الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 19-10-2021

التقرير الصحفي 19-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  19/10/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف
  2. بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يشارك في مراسم تشييع الشهيد مدحت الصالح
  3. درعا.. انضمام الحراك والصورة وعلما إلى عملية التسوية
  4. الجيش يبدأ عمليات تمشيط قرية الكرك بريف درعا
  5. انطلاق أعمال الجولة السادسة لاجتماع اللجنة الدستورية السورية
  6. مستوطنون يقتحمون “الأقصى” والاحتلال ينفذ حملة اعتقالات وهدم بالضفة
  7. الاحتلال يعتقل 3 اشخاص ويعتدي على المواطنين في باب العامود


الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف

شارك السيد الرئيس بشار الأسد بالاحتفال الديني الذي أقامته وزارة الأوقاف اليوم بذكرى مولد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في رحاب مسجد الإمام الشافعي بالمزة حيث أدى صلاة المغرب مؤتماً بفضيلة الشيخ الدكتور حسام الدين فرفور المشرف العام على مجمع الفتح الإسلامي بدمشق.

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم للقارئ الشيخ سليم عبدو العقاد.

وألقى وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد كلمة أشار فيها إلى معاني ذكرى المولد النبوي الكريم السامية وما تضمنته سيرة الرسول المصطفى من قدوة ومثال للبشرية أجمع وقال: يا نبي التوحيد ماذا يذكر الذاكرون من سيرتك ويعرف العارفون من شريعتك، دعوت إلى الواحد الحق، والله هو الحق المبين، وحدت النفس ثم وحدت الأسرة إذ أحكمت وشائج القرابة وأبرمت أواصر الرحم وجعلت الإحسان للوالدين قرين توحيد الله.

وأكد وزير الأوقاف أننا من خلال سيرة الرسول وفعله يمكن لنا أن نواجه الغرب و”إسرائيل” الصهيونية مشيراً إلى أنه منذ أحداث الـ 11 من أيلول ومنذ أيام خيبر وهم يفتنون ضد الدين الإسلامي.

وقال: نحن في سورية، في بلاد الشام، نفهم الإسلام كما أنزله الله تعالى صافياً، بينما هم يريدون أن يلبسوه عقالاً إعرابياً ويريدون أن يرتدي سيفاً تركياً، ولكننا نريده فهماً شامياً موضحاً أننا نفهم الإسلام دين رحمة ولطف وعفو وتسامح وعدل وقيم سامية ودين مقاصد وليس دين شعائر فقط كما يحاول الآخرون الترويج له.

ووجه وزير الأوقاف في ختام كلمته تحية الإكبار لأرواح شهدائنا الأبطال ولكل ضابط وجندي في جيشنا العربي السوري الباسل ولقائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد.

واختتم الاحتفال بدعاء لفضيلة الشيخ محمد توفيق رمضان البوطي رئيس اتحاد علماء بلاد الشام أن يجمع كلمة المسلمين على كلمة الحق وأن يحفظ سورية وشعبها وقائدها السيد الرئيس بشار الأسد لما فيه خير البلاد والعباد وأن يعيد الأمن والأمان إلى كامل ربوع البلاد.

سانا

بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يشارك في مراسم تشييع الشهيد مدحت الصالح

بتكليف من السيد الرئيس بشار الأسد شارك وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام في تشييع جثمان الشهيد الأسير المحرر مدحت صالح الصالح اليوم إلى مثواه الأخير في مدينة جرمانا بريف دمشق.

وشاركت فعاليات شعبية ورسمية في مراسم تشييع الأسير الصالح الذي استشهد أمس الأول باعتداء من العدو الإسرائيلي على موقع عين التينة مقابل بلدة مجدل شمس المحتلة.

وأكدت رئاسة مجلس الوزراء في كلمة ألقاها لؤي البني مدير التنمية الإدارية بالمجلس أن الشهيد الصالح يشكل تاريخاً حافلاً بالبطولة فهو المناضل الوطني والمقاوم العربي الثائر في وجه المحتل المجرم والغاصب للأرض مشيراً إلى أن البطل الصالح ورغم كل محاولات التهديد والترهيب ومحاولات الاستهداف بقى متمسكاً بموقفه ومصراً على السير في طريق المقاومة وقدم روحه في سبيل وطنه.

سانا

درعا.. انضمام الحراك والصورة وعلما إلى عملية التسوية

انضمت مدينة الحراك وبلدة الصورة وقرية علما بريف درعا الشمالي الشرقي لاتفاق التسوية الذي طرحته الدولة في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لتكريس الأمن والاستقرار في ربوع المحافظة .

وذكر مراسل سانا في درعا أن “الجهات المختصة بالتعاون مع وحدات الجيش بدأت تسوية أوضاع المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية من أبناء مدينة الحراك وبلدة الصورة وقرية علما واستلام السلاح الموجود لدى البعض منهم في مركز تم افتتاحه في الحراك وذلك في إطار اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة لبسط الاستقرار في ربوع محافظة درعا”.

وتستمر عمليات التسوية في محافظة درعا والتي انطلقت من حي درعا البلد وشملت خلال الأسابيع الماضية قريتي الغارية الغربية والغارية الشرقية وبلدة خربة غزالة وقرية اليادودة وبلدة مزيريب ومدينة طفس وبلدة تل شهاب وقرى وبلدات حوض اليرموك ومدينتي نوى وجاسم والمسيفرة وكحيل ونصيب وأم المياذن وتسيل والجيزة وانخل والسهوة والكرك وغيرها وذلك في إطار جهود الدولة لضمان الامن والاستقرار وعودة الحياة الى طبيعتها في ربوع المحافظة.

سانا

الجيش يبدأ عمليات تمشيط قرية الكرك بريف درعا

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات تمشيط وتفتيش القرى والبلدات التي تمت فيها عمليات تسوية الأوضاع بريف درعا وقامت اليوم بتمشيط قرية الكرك ومحيطها بالريف الشرقي تنفيذاً لاتفاق التسوية الذي طرحته الدولة.

وأفاد مراسل سانا في درعا بأن “وحدات الجيش بدأت منذ صباح اليوم عمليات تمشيط وتفتيش قرية الكرك ومحيطها تمهيداً لعودة الجهات الخدمية لممارسة عملها في تقديم خدماتها للمواطنين”.

وعززت وحدات من الجيش خلال الأسابيع الماضية مواقعها في العديد من مدن وبلدات وقرى ريف درعا التي تمت فيها عمليات تسوية شملت أعدادا كبيرة من المطلوبين وفقا للاتفاق الذي طرحته الدولة السورية في شهر آب الماضي وبدء العمل فيه انطلاقا من حي درعا البلد.

سانا

انطلاق أعمال الجولة السادسة لاجتماع اللجنة الدستورية السورية

انطلقت في مدينة جنيف السويسرية، الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، بمشاركة أطراف الأزمة السورية وبرعاية الأمم المتحدة.

ومن المنتظر أن يقدم كل من الأطراف الثلاثة مقترحات مبادئ دستورية يتم نقاشها بين الوفود ومن ثم تطرح للنقاش في جلسة المجموعة المصغرة.

ويشرف المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، على الاجتماعات.

وأعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، أمس الأحد أنه “تم الاتفاق خلال اجتماع بين الأطراف السورية، على البدء بعملية صياغة مسودة الإصلاح الدستوري في سوريا، الأسبوع الحالي”، بحسب صحيفة الوطن.

إعلان بيدرسون جاء في مؤتمر صحفي عقده في جنيف، بعد اجتماع أجراه مع الرئيسين المشاركين للجنة مناقشة الدستور، أحمد الكزبري، ممثلا عن وفد الحكومة السورية، وهادي البحرة ممثلا عن وفد المعارضة، وهو الأول من نوعه، وذلك عشية انطلاق الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة المصغرة في المدينة السويسرية اليوم والتي ستستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

وقال بيدرسون أمس: “توصلنا إلى توافق بين طرفي الحكومة والمعارضة على أننا لن نقوم في هذه الجولة بالإعداد للإصلاح الدستوري فقط، بل سنبدأ بعملية صياغة للإصلاح الدستوري في سوريا”.

وعبّر بيدرسون عن أمله في تحقيق تقدم بناء على هذه التفاهمات السابقة، قائلا: “فلنعمل بجهد خلال هذا الأسبوع، وعندما نجتمع يوم الجمعة، سنتمكن من إيجاز ما حققناه”.

وأشار إلى وجود تفاهم لوضع 4 مبادئ دستورية لمناقشتها هذا الأسبوع، والمشاورات مستمرة على هذه المبادئ.

روسيا اليوم

مستوطنون يقتحمون “الأقصى” والاحتلال ينفذ حملة اعتقالات وهدم بالضفة

أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن 75 مستوطناً اقتحموا الأقصى عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، تركزت في الأجزاء الشرقية منه.

وتشهد القدس القديمة وبوابتها إجراءات عسكرية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للمواطنين والمصلين في الأقصى.

بالتوازي، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 10 مواطنين من مناطق متفرقة من الضفة. ففي جنين، اعتقلت 3 شبان، هم: أحمد مؤمن أبو زيد، ومحمد خالد أبو الرب، و بهاء الدين أحمد صادق.

ومن رام الله، اعتقلت 3 مواطنين، وهم: الكاتب والأسير المحرر أحمد قطامش (70 عاماً)، والأسير المحرر إيهاب عبد المنعم مسعود، وعبد الرحيم شومان.

ومن بيت لحم، اعتقلت  الشاب سيف أيمن طقاطقة (18 عاماً) بعد أن داهمت منزل والده في بيت فجار. ومن القدس، اعتقلت 3 شبان من بلدة سلوان، وهم: لؤي سامي الرجبي، وتامر المحتسب، وحسين عيسى.

كما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، منزلاً قيد الإنشاء في قرية سكة جنوب غرب الخليل.  واعتدت على المواطنين وعلى رئيس مجلس قروي سكة وليد احشيش، وأطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاههم.

ويذكر ان أهالي القرية الواقعة أقصى جنوب غرب الخليل، يعانون جراء حصارهم بجدار الفصل العنصري، الذي التهم مئات الدونمات من أراضيهم الزراعية.

الميادين

الاحتلال يعتقل 3 اشخاص ويعتدي على المواطنين في باب العامود

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، شقتيتن وشابا واعتدت على طفل خلال مواجهات في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقتين نسرين وساجدة سالم، والمصور أحمد أبو صبيح، بعد أن انهالوا عليهم بالضرب والسحل على الأرض.

وأضافت أن قوات الاحتلال أوقفت طفلا لا يتجاوز الـ10 سنوات من عمره، واعتدت عليه بالضرب على الوجه في باب العامود، خلال مواجهات في المنطقة.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه مجموعة من الفتيات والشبان في محيط باب العامود، وأجبرتهم على إخلائه بالقوة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التَّحرير الفلسطينيّ في الذِّكرى الرّابعة والسَّبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمرُّ في التّاسعِ والعشرينَ من شهرِ تشرينَ الثّاني من كلِّ عامٍ ذكرى مؤلمةٌ لجماهيرِ أمَّتِنا ...

التقرير الصحفي 28-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد 28/11/2021 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 27-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت 27/11/2021 المحتويات الاحتلال التركي ...