أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 17-8-2022

التقرير الصحفي 17-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الابعاء  17/8/2022

المحتويات

  1. استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف حلب
  2. استشهاد عدد من المدنيين جراء اعتداء للاحتلال التركي بالمدفعية على ريف الرقة الشمالي
  3. أضرار مادية جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على قرية البركة بريف حماة
  4. الاحتلال الأمريكي يعلن استهداف قاعدته في حقل العمر بدير الزور
  5. الاحتلال الأمريكي يسرق دفعة جديدة من النفط السوري من حقول الجزيرة
  6. الاستخبارات الروسية: واشنطن والدول الغربية تقدم الدعم للتنظيمات الإرهابية في سورية
  7. محكمة الاحتلال الإسرائيلي تمدد عزل الأسير أحمد مناصرة
  8. زوارق الاحتلال تفتح النار صوب مراكب الصيادين ببحر شمال غزة


استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف حلب

استشهد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرون باعتداء نفذته طائرات الاحتلال التركي اليوم على بعض النقاط بريف حلب الشمالي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا: “قام الطيران الحربي التركي بعد ظهر اليوم من الساعة الثانية و37 دقيقة وحتى الساعة الثالثة باستهداف بعض النقاط العسكرية في ريف حلب ما أسفر عن استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين”.

وأضاف المصدر إن هذا العدوان “يأتي  في سياق استمرار دعم النظام التركي للمجموعات الإرهابية المسلحة وقد قامت قواتنا المسلحة بالرد على العدوان واستهداف مواقع الاحتلال وتدمير بعضها وإيقاع خسائر بشرية ومادية فيها كما تم استهداف مواقع للمجموعات الإرهابية المسلحة وتدمير بعض نقاطهم ومراكز تدريبهم”.

وتابع المصدر إنه “مع تزايد حدة الاستفزازات التي يمارسها النظام التركي والاعتداءات المتكررة على مناطق مختلفة من الأراضي السورية نؤكد أن أي اعتداء على أي نقطة عسكرية لقواتنا المسلحة سيقابله الرد المباشر والفوري على الجبهات كافة”.

سانا

استشهاد عدد من المدنيين جراء اعتداء للاحتلال التركي بالمدفعية على ريف الرقة الشمالي

استشهد وجرح عدد من المدنيين من جراء تصعيد قوات الاحتلال التركي عدوانها على القرى الآمنة بريف الرقة الشمالي انطلاقاً من المناطق التي احتلتها قرب الشريط الحدودي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن قوات الاحتلال التركي اعتدت اليوم بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة على المناطق السكنية في قرى المعلق وصيدا ومحيط الطريق الدولي M4 وريف تل أبيض الغربي شمال الرقة.

ولفتت المصادر إلى أن الاعتداءات أسفرت عن استشهاد 4 مدنيين وإصابة 5 آخرين ووقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات والمرافق العامة.

سانا

أضرار مادية جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على قرية البركة بريف حماة

وقعت أضرار مادية بمنازل وممتلكات الأهالي جراء سقوط عدة قذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات الإرهابية بريف إدلب على محيط قرية البركة شمال غرب حماة.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة لمراسل سانا أن قذائف أطلقتها التنظيمات الإرهابية سقطت في محيط قرية البركة بريف حماة أدت إلى تضرر عدد من منازل الأهالي بشكل مباشر إضافة إلى وقوع أضرار أخرى في الممتلكات العامة والخاصة.

سانا

الاحتلال الأمريكي يعلن استهداف قاعدته في حقل العمر بدير الزور

أعلنت قوات الاحتلال الأمريكي أن هجوماً بالقذائف الصاروخية استهدف قاعدتها في منطقة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي وذلك بعد أقل من 24 ساعة على هجوم استهدف قاعدته في منطقة التنف بريف حمص الشرقي.

وذكرت قوات الاحتلال الأمريكي التي تقود ما يسمى التحالف الدولي لمحاربة تنظيم (داعش) الإرهابي في بيان اليوم أن عدداً من القذائف الصاروخية سقطت في محيط قاعدتها قرب حقل العمر النفطي مساء أمس الاثنين دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

ولفت البيان إلى أن “عدداً من الصواريخ لم تنفجر وتم استردادها” بالتعاون مع ما وصفتهم بشركائها من مسلحي ميليشيا (قسد) المدعومة منها.

ولم يذكر البيان وقوع أي إصابات أو أضرار نتيجة الاستهداف.

وجاء الهجوم بعد ساعات من استهداف قاعدة الاحتلال الأمريكي في منطقة التنف بريف حمص الشرقي قرب الحدود السورية العراقية بعدد من القذائف أطلقتها طائرات مسيرة.

سانا

الاحتلال الأمريكي يسرق دفعة جديدة من النفط السوري من حقول الجزيرة

للمرة الثانية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية أقدم الاحتلال الأمريكي على سرقة دفعة جديدة من النفط السوري من حقول الجزيرة.

وذكرت مصادر محلية من ريف اليعربية لمراسلة سانا أن قوات الاحتلال الأمريكي سرقت صباح اليوم رتلاً مؤلفاً من 65 صهريجاً معبأة بالنفط من الجزيرة السورية وتوجهت به إلى قواعدها في الأراضي العراقية عبر معبر المحمودية غير الشرعي.

ولفتت المصادر إلى أن الاحتلال الأمريكي كثف خلال الأيام الماضية عمليات سرقة النفط من حقول الجزيرة السورية حيث وصل عدد الصهاريج المحملة بالنفط المسروق منذ الخميس الماضي إلى 398 صهريجاً وكلها تم نقلها إلى الأراضي العراقية عبر معبر المحمودية غير الشرعي.

سانا

الاستخبارات الروسية: واشنطن والدول الغربية تقدم الدعم للتنظيمات الإرهابية في سورية

أكد رئيس الإدارة الرئيسية لهيئة الأركان العامة الروسية إيغور كوستيوكوف أن واشنطن والدول الغربية تقدم الدعم للتنظيمات الإرهابية في سورية كما تواصل نهب ثروات وخيرات أراضيها.

ونقل موقع روسيا اليوم عن كوستيوكوف وهو رئيس الجهاز الذي عرف سابقاً بـ “إدارة الاستخبارات الرئيسية الروسية” قوله خلال مشاركته في مؤتمر موسكو للأمن الدولي اليوم: إن “الولايات المتحدة تدرب عناصر من المعارضة السورية وتنظيم (داعش) الإرهابي على تنفيذ هجمات إرهابية في سورية” مضيفاً “إن المخابرات الغربية من خلال منظمات غير حكومية خاضعة لسيطرتها تقدم الدعم للجماعات المتطرفة في سورية”.

وقال كوستيوكوف: إنه “بمشاركة شركات أمريكية يتم إنتاج 220 ألف برميل نفط يومياً في سورية تنهبها الولايات المتحدة”.

وأوضح أن “هذه الحقائق تشير إلى أن ما يفعله التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب في سورية والعراق ليس أكثر من تصريحات إلى حد كبير”.

وأشار كوستيوكوف إلى أن الجيش العربي السوري “كبد الإرهابيين خسائر جسيمة بمساعدة الجيش الروسي”.

وبين كوستيوكوف أن الولايات المتحدة فجرت اضطرابات داخلية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عبر ما تسمى (الثورات الملونة).

وقال كوستيوكوف: “لا يزال الوضع في الشرق الأوسط وأفريقيا متوتراً ويتميز بسلسلة مستمرة من الاضطرابات السياسية الداخلية المتشابهة في سيناريوهاتها في دول المنطقة تنتهي كقاعدة بإزاحة الحكومات الشرعية من السلطة وتدمير السلطة في الدولة”.

وأشار كوستيوكوف إلى أن الولايات المتحدة مع حلفائها يقفون وراء تقنيات (الثورات الملونة) والمنظمات الإرهابية التي قاموا بتشكيلها لتنفيذ سياسة تحويل المنطقة التي يتم خلالها التخلص من الأنظمة المعارضة للولايات المتحدة.

وبحسب الاستخبارات الروسية فإن الولايات المتحدة وفي إطار دعمها المستمر للمجموعات المسلحة التي ترتبط بأجنداتها في المنطقة فإن توريدات الأسلحة إلى ميليشيا (قسد) والمجموعات المسلحة التي تعمل بإمرتها في سورية في تزايد مستمر حيث ينفق البيت الأبيض ما يصل إلى 200 مليون دولار سنوياً لهذه الأغراض.

سانا

محكمة الاحتلال الإسرائيلي تمدد عزل الأسير أحمد مناصرة

مدّدت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في بئر السبع، اليوم الثلاثاء، العزل الانفرادي للأسير أحمد مناصرة لستة أشهر أخرى رغم وضعه الصحي والنفسي الصعب.

وقالت جمعية واعد للأسرى، إن سلطات الاحتلال “مددت العزل الإنفرادي لستة أشهر أخرى بحق الأسير أحمد مناصرة”، مؤكدةً أن “هذه جريمة صهيونية مركبة تستوجب تحركاً من قبل المؤسسات الحقوقية الدولية، إذ يعاني مناصرة من حالة صحية نفسية حادة بفعل عزله المتواصل منذ قرابة العام”.

الميادين

زوارق الاحتلال تفتح النار صوب مراكب الصيادين ببحر شمال غزة

فتحت زوارق الاحتلال الاسرائيلي الحربية، الثلاثاء، نيران اسلحتها الرشاشة ومضخات المياه، مساء الثلاثاء، تجاه مركبين جر غرب منطقة الواحة شمال مدينة غزة.

واضطر الصيادون الى الانسحاب نحو الشاطيء دون معلومات عن اصابات حتى الساعة.

وكانت بحرية الاحتلال اعتقلت عددا من الصيادين صباح اليوم في بحر شمال قطاع غزة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 20-9-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء 20/9/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 19-9-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين 19/9/2022 المحتويات الدفاع الروسية: ...

التقرير الصحفي 18-9-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد 18/9/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...