أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 17-6-2021

التقرير الصحفي 17-6-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس 17/6/2021

المحتويات

  1. تحالف واشنطن ينفذ إنزالاً جوياً في مدينة الشحيل بريف دير الزور ويختطف عدداً من المدنيين
  2. الاحتلال الأمريكي يسرق دفعة جديدة من القمح من الجزيرة السورية إلى قواعده شمال العراق
  3. أضرار مادية جراء اعتداء الإرهابيين بالقذائف على قرى محررة بريف إدلب الجنوبي
  4. الصحة: تسجيل 42 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 9 حالات ووفاة 5
  5. استشهاد فلسطينية بنيران الاحتلال بذريعة تنفيذها عمليتي دهس وطعن
  6. مواجهات مع الاحتلال قرب حاجز قلقيلية.. وارتفاع عدد الحرائق في مستوطنات غلاف غزة
  7. القوى السياسية تدعو إلى التصدي لهجمات الاحتلال وحماية الحرم الإبراهيمي
  8. وفد إسرائيلي يتوجه الخميس إلى مصر لبحث مصير الاسرى لدى حماس


تحالف واشنطن ينفذ إنزالاً جوياً في مدينة الشحيل بريف دير الزور ويختطف عدداً من المدنيين

نفذ ما يسمى “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية عملية إنزال جوي في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي اختطف على إثرها عدداً من المدنيين.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن طائرات لـ “التحالف الدولي” نفذت خلال الساعات الماضية عملية إنزال جوي في حي الشبكة وسط مدينة الشحيل بريف دير الزور واختطفت خلال مداهمتها أحد المنازل عددا من المدنيين واقتادتهم الى جهة مجهولة.

وفي سياق آخر ذكرت المصادر أن طيران الاحتلال الأمريكي استهدف بالتنسيق مع ميليشيا “قسد” المرتبطة به الممرات النهرية على ضفتي نهر الفرات بالرشاشات الثقيلة لمنع الشبان الرافضين للانضمام إلى ما يسمى التجنيد الإجباري الذي تفرضه الميليشيا من مغادرة مناطق انتشار “قسد”.

سانا

الاحتلال الأمريكي يسرق دفعة جديدة من القمح من الجزيرة السورية إلى قواعده شمال العراق

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي مساء اليوم رتلاً محملاً بالحبوب السورية المسروقة إلى شمال العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وذكرت مصادر محلية من قرية السويدية في ريف اليعربية شمال شرق الحسكة لمراسلة سانا أن رتلا مؤلفاً من 32 آلية من شاحنات مغطاة وبرادات خرج عبر معبر الوليد غير الشرعي برفقة عدد من سيارات ميليشا “قسد” باتجاه الأراضي العراقية.

وأخرج الاحتلال الأمريكي مئات الشاحنات المحملة بالقمح السوري المسروق والثروات الباطنية على مدى الاشهر الاخيرة بالتنسيق مع ميشلشيا “قسد” المدعومة منه إلى الأراضي العراقية.

سانا

أضرار مادية جراء اعتداء الإرهابيين بالقذائف على قرى محررة بريف إدلب الجنوبي

جددت التنظيمات الإرهابية المدعومة من قوات الاحتلال التركي اعتداءاتها بالقذائف الصاروخية على عدد من القرى المحررة في ريف إدلب الجنوبي.

وذكر مراسل سانا أن عدداً من القذائف الصاروخية أطلقتها التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة سقط بعد ظهر اليوم على قرى خان السبل وبابيلا وكفرنبل المحررة بريف إدلب ما تسبب بوقوع أضرار مادية بالممتلكات والبنى التحتية والمرافق العامة.

سانا

الصحة: تسجيل 42 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 9 حالات ووفاة 5

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 9 حالات ووفاة 5 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن إلى 24946 شفيت منها 21699 وتوفيت 1826 حالة.

سانا

استشهاد فلسطينية بنيران الاحتلال بذريعة تنفيذها عمليتي دهس وطعن

استشهدت شابة فلسطينية بنيران جيش الاحتلال، بذريعة تنفيذها عمليتي دهسٍ وطعنٍ عند حاجز عسكري في بلدة حزما شمالي القدس.

وأعلن الجيش الإسرائيلي إصابة أحد جنوده في عملية الدهس، قبل إطلاق النار على سائقة السيارة عند مدخل البلدة.

وأكد الارتباط المدني الفلسطيني استشهاد الشابة العشرينية مي عفانة، وهي مُحاضِرةٌ في كلية جامعة الاستقلال.

الميادين

مواجهات مع الاحتلال قرب حاجز قلقيلية.. وارتفاع عدد الحرائق في مستوطنات غلاف غزة

اندلعت مواجهات قرب الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز.

وكان عشرات الفلسطينيين قد شاركوا في محافظة قلقيلية، اليوم الأربعاء، في وقفة احتجاجاً على إغلاق قوات الاحتلال مداخل بلدة عزون شرق قلقيلية، حيث رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالاستيطان، مطالبين بفتح مداخل البلدة.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت، اليوم الأربعاء، مداخل بلدة عزون شرق قلقيلية.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال أغلقت مدخل البلدة الرئيسي بالبوابة الحديدية، والغربي المؤدي إلى قرية عزبة الطبيب بالسواتر الترابية، والشرقي المؤدي إلى قرية كفر لاقف بالمكعبات الإسمنتية، ومنعت المواطنين من الدخول إلى البلدة أو الخروج منها.

وفي بلدة أبو ديس، نظم شبان مسيرة في شوارع البلدة تنديداً بإعدام الشهيدة مي عفانة اليوم من قبل قوات الاحتلال على مدخل بلدة حزما بالقدس.

إلى ذلك، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن ارتفاع عدد الحرائق في مستوطنات “غلاف غزة” إلى 11 بفعل البالونات الحارقة التي يطلقها شبان من القطاع”، وذلك رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل.

الميادين

القوى السياسية تدعو إلى التصدي لهجمات الاحتلال وحماية الحرم الإبراهيمي

دعت القوى السياسية والفعاليات الوطنية في محافظة الخليل، للتصدي لهجمات الاحتلال وحماية الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة في الخليل.

وقالت القوى في بيان صحفي تلقت معا نسخة عنه:” تستمر سلطات الاحتلال الصهيوني وعصابات مستوطنيه في جرائمهم المختلفة بحق شعبنا ونهب مقدراته والسيطرة على مقدساته الاسلامية والمسيحية وطمس هويتها الدينية والوطنية، وتصعيد سياسة التطهير العرقي والاستيطان في كل الأراضي الفلسطينية، الأمر الذي يزيد من حجم المخاطر والتحديات الماثلة أمام شعبنا”.

وتابعت القوى في بيانها :” وفي هذا الشأن، يتعرض مسجد ومحيط الحرم الابراهيمي الشريف منذ أسابيع، لهجمة استيطانية جديدة ومكثفة، تستهدف الحيلولة دون وصول أبناء شعبنا له، وممارسة حقهم في استخدامه واقامة شعائرهم الدينية فيه، وطمس هويته ومعالمه”.

وأردفت بالقول :” إن الرد على هذه الهجمة وما يرافقها من ممارسات احتلالية، يتطلب مزيد من تعزيز صمود شعبنا وتكثيف تواجده بشكل مباشر داخل الحرم الإبراهيمي وفي الأحياء والشوارع المحيطة به وفي البلدة القديمة لمدينة الخليل، كما يتطلب وعلى نحو عاجل وحدة الجهود الرسمية والشعبية في مواجهة مخططات الاحتلال وافشال إجراءاته في الحرم الإبراهيمي ومحيطه وخاصة جرائم منع الآذان وقطع مكبرات الصوت والقيود على زيارة المواطنين وغيرها، وتوفير كل الدعم لصمود أهالي البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي وتشجيع زيارته من كل أبناء شعبنا، وتكثيف تواجدهم اليومي فيه. وكذلك سرعة توحيد الأطر الشعبية العاملة على حماية الحرم الابراهيمي والدفاع عن البلدة القديمة ومقاومة الاستيطان”.

معا

وفد إسرائيلي يتوجه الخميس إلى مصر لبحث مصير الاسرى لدى حماس

ذكرت صحيفة “غلوبس” الإسرائيلية، الأربعاء، أن وفدا أمنيا إسرائيليا سيتوجه غدا الخميس إلى مصر لبحث مصير الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة واجراء مناقشات بشأن شروط وقف إطلاق النار.

وبحسب “غلوبس”، ستكون مسألة رسم خارطة طريق لصالح الوساطة المصرية، في حين تعتزم إسرائيل المطالبة بتسليم جثتي جنديين إلى جانب عودة مواطنين إسرائيليين اسرتهما حماس.

وسيرأس الوفد عضو مجلس الأمن القومي نمرود وسينضم إليه عضوان كبيران آخران في مجلس الأمن القومي.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 22-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  22/6/2022 المحتويات خروج محطة ...

التقرير الصحفي 21-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  21/6/2022 المحتويات استشهاد أحد ...

التقرير الصحفي 20-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  20/6/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...