أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 16-1-2022

التقرير الصحفي 16-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  16/1/2022

المحتويات

  1. المواطنون يطردون رتلاً للاحتلال الأمريكي حاول دخول قرية صالحية حرب بريف القامشلي
  2. استشهاد طفل وإصابة اثنين جراء انفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) في دير الزور
  3. محافظ الرقة: ميليشيا (قسد) تعرقل وصول الراغبين بالتسوية إلى السبخة
  4. بعد شهرين على انطلاقها.. تسوية دير الزور تشهد إقبالاً متزايداً
  5. “الوطن” السورية: زيارة الصفدي إلى واشنطن قد تسهم في تخفيف وطأة “قانون قيصر”
  6. الأسير المعزول محمد العارضة مضرب عن الطعام لليوم الثالث
  7. بدء وصول الوفود- الجزائر تستضيف لقاء جامعا للفصائل الفلسطينية


المواطنون يطردون رتلاً للاحتلال الأمريكي حاول دخول قرية صالحية حرب بريف القامشلي

منع أهالي قرية صالحية حرب بريف القامشلي بمساندة حاجز للجيش العربي السوري رتل آليات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي من دخول القرية وطردوه من المنطقة.

وذكرت مراسلة سانا بالحسكة أن “رتلا لقوات الاحتلال الأمريكي حاول المرور عبر قرية صالحية حرب في منطقة القامشلي فقام أهلي القرية وبمساندة عناصر حاجز للجيش بمنعه وأجبروه على مغادرة المنطقة”.

وفي الثامن من الشهر الجاري قام حاجز للجيش بطرد رتل من 4 آليات عسكرية لقوات الاحتلال الامريكي حاول دخول قرية قبور الغراجنة شمال بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي.

سانا

استشهاد طفل وإصابة اثنين جراء انفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) في دير الزور

استشهد طفل وأصيب اثنان آخران بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” بمنطقة طب هرابش في مدينة دير الزور.

وذكر مراسل سانا أن لغماً أرضياً من مخلفات إرهابيي “داعش” انفجر في منطقة طب هرابش بمدينة دير الزور ما أدى إلى استشهاد طفل واصابة اثنين آخرين بجروح جرى نقلهما على أثرها إلى المستشفى.

وذكر مدير الهيئة العامة لمشفى الأسد الدكتور مأمون حيزة في تصريح لمراسل سانا أن المشفى استقبل ثلاثة أطفال تعرضوا لإصابات نتيجة انفجار لغم أحدهم يبلغ من العمر 15 عاما وصل إلى المشفى متوفياً فيما تعرض طفل آخر 13 سنة لإصابة خطيرة في البطن والعين وطفل ثالث 11 عاماً أصيب بشظايا سطحية في مختلف أنحاء الجسم.

سانا

محافظ الرقة: ميليشيا (قسد) تعرقل وصول الراغبين بالتسوية إلى السبخة

أكد محافظ الرقة عبد الرزاق خليفة أن الحكومة تقدم كامل التسهيلات والإجراءات والتدابير على الصعيدين الإداري والأمني للراغبين بإجراء التسويات في مقر اللجنة في بلدة السبخة بريف الرقة المحرر من الإرهاب لافتاً إلى أن ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي وضعت الكثير من العراقيل أمام الراغبين بالانضمام إلى التسوية.

وأوضح المحافظ خلال تصريح لمراسل سانا اليوم أنه خلال اليوم الأول كان الإقبال كثيفاً وقدرت الأعداد بالمئات فيما انخفض عدد المتقدمين للتسوية في اليوم الثاني بشكل كبير نتيجة المعوقات والقيود التي فرضتها ميليشيا (قسد) على الراغبين بالوصول إلى مقر لجنة التسوية في السبخة.

وأشار المحافظ إلى أن الاختيار وقع على بلدة السبخة لإجراء التسويات تسهيلاً على أهالي ريف الرقة المحرر لكونها تقع في منطقة متوسطة ما بين منطقتي معدان ودبسي عفنان.

وأعرب عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم من أبناء محافظتي الرقة ودير الزور عن ارتياحهم لهذه التسوية التي مكنتهم من العودة لحياتهم الطبيعية.

سانا

بعد شهرين على انطلاقها.. تسوية دير الزور تشهد إقبالاً متزايداً

أتمت عملية التسوية الخاصة بأبناء محافظة دير الزور ستين يوماً منذ انطلاقها في الرابع عشر من تشرين الثاني الماضي حيث تشهد بلدة الشميطية بالريف الغربي إقبالاً متزايداً ممن يرغبون بتسوية أوضاعهم والعودة إلى مناطقهم لمواصلة حياتهم بشكل طبيعي.

وذكر مراسل سانا أن العشرات توافدوا اليوم إلى بلدة الشميطية وقاموا بتسوية أوضاعهم بكل سهولة ويسر وأشار عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم إلى أن التسوية (فرصة كبيرة) مكنتهم من العودة إلى حياتهم الطبيعية حيث أوضح عقبة الحميدي وزياد العجاج وبسام الرزوق أنهم جاؤوا مع أسرهم من مناطق مختلفة من الجزيرة السورية وقاموا بإجراء التسوية ليعودوا إلى منازلهم وأهلهم مؤكدين أن إجراءات التسوية سهلة وتجري دون أي عقبات موجهين الشكر للجان التسوية على معاملتهم الحسنة.

سانا

“الوطن” السورية: زيارة الصفدي إلى واشنطن قد تسهم في تخفيف وطأة “قانون قيصر”

ذكرت صحيفة “الوطن” السورية نقلا عن مصادر أردنية أن زيارة وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي إلى واشنطن تناولت بحث مبادرات من شأنها تخفيف آثار العقوبات الأمريكية المفروضة على سوريا.

وحسب المصادر، فإن زيارة الصفدي تستهدف في أحد جوانبها إلى البحث مع مسؤولي إدارة الرئيس جو بايدن في المزيد من المبادرات الأمريكية الخاصة بمشاريع “التعافي المبكر” السورية لتخفيف الضغوطات المعيشية التي يعاني منها الشعب السوري جراء الحصار الأمريكي المفروض عليه.

يأتي ذلك، حسب الصحيفة، بعد أن قطعت العلاقات السورية الأردنية شوطا ملموسا في تطورها على خلفية المكالمة الهاتفية بين الرئيس السوري بشار الأسد والملك الأردني عبد الله الثاني في 3 سبتمبر الماضي.

وتوقعت المصادر أن تحقق الزيارة مزيدا من الاختراقات الأردنية السورية في الملفين الاقتصادي والسياسي، وحصول عمان على استثناءات جديدة من “قانون قيصر” تخص علاقتها مع دمشق.

روسيا اليوم

الأسير المعزول محمد العارضة مضرب عن الطعام لليوم الثالث

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى؛ أن الأسير المعزول محمد قاسم أحمد العارضة، يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثالث على التوالي رفضاً للعقوبات المفروضة بحقه وللمطالبة بإنهاء عزله.

وأفاد الأسير محمد العارضة في رسالة وصلت مهجة القدس نسخةً عنها، أنه قرر يوم الخميس الماضي، الشروع في إضراب عن الطعام والماء والكلام بسبب استمرار ما يسمى إدارة سجن عسقلان في تنفيذ عقوبات جديدة أصدرتها بحقه بتاريخ في 12 كانون الأول/ديسمبر الماضي، عقب التصريح الذي أدلى به لوسائل الإعلام في جلسة محاكمته السابقة.

وتمثلت العقوبات في منع زيارة لمدة شهرين، ومنع كانتينة (مقصف) لمدة شهرين، ومنع كهربائيات لمدة شهرين وأسبوعين عزل في الزنازين، لافتاً إلى أنه وقبل شروعه في الإضراب قام بإرجاع وجبات الطعام من أجل وقف العقوبات المفروضة بحقه، ووعدته الإدارة مرات عديدة بإنهاء العقوبات لكنها تراوغ وتماطل ولا تستجيب، معلناً أن مطلبه الحالي ليس العقوبات المفروضة عليه فحسب وإنما للمطالبة أيضاً بإخراجه من العزل.

الميادين

بدء وصول الوفود- الجزائر تستضيف لقاء جامعا للفصائل الفلسطينية

بدأت وفود 6 فصائل فلسطينية الوصول إلى الجزائر، لبحث ملف المصالحة مع جهات سيادية عليا، وذلك ضمن التحضيرات لعقد الانتخابات التشريعية.

وتضم الفصائل الستة: فتح، حماس، الجهاد الإسلامي، الجبهة الشعبية، الجبهة الديمقراطية، والجبهة الشعبية – “القيادة العامة”.

وأوضح الجاغوب عبر صفحته على “تويتر” بأن وفد حركة فتح برئاسة عزام الأحمد، يضم عضوي اللجنة المركزية، دلال سلامة ومحمد المدني وبحضور سفير فلسطين في الجزائر الدكتور فايز أبو عيطة.

من جانبها، أعلنت حركة حماس، تلقي رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية دعوة رسمية وشكلت وفدا من عضوي المكتب السياسي، خليل الحية، وحسام بدران لزيارة الجزائر.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 20-9-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء 20/9/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 19-9-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين 19/9/2022 المحتويات الدفاع الروسية: ...

التقرير الصحفي 18-9-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد 18/9/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...