أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 16-8-2022

التقرير الصحفي 16-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  16/8/2022

المحتويات

  1. بعملية نوعية… القضاء على أبرز متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في المنطقة الجنوبية
  2. الاحتلال الأمريكي يكثف عملياته بسرقة النفط السوري ونقله إلى شمال العراق
  3. هجوم صاروخي استهدف قاعدة الجيش الأمريكي في أكبر حقل نفطي شرقي سوريا
  4. لبنان يستنكر استخدام إسرائيل لأجوائه لقصف سوريا ويتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن
  5. شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في كفر عقب
  6. اعتقالات في نابلس وبيت لحم


بعملية نوعية… القضاء على أبرز متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في المنطقة الجنوبية

نفذت الجهات الأمنية المختصة عملية نوعية في مدينة طفس بريف درعا تم خلالها القضاء على أبرز متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في المنطقة الجنوبية.

وذكر مصدر أمني لـ سانا أن الجهات الأمنية المختصة نفذت عملية نوعية في مدينة طفس بريف درعا الشمالي الغربي تم خلالها القضاء على الإرهابي محمود أحمد الحلاق الملقب أبو عمر الجبابي وهو من أبرز متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في المنطقة الجنوبية.

وأشار المصدر إلى أن الإرهابي أبو عمر الجبابي كان متزعم الجناح العسكري لتنظيم (داعش) في حوض اليرموك سابقاً ومسؤول معسكرات التدريب وكان يعمل مع الإرهابي المقتول أبو سالم العراقي والإرهابي عبد الرحمن العراقي وذلك بالتنسيق مع أجهزة مخابرات دولة عربية.

وقضت الجهات الأمنية المختصة الأربعاء الماضي بعملية نوعية على المتزعم في تنظيم (داعش) الإرهابي المدعو أبو سالم العراقي في بلدة عدوان بريف درعا الغربي بعد محاصرته وإصابته بعدة طلقات قبل أن يقوم بتفجير نفسه بحزام ناسف.

سانا

الاحتلال الأمريكي يكثف عملياته بسرقة النفط السوري ونقله إلى شمال العراق

كثف الاحتلال الأمريكي عمليات نهب وسرقة ثروات الشعب السوري ونقلها إلى قواعده في الأراضي العراقية حيث رصدت كاميرا سانا عشرات من الصهاريج المحملة بالنفط السوري المسروق وهي متجهة الى معبر المحمودية غير الشرعي في طريقها إلى شمال العراق.

وذكرت مصادر محلية من ريف اليعربية لمراسلة سانا أن قوات الاحتلال الأمريكي أخرجت خلال الساعات الماضية على دفعات رتلاً مؤلفاً من 100 صهريج معبأ بالنفط السوري من ريف الحسكة إلى الأرضي العراقية عبر معبر المحمودية غير الشرعي.

ونقل الاحتلال الأمريكي أمس الأول رتلاً مؤلفاً من 89 صهريجاً محملاً بالنفط المسروق إلى قواعده في الأراضي العراقية عبر معبر المحمودية غير الشرعي والمخصص لسرقة النفط من الحقول السورية.

سانا

هجوم صاروخي استهدف قاعدة الجيش الأمريكي في أكبر حقل نفطي شرقي سوريا

شن مجهولون هجوما صاروخيا يوم الاثنين، على قاعدة حقل العمر النفطي، التي تتخذها القوات الأمريكية كقاعدة عسكرية لقواتها في ريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر لوكالة “سبوتنيك” أن سلسلة انفجارات سمع دويها ليل الاثنين في أرجاء ريف دير الزور، ليتبين أنها ناجمة عن استهداف المدينة السكنية التي يتخذها الجيش الأمريكي موقعا لنوم جنوده وضباطه.

وأضافت المصادر “تلا الانفجارات على الفور إطلاق أصوات صفارات الإنذار وسيارات الاسعاف في الحقل النفطي، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع والطيران الحربي التابع للقوات الأمريكية بحثا عن مصدر الهجوم”.

وأوضحت أن تنظيم “قسد” الموالي للجيش الأمريكي كثف دورياته وحواجزه على جميع المحاور بمحيط الحقل خوفا من أي هجوم ثان قد يستهدف القوات الأمريكية.

روسيا اليوم + سبوتنيك

لبنان يستنكر استخدام إسرائيل لأجوائه لقصف سوريا ويتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن

استنكرت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم الاثنين، استخدام إسرائيل لأجواء البلاد لقصف سوريا، معلنة أنها تقدمت بشكوى إلى مجلس الأمن ضد “الانتهاكات الإسرائيلية”.

وقالت الخارجية: “تدين وزارة الخارجية والمغتربين بشدة الإعتداء الإسرائيلي الأخير على سوريا، وتستنكر بشدة قيام العدو الإسرائيلي باستخدام الأجواء اللبنانية لقصف الأراضي السورية”، محذرة من “مغبة هذا السلوك العدواني، والانتهاك المستمر للسيادة اللبنانية في خرق فاضح للقانون والمعاهدات الدولية”.

وأعلنت أنها “سوف تتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن، ومطالبته بالتدخل الجدي لوضع حد لهذه الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة”.

روسيا اليوم

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في كفر عقب

استشهد الشاب محمد شحام بعد إصابته بالرصاص الحي في الرأس، فجر اليوم الاثنين، عند اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي منزله في بلدة كفر عقب شمال غربي القدس.

وأفاد المواطن إبراهيم شحام بأنّ قوّة إسرائيلية خاصة دهمت منزله، في ساعة متأخرة من ليل أمس، وأطلقت النار صوب نجله محمد من مسافة صفر، وأصابته في رأسه وتركته ينزف على الأرض لأكثر من 40 دقيقة، قبل أن تعتقله.

الميادين

اعتقالات في نابلس وبيت لحم

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي 10 مواطنين من بلدتي دير أبو مشعل وبيرزيت شمال غربي رام الله.

وذكرت مصادر محلية أنّ قوات الاحتلال دهمت عدداً من المنازل في دير أبو مشعل، مؤكدةً اعتقال الأسير المحرر يوسف هوشة من بلدة بيرزيت، بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

كذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 7 مواطنين من محافظة بيت لحم. وأفادت مصادر محلية وكالة “وفا” بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فجار واعتقلت 5 مواطنين، بعد أن دهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وأضافت المصادر أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة جنوبي بيت لحم واعتقلت شابين، مشيرةً إلى أنّ قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في شارع القدس الخليل، من دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي سياق الحملة نفسها، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مواطناً من بلدة عصيرة الشمالية، شمالي نابلس.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 20-9-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء 20/9/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 19-9-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين 19/9/2022 المحتويات الدفاع الروسية: ...

التقرير الصحفي 18-9-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد 18/9/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...