الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 17-1-2022

التقرير الصحفي 17-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  17/1/2022

المحتويات

  1. تسوية دير الزور تدخل شهرها الثالث.. وأكثر من 26 ألفاً انضموا إليها
  2. أبناء الجولان يؤكدون مواصلتهم التصدي لمشاريع الاحتلال التهويدية
  3. عبد اللهيان يدعو إلى الاهتمام بقضية المهجرين السوريين وإلغاء الإجراءات القسرية
  4. الاحتلال يصدر أمر اعتقال إداري بحق الأسير أبو هواش ينتهي في الـ 26 من شباط
  5. دعماً للأسير أبو حميد.. الأسرى الفلسطينيون يضربون عن الطعام
  6. مستوطنون يهاجمون برقه في نابلس
  7. الاحتلال يستهدف الصيادين غرب بيت لاهيا
  8. استشهاد الشيخ سليمان الهذالين


تسوية دير الزور تدخل شهرها الثالث.. وأكثر من 26 ألفاً انضموا إليها

دخلت عملية التسوية الخاصة بمحافظة دير الزور شهرها الثالث وبلغ عدد الذين انضموا إليها أكثر من 26 ألفاً من المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

وأشار مراسل سانا في دير الزور إلى أن مركز التسوية ببلدة الشميطية بالريف الغربي واصل استقبال الراغبين بالانضمام إلى التسوية والتي انطلقت في الرابع عشر من شهر تشرين الثاني الماضي وانضم إليها أكثر من 26 ألفاً من المطلوبين المدنيين والعسكريين.

ولفت عدد من شيوخ ووجهاء ريف المحافظة الغربي إلى أن تزايد أعداد المتوافدين إلى مركز التسوية ولا سيما القادمين من منطقة الجزيرة السورية هو تأكيد على رغبة أبناء الوطن بالعودة إلى كنف الدولة التي تسعى لاستيعاب واستعادة كل أبنائها حيث قال الشيخ عبد الله شلاش: إنه ورغم كل ما تقوم به ميليشيا “قسد” من إجراءات تعسفية لمنع الراغبين بالانضمام إلى التسوية من الوصول إلى مراكز التسوية إلا أن أبناء العشائر يصرون على القدوم بأي طريقة للاستفادة من هذه الفرصة والعودة إلى حياتهم الطبيعية.

ودعا رئيس مجلس بلدة الشميطية أحمد الناصر جميع من غرر بهم للعودة لافتاً إلى أن الدولة السورية قامت بتأمين كل الخدمات للأهالي العائدين إلى مدنهم وقراهم في المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

إلى ذلك تواصلت عملية التسوية في مركز السبخة بمحافظة الرقة في إطار التسوية الخاصة بأبناء المحافظة.

سانا

أبناء الجولان يؤكدون مواصلتهم التصدي لمشاريع الاحتلال التهويدية

جددت الفعاليات الوطنية في الجولان السوري المحتل تمسك أهالي الجولان بانتمائهم لوطنهم سورية وبهويتهم العربية السورية ومواصلتهم التصدي لمشاريع الاحتلال الإسرائيلي التهويدية ولا سيما مشروع المراوح الهوائية الذي يخطط الاحتلال لإقامته على الأراضي الزراعية التي تعود ملكيتها لأهالي الجولان.

وفي هذا الإطار شددت الفعاليات الوطنية خلال اجتماعها اليوم في مجمع أبي ذر الغفاري بالقرب من قريتي مسعدة ومجدل شمس لبحث سبل التصدي لهذا المخطط الاحتلالي على أن قدسية أراضي الجولان من قدسية الدماء التي روتها وأن أهالي الجولان لن يفرطوا بذرة واحدة من ترابه.

وقال عميد الأسرى السوريين المحررين صدقي المقت: إننا وصلنا إلى ساعة الحقيقة ويجب أن نستعد للمواجهة التي يريدها المحتل لأن معركتنا اليوم صعبة وطويلة ولا خيار أمامنا إلا الانتصار بها.

فيما أكد الاسير المحرر فؤاد الشاعر أن أبناء الجولان يسيرون ضد المحتل الإسرائيلي في المسارين القانوني والميداني معاً لإفشال مخططاته الاستيطانية ولفت غسان شعلان من أهالي الجولان إلى أن سلطات الاحتلال فشلت في مساعيها لتهويد الجولان منذ احتلاله قبل نحو نصف قرن وستفشل في مخططها الجديد الرامي إلى إقامة مراوح هوائية (توربينات) على أراضي أهالي الجولان الزراعية ومصادرة ممتلكاتهم بالقوة.

سانا

عبد اللهيان يدعو إلى الاهتمام بقضية المهجرين السوريين وإلغاء الإجراءات القسرية

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن التواجد غير المشروع للقوات الأمريكية في سورية والاعتداءات التي يشنها الكيان الصهيوني على أراضيها يمثلان عقبة تعرقل الحل السياسي للأزمة فيها.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (ارنا) عن عبد اللهيان قوله خلال لقائه اليوم في طهران المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون إنه “لا يمكن توجيه حل الأزمة في سورية بالاتجاه الصحيح إلا من خلال إيلاء الاهتمام بقضية المهجرين السوريين وإلغاء الإجراءات القسرية الغربية أحادية الجانب المفروضة عليها”.

من جانبه جدد بيدرسون التأكيد على ضرورة الحفاظ على وحدة أراضي سورية واستقرارها السياسي.

سانا

الاحتلال يصدر أمر اعتقال إداري بحق الأسير أبو هواش ينتهي في الـ 26 من شباط

قال نادي الأسير الفلسطيني، مساء اليوم الأحد، إن الاحتلال الإسرائيلي قرر إلغاء “تجميد” الاعتقال الإداري للأسير هشام أبو هواش وإصدار أمر اعتقال إداري ينتهي بتاريخ الـ 26 من شباط/فبراير المقبل.

وأكد النادي، في بيان، أن قرار الاحتلال هذا جاء وفقاً للاتفاق الذي تمّ بعد معركة الإضراب التي خاضها واستمرت لمدة 141 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري. وفي الـ 4 من كانون الثاني/يناير الحالي، انتصر أبو هوّاش على الاحتلال، وانتزع تعهداً بشأن الإفراج عنه في الـ 26 من شباط/فبراير المقبل.

وأصيب الأسير أبو هواش بفيروس كورونا، حيث قررت إدارة السجن نقله من مستشفى “أساف هروفيه” إلى سجن “الرملة”. وطالبت العائلة المنظمات الدولية “بتدخل سريع لنقل هشام إلى مسشتفى داخل الضفة الغربية، لتقديم العلاج المناسب له”.

الميادين

دعماً للأسير أبو حميد.. الأسرى الفلسطينيون يضربون عن الطعام

قرر الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي خوض إضرابٍ عن الطعام، اليوم الاثنين، رفضاً للإهمال الطبي بحق الأسير ناصر أبو حميد وللمطالبة بالإفراج عنه.

هذا ونُظمت وقفة تضامنية في الخليل مع الأسير المريض الذي ما زال في غيبوبةٍ لليوم الـ13.

وقالت مفوضية الشهداء والأسرى إنّ وضع الأسير أبو حميد الصحي حرج بسبب صراعه مع مرض سرطان الرئة.

الميادين

مستوطنون يهاجمون برقه في نابلس

هاجم مستوطنون، مساء اليوم الاحد، عددا من منازل المواطنين في قرية برقة شمال غرب نابلس .

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لمعا” أن عشرات المستوطنين هاجموا عدد من منازل المواطنين على مدخل قرية برقة وان المواطنين تصدوا لهم حيث اندلعت مواجهات بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل والقنابل الصوتية باتجاه المواطنين” .

وقال شهود عيان لمراسل معا في نابلس” أن سماعات المساجد في قرية برقة طالبت المواطنين بالتصدى للمستوطنين وان حالة من التوتر الشديد تسود المنطقة في هذه الأثناء “.

معا

الاحتلال يستهدف الصيادين غرب بيت لاهيا

فتحت زوارق الاحتلال الاسرائيلي الحربية نيران أسلحتها الرشاشة صباح اليوم الاثنين اتجاه مراكب الصيادين العاملة على بُعد 3 ميل غرب منطقة السودانية غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

واكدت لجان توثيق انتهاكات الاحتلال بحق الصيادين بغزة عدم وقوع اصابات في المكان.

معا

استشهاد الشيخ سليمان الهذالين

اعلن الاطباء في مستشفى الميزان التخصصي عن استشهاد الشيخ سليمان الهذالين، متأثرا باصابته البليغة بعد تعرضه للدهس من قبل شاحنة إسرائيلية شرق يطا

وقد قام سائق شاحنة ترافق الشرطة الاسرائيلية على مدخل قرية ام الخير جنوب الخليل، بدهس الشهيد الهذالين بتاريخ 2022/1/5، وقد قام بالفرار بعد عملية الدهس، وهربت الشرطة الإسرائيلية بعد مشاهدتها لحادثة الدهس دون ان تقدم له اية اسعافات او تبلغ عن اصابته.

وقد اتهم الشيخ ابراهيم الهذالين، وهو شقيق الشهيد سليمان، اتهم الشرطة الإسرائيلية بالمسؤولية الكاملة عن اغتيال شقيقه.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 15-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  15/5/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 14-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  14/5/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 11-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  11/5/2022 المحتويات عدوان إسرائيلي ...