسات الزراعية والإحصاء وتبادل السلع والإرشاد وتنمية المرأة الريفية في كلا البلدين بما يسهم في دعم القطاع الزراعي.

وقع المذكرة عن الجانب السوري وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا وعن الجانب العراقي وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي.

وخلال اجتماع سبق توقيع المذكرة عقد اليوم في مبنى وزارة الزراعة أشار الوزير قطنا إلى أنه تم بحث آليات التعاون في مجال استخدام الأراضي والبحوث العلمية الزراعية النباتية والحيوانية وتنمية الموارد الوراثية النباتية والحيوانية وتنظيم المراعي وتقنيات الري الحديثة ومجالات الإرشاد الزراعي وتنمية المجتمع الريفي والسياسات الزراعية والاحصاء والصعوبات الموجودة في عملية تبادل المنتجات ليصار إلى حلها بأسرع وقت بما يحقق تعاوناً زراعياً واسعاً ومتكاملاً بين البلدين.

بدوره أكد الوزير العراقي أهمية تعزيز أواصر التعاون في مجال البحث العلمي والصحة الحيوانية ومناقشة ملف التغيرات المناخية لافتاً إلى وجود شح ببعض المواد الغذائية في العراق وضرورة سد هذا النقص عن طريق الاستيراد والسعي لدراسة وإقامة مشاريع مشتركة بين البلدين.

سانا

الصحة: تسجيل 44 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 8 حالات ووفاة 5

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 8 حالات ووفاة 5 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 25035  شفيت منها 21717  وتوفيت1837 حالة.

سانا

استشهاد فتى برصاص الاحتلال في نابلس وحداد عام في أبو ديس

استشهد الفتى أحمد بني شمسه من بلدة بيتا بنابلس، متأثراً برصاصة أطلقها جنود الاحتلال على رأسه خلال قمعهم فعالية ضدّ الاستيطان.

الفتى أحمد زاهي هو الشهيد الرابع في بيتا منذ نحو شهر حيث ينظم سكان البلدة تظاهرات يوميةً رفضاً لإقامة بؤرة استيطانية على جبل صبيح.

من جهته، قال الناطق الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق سلمي “ستبقى هذه الدماء شاهدة على الإجرام والعدوان، وصيحات الشباب الثائر وتكبيراتهم هي قسم الثأر لتلك الدماء يردده كل مقاوم ومجاهد على أرض فلسطين”.

أما “لجان المقاومة في فلسطين” أكّدت أن هذه “الجريمة الصهيونية الجديدة بحق الشهيد احمد داوود تضاف إلى سلسلة الجرائم المتواصلة بحق أبناء وماجدات شعبنا الفلسطيني والتي كان آخرها إعدام الدكتورة مي عفانة في قرية حزمة وقبلها اعدام الأسيرة ابتسام كعابنة بدم بارد”.

وشددت “لجان المقاومة” على أن الهجمة الإستيطانية المسعورة التي تستهدف جبل صبيح في نابلس يجب أن تشكل مقدمة لإندلاع الإنتفاضة الشاملة ضد الإحتلال ومستوطنيه.

الميادين

استمرار المواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال في بلدة بيتا جنوبي مدينة نابلس

تستمر المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوبي مدينة نابلس، بعد مسيرة رافضة للاستيطان قابلتها قوات الاحتلال بالقنابل المسيلة للدموع مما أدى لعشرات المصابين، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، الذي أعلن حتى اللحظة عن 47 إصابة في صفوف الفلسطينيين.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد وصور تظهر حريقين كبيرين تسبب بهما قيام الاحتلال بإطلاق الرصاص الكثيف ما تسبب باحتراق الأسلاك الكهربائية.

وقبيل نجاحها بإخماد الحرائق، قام الاحتلال باستهداف سيارات الدفاع المدني الفلسطيني التي توجهت إلى موقع الحرائق لإطفائها.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الجمعة، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت فجراً كافة الطرق المؤدية إلى قرية بيتا جنوب نابلس، بعد احتجاجات مستمرة في البلدة.

الميادين

مواجهات بين الفلسطينيين وشرطة الاحتلال في المسجد الأقصى

اندلعت مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية والشبان الفلسطينيين، ظهر اليوم الجمعة، بعد اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى.

وأفاد مراسل الميادين أن الفلسطينيين تصدوا لقوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما أطلقت قوات الأخيرة الرصاص المطاطي باتجاه المصلين.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن نقل 3 إصابات إلى المستشفى جراء قمع جيش الاحتلال المصلين في المسجد الأقصى، واستخدامه الرصاص المطاطي وقنابل الغاز، فيما اعتقلت مجموعة من الشبان عند باب الأسباط.

كما وقعت اشتباكات عنيفة جداً بين الشرطة الإسرائيلية والشبان الفلسطينيين على مفرق بلدة بيتا في نابلس، ما أدى إلى تسجيل نحو  47 إصابة بالرصاص، بينها إصابات بالرأس، وقنابل الغاز المسيل للدموع، وفق الهلال الأحمر الفلسطيني.

الميادين

الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقع للمقاومة في قطاع غزة

أفاد مراسل الميادين بأن طائرة استطلاع إسرائيلية استهدفت موقعاً للمقاومة شمالي قطاع غزة، ليل الخميس، مشيراً إلى أن الاحتلال “قصف الموقع بـ4 صواريخ”.

كذلك، أفاد بتحليق منخفض للطيران الحربي الإسرائيلي من دون طيار في أجواء القطاع.

وأشار مراسلنا إلى أن طيران الاحتلال الإسرائيلي قصف، للمرة الثانية، موقعاً للمقاومة شرقي بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وفي خان يونس، فإن صوت الانفجار الذي سُمع دويّه، ناتجٌ من قصف أحد مواقع المقاومة، وفق ما أفاد به مراسلنا.

كذلك، جدَّدت طائرات الاحتلال استهدافها موقع الإدارة المدنية شرقي جباليا، شمالي غزة.

الميادين

واشنطن تؤكد مساهمتها في تجديد مخزون صواريخ “القبّة الحديدية” الإسرائيلية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن “الولايات المتحدة أعلنت رسمياً اليوم تخصيص الميزانيات اللازمة لإعادة مخزون صواريخ القبة الحديدية الإسرائيلية” إلى ما كان عليه قبل العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، الشهر الماضي.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فإن هذا التأكيد جاء على لسان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، الذي أبلغ بذلك الكونغرس الأميركي، الذي يناقش حالياً مشروع الميزانية الأميركية العامة، بما فيها المساعدات الأمنية لـ”إسرائيل”.

وتبلغ تكلفة هذا المشروع نحو 300 مليون دولار أميركي.

ويأتي القرار الأميركي بعد الزيارة التي قام بها وزير الأمن بيني غانتس لواشنطن قبل أسبوعين، والتي أجرى خلالها مباحثات مع الجانب الأميركي بشأن هذا الموضوع.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 22-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  22/6/2022 المحتويات خروج محطة ...

التقرير الصحفي 21-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  21/6/2022 المحتويات استشهاد أحد ...

التقرير الصحفي 20-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  20/6/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...