الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 18-11-2021

التقرير الصحفي 18-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس 18/11/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يستقبل وفداً روسياً واللقاء يتناول الجهود المشتركة لتأمين استمرار عودة اللاجئين وتسريع وتيرة المصالحات الوطنية
  2. الرئيس الأسد يصدر مراسيم بتعيين محافظين جدد لمحافظات اللاذقية وإدلب والسويداء ودرعا
  3. عدوان إسرائيلي يستهدف بناء فارغاً جنوب دمشق
  4. أهالي قرية تل ذهب بالقامشلي يعترضون رتلاً عسكرياً لقوات الاحتلال الأمريكي
  5. انضمام المئات إلى عملية التسوية في دير الزور
  6. موسكو: محاولة إنشاء “أشباه الدول” داخل سوريا غير مقبولة
  7. استشهاد الفتى الفلسطيني عمر أبو عصب برصاص الاحتلال في القدس المحتلة
  8. الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس ويهاجم طلاب المدارس
  9. مواجهات في العيسوية والخميس اضراب شامل


الرئيس الأسد يستقبل وفداً روسياً واللقاء يتناول الجهود المشتركة لتأمين استمرار عودة اللاجئين وتسريع وتيرة المصالحات الوطنية

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وفداً روسياً برئاسة ألكسندر لافرنتييف المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين الذي يزور سورية للمشاركة في أعمال الاجتماع الدوري المشترك للهيئتين التنسيقيتين السورية والروسية حول عودة اللاجئين والمهجرين المنعقد في دمشق.

وأشاد الجانبان خلال اللقاء بالنتائج الإيجابية التي يتم تحقيقها على الأرض نتيجة العمل النشط والفعال والجهود المشتركة للطرفين من أجل تأمين الظروف الملائمة لاستمرار عودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم وتسريع وتيرة المصالحات الوطنية.

وأكد الجانبان أهمية الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الثنائية التي يجري توقيعها على هامش الاجتماعات المشتركة للهيئتين التنسيقيتين السورية والروسية.

وأشار الرئيس الأسد إلى أن أهمية ما تقوم به روسيا الاتحادية تتجسد من خلال الخطوات العملية التي تقوم بها على الأرض لمساعدة الشعب السوري في تجاوز آثار الحرب الإرهابية والعقوبات الجائرة المفروضة عليه إلى جانب مواقفها السياسية الثابتة والمبدئية ودعمها لحق السوريين في الدفاع عن بلادهم وسيادة أراضيهم مؤكداً ضرورة استثمار المؤتمرات والاجتماعات في العمل من أجل تعزيز العلاقات على المستويين الثقافي والشعبي بالتوازي مع تعزيز العلاقات بين المؤسسات والهيئات في البلدين الصديقين.

بدوره أكد لافرنتييف أن اللقاءات بين الجانبين ستستمر وعلى مختلف المستويات من أجل تنفيذ التوصيات والاتفاقيات الموقعة وتكثيف التعاون بين المؤسسات والهيئات الحكومية في المقاطعات الروسية والمحافظات السورية مشدداً على أن هدف الاجتماعات المشتركة للهيئتين التنسيقيتين السورية والروسية هو ليس فقط تسهيل عودة اللاجئين السوريين وإنما المساعدة في تحسين الوضع بشكل عام في سورية وتعزيز الروابط بين البلدين والشعبين الصديقين.

سانا

الرئيس الأسد يصدر مراسيم بتعيين محافظين جدد لمحافظات اللاذقية وإدلب والسويداء ودرعا

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم أربعة مراسيم تقضي بتعيين محافظين جدد لمحافظات اللاذقية وإدلب والسويداء ودرعا.

سانا

عدوان إسرائيلي يستهدف بناء فارغاً جنوب دمشق

نفذ كيان الاحتلال الإسرائيلي عدواناً صاروخياً مستهدفاً أحد الأبنية الفارغة جنوب دمشق دون أية خسائر.

وأشارت المصادر إلى أنه حوالي الساعة 12.45 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً بصاروخين من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بناء فارغاً جنوب دمشق، وتم إسقاط أحد الصواريخ المعادية، ولم يتم وقوع أي خسائر .

سانا

أهالي قرية تل ذهب بالقامشلي يعترضون رتلاً عسكرياً لقوات الاحتلال الأمريكي

اعترض أهالي قرية تل ذهب في ريف القامشلي الجنوبي رتل آليات لقوات الاحتلال الأمريكي ومنعوه من المرور عبر القرية باتجاه مدينة القامشلي.ونقلت مصادر محلية لمراسلة سانا في الحسكة أن “رتلاً مؤلفاً من خمس مدرعات تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي ترافقها سيارة تابعة لميليشيا قسد حاولت المرور عبر القرية والتوجه إلى مدينة القامشلي فقام الأهالي برشق الرتل بالحجارة وتكسير زجاج إحدى العربات وأجبروه على التراجع”.

سانا

انضمام المئات إلى عملية التسوية في دير الزور

انضم المئات من أبناء دير الزور إلى عملية التسوية الشاملة في المحافظة من المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية الذين نصت التسوية على أن تكون خدمتهم ضمن محافظات المنطقة الشرقية.

وانضم للتسوية عدد من القياديين في ميليشيا “قسد” حيث أشار حمد الغدير الذي كان يشغل منصب ما يسمى القائد  الإداري للأمن الداخلي التابع للميليشيا في منطقة أبو حمام وهجين في تصريح لمراسل سانا إلى أنه جاء للاستفادة من التسوية التي أطلقتها الدولة لافتاً إلى أن الأوضاع الاقتصادية والأمنية في المناطق التي تسيطر عليها “قسد” سيئة في ظل غياب الخدمات واستغلال القيادات التابعة لـ “قسد للمواطنين ونهب أرزاقهم وتهديد حياتهم.

سانا

موسكو: محاولة إنشاء “أشباه الدول” داخل سوريا غير مقبولة

أعلنت موسكو رفضها محاولة إنشاء “أشباه الدول” داخل سوريا، وأكد ضرورة احترام سيادة سوريا وعدم تكرار الاعتداءات الإسرائيلية عليها.

وقال مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف إن “محاولة إنشاء أشباه الدول داخل سوريا غير مقبولة”، وشدد على ضرورة احترام سيادة سوريا وعدم تكرار الاعتداءات الإسرائيلية.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية في قصر المؤتمرات بدمشق على هامش انعقاد اجتماع للهيئتين التنسيقيتين الروسية ـ السورية، لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين.

وخلال الجلسة قال لافرنتييف إنه “لا بد من استمرار محاربة التنظيمات الإرهابية وخاصة الموجودة في إدلب، وتنفيذ الاتفاقيات التي وقعتها تركيا التي تتحمل مسؤولية الهجمات الإرهابية هناك كما يجب أيضا محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في مناطق شرق سوريا”.

روسيا اليوم + سانا

استشهاد الفتى الفلسطيني عمر أبو عصب برصاص الاحتلال في القدس المحتلة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد شاب فلسطيني، اليوم الأربعاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، بعد “تنفيذه عملية طعن في القدس المحتلة”.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن إصابات وقعت في صفوف قوات الاحتلال الإسرائيلي نتيجة عملية طعن داخل البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وقال الإعلام الإسرائيلي إن “2 من قوات الاحتلال أصيبا بجروح من جرّاء طعنات بالقرب من مدرسة أتريت كوهانيم الدينية، في البلدة القديمة في القدس”، مضيفةً أن “منفّذ عملية الطــعن قتل” بعد إطلاق النار عليه من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت مواقع فلسطينية محلية إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي “أطلقت النار باتجاه شاب فلسطيني في شارع الواد في القدس القديمة”.

ووفقاً لمراسل الميادين، فإن المعلومات تشير إلى أن الشهيد طفل فلسطيني في الـ16 من عمره، هاجم قوات الاحتلال الإسرائيلي.

الميادين

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس ويهاجم طلاب المدارس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة دهم واعتقالات طالت عدداً من المواطنين بمناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقالت وكالة “وفا” الفلسطينية إنّ “4 مواطنين من قرية بلعين، غرب رام الله اعتقلهم الاحتلال وهم: يمان خالد، وبراء رياض، وجهاد باسم، وياسين أبو سمعة”.

وفي مدينة جنين، اعتقلت قوات جنود الاحتلال الشابين يوسف طاهر فشافشة، ورابح خالد فشافشة، بعد أن اقتحمت بلدة جبع، وداهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

أما في مدينة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مصطفى عمر مصطفى عودة (44 عاماً)، بعد مداهمة منزله في الحي الجنوبي من المدينة.

واليوم أيضاً، اعتقل الاحتلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة “قامات” لتوثيق النضال الفلسطيني أنس سمير الأسطة، والشاب حسن فراس أبو الحسن، من بلدة عينبوس في نابلس.

الميادين + وفا

مواجهات في العيسوية والخميس اضراب شامل

اندلعت مساء الأربعاء، مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في العيسوية، ردا على استشهاد الفتى عمر أبو عصب 16 عاماً، برصاص مستوطن وقوات الاحتلال، في شارع الواد في القدس القديمة.

واغلق الشبان شوارع بلدة العيسوية، ومحيط منزل الشهيد بالحجارة والأخشاب، تزامنا مع انتشار وتواجد لقوات الاحتلال على مداخل البلدة في محاولة لاقتحامها، وألقت القوات القنابل الغازية بكثافة باتجاه البلدة، والأعيرة المطاطية، وبعد أكثر من ساعتين اقتحمت القوات وسط البلدة.

واعلنت القوى الوطنية والإسلامية في العيسوية، عن الاضراب الشامل يوم الخميس، حدادا على الشهيد أبو عصب.

وافرجت الشرطة عن والديّ الشهيد وشقيقه بعد التحقيق معهما في مركز شرطة المسكوبية.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التَّحرير الفلسطينيّ في الذِّكرى الرّابعة والسَّبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمرُّ في التّاسعِ والعشرينَ من شهرِ تشرينَ الثّاني من كلِّ عامٍ ذكرى مؤلمةٌ لجماهيرِ أمَّتِنا ...

التقرير الصحفي 28-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد 28/11/2021 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 27-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت 27/11/2021 المحتويات الاحتلال التركي ...