أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 18-8-2022

التقرير الصحفي 18-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  18/8/2022

المحتويات

  1. الاحتلال التركي يطلق تحذيرات للأهالي ويحشد قواته تمهيداً لعدوان جديد على الأراضي السورية
  2. اعتداءات الاحتلال التركي ومرتزقته تتواصل على محطة مياه علوك بريف الحسكة
  3. الدفاع الروسية: الاحتلال الإسرائيلي ينتهك عمداً خط فض الاشتباك بالجولان المحتل
  4. حصار أمريكي مطبق على بلدة شرق دير الزور السورية
  5. قوات الاحتلال تقتحم وتغلق 6 مؤسسات أهلية في رام الله والبيرة
  6. فلسطينيون يتصدون لاقتحام الاحتلال الإسرائيلي شرقي نابلس
  7. زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين ببحر رفح


الاحتلال التركي يطلق تحذيرات للأهالي ويحشد قواته تمهيداً لعدوان جديد على الأراضي السورية

أطلقت قوات الاحتلال التركي تحذيرات عبر مكبرات الصوت في المساجد داخل المدن الحدودية المحاذية لمدينة جرابلس بريف حلب للأهالي وطالبتهم بالتزام منازلهم تمهيداً لبدء الاحتلال التركي عدواناً جديداً على الأراضي السورية.

وقالت مصادر أهلية لمراسلي سانا في الحسكة والرقة إن تحذيرات المحتل التركي تزامنت مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع التركي في أجواء المدن الحدودية على طول الشريط الحدودي وتحشدات كبيرة لقواته على معظم الريف المحاذي للحدود في محافظات الحسكة والرقة وحلب واستنفار لمرتزقته من الإرهابيين تمهيداً لعدوان تركي جديد يستهدف المنطقة.

وكان المحتل التركي قد صعد من عدوانه على ريف الحسكة الشمالي والشمالي الغربي خلال الأيام الأخيرة على أرياف حلب والرقة والحسكة وتحديداً ريف الدرباسية الغربي والمنطقة الممتدة بين مدينتي عامودا والدرباسية بريف الحسكة الشمالي والشمالي الغربي وامتد العدوان ليصل إلى ريف أبو راسين ومقر البلدة وصولاً إلى ريف تل تمر الغربي.

واستشهد وجرح عدد من المدنيين في وقت سابق اليوم جراء تصعيد قوات الاحتلال التركي عدوانها على القرى الآمنة بريف الرقة الشمالي انطلاقاً من المناطق التي احتلتها قرب الشريط الحدودي.

سانا

اعتداءات الاحتلال التركي ومرتزقته تتواصل على محطة مياه علوك بريف الحسكة

تتواصل لليوم الخامس عشر على التوالي اعتداءات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية على مشروع مياه علوك في ريف مدينة رأس العين المحتلة بريف الحسكة الشمالي ما يؤدي إلى تأخر ضخ المياه إلى الأهالي وزيادة معاناتهم للحصول على مياه الشرب وسط المدينة.

وبين مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل سانا أن المجموعات الإرهابية الموجودة ضمن مناطق سيطرة الاحتلال التركي في ريف مدينة رأس العين لا تزال تعتدي على محطة مياه علوك والخطوط الكهربائية المغذية لها حيث تستمر عمليات سرقة الكهرباء القادمة من محطة كهرباء الدرباسية باتجاه محطة علوك وما يرافق ذلك من عمليات فصل كهربائي متكررة نتيجة الحمولات الزائدة.

ولفت المهندس العكلة إلى أنه نتيجة الأوضاع الأمنية والاعتداءات التركية المستمرة على مناطق ريف تل تمر الشمالي لم تتمكن ورشات الصيانة في مؤسسة المياه خلال اليومين الماضيين من التوجه إلى محطة علوك لصيانة الأعطال التي تطرأ على غواطس المياه والتجهيزات الكهربائية والميكانيكية وبالتالي فإن المحطة تعمل حالياً بطاقتها الإنتاجية الدنيا في انتظار تحسن الظروف لدخول المحطة مجدداً.

سانا

الدفاع الروسية: الاحتلال الإسرائيلي ينتهك عمداً خط فض الاشتباك بالجولان المحتل

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن العدو الإسرائيلي انتهك عمداً خط فض الاشتباك في الجولان السوري المحتل.

وأفاد نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم أوليغ إيغوروف بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي “انتهكت عمداً الخط الفاصل الذي لا يحق لها عبوره وفقاً لالتزامات إسرائيل بموجب قرار مجلس الأمن رقم 350 بتاريخ 31 أيار 1974″.

وأوضح ايغوروف “أن دبابة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي تحركت الأثنين الماضي من جانب جبل تل الفرس باتجاه منطقة الصباح ثم في اتجاه منطقة عين عيشة حيث توقفت لمدة 10 دقائق موجهة مدفعها نحو مواقع الجيش العربي السوري خلف خط “برافو” قبل أن تغادر المكان”.

سانا

حصار أمريكي مطبق على بلدة شرق دير الزور السورية

تواصل القوات الأمريكية لليوم الثالث حصارها المطبق على بلدة ذيبان المحاذية لحقل العمر، أكبر حقول النفط في البلاد شرقي محافظة دير الزور في شرق سوريا.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصادر محلية في المحافظة، أن مسلحين من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، الموالية للجيش الأمريكي، “شنوا، قبل أيام، سلسلة مداهمات استهدفت المعابر النهرية على أطراف البلدة، ما أسفر عن مقتل مسلح في التنظيم وإصابة عدد آخر خلال اشتباكات نشبت مع أهالي البلدة، لتقوم بعدها دوريات من الجيش الأمريكي مدعومة بمسلحين من “قسد” بإطباق حصار خانق على حي اللطوة ببلدة ذيبان، وذلك للضغط على الأهالي لتسليم عدد من أبناء العشائر العربية الذين يقطنون في البلدة”.

وأضافت المصادر أن “القوات المحاصِرة منعت الأهالي من فتح محالهم التجارية في البلدة، ومنع خروجهم ودخولهم منها وإليها، بما في ذلك منع وصول الحالات الإسعافية إلى المراكز الطبية”.

روسيا اليوم

قوات الاحتلال تقتحم وتغلق 6 مؤسسات أهلية في رام الله والبيرة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 6 مؤسسات حقوقية وأهلية في مدينتي رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة “وفا” بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مدينتي رام الله والبيرة، وداهمت مؤسسات “الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان”، و”الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال”، “الحق”، “اتحاد لجان العمل الزراعي”، “اتحاد لجان المرأة الفلسطينية”، و”مركز بيسان للبحوث والإنماء”.

وأضافت المصادر أنّ قوات الاحتلال أغلقت المؤسسات الست، وثبتت ألواحاً حديدية على بواباتها، وعلّقت أوامر إغلاق تام عليها، بعد أن عبثت بمحتوياتها واستولت على ملفات ومعدات عدد منها.

وكان وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس أعلن، أمس الأربعاء، تصنيفه بشكل نهائي 3 مؤسسات وجمعيات فلسطينية بأنّها “إرهابية”، في تحريض مباشر على هذه المؤسسات.

الميادين

فلسطينيون يتصدون لاقتحام الاحتلال الإسرائيلي شرقي نابلس

أفاد مراسل الميادين بأنّ “قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المنطقة الشرقية في نابلس بعشرات الآليات العسكرية التي تتجه نحو قبر يوسف”.

ولفت مراسلنا إلى أنّ “هدف الاقتحام هو تمكين مئات المستوطنين من الوصول إلى قبر يوسف فيما الشبان الفلسطينيون يتصدون لقوات الاحتلال”.

كما أشار مراسلنا  إلى “إصابة فلسطينيين 2 برصاص قوات الاحتلال قرب مخيم عسكر الجديد شرقي نابلس”.

وأضاف مراسلنا أنّ “كتيبة نابلس وكتيبة بلاطة تخوضان اشتباكات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في محيط قبر يوسف”.

الميادين

زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين ببحر رفح

أطلقت زوارق الاحتلال الاسرائيلي النار بشكل مكثف صباح اليوم الخميس صوب مراكب الصيد العاملة ببحر رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت لجان الصيادين إن زوارق الاحتلال أطلقت النار في مناطق الصيد المسموح بها دون الابلاغ عن وقوع اصابات.

وتصاعدت في الايام الاخيرة ملاحقة زوارق الاحتلال لمراكب الصيادين في بحر غزة من شماله الى جنوبه.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 20-9-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء 20/9/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 19-9-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين 19/9/2022 المحتويات الدفاع الروسية: ...

التقرير الصحفي 18-9-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد 18/9/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...