التقرير الصحفي 17-2-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء    17/2/2021

المحتويات

  1. ميليشيا (قسد) تختطف عشرات المدنيين من قرى وبلدات بريفي الرقة والحسكة
  2. الهجمات ضد ميليشيا (قسد) متواصلة… ومقتل 3 منهم بريفي دير الزور والحسكة
  3. إصابة أربعة مدنيين بجروح بانفجار لغمين من مخلفات الإرهابيين في ريف حماة
  4. سوسان يلتقي الوفد الروسي وبيدرسون في إطار لقاء سوتشي ضمن صيغة أستانا
  5. روسيا تشير إلى عودة نشاط خلايا “داعش” النائمة في سوريا
  6. الصحة: شفاء 75 شخصاً وتسجيل 43 إصابة جديدة بكورونا ووفاة 3 حالات
  7. الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلاً لمواطن مقدسي للمرّة الثانية


ميليشيا (قسد) تختطف عشرات المدنيين من قرى وبلدات بريفي الرقة والحسكة

اختطفت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي عشرات المدنيين من ريفي الرقة والحسكة.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مسلحين من ميليشيا “قسد” داهموا بلدة المنصورة غرب مدينة الرقة وأقدموا على اختطاف عشرات الشبان وسوقهم تحت تهديد السلاح الى معسكرات تدريب لزجهم بالقتال في صفوفها قسراً.

واختطف مسلحون من ميليشيا “قسد” السبت الماضي عدداً من الشبان في بلدة الكرامة بريف الرقة الشرقي لزجهم في صفوفها كما اختطفوا 4 مدنيين في بلدة حزيمة بالريف واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

وفي ريف الحسكة الجنوبي أفادت مصادر محلية بإقدام مسلحين من ميليشيا “قسد” على مداهمة أحد المنازل في قرية سبع سكور جنوب مدينة الحسكة واختطفوا مدنياً وانهالوا عليه ضربا أمام الأهالي حتى فقد الوعي ومن ثم اقتادوه إلى جهة مجهولة.

وفي بلدة تل حميش إلى الشرق من مدينة الحسكة بينت المصادر أن مجموعة مسلحة من الميليشيا داهمت أحد أحياء البلدة واختطفت 5 مدنيين واقتادتهم مكبلين إلى أحد مقراتها الرئيسة في المنطقة.

سانا

الهجمات ضد ميليشيا (قسد) متواصلة… ومقتل 3 منهم بريفي دير الزور والحسكة

قتل 3 مسلحين من ميليشيا “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي في هجمات على نقاطهم وتحرك آلياتهم بريفي دير الزور والحسكة.

وأشارت مصادر محلية لـ سانا إلى تواصل الهجمات على مواقع انتشار ميليشيا “قسد” حيث قتل خلال الساعات الماضية مسلحان من الميليشيا بإطلاق الرصاص عليهما في قريتي ماشخ شرق مدينة دير الزور والحجنة إلى الشمال منها.

وإلى الجنوب من مدينة الحسكة ذكرت مصادر أهلية أن هجوما بالأسلحة الرشاشة استهدف سيارة عسكرية تابعة لـ “قسد” كانت تسير في محيط بلدة مركدة ما أدى إلى مقتل أحد مسلحيها وإصابة آخرين.

وقتل أمس مسلح وأصيب آخرون من ميليشيا “قسد” في هجومين منفصلين على محاور تحركاتهم في قرية الحجنة وبلدة الشحيل بالريف الشرقي قبل أن تستقدم الميليشيا تعزيزات وتفرض طوقا أمنيا في المنطقة بحثا عن منفذي الهجوم.

سانا

إصابة أربعة مدنيين بجروح بانفجار لغمين من مخلفات الإرهابيين في ريف حماة

أصيب أربعة مدنيين بجروح نتيجة انفجار لغمين أرضيين من مخلفات التنظيمات الإرهابية في وادي العذيب وبلدة صوران في ريف حماة.

وذكر مراسل سانا في حماة أن لغمين من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” انفجرا في منطقة وادي العذيب بريف سلمية وفي بلدة صوران بالريف الشمالي لحماة ما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين بجروح متفاوتة.

وأشار المراسل إلى أنه تم نقل المصابين إلى مشفى حماة الوطني لتلقي العلاج والاسعافات الطبية اللازمة.

سانا

سوسان يلتقي الوفد الروسي وبيدرسون في إطار لقاء سوتشي ضمن صيغة أستانا

عقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين اجتماعاً مع الوفد الروسي برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية ألكسندر لافرينتييف وذلك في مستهل اجتماعاته في إطار اللقاء الدولي الخامس عشر ضمن صيغة أستانا المنعقد بسوتشي الروسية.

وكان هناك اتفاق حول أهمية استمرار العمل في إطار مسار أستانا الذي تمكن من تحقيق نتائج إيجابية حيث أكد الدكتور سوسان أن هذا المسار يمكن أن يحقق المزيد من النتائج في حال التزام النظام التركي بتعهداته والتفاهمات التي تم التوصل إليها سابقاً مع الجانب الروسي.

وبعد أن تم خلال اللقاء استعراض تطورات الأوضاع في سورية منذ اجتماع أستانا الأخير والخروقات التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية انطلاقاً من منطقة خفض التصعيد في ادلب أكد الجانبان عزمهما على مواصلة مكافحة الإرهاب والعمل المشترك لوقف هذه الخروقات ودحر الإرهاب من الأراضي السورية كافة كما تطرقا إلى موضوع تقديم المساعدات الإنسانية للسوريين دون شروط خارجية وإلى الأوضاع الاقتصادية في ظل الإجراءات القسرية أحادية الجانب غير الشرعية وتم التأكيد على أن المسار السياسي يجب أن يكون بملكية وقيادة سورية ودون تدخل خارجي.

كما التقى وفد الجمهورية العربية السورية مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سورية غير بيدرسون حيث جرى استعراض الأوضاع في سورية.

وأكد الدكتور سوسان أهمية القضاء على الإرهاب وإنهاء الوجود الأجنبي غير المشروع على الأراضي السورية لأنه العائق الأساسي أمام عودة الاستقرار فيها.

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الإنسانية في سورية حيث حث الدكتور سوسان الأمم المتحدة على رفع الصوت عالياً ضد الإجراءات القسرية التي تستهدف المواطن السوري في لقمة عيشه وضرورة وقف وإدانة الاجراءات التي تقوم بها بعض المجموعات الانفصالية في الحسكة والقامشلي.

وجرى التأكيد في الوقت ذاته على أهمية عدم السماح بتسييس المساعدات الإنسانية وأن تكون هناك ضمانات بعدم إيصال هذه المساعدات للإرهابيين.

سانا

روسيا تشير إلى عودة نشاط خلايا “داعش” النائمة في سوريا

قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف، إن روسيا تسجل وجود عملية تنشيط محددة، للخلايا النائمة لتنظيم “داعش” الإرهابي، في سوريا.

وأشار إلى تصاعد الاشتباكات في شمال غرب سوريا، وتزايد نشاط الجماعات الراديكالية المتمركزة هناك.

وشدد لافرينتيف صباح خلال افتتاح أعمال اللقاء الدولي الخامس عشر ضمن صيغة أستانا حول سوريا في منتجع سوتشي الروسي المطل على البحر الأسود على أن روسيا تستبعد بشكل تام، أي اتفاق مع الجماعات الإرهابية الناشطة في سوريا، وهي تركز على تصفية هذه الجماعات بشكل كامل. وأكد على ضرورة بذل كل الجهود لمنع موجة جديدة تأجج النزاع المسلح، لأنها ستكون كارثية ليس فقط على سوريا، بل وستجلب عواقب سلبية كبيرة على المنطقة بأسرها.

وأشار إلى أن مكافحة الإرهاب، ستكون من بين المسائل الأولوية، التي سيتم التطرق لها خلال لقاء “أستانا” في مدينة سوتشي.

روسيا اليوم

الصحة: شفاء 75 شخصاً وتسجيل 43 إصابة جديدة بكورونا ووفاة 3 حالات

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 43 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 75 حالة ووفاة 3 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 14906 شفي منها 8754 وتوفي 981 حالة.

سانا

الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلاً لمواطن مقدسي للمرّة الثانية

الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلاً في منطقة راس كبسة في القدس المحتلة للمواطن جهاد أبو رمّوز. وينفذ حملة اعتقالات واسعة في بلدة سلواد شرق رام الله بالضفة الغربية.

هدمت قوات الاحتلال صباح اليوم للمرة الثانية خلال أشهر، منزلاً للمواطن المقدسي جهاد أبو رمّوز في منطقة راس كبسة في حي رأس العامود في القدس المحتلة.

الهدم جاء بذريعة البناء من دون ترخيص، علماً أن سلطات الاحتلال لم تسلّمه أمر هدم كما تجري الإجراءات عادة، وبالتالي لم يتمكن من الاعتراض قانونياً على الهدم أمام المحاكم.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 3-4-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  3/4/2021 المحتويات انفجار عبوة ...

التقرير الصحفي 31-3-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  31/3/2021 المحتويات الرئيس الأسد ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التَّحرير الفلسطينيّ بمناسبة الذِّكرى الخامسة والأربعين ليوم الأرض

نعيشُ مع جماهيرِ شعبِنا العربيِّ الفلسطينيِّ المناضلِ وأمَّتِنا العربيَّةِ المجيدةِ في الثَّلاثينَ من آذارَ ذكرى ...