التقرير الصحفي 17-11-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  17 /11/2020

المحتويات

  1. بمشاركة ممثل الرئيس الأسد.. دمشق تشيع جثمان الوزير وليد المعلم إلى مثواه الأخير
  2. مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) بهجمات في ريفي الرقة ودير الزور
  3. “قوات سوريا الديمقراطية” تفرج عن 120 عائلة سورية محتجزة في مخيم “الهول”
  4. الصحة: تسجيل 75 إصابة بفيروس كورونا وشفاء 45 حالة ووفاة 5
  5. مصادر للميادين: اتفاق بين حركتي حماس وفتح برعاية مصرية
  6. الاحتلال يوسع استيطانه وتحذيرات من “خطة هجوم متصاعد”
  7. جيش الاحتلال يدفع بقوات اضافية إلى مناطق الجدار


بمشاركة ممثل الرئيس الأسد.. دمشق تشيع جثمان الوزير وليد المعلم إلى مثواه الأخير

بمشاركة ممثل السيد الرئيس بشار الأسد وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام شيعت دمشق اليوم وسط حضور رسمي وشعبي جثمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم الذي وافته المنية فجر اليوم.

وانطلق موكب التشييع من مشفى الشامي الى جامع سعد بن معاذ حيث صلي على جثمانه الطاهر ووري الثرى في مقبرة المزة.

وشارك في مراسم التشييع ممثل الرئيس اللبناني العماد ميشال عون وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة رمزي مشرفية الذي قدم باسم الرئيس اللبناني التعازي إلى السوريين.

كما شارك في التشييع الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال ووزراء الأوقاف والإعلام والأشغال العامة والإسكان والتربية وعدد من أعضاء القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي ونائب وزير الخارجية والمغتربين ومعاون وزير الخارجية والمغتربين وعدد من أعضاء مجلس الشعب ومحافظا دمشق وريفها وعدد من السفراء العرب والأجانب وممثلو البعثات الدبلوماسية المعتمدون بدمشق ورؤساء وأعضاء النقابات المهنية والمنظمات الشعبية وشخصيات رسمية وسياسية ودينية واقتصادية وممثلو أحزاب وطنية وفلسطينية.

سانا

مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) بهجمات في ريفي الرقة ودير الزور

قتل مسلحان وأصيب آخرون من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي جراء هجمات طالت تحركاتهم من قبل مجهولين في ريفي الرقة ودير الزور.

وقالت مصادر محلية لسانا إن “عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت قرب إحدى نقاط ميليشيا “قسد” قرب قرية الخيالة غرب الرقة ما أدى إلى مقتل اثنين من مسلحيها”.

وفي ريف دير الزور أشارت مصادر محلية لسانا إلى أن سيارة عسكرية تتبع لميليشيا “قسد” تعرضت لهجوم بعبوة ناسفة في بلدة الشعفة بالريف الشرقي للمدينة ما تسبب بإصابة عدد من مسلحي هذه الميليشيات”.

وتعرضت أمس نقطة حراسة وسيارة عسكرية تابعة لميليشيا “قسد” المدعومة أمريكياً لهجومين في ريفي الحسكة الشرقي والرقة الغربي ما أدى إلى وقوع عدد من مسلحيها بين قتيل ومصاب.

سانا

“قوات سوريا الديمقراطية” تفرج عن 120 عائلة سورية محتجزة في مخيم “الهول”

أفرجت “قوات سوريا الديمقراطية”، اليوم الإثنين، عن دفعة جديدة من العائلات السورية المتواجدة في مخيم الهول بريف الحسكة شرقي.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصادر أهلية أن 120 أسرة سورية مهجرة، مؤلفة من 515 شخصا غالبيتهم أطفال ونساء من أهالي مدينة دير الزور وريفها، خرجت اليوم الإثنين من المخيم.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الدفعة هي الخامسة من العائلات السورية التي يتم الإفراج عنها من مخيم الهول.

وبينت الصحيفة أن العائلات كانت قد سجلت أسماء أفرادها لدى المكاتب التي افتُتحت من إدارة المخيم، مضيفة أن العربات المتوسطة خرجت من مخيم الهول يوم الإثنين حاملة أكثر من 500 شخص من أبناء دير الزور وريفها، ترافقها سيارات تابعة لـ”قسد”.

الوطن + وكالات

الصحة: تسجيل 75 إصابة بفيروس كورونا وشفاء 45 حالة ووفاة 5

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 75 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 45 حالة ووفاة 5 من الإصابات المسجلة بالفيروس في سورية.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية بلغت حتى الآن 6759 شفيت منها 2759 وتوفيت 350 حالة.

سانا

مصادر للميادين: اتفاق بين حركتي حماس وفتح برعاية مصرية

كشفت مصادر للميادين عن اتفاق بين حركتي حماس وفتح برعاية مصرية على تجديد الشرعيات واجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وأكدت مصادر الميادين أن الاتفاق يشمل خارطة طريق وطنية شاملة لتحقيق المصالحة والشراكة، مشيرة إلى أنه يشكل منطلقاً وقاعدة لعقد لقاء وطني تحضره الفصائل الفلسطينية كافة قريباً.

وقال المصادر إن ما تم الاتفاق عليه بين فتح وحماس في القاهرة هو استكمال لاتفاق انقرة واجتماع الأمناء العامين في بيروت، موضحة أنه سيتم الإعلان بشكل رسمي عن الاتفاق بين فتح وحماس والذي ترعاه مصر خلال الأيام المقبلة.

وشددت المصادر على أن “الاتفاق بين فتح وحماس على تجديد الشرعيات وإجراء الانتخابات الرئاسيّة والتشريعيّة”.

وكان المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم قال للميادين الشهر الماضي إن وفد حماس المتجه إلى القاهرة سيبحث مسار التفاهمات والمصالحة الفلسطينية.

ولفت قاسم إلى أن “دور مصر في إنجاز المصالحة إيجابي والوفد سيبحث في سبل تخفيف معاناة الفلسطينيين في غزة”، مضيفاً أن “وفد من غزة سينضم إلى الوفد الذي سيجري محادثات في القاهرة”.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أكد أن الحركة قررت إيفاد وفد من قيادتها إلى القاهرة برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي الشيخ صالح العاروري.

الميادين

الاحتلال يوسع استيطانه وتحذيرات من “خطة هجوم متصاعد”

حذر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه، من “خطة هجوم متصاعد ومكثف لمدة 10 أسابيع مقبلة في سباق مع الزمن لفرض أمر واقع جديد قبل مغادرة الرئيس الأميركي دونالد ترامب البيت الأبيض”.

يأتي ذلك فيما كشفت وسائل إعلام إسرائيليّة، أنّ الموعد النهائيّ للعطاء لبناء حيّ استيطانيّ جديد في “غفعات همتوس” في القدس المحتلة، سيُجرى قبل يومين من اليميّن القانونيّة لبايدن.

خُطط الاحتلال تشمل شقّ طريقٍ استيطانيّ يربط بيت لحم بالخليل، من دون أن يمرّ من جانب مخيم “العروب” للاجئين أو بلدة “بيت أمر”.

في سياق متصل، قالت وسائل إعلام إسرائيليّة إنّ مستوطنين هاجموا ممثلين عن الاتحاد الأوروبيّ، كانوا في جولة في حيّ “غفعات همتوس”.

الميادين

جيش الاحتلال يدفع بقوات اضافية إلى مناطق الجدار

دفع جيش الاحتلال بقوات اضافية إلى المناطق التي يحيط بها جدار الضم والتوسع لمنع دخول الفلسطينيين بدون تصاريح.

وذكر مسؤول كبير في الجيش الاسرائيلي ان الجيش خصص وحدات جديدة وظيفتها منع دخول الفلسطينيين عبر فتحات الجدار في شمال الضفة الغربية، مؤكداً عدم السماح بالدخول من الجدار، داعيا الفلسطينيين إلى التوجه للمعابر للدخول إلى اسرائيل.

وأكد في تصريحات صحفية انه سيتم اتخاذ اجراءات بحق أي فلسطيني يستخدم الجدار للدخول لإسرائيل.

بدوره، قال مسؤول في “الادارة المدنية” في تصريح لوسائل الاعلام العبرية ان اسرائيل ماضية في اجراءاتها للسماح للعمال التجار بالدخول عبر المعابر.

وأكد ان المعابر ستبقى تعمل لدخول العمال والتجار من حملة BMC ولا يوجد هناك نية بإغلاقها.

وقال ان الفترة المقبلة ستشهد اجراءات لعودة المعابر للعمل بشكل طبيعي للفلسطينيين على الرغم من تفشي فيروس كورونا.

وكانت اسرائيل اطلقت امس الاحد خطة لمنع دخول الفلسطينيين من الجدار والقاضية بنشر قوات من الجيش و”حرس الحدود” على الجدار.

وأطلقت اسرائيل على الخطة اسم (ماجن تيفر) وستعتمد وسائل علنية وسرية لمنع الدخول ومنع مساعدة الفلسطينيين.

وسينتشر الجيش بمحاذاة الجدار في مناطق قلقيلية، حبلة، دير بلوط، صفا، بلعين، طولكرم، فرعون، رمانة وباقة الشرقية وقرى أخرى.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 30-11-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  30 /11/2020 المحتويات الاحتلال ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في الذِّكرى الثالثة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

نُـحْـيِــي مع جمـاهيـرِ أمَّتِـنا العربيَّـةِ وجـمـاهيـرِ شعبِنا العربـيِّ الفلسطينـيِّ في /29/ من شهر تشريـنَ الثّانـي ...

التقرير الصحفي 28-11-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت 28 /11/2020 المحتويات الاحتلال ...