الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 18-7-2021

التقرير الصحفي 18-7-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  18/7/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يؤدي القسم الدستوري
  2. الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الصيني
  3. اشتباكات بين القبائل العربية و”قسد” شرقي سوريا
  4. الصحة: تسجيل 6 إصابات جديدة بكورونا وشفاء 5 حالات ووفاة حالة
  5. إخلاء الأقصى بالقوة والسماح لعشرات المستوطنين باقتحامه
  6. الاحتلال يعتقل شابا من قرية زبوبا غرب جنين بعد الاعتداء عليه
  7. طلال ناجي أميناً عاماً لـ”الجبهة الشعبية – القيادة العامة” خلفاً لـ أحمد جبريل


الرئيس الأسد يؤدي القسم الدستوري

أدى السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القسم الدستوري رئيساً للجمهورية العربية السورية أمام رئيس وأعضاء مجلس الشعب وبحضور شخصيات سياسية وحزبية ودينية وإعلامية وعلمية وثقافية ورياضية وفنية واجتماعية وعائلات شهداء وجرحى ومتميزين ومتفوقين .

وألقى الرئيس الأسد كلمة بعد أدائه القسم الدستوري أكد فيها أن الشعب  السوري برهن بوعيه وانتمائه الوطني خلال الحرب أن الشعوب الحية التي تعرف طريقها إلى الحرية لا تتعب في سبيل حريتها مهما طال الطريق وصعب ولا تهون عزيمتها أو تفتر همتها في الدفاع عن حقوقها مهما أعد المستعمرون من عدة التوحش والترهيب وعديد المرتزقة والمأجورين.

وشدد الرئيس الأسد على أن الشعب الذي خاض حرباً ضروساً واستعاد معظم أراضيه بكل تأكيد قادر على بناء اقتصاده في أصعب الظروف وبالإرادة والتصميم نفسهما، مؤكداً أن قضية تحرير ما تبقى من أرضنا من الإرهابيين ومن رعاتهم الأتراك والأمريكيين تبقى نصب أعيننا.

وكان الرئيس الأسد استعرض قبل دخوله القاعة الرئيسية في قصر الشعب حرس الشرف وتشكيلات من الجيش العربي السوري بعد عزف النشيد العربي السوري.

سانا

الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الصيني

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وانغ يي وزير خارجية الصين والوفد المرافق وبحث معه العلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط البلدين الصديقين.

وتم خلال اللقاء التوافق على الانطلاق نحو مرحلة جديدة في تعزيز هذه العلاقات وفتح آفاق أوسع للتعاون الثنائي في كل المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

وأكد الرئيس الأسد أن الصين دولة قوية ولها موقع كبير ومهم على الساحة الدولية وسورية تتطلع إلى توسيع مجالات التعاون معها على مختلف الأصعدة بالاستناد إلى حضورها القوي وسياساتها الأخلاقية التي تخدم معظم دول وشعوب العالم.

وتوجه الرئيس الأسد بالشكر للصين على الدعم الذي تقدمه للشعب السوري في مختلف المجالات، والمواقف المهمة التي تتخذها في المحافل الدولية دعماً لسيادة سورية ووحدة أراضيها وقرارها المستقل.

كما تم خلال اللقاء بحث مشاركة سورية في “مبادرة الحزام والطريق”، حيث أكد وزير الخارجية الصيني اهتمام بلاده بمشاركة سورية في هذه المبادرة نظراً لموقعها ودورها الإقليمي المهم، مشدداً على استمرار بلاده في دعم الشعب السوري في حربه ضد الإرهاب ومواجهة الحصار والعقوبات اللاإنسانية المفروضة عليه، والوقوف ضد التدخل في الشؤون الداخلية للشعب السوري وكل ما يمس سيادة سورية ووحدة أراضيها.

ونقل الوزير الصيني للرئيس الأسد تهاني الرئيس شي جين بينغ بالفوز في الانتخابات الرئاسية، معتبراً أن نجاح هذا الاستحقاق يدل على انتصار الشعب وعزيمته الثابتة في مقاومة كل  التحديات ومحاولات الهيمنة التي يتعرض لها.

حضر اللقاء الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تسيير الأعمال والدكتورة بثينة شعبان المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية والدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين ورانية أحمد معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية ولونه الشبل المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية ومدير إدارة آسيا في وزارة الخارجية والمغتربين.

سانا

اشتباكات بين القبائل العربية و”قسد” شرقي سوريا

اندلعت اشتباكات عنيفة بين أبناء القبائل العربية وعناصر “قوات سوريا الديمقراطية” بريف دير الزور الشرقي بشرق سوريا فجر اليوم السبت، مع اقتحام “قسد” معاقل قبيلة العكيدات بالمنطقة.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصادر محلية في ريف دير الزور أن الاشتباكات بدأت فجر اليوم بعد هجوم مسلح شنته فصائل شعبية من أبناء قبيلة العكيدات العربية والعشائر الأخرى على مواقع “قسد” في بلدة ذيبان، ردا على قيام عناصر من “قسد” فجر أمس الجمعة، باقتحام البلدة وقتل رجل وابنه من أبناء القبيلة.

وأشارت المصادر إلى أن مقاتلي “قسد” قاموا أيضا بإطباق الحصار على مدينتي الشحيل وهجين.

وتعتبر بلدات ومدن ذيبان والشحيل وهجين معقلا لقبيلة العكيدات العربية المناهضة لاستمرار سيطرة الجيش الأمريكي على حقول النفط شرقي سوريا.

وأفاد مراسل “سبوتنيك ” في محافظة الحسكة نقلا عن المصادر أن متعب شريدة الغدير وابنه أحمد قتلا فجر الجمعة على يد “قسد”، خلال عملية مداهمة نفذها عناصر التنظيم مدعومين بطائرات التحالف الأمريكي في ذيبان دون معرفة الأسباب، ما استدعى حالة من الغضب العشائري والشعبي العارم في البلدة، حيث تدور اشتباكات مسلحة بين الطرفين في هذه الأثناء.

وأضافت المصادر أن رتلا عسكريا يضم مدرعات هامر تابعة لـ”قسد”، اقتحمت أحياء مدينة الشحيل حيث توجه قسم منها إلى ضفاف نهر الفرات، فيما قام الآخر بنصب حواجز ضمن المنطقة.

وأشارت المصادر إلى حالة من الرعب في صفوف المدنيين في مدينة الشحيل، خاصة بين الأطفال والنساء، نتيجة اقتحام المدرعات العسكرية التابعة لتنظيم “قسد” وقوات التحالف الأمريكي للمدينة مع معلومات عن بدء حملة اعتقالات كبيرة بحق المدنيين.

وأكدت مصادر عشائرية لمراسل “سبوتنيك” أن تحليقا كثيفا للطيران المروحي التابع “للتحالف الأمريكي” شوهد في سماء منطقة البصيرة والشحيل بريف ديرالزور الشرقي، فجر السبت، مع إلقاء عدد من القنابل المضيئة والحرارية وسط أنباء عن تنفيذها إنزالا جويا في المنطقة.

كما انتشر مسلحو “قسد” في سوق مدينة هجين شرقي ديرالزور، حيث تمت مصادرة 10 دراجات نارية بذريعة حظر الدراجات النارية، إذ أنه من المقرر تطبيق الحظر من بداية اليوم السبت، بحسب المصادر.

روسيا اليوم + سبوتنيك

الصحة: تسجيل 6 إصابات جديدة بكورونا وشفاء 5 حالات ووفاة حالة

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 5 حالات ووفاة حالة واحدة من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 25827 شفيت منها 21911 وتوفيت 1904 حالات.

سانا

إخلاء الأقصى بالقوة والسماح لعشرات المستوطنين باقتحامه

اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، وأخلته بالقوة من المصلين، وسمحت للمستوطنين باقتحامه لإحياء ما يسمى “ذكرى خراب الهيكل”.

وبدأ اقتحام قوات الاحتلال للأقصى عبر باب المغاربة، حيث اقتحمت القوات الخاصة الأقصى، وأطلقت القنابل والأعيرة المطاطية باتجاه الشبان والنسوة في الساحات، ثم تقدموا باتجاه المسجد القبلي وحاصروا الشبان داخله، وخلال ذلك قامت فرق القوات الخاصة بتفريغ ساحات الأقصى من المصلين، بالضرب والدفع والقنابل والأعيرة المطاطية.

وعند باب حطة، وخلال سير مجموعة من النسوة للخروج من الأقصى وإحاطتهن بالجنود والقوات، قام الجنود بدفعهن، ثم اعتدي على سيدة بالضرب المبرح وسحلت أرضا.

وفي هذه الأثناء، نصبت شرطة الاحتلال حواجزها على أبواب المسجد الأقصى المبارك، وتمنع الدخول إليه، باستثناء أعداد قليلة من المصلين، كما تمنع طواقم الاسعاف الدخول الى المسجد.

وقبل قليل، سمحت قوات الاحتلال لعشرات المستوطنين باقتحام الأقصى عبر باب المغاربة، وسط تواجد شرطي مكثف في الساحات ، وخلال ذلك ألقت القوات قنبلة غازية داخل المسجد القبلي باتجاه المحاصرين فيه.

وفي ساعة متأخرة من مساء أمس، أنطلقت مسيرة للمستوطنين حول أسوار القدس القديمة، وسط اغلاق المنطقة وعزلها بالكامل، واعتدت على العشرات من المقدسيين بالضرب والدفع.

وكانت “جماعات الهيكل المزعوم” دعت لأوسع اقتحامات للأقصى، خلال هذا اليوم، وإقامات الصلوات العلنية والسرية خلال الاقتحام وعلى الأبواب، كما دعت لتنظيم مسيرات على مدار الساعة على أبواب الأقصى.

معا

الاحتلال يعتقل شابا من قرية زبوبا غرب جنين بعد الاعتداء عليه

اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، شابا من قرية زبوبا غرب جنين، عقب الاعتداء عليه.

وأفاد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عماد حسن ذياب أبو زيتون، أثناء مروره على حاجز عسكري على مدخل القرية.

وأضاف أن جنود الاحتلال اعتدوا على الشاب أبو زيتون بالضرب ورشه بالفلفل الحار، قبل اعتقاله ونقله لمعسكر سالم.

معا

طلال ناجي أميناً عاماً لـ”الجبهة الشعبية – القيادة العامة” خلفاً لـ أحمد جبريل

أعلنت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة” عن انتخاب طلال ناجي، أميناً عاماً لها، وخالد جبريل أميناً عاماً مساعداً، ولؤي القريوتي عضواً للمكتب السياسي، وأبو فادي العلماني عضواً للمكتب السياسي.

وفي 7 تموز/يوليو الجاري، نعت الجبهة “الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة” أمينها العام أحمد جبريل “أبو جهاد” الذي وافته المنية، في إحدى مستشفيات العاصمة السورية دمشق.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 29-7-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي المحتويات الرئيس الأسد لـ قاليباف: ...

التقرير الصحفي 28-7-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  28/7/2021 المحتويات وحدات الجيش ...

التقرير الصحفي 27-7-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  27/7/2021 المحتويات الرئيس الأسد ...