أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 16-8-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  16/8/2020

المحتويات

  1. استشهاد مدني وإصابة 7 آخرين بانفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة جرابلس شمال حلب
  2. الاحتلال التركي ومرتزقته يواصلون سرقة محصول القمح وممتلكات الأهالي بريفي الرقة والحسكة
  3. وفاة طفلة جراء نقص الرعاية الصحية في مخيم الهول شرق الحسكة الذي تسيطر عليه ميليشيا (قسد)
  4. شعبان للميادين: العلاقة مع الحلفاء مميزة.. وحديثنا مع أميركا لن يكون إلا بعد انسحابها
  5. الصحة: تسجيل 78 إصابة جديدة و5 حالات شفاء ووفاة حالتين بفيروس كورونا في سورية
  6. إطلاق قذيفتين صاروخيتين من غزة نحو “سديروت”
  7. الاحتلال يشن غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في غزة
  8. مستشار ملك البحرين: المنامة ستطبع العلاقات مع “إسرائيل” خلال العام الجاري


استشهاد مدني وإصابة 7 آخرين بانفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة جرابلس شمال حلب

استشهد مدني وأصيب 7 آخرون بجروح جراء انفجار دراجة مفخخة في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي والتي تنتشر فيها مجموعات إرهابية مدعومة من قوات الاحتلال التركي.

وأفادت مصادر محلية لمراسل سانا بأن دراجة نارية مفخخة انفجرت اليوم في مدينة جرابلس ما أدى إلى استشهاد مدني وإصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة ووقوع أضرار مادية بالممتلكات.

سانا

الاحتلال التركي ومرتزقته يواصلون سرقة محصول القمح وممتلكات الأهالي بريفي الرقة والحسكة

واصلت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية سرقة حقول القمح وممتلكات الأهالي في ريفي الرقة الشمالي والحسكة الشمالي ونقلها عبر سماسرة إلى الأراضي التركية.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين أقدموا على نهب وسرقة محصول القمح وأموال وممتلكات الأهالي في منطقة تل أبيض بريف الرقة الشمالي ونقلها إلى الأراضي التركية وذلك بعد تهجير أصحابها من المنطقة بالقوة.

وبينت المصادر أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقته عمدوا إلى فرض الأتاوات خلال أيام حصاد القمح على المزارعين في بعض المناطق وأجبروهم على شحن إنتاجهم إلى الأراضي التركية عن طريق تجار وسماسرة تابعين لهم.

وفي سياق متصل بينت مصادر أهلية من ريف الحسكة الشمالي أن مرتزقة قوات الاحتلال التركي أقدموا على نهب وسرقة كابلات الشبكات الكهربائية وصهرها وتدويرها لاستخراج سبائك من الألمنيوم والنحاس إضافة إلى سرقة كميات من أنابيب الري من المشاريع الزراعية في ريف رأس العين وتل تمر وأبو راسين ومن ثم بيعها لسماسرة أتراك ونقلها إلى الأراضي التركية.

سانا

وفاة طفلة جراء نقص الرعاية الصحية في مخيم الهول شرق الحسكة الذي تسيطر عليه ميليشيا (قسد)

توفيت طفلة جراء نقص الرعاية الصحية في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي والذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي.

وأفاد مراسل سانا نقلاً عن مصادر أهلية بأن نقص الرعاية الصحية في مخيم الهول تسبب بوفاة طفلة من قاطني المخيم الذي يشهد حالة من التدهور المستمر لأوضاع القاطنين فيه ونقصاً حاداً في المياه والمواد الغذائية وظروفاً غير صحية أدت إلى انتشار الأمراض بينهم وخاصة الأطفال.

سانا

شعبان للميادين: العلاقة مع الحلفاء مميزة.. وحديثنا مع أميركا لن يكون إلا بعد انسحابها

قالت المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية بثينة شعبان، في مقابلة مع الميادين، إن خطاب الرئيس بشار الأسد أمام مجلس الشعب “كان مفصلياً”، مضيفةً أنه “قدم رؤية واضحة للمسؤول والمواطن للمرحلة المقبلة”.

وأضافت أن الأسد أكد على أهمية أن تنتج الرؤية الاستراتيجية خططاً قابلة للتنفيذ، مشددةً على أن “لغة الحوار والتفاهم، هي الاساس في معالجة أي مشكلة تواجه الأوطان”.

ولفتت شعبان إلى أن “محاربة الفساد عملية مستمرة، ولا تقتصر على حملات متفرقة”.

وأكدت أن استهداف سوريا “سببه مركزية دور دمشق في المنطقة وفي محور المقاومة”، مخاطبةً الأميركيين بـ”أننا نستطيع أن نتحدث بعد الانسحاب من أرضنا”.

وتابعت: “لا يمكن أن نفرّط بأرضنا وبلدنا، ولا يمكن أن نتحدث مع المحتل إلا بعد خروجه من أرضنا”، موضحةً أن “العرب وحدهم يخافون من الإدارة الأميركية، بالرغم من انتفاء الأحادية القطبية”.

وفي ما يتعلق بالتطبيع الإماراتي مع “إسرائيل”، قالت شعبان: “لا أعلم ما المصلحة لأبو ظبي من الاتفاق بين الإمارات والكيان الصهيوني.. نقول للدول التي تطبع مع إسرائيل: ما هو المكسب؟”.

وأشارت إلى أن “الاستسلام لإسرائيل، لن يجعل أي بلد عربي أفضل مما هو عليه بل على العكس”، وأن “مستقبل الشعب العربي والدول العربية، يكون بامتلاك عناصر القوة والصمود”.

وأضافت المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية، أن “أرضنا عزيزة علينا، وسوف نحررها في الوقت المناسب”، وهذا ما أكده بدوره الرئيس الأسد.

ولفتت شعبان ختاماً، إلى أن العلاقة مع الحلفاء “مميزة واستراتيجية ونحن مطمئنون لهذه العلاقة”.

الميادين

الصحة: تسجيل 78 إصابة جديدة و5 حالات شفاء ووفاة حالتين بفيروس كورونا في سورية

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 78 إصابة جديدة وشفاء 5 حالات ووفاة حالتين من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سورية.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية حتى الآن بلغت 1593 شفيت منها 408 وتوفيت 60 حالة.

سانا

إطلاق قذيفتين صاروخيتين من غزة نحو “سديروت”

أعلن الجيش الإسرائيلي، أن القبة الحديدة اعترضت قذيفتين صاروخيتين أطلقا من قطاع غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية، فجر الأحد.

وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي إن بطارية القبة الحديدية أطلقت عدة صواريخ باتجاه الصواريخ المطلقة وتمكنت من تدميرها في الجو عقب دوي صافرات الإنذار في مستوطنة سديروت.

معا

الاحتلال يشن غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في غزة

أصيب شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال فعاليات “الإرباك الليلي” ليل أمس السبت شرق مدينة غزة.

إلى ذلك شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات جوية مستهدفة مواقع للمقاومة الفلسطينية.

مراسل الميادين أفاد بإطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الاسرائيلية المحاذية للقطاع ردّا على الاعتداءات الاسرائيلية.

وذكر بيان للناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن “طائرات حربية وغيرها للجيش الإسرائيلي أغارت قبل بعض الوقت على عدة أهداف إرهابية إضافية لمنظمة حماس الإرهابية في جنوب قطاع غزة”.

وأشار إلى أنه “خلال الهجوم هوجم مجمع عسكري لتخزين وسائل قتالية صاروخية لمنظمة حماس الإرهابية. الهجوم نُفّذ رداً على إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية في وقتٍ سابق”، بحسب البيان.

وهدد الجيش الإسرائيلي بأنه “ينظر بخطورة بالغة إلى كل نشاطٍ إرهابي نحو أراضي إسرائيل وسيواصل العمل كلما تطلب الأمر ضد محاولات المس بمواطني دولة إسرائيل وخرق سيادتها”.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن عدداً من الإصابات وقع من جراء قصف المستوطنات.

الميادين

مستشار ملك البحرين: المنامة ستطبع العلاقات مع “إسرائيل” خلال العام الجاري

توقع مستشار ملك البحرين الحاخام مارك شناير، أن تكون البحرين الدولة الخليجية الثانية بعد الامارات، التي ستطبع العلاقات مع “إسرائيل”.

وفي مقابلة مع قناة “كان” الإسرائيلية، قال شناير إنه “من الآن حتى نهاية العام، سنرى دولة أو اثنتين من الخليج تقيم علاقات مع إسرائيل”.

وكشفت قناة 12 الإسرائلية، أن رئيس الموساد يوسي كوهين، أجرى في الأيام الأخيرة، محادثة مع رئيس حكومة البحرين “بهدف إخراج العلاقات مع هذه الدولة إلى حيز التنفيذ، وزيادة الوتيرة والوصول معها إلى اتفاق”.

وفي السياق ذاته، قال المستشار الإعلامي لملك البحرين على “تويتر”، إن رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة غادر المملكة “في زيارة خاصة للخارج”. ولم يذكر تفاصيل الزيارة وإلى أي دولة.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 25-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  25 /10/2020 المحتويات عدوان ...

التقرير الصحفي 24-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  24 /10/2020 المحتويات ممثلاً ...

التقرير الصحفي 22-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الخميس  22 /10/2020 المحتويات الرئيس ...