أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 19-1-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء   19/1/2021

المحتويات

  1. سورية تنفي بشكل قاطع الأنباء الكاذبة التي تروج لها بعض وسائل الإعلام حول حصول لقاءات سورية إسرائيلية
  2. قوات الاحتلال الأمريكي تنقل 70 إرهابياً من تنظيم (داعش) من سجون الحسكة إلى التنف
  3. مقتل ثلاثة من مسلحي ميليشيا (قسد) في ريفي الرقة والحسكة
  4. وقفة لأبناء الحسكة احتجاجاً على قطع المحتل التركي مياه الشرب مجدداً ورفضاً لانتهاكات ميليشيا (قسد)
  5. لافروف: ما تقوم به الولايات المتحدة في سورية ينتهك القرار 2254 الذي ينص على الالتزام بسيادتها
  6. الصحة: تسجيل 96 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 76 حالة ووفاة 9
  7. وزارة الأسرى في غزة: نخشى من استخدام أسرانا كحقل تجارب للقاح
  8. الاحتلال يطلق النار صوب مركبة شمال شرق جنين


سورية تنفي بشكل قاطع الأنباء الكاذبة التي تروج لها بعض وسائل الإعلام حول حصول لقاءات سورية إسرائيلية

نفت سورية بشكل قاطع الأنباء الكاذبة التي تروج لها بعض وسائل الإعلام المأجورة حول حصول لقاءات سورية إسرائيلية مؤكدة أن القوى التي تقف وراء هذه الأكاذيب هي نفسها التي تسعى لاهثة للتطبيع مع هذا الكيان.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم: تنفي الجمهورية العربية السورية بشكل قاطع الأنباء الكاذبة التي تروج لها بعض وسائل الإعلام المأجورة حول حصول لقاءات سورية إسرائيلية في أي مكان.. وتؤكد أن نشر مثل هذه الأنباء هو محاولة فاشلة من ممولي هذه الصحف للتشكيك بمواقف سورية المبدئية والثابتة إزاء الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف المصدر: تؤكد سورية أنها كانت ولا تزال واضحة في سياستها وتتخذ قراراتها بما يخدم المصلحة الوطنية والقضايا العادلة للأمة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتحرير كامل الجولان العربي السوري المحتل والأراضي العربية المحتلة وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة.

وتابع المصدر: تشدد سورية على أن القوى التي تقف وراء هذه الأكاذيب هي نفسها التي تسعى لاهثة للتطبيع مع هذا الكيان وتحاول جر كل المنطقة إلى تحالفات صهيونية غربية عبر الترهيب تارة أو الترغيب تارة أخرى.. وعندما تفشل تلجأ لمثل هذه الطرق الساذجة عبر نشر الأخبار الكاذبة.

سانا

قوات الاحتلال الأمريكي تنقل 70 إرهابياً من تنظيم (داعش) من سجون الحسكة إلى التنف

بهدف إعادة استثمار المجاميع الإرهابية واستخدامها لتنفيذ مخططات واشنطن بالمنطقة قامت قوات الاحتلال الأمريكي بنقل العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” من السجون التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد” في محافظة الحسكة إلى قاعدة قوات الاحتلال في التنف على الحدود السورية الأردنية.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن الاحتلال الأمريكي نقل 70 إرهابيا من تنظيم “داعش” المحتجزين في سجن الثانوية الصناعية في مدخل مدينة الحسكة الجنوبي إلى قاعدتها غير الشرعية في التنف.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي في التنف توفر ملاذا آمنا للإرهابيين في المنطقة وتدعمهم بالأسلحة وتوفر لهم الحماية خلال تنقلهم من مكان لآخر لتنفيذ مخططاتهم العدوانية على سورية.

سانا

مقتل ثلاثة من مسلحي ميليشيا (قسد) في ريفي الرقة والحسكة

قتل ثلاثة مسلحين من ميليشيا (قسد) المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي جراء هجمات استهدفت آلياتهم وتحركاتهم في ريفي الحسكة والرقة.

ففي الحسكة تحدثت مصادر محلية لـ سانا عن استهداف سيارة عسكرية لميليشيا (قسد) بعبوة ناسفة على طريق الخرافي جنوب الحسكة ما أدى إلى مقتل مسلحين اثنين.

كما أفادت مصادر محلية في الرقة لـ سانا بمقتل مسلح من ميليشيا (قسد) بإطلاق الرصاص عليه في بلدة المنصورة بالريف الغربي.

وأصيب أمس الأول عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) في هجومين منفصلين بعبوتين ناسفتين في قريتي العزبة وأبو حمام بريف دير الزور الشمالي والشرقي.

سانا

وقفة لأبناء الحسكة احتجاجاً على قطع المحتل التركي مياه الشرب مجدداً ورفضاً لانتهاكات ميليشيا (قسد)

نظم أبناء مدينة الحسكة اليوم بمشاركة كل الفعاليات وقفة احتجاجية ضد ممارسات المحتل التركي وقطعه مياه الشرب عن مليون نسمة في المدينة وريفها الغربي ورفضاً لانتهاكات ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي من خلال محاولاتها التضييق على الأهالي في مركز مدينة الحسكة.

ورفع المشاركون لافتات حملت عبارات تندد بانتهاكات الاحتلال التركي ومرتزقته وممارسات ميليشيا “قسد” التي تنفذ أجندات مشغليها لضمان استمرار حالة الفوضى التي توفر الأجواء والظروف المناسبة لسرقة ونهب خيرات الشعب السوري.

وأدان المشاركون الصمت الدولي عن الانتهاكات التي يتعرض لها أبناء مدينة الحسكة سواء من المحتل التركي أو من الميليشيات المرتبطة بالاحتلال الامريكي مؤكدين أن هذا الصمت يشجع المحتل ومرتزقته على المضي قدما في مخططات تجويع الشعب السوري وارتكاب أبشع الجرائم الانسانية بحق أبناء الحسكة الذين يعانون اوضاعا انسانية سيئة جراء الانتهاكات اليومية والمتكررة.

سانا

لافروف: ما تقوم به الولايات المتحدة في سورية ينتهك القرار 2254 الذي ينص على الالتزام بسيادتها

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن ما تقوم به الولايات المتحدة في سورية من احتلال أراض فيها ونهب ثرواتها ودعم ميليشيات انفصالية ينتهك قرار مجلس الأمن رقم 2254 الذي ينص على الالتزام بسيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها.

وقال لافروف خلال مؤتمره الصحفي السنوي في موسكو اليوم رداً على سؤال لمراسل سانا: عبرنا مراراً عن تقييماتنا ومواقفنا الرسمية بشأن تطورات الوضع حول سورية والجميع وقع على قرار مجلس الأمن 2254 الذي ينص على ضرورة احترام سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها مبينا أن الولايات المتحدة احتلت أراضي في منطقة الجزيرة وتقوم باستخراج الثروات الطبيعية السورية منها ونهبها وبيعها كما تدعم الميليشيات الانفصالية هناك في انتهاك صارخ لأحكام القرار 2254.

وأوضح لافروف أن الولايات المتحدة تقوم بكل ما بوسعها للحؤول دون وصول المساعدات الإنسانية إلى سورية إلى جانب نهجها الهادف إلى الابتزاز حيث أعلنت عما يسمى (قانون قيصر) ومنعت المنظمات الدولية من المشاركة في المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين الذي عقد في دمشق في تشرين الثاني الماضي لافتا إلى أنه رغم الضغوط الأمريكية إلا أن أكثر من عشرين دولة شاركت في المؤتمر.

وأعرب لافروف عن قلق روسيا البالغ حيال تصرفات الولايات المتحدة وحلفائها لتقويض الأمن الدولي حيث استخدموا جائحة كورونا لزيادة أساليب الضغط وفرض المزيد من العقوبات على دول عدة ويحاولون حل مشكلاتهم من خلال البحث عن أعداء خارجيين داعيا الولايات المتحدة والغرب إلى إدراك أن عصر فرض الإملاءات والهيمنة انتهى وأن التعاون واحترام سيادة الدول هو الأساس في بناء العلاقات الدولية.

وكالات

الصحة: تسجيل 96 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 76 حالة ووفاة 9

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 96 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 76 حالة ووفاة 9 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية بلغت حتى الآن 13132 شفيت منها 6624 حالة وتوفيت 841.

سانا

وزارة الأسرى في غزة: نخشى من استخدام أسرانا كحقل تجارب للقاح

أعربت وزارة الأسرى في قطاع غزة عن مخاوفها من استخدام الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية كـ “حقل تجارب” للقاح فيروس كورونا المستجد.

ونقلت إذاعة “مونت كارلو”، اليوم الاثنين، عن عبد الناصر فروانة، مسؤول ملف الأسرى في الوزارة، قوله: “نخشى أن يتم استخدام الأسرى حقولا للتجارب”.

وطالب فراونة بتوفير لجنة طبية محايدة حتى تتولى الإشراف على عملية تطعيم الأسرى الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية، أمس الأحد، اعتزامها تلقيح جميع المعتقلين في سجونها بمن فيهم الفلسطينيين ضد فيروس كورونا المستجد.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد واجهت انتقادات واسعة بعد أن ألمح وزير الأمن الداخلي عمير أوهانا في تصريحات له أنه لن يتم تلقيح السجناء الفلسطينيين.

سبوتنيك

الاحتلال يطلق النار صوب مركبة شمال شرق جنين

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار مساء اليوم الأثنين، صوب مركبة على مدخل قرية فقوعه شمال شرق مدينة جنين، دون أن يبلغ عن وقوع اصابات.

وذكر المواطن حسن أبو خميس لـوكالة الانباء الرسمية “وفا”، أن قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز عسكري على مدخل قرية فقوعه، أطلقت الأعيرة النارية على مركبته ما أدى الى ثقب أحدى اطاراتها، حيث تم توقيفه واستجوابه والتدقيق في هويته، وتفتيش المركبات المارة والتدقيق في بطاقات ركابها.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 18-2-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الخميس    18/2/2021 المحتويات المقداد ولافروف ...

التقرير الصحفي 17-2-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء    17/2/2021 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 14-2-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد   14/2/2021 المحتويات استشهاد مدنيين ...