أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 18-9-2021

التقرير الصحفي 18-9-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  18/9/2021

المحتويات

  1. ميليشيا (قسد) تحاصر مناطق سكنية في الحسكة وتختطف عدداً من الرجال وكبار السن
  2. إصابة 9 أشخاص بانفجار شاحنة مفخخة في مدينة الباب بريف حلب
  3. القبائل والعشائر العربية السورية تجدد رفضها التام لأي وجود أجنبي غير شرعي في سورية
  4. سوريا تؤكد أنها أوفت بالتزاماتها وفقا لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية
  5. الصحة: تسجيل 184 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 42 حالة ووفاة 8 حالات
  6. 217 اصابة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس
  7. مواجهات مع الاحتلال على حاجز الجلمة
  8. الاحتلال يُبعد مقدسيين عن المسجد الأقصى


ميليشيا (قسد) تحاصر مناطق سكنية في الحسكة وتختطف عدداً من الرجال وكبار السن

في إطار جرائمها المتواصلة بحق الأهالي في المناطق التي تسيطر عليها أقدمت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي على محاصرة مناطق سكنية في مدينة الحسكة واختطاف عدد من الرجال وكبار السن واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن “ميليشيا قسد حاصرت بعدد من العربات المدرعة وسيارات الدفع الرباعي المزودة برشاشات مناطق الفلاح والطوشان ومناطق أخرى شرق حي غويران وداهمت منازل المواطنين واختطفت عدداً من الرجال وكبار السن”.

ولفتت المصادر إلى أن عدداً من مسلحي الميليشيا أطلقوا النار بكثافة وعشوائية باتجاه المنازل لترهيب الأهالي وإجبارهم على البقاء في منازلهم ما أدى إلى حالة هلع ولا سيما بين الأطفال والنساء.

سانا

إصابة 9 أشخاص بانفجار شاحنة مفخخة في مدينة الباب بريف حلب

أصيب 9 أشخاص بجروح متفاوتة جراء انفجار شاحنة مفخخة بعد ظهر اليوم في مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي والتي تنتشر فيها مجموعات إرهابية مدعومة من قوات الاحتلال التركي.

وذكرت مصادر محلية لسانا أن سيارة شحن مفخخة انفجرت على أطراف حي زمام داخل مدينة الباب ما أدى إلى إصابة 9 أشخاص ووقوع أضرار مادية كبيرة بالممتلكات في محيط الانفجار.

وأشارت المصادر إلى أن عدداً من المصابين جروحهم خطيرة.

سانا

القبائل والعشائر العربية السورية تجدد رفضها التام لأي وجود أجنبي غير شرعي في سورية

أكد شيوخ ووجهاء القبائل والعشائر العربية السورية رفضهم التام لأي وجود أجنبي غير شرعي على الأرض السورية والعمل بكل السبل لطرد المحتلين وضرورة عودة كل الأراضي إلى حضن الوطن وذلك خلال اجتماعهم اليوم في فندق قيصر بالاس بدمشق.

البيان الختامي الذي تلاه شيخ عشيرة العكيدات في دير الزور ديب النجرس شدد على رفض المجتمعين بشكل قاطع أي مشروع يسعى لتقسيم سورية أو أي مشروع انفصالي يسعى إليه المحتل وأدواته مؤكدين العمل بكل الإمكانيات والسبل لمواجهة مشاريع التقسيم والتصدي لها إلى جانب الجيش العربي السوري الذي يسطر ملاحم البطولة على مختلف مساحة الوطن وما زال يسطر أروع البطولات.

وطالب المجتمعون المحتل وعملاءه برفع أيديهم عن سورية وشعبها الذي عانى ولا يزال يعاني أصعب الظروف الاقتصادية والاجتماعية نتيجة تواجدهم وتصرفاتهم داعين المجتمع الدولي والرأي العام العالمي إلى إدانة واستنكار وجود المحتل وإخراجه من الأراضي السورية ورفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الظالمة المفروضة على سورية.

وأكد شيوخ ووجهاء القبائل والعشائر العربية السورية أن الولاء الوحيد هو للوطن وقائده السيد الرئيس بشار الأسد الذي هو صمام الأمان لكل السوريين معاهدين سيادته بالمضي خلف مسيرته وقيادته الحكيمة والشجاعة.

وختم المجتمعون بيانهم بتوجيه الشكر لكل الدول الصديقة التي وقفت إلى جانب سورية سائلين الله الرحمة لشهداء الوطن والشفاء العاجل للجرحى والخلود لوطننا الغالي.

سانا

سوريا تؤكد أنها أوفت بالتزاماتها وفقا لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية

أكدت سوريا أن أوفت بالتزاماتها القانونية بموجب اتفاق الضمانات الشاملة ومعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية ولبت كل الطلبات في مواعيدها.

وقال مندوب سوريا الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في فيينا السفير حسن خضور إن “مسار التشويش الذي تتبعه أطراف معروفة يهدف إلى ممارسة مزيد من الضغوط على سوريا التي تمكنت من الوفاء بتنفيذ جميع الالتزامات الدولية المطلوبة منها بموجب اتفاق الضمانات ورغم كل الظروف الصعبة التي مرت بها جراء السياسات العدوانية والفاشلة لتلك الأطراف المعروفة”.

وخلال أعمال دورة مجلس المحافظين لشهر سبتمبر التي تعقدها الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا قال خضور في بيان “إن بقاء كيان الاحتلال الإسرائيلي بما يمتلكه من قدرات نووية خارج إطار معاهدة عدم الانتشار واتفاق الضمانات الشاملة مع الوكالة يمثل خطرا جسيما على نظام عدم الانتشار”.

وأضاف أن الرفض الإسرائيلي لدعوات إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط “يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة، وأضاف أن رفض إسرائيل إخضاع جميع منشآتها النووية لضمانات الوكالة “يجعلها تشكل خطرا على الأمن والسلم الإقليمي والدولي”

روسيا اليوم + سانا

الصحة: تسجيل 184 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 42 حالة ووفاة 8 حالات

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 184 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 42 حالة ووفاة 8 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 30337 شفيت منها 22967 وتوفيت 2112 حالة.

سانا

217 اصابة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني مساء اليوم الجمعة عن إصابة 217 مواطنا بجروح مختلفة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت على جبل صبيح في بيتا وفي قرية بيت دجن وعلى حاجز حوارة جنوب نابلس .

وقال أحمد جبريل مسؤول الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني لمعا أن 160 مواطنا أصيبوا بحالات الاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع فيما أصيب 35 مواطنا برصاص معدني مغلف بالمطاط و22 آخرين أصيبوا جراء سقوط وحروق أخري فيما أصيب متطوع جراء الاعتداء عليه بالضرب المبرح من قبل قوات الاحتلال تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج .

معا

مواجهات مع الاحتلال على حاجز الجلمة

اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، قرب حاجز الجلمة العسكري، شمال شرق جنين.

وأفاد مصدر محلي بأن قوات الاحتلال المتواجدة على الحاجز أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الشبان الذين خرجوا دعما وإسنادا للأسير زكريا زبيدي ورفاقة الأسرى الذين انتزعوا حريتهم من سجن “جلبوع”.

معا

الاحتلال يُبعد مقدسيين عن المسجد الأقصى

أبعدت سلطات الاحتلال الجمعة، مقدسيين عن المسجد الأقصى المبارك لفترات متفاوتة.

وذكر محامي مركز معلومات وادي حلوة فراس الجبريني أن شرطة الاحتلال أبعدت سراج النتشة عن المسجد الأقصى لمدة 6 أشهر، ومحمد أبو غنام لمدة 3 أشهر.

وأشار إلى أن القوات الخاصة والشرطة حاولت اعتقال علاء أبو عمر بعد ملاحقته في بلدة بيت حنينا، ثم سلمته “أمر استدعاء فوري” للتحقيق في مركز شرطة “القشلة”، بتهمة “الاعتداء على شرطي والتحريض على وسائل التواصل الاجتماعي”.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 18-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  18/10/2021 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 17-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  17/10/2021 المحتويات برعاية الرئيس ...

التقرير الصحفي 16-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  16/10/2021 المحتويات مقتل وإصابة ...