الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 17-10-2021

التقرير الصحفي 17-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  17/10/2021

المحتويات

  1. برعاية الرئيس الأسد.. تخريج دورة جديدة من طلبة الكلية الجوية
  2. استشهاد الأسير المحرر مدحت الصالح برصاص العدو الإسرائيلي
  3. استشهاد ثلاثة أطفال بانفجار لغم من مخلفات “داعش” بريف السويداء
  4. مقتل قياديَّيْن من هيئة تحرير الشام في قصف للجيش السوري على سرمدا
  5. ضبط كميات من الأسلحة والذخائر والمخدرات بريفي دمشق والقنيطرة
  6. فيرشينين يصل دمشق السبت في زيارة تستغرق يومين
  7. 340 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 70 حالة ووفاة 9 حالات
  8. الاحتلال يصيب شابا ويعتقل اثنين آخرين قرب باب العامود


برعاية الرئيس الأسد.. تخريج دورة جديدة من طلبة الكلية الجوية

برعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة وبمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين ليوم القوى الجوية والدفاع الجوي احتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلبة الكلية الجوية بمعاهدها الثلاثة (الجوي – الفني – الملاحي) وقد ناب عن الرئيس الأسد في حضور الاحتفال اللواء رئيس هيئة التدريب.

وبعد استعراض حرس الشرف بُدئ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالا لأرواح شهدائنا الأبرار ثم عزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.

وألقى اللواء ممثل القائد العام كلمة نقل فيها تهاني الرئيس الأسد وتمنياته للمتخرجين بالنجاح والتوفيق في أداء مهامهم الوطنية النبيلة التي تنتظرهم إلى جانب رفاقهم البواسل حماة الأرض والعرض وعقبان سمائنا الغالية.

وأكد ممثل راعي الاحتفال “أننا استطعنا الوقوف كالطود الشامخ في مواجهة قوى الإرهاب العالمية والإقليمية التي عجزت عن تحقيق مآربها وأهدافها العدوانية”.

كما ألقى مدير الكلية الجوية كلمة تحدث فيها عن أهمية العلوم والتدريب النوعي والمعارف العسكرية المتطورة ودعا الطلاب المتخرجين لاكتساب المزيد من المعارف العسكرية التي لا تتوقف عند حد معين والارتقاء بمستوى التدريب ليكونوا أكثر قدرة على مواجهة الأخطار والتحديات.

بعد ذلك جرت مراسم تسليم العلم واستلامه ثم أدى المتخرجون القسم العسكري وتلي أمر النجاح وموافقة القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة على تسمية دورتهم باسم الشهيد البطل الملازم أول الفني الجوي إبراهيم نجيب أبو ديب تقديراً للشهادة وتخليداً للشهداء الأبرار.

بعد ذلك تم توزيع الهدايا الرمزية على المتخرجين ثم قدم الطالب الأول درع الدورة لممثل راعي الاحتفال عربون وفاء وإخلاص كما تم تقديم درع الدورة لذوي الشهيد عربون وفاء لدماء الشهداء.

سانا

استشهاد الأسير المحرر مدحت الصالح برصاص العدو الإسرائيلي

استشهد الأسير المحرر مدحت صالح الصالح من جراء استهدافه من قبل العدو الإسرائيلي في موقع عين التينة في ريف القنيطرة.

وقال مراسل سانا في القنيطرة: إن الأسير المحرر الصالح استشهد نتيجة استهدافه من قبل العدو الإسرائيلي برشقات من الرصاص أثناء عودته إلى منزله في موقع عين التينة مقابل بلدة مجدل شمس المحتلة.

والشهيد الصالح من مواليد قرية مجدل شمس في الجولان المحتل عام 1967 اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي أول مرة عام 1983 وبعد الإفراج عنه عاودت سلطات الاحتلال اعتقاله مجدداً عام 1985 بتهمة الانتماء إلى المقاومة ليقضي 12 عاماً داخل معتقلات الاحتلال.

وفي عام 1997 أفرجت سلطات الاحتلال عنه وعمل بعد ذلك على تأسيس لجنة لدعم الأسرى والمعتقلين وانتخب عضوا في مجلس الشعب عام 1998 عن الجولان المحتل وتولى بعد ذلك موقع مدير مكتب الجولان المحتل في رئاسة مجلس الوزراء.

وتعرض الشهيد الصالح لعدة محاولات اغتيال منها عام 2011 حيث أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عدة مرات على منزله في عين التينة الأمر الذي زاده إصراراً على التمسك والصمود بأرضه وأن يبقى قريباً من مجدل شمس.

سانا

استشهاد ثلاثة أطفال بانفجار لغم من مخلفات “داعش” بريف السويداء

استشهد ثلاثة أطفال وجرح ثلاثة آخرون جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي في قرية الساقية بريف السويداء الشمالي.

وذكر مصدر في شرطة السويداء لمراسل سانا أن لغما من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي انفجر مساء اليوم في قرية الساقية بريف السويداء الشمالي ما أدى إلى استشهاد ثلاثة أطفال وإصابة ثلاثة آخرين.

وبين المصدر أن أحد الأطفال المصابين إصابته خطيرة وتم نقله إلى مشافي دمشق فيما تم نقل الطفلين الآخرين إلى مشافي السويداء.

سانا

مقتل قياديَّيْن من هيئة تحرير الشام في قصف للجيش السوري على سرمدا

أفاد مراسل الميادين في سوريا بمقتل قياديين اثنين من “هيئة تحرير الشام”، في استهداف الجيش السوري مقراً تابعاً للهيئة في مدينة سرمدا، الواقعة في الريف الشمالي لمحافظة إدلب.

ووقع القصف خلال تواجد هذين القياديين داخل مخفر البلدة، وقد استهدفه الجيش السوري بقذيفة مدفعية. وهما كانا يقومان بجولة تفقدية إلى عدة مواقع ومقار للهيئة شمالي إدلب.

وأشار مراسلنا أن الجيش السوري والطيران الروسي قصفا مواقع الجماعات المسلحة التابعة لـ”هيئة تحرير الشام” في سرمدا، مضيفاً بأنَّ هذا القصف “يحمل دلالاتٍ هامةً لكونه الأول من نوعه منذ نحو 7 سنوات”.

وكان قد قتل في وقت سابق 4 مسلحين وجُرِح العشرات، عندما استهدف مركزٌ لمدفعية الجيش السوري مواقع هيئة تحرير الشام في سرمدا وبالقرب من ساحة باب الهوى. ويستهدف القصف المدفعي السوري مواقع حيوية للهيئة، تتضمن محطات وقود ومستودعات آليات بالقرب من الموقعين المذكورين.

وتزامنت الضربات المدفعية مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع، الذي يقوم برصد الأهداف والتأكد من إصابتها. فيما لا تزال المدفعية تستهدف مواقع محددة في منطقة سرمدا الحدودية، وجميعها تتبع لهيئة تحرير الشام.

الميادين

ضبط كميات من الأسلحة والذخائر والمخدرات بريفي دمشق والقنيطرة

ضبطت الجهات السورية المختصة في القنيطرة بالتعاون مع لجان المصالحة كميات من الأسلحة والذخائر والمخدرات من مخلفات الإرهابيين في أرياف دمشق الغربي والقنيطرة الشمالي والجنوبي.

وذكر مصدر في الجهات المختصة أن “الأسلحة شملت ألغاماً مضادة للدبابات وعبوات ناسفة وقذائف (ار بي جي) ورشاش (بي كي سي) ومناظير حربية وأجهزة تفجير عن بعد وبنادق روسية وكميات كبيرة من الطلقات من عيارات متنوعة”.

روسيا اليوم + سانا

فيرشينين يصل دمشق السبت في زيارة تستغرق يومين

أفاد مصدر دبلوماسي لوكالة “نوفوستي” الروسية بأن سيرغي فيرشينين نائب وزير الخارجية الروسي سيصل إلى دمشق اليوم السبت في زيارة تستغرق يومين.

ونقلت “نوفوستي” عن المصدر في السفارة الروسية بدمشق قوله، إن “زيارة سيرغي فيرشينين لدمشق ستستمر يومين. وهو سيلتقي خلال الزيارة بعدد من المسؤولين رفيعي المستوى السوريين”.

يذكر أن سيرغي فيرشينين كان قد زار دمشق في 30 يوليو الماضي ضمن وفد روسي استقبله الرئيس السوري بشار الأسد.

وبحث الوفد الروسي في سوريا آنذاك تقديم المساعدات الإنسانية للسوريين وإعادة إعمار البنية التحتية في البلاد، والتحضير لاجتماع اللجنة الدستورية السورية في جنيف.

نوفوستي

340 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 70 حالة ووفاة 9 حالات

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 340 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 70 حالة ووفاة 9 من الإصابات بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 38705 شفيت منها 24943 وتوفيت 2391 حالة.

سانا

الاحتلال يصيب شابا ويعتقل اثنين آخرين قرب باب العامود

أصيب شاب بالرصاص المطاطي، مساء اليوم السبت، بعد اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين في ساحة باب العامود وفي شارع السلطان سليمان.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين قرب باب العامود بالقدس المحتلة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التَّحرير الفلسطينيّ في الذِّكرى الرّابعة والسَّبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمرُّ في التّاسعِ والعشرينَ من شهرِ تشرينَ الثّاني من كلِّ عامٍ ذكرى مؤلمةٌ لجماهيرِ أمَّتِنا ...

التقرير الصحفي 28-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد 28/11/2021 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 27-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت 27/11/2021 المحتويات الاحتلال التركي ...