الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 18-10-2021

التقرير الصحفي 18-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  18/10/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يستقبل لافرنتييف وفيرشينين.. بحث مجالات التعاون القائم بين سورية وروسيا
  2. الجيش يقوم بعمليات تمشيط وتفتيش في بلدة الجيزة بريف درعا
  3. إرهابيون يفجرون عبوة ناسفة بسيارة عضو لجنة مصالحة بالقنيطرة
  4. إصابة 3 مدنيين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في محيط صوران
  5. الاحتلال الأمريكي يعزز قواعده بريف الحسكة بأسلحة ومواد لوجستية
  6. الحركة الأسيرة تعلن فشل الحوار مع إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي
  7. الاحتلال يعلن بدء مناورة بحرية عسكرية إسرائيلية مفاجئة
  8. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الضفة


الرئيس الأسد يستقبل لافرنتييف وفيرشينين.. بحث مجالات التعاون القائم بين سورية وروسيا

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سورية ألكسندر لافرنتييف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين والوفد المرافق.

وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون القائم بين البلدين سواء على صعيد مكافحة الإرهاب أو على الصعيد الاقتصادي والتجاري حيث أوضح لافرنتييف وفيرشينين أن هذه الزيارة تأتي ضمن توجيهات الرئيس بوتين لتعزيز هذا التعاون وتوسيع العمل مع سورية في جميع المجالات وعلى كافة المستويات مجددين التأكيد على استعداد روسيا الاتحادية الدائم للمساهمة بفعالية في عملية إعادة الإعمار وتأهيل البنى التحتية التي خربها الإرهاب وعقد شراكات استثمارية مع سورية في ميادين الطاقة والزراعة بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين ويسهم في تنشيط الاقتصاد السوري.

كما جرى النقاش حول تطورات الأوضاع ميدانياً في سورية وآخر مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم واعتبر الرئيس الأسد أن هذه المستجدات والمتغيرات وعلى رأسها الانسحاب الأمريكي من أفغانستان تؤشر إلى انكفاء دور الولايات المتحدة وحلفائها ما يتطلب من دول المنطقة والجوار العمل لتعزيز الأمن والسلم ورسم مستقبل المنطقة بإرادة شعوبها دون تدخلات خارجية.

وتناول اللقاء أيضاً موضوع اجتماعات لجنة مناقشة الدستور التي ستنطلق غداً وتم التأكيد على أهمية الاستمرار في المسار السياسي من أجل التوصل إلى توافقات تنطلق من ثوابت الشعب السوري وتحفظ سيادة سورية ووحدة أراضيها.

سانا

الجيش يقوم بعمليات تمشيط وتفتيش في بلدة الجيزة بريف درعا

دخلت وحدات من الجيش العربي السوري اليوم إلى بلدة الجيزة بريف درعا الشرقي بعد تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية فيها تنفيذا لاتفاق التسوية الذي طرحته الدولة وباشرت عمليات التمشيط والتفتيش في البلدة.

وأفادت مراسلة سانا في درعا بأن “وحدات من الجيش بدأت منذ صباح اليوم عمليات تمشيط وتفتيش داخل بلدة الجيزة ومحيطها ورفع المخلفات الخطيرة وذلك حفاظا على حياة المدنيين وتمهيدا لعودة الجهات الخدمية وممارسة عملها ما ينعكس إيجاباً على مستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين”.

وعززت وحدات من الجيش خلال الأسابيع الماضية مواقعها في العديد من مدن وبلدات وقرى ريف درعا التي تمت فيها عمليات تسوية شملت أعدادا كبيرة من المطلوبين وفقاً للاتفاق الذي طرحته الدولة السورية في شهر آب الماضي وبدأ العمل فيه انطلاقاً من حي درعا البلد في مدينة درعا.

سانا

إرهابيون يفجرون عبوة ناسفة بسيارة عضو لجنة مصالحة بالقنيطرة

فجر إرهابيون عبوة ناسفة بسيارة مركونة أمام منزل صاحبها في قرية القصيبة بريف القنيطرة الجنوبي ما أدى إلى تدميرها دون وقوع إصابات بشرية.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن “عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في سيارة عضو لجنة المصالحة في القنيطرة عبد الله الشريدة انفجرت صباح اليوم أمام منزله في قرية القصيبة ما أدى إلى تدميرها ووقوع أضرار مادية في المكان”.

وأكدت المصادر عدم وقوع إصابات بين المدنيين لافتة إلى أن هذه هي المحاولة الرابعة لاغتيال الشريدة من قبل الإرهابيين في إطار محاولاتهم لإعاقة جهود الحلول السلمية التي تطرحها الدولة ليعم السلم والأمان ربوع المحافظة”.

سانا

إصابة 3 مدنيين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في محيط صوران

أصيب ثلاثة مدنيين بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات الإرهابية في مزارع الكحيلية بمحيط بلدة صوران بريف حماة الشمالي.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة لمراسل سانا أن لغماً أرضياً من مخلفات المجموعات الإرهابية انفجر في عدد من المدنيين يعملون في ورشة لقطاف محصول الزيتون في مزارع الكحيلية شمال بلدة صوران بالريف الشمالي ما تسبب بإصابة ثلاثة منهم بجروح.

وأشار المصدر إلى أنه تم نقل المصابين إلى مشفى حماة الوطني لتلقي العلاج والإسعافات الطبية اللازمة.

سانا

الاحتلال الأمريكي يعزز قواعده بريف الحسكة بأسلحة ومواد لوجستية

أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً محملاً بالأسلحة والذخائر ومواد لوجستية لدعم قواعدها العسكرية في ريف الحسكة.

وذكرت مصادر محلية من ريف اليعربية لمراسلة سانا أن رتلاً مؤلفاً من 70 آلية من برادات وشاحنات مغلقة وناقلات تحمل أسلحة وذخائر ومعدات لوجستية وصهاريج نفط دخل الأراضي السورية واتجه إلى قواعد الاحتلال العسكرية بريف الحسكة الجنوبي.

وأشارت المصادر إلى أن مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” رافقت رتل الاحتلال إلى أن بلغ وجهته.

سانا

الحركة الأسيرة تعلن فشل الحوار مع إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي

قالت مصادر خاصة للميادين إنَّ “جولة المفاوضات الأولى بين إدارة مصلحة السجون وممثلين عن الهيئة القيادية لأسرى الجهاد في سجون الاحتلال فشلت بسبب تعنت مصلحة السجون في رفض بعض المطالب”.

وأكَّدت مصادرنا “دخول دفعةٍ جديدةٍ من أسرى حركة الجهاد الإسلامي في الإضراب عن الطعام”، موضحةً أنه “سيتم تسليم أسماء الدفعة الجديدة خلال ساعاتٍ”.

وأضافت هذه المصادر أنَّ “القيادية الأسيرة منى قعدان أعلنت انضمامها للإضراب مع عددٍ من أسيرات حركة الجهاد الاسلامي”، فيما أعلنت هيئة شؤون الأسرى بعد ذلك أن 3 أسيرات أعلّن إضرابهن عن الطعام، إسنادًا للأسرى المضربين، وهن بالإضافة إلى الأسيرة قعدان، أمل طقاطقة، وشاتيلا أبو عيادة.

وختمت مصادرنا بالإشارة إلى أنَّ “الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي قررت التصعيد”.

هذا وأعلنت الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال، اليوم الأحد، “فشل جلسات الحوار التي عقدت اليوم مع ضباط إدارة سجون الاحتلال في سجني رامون وهداريم”.

وفي بيانٍ مقتضبٍ نشره مكتب إعلام الأسرى، قررت الحركة الأسيرة “رفع درجة التأهب في صفوف الأسرى استعداداً لأيِّ طارئٍ”، وذلك في أعقاب فشل الحوار مع إدارة السجون.

وأكدت أن أسرى حركة “الجهاد الإسلامي” المضربين عن الطعام، والبالغ عددهم 60 أسيراً، يطالبون إدارة السجون بإخراجهم الى أقسام الأسرى المضربين، مشددةً على أنها لن تتركهم وحدهم في مواجهة السجان.

وحذّر المتحدث باسم حركة “الجهاد الاسلامي” في الضفة الغربية المحتلة طارق عز الدين الاحتلال من “محاولات المناورة والمماطلة في الاستجابة لمطالب الأسرى، واستغلال المفاوضات للمراوغة وإضاعة الوقت وإطالة أمد الإضراب، الأمر الذي يشكل تهديداً لحياة الأسرى المضربين”.

وحمّل عز الدين الاحتلال ومصلحة سجونه المسؤولية عن التعنت في الاستجابة لمطالب الأسرى، ودعا جماهير الشعب الفلسطيني إلى رفع مستوى التحركات الشعبية المساندة للأسرى المضربين.

الميادين

الاحتلال يعلن بدء مناورة بحرية عسكرية إسرائيلية مفاجئة

أعلن جيش الاحتلا صباح اليوم الاثنين، عن بدء مناورة مفاجئة لقواته البحرية على طول السواحل في مختلف المناطق.

وبحسب الناطق العسكري الإسرائلي، فإن السواحل البحرية ستشهد خلال الساعات المقبلة حركة نشطة للسفن الحربية وكذلك في الشواطئ والموانئ، كما أنه سيسمع دوي انفجارات خلال تلك المناورة.

معا

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين، 7 مواطنين من الضفة بعد عملية دهم وتفتيش.

وداهمت قوات الاحتلال محافظة جنين واعتقلت الشابين أحمد مؤمن أبو زيد، ومحمد خالد أبو الرب من قباطية، والشاب بهاء الدين أحمد صادق طحاينة من بلدة السيلة الحارثية أثناء مروره على حاجز زعترة جنوب نابلس.

ومن رام الله اعتقلت ثلاثة مواطنين وهم الكاتب والأسير المحرر أحمد قطامش (70 عاما) بعد أن داهمت منزله وفتشته في مدينة البيرة، والأسير المحرر إيهاب عبد المنعم مسعود عقب دهم منزله في حي الطيرة، والشاب عبد الرحيم شومان، بعد أن داهمت منزله وفتشته في بلدة ترمسعيا شمال رام الله.

كما اعتقلت الشاب سيف أيمن طقاطقه (18 عاما) بعد مداهمتها منزل والده وتفتيشه ببلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التَّحرير الفلسطينيّ في الذِّكرى الرّابعة والسَّبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمرُّ في التّاسعِ والعشرينَ من شهرِ تشرينَ الثّاني من كلِّ عامٍ ذكرى مؤلمةٌ لجماهيرِ أمَّتِنا ...

التقرير الصحفي 28-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد 28/11/2021 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 27-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت 27/11/2021 المحتويات الاحتلال التركي ...