أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 15-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  15/9/2020

المحتويات

  1. استشهاد وجرح عدد من المدنيين بانفجار سيارة مفخخة في عفرين
  2. الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على قرى في منطقة تل أبيض بريف الرقة الشمالي
  3. مقتل 4 من مسلحي ميليشيا (قسد) وإصابة آخرين في أرياف الرقة والحسكة ودير الزور
  4. العثور على جثث 3 مدنيين في مخيم الهول بريف الحسكة
  5. تظاهرة مناهضة لقوات “قسد” في ريف دير الزور
  6. سماع دوي انفجارات وقذائف مدفعية جنوب لبنان وتصاعد الدخان من الجولان المحتل
  7. إعلام إسرائيلي: لقاء رباعي سيجمع الإمارات والبحرين و”إسرائيل” وأميركا غداً الثلاثاء
  8. فصائل الثورة الفلسطينية في لبنان تدعو لاعتبار يوم غد يوم غضب
  9. الحكم بالسجن 3 مؤبدات على المستوطن قاتل عائلة دوابشة


استشهاد وجرح عدد من المدنيين بانفجار سيارة مفخخة في عفرين

استشهد وجرح عدد من المدنيين جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي والتي تحتلها قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية.

وأفادت مصادر محلية لمراسل سانا بأن سيارة مفخخة بالمتفجرات انفجرت في محيط الكراجات في مدينة عفرين ما تسبب باستشهاد وجرح عدد من المدنيين ووقوع أضرار مادية في المكان.

سانا

الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على قرى في منطقة تل أبيض بريف الرقة الشمالي

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين عدوانهم بالقذائف على المنازل السكنية والممتلكات في القرى الواقعة إلى الغرب من تل أبيض بريف الرقة.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية استهدفت بعدد من قذائف المدفعية المنازل السكنية وممتلكات المواطنين في قرية كوبرلك غرب تل أبيض ما ادى إلى وقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات”.

واعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين في الـ 5 من الشهر الحالي بعدد من قذائف المدفعية على منازل المواطنين في قرى قزعلي وقرنفل وبئر عرب غرب مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي ما تسبب بوقوع أضرار مادية بعدد من المنازل والممتلكات العامة.

سانا

مقتل 4 من مسلحي ميليشيا (قسد) وإصابة آخرين في أرياف الرقة والحسكة ودير الزور

قتل أربعة عناصر من مسلحي ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي وأصيب عدد آخر في هجمات على محاور تحركهم ومقراتهم في أرياف الحسكة والرقة ودير الزور.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن هجوماً نفذه مجهولون بأسلحة متنوعة على مقر لمسلحي ميليشيا “قسد” في قرية الفج بريف ناحية الهول شرق مدينة الحسكة تسبب بمقتل اثنين منهم على الأقل وإصابة آخرين بجروح.

وفي الرقة هاجم مجهولون بالأسلحة الرشاشة أحد مقرات ميليشيا قسد قرب منطقة السكن الشبابي بالمدينة ما أسفر عن إصابة أحد مسلحيها.

وانفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون أثناء مرور سيارة عسكرية تابعة لميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي قرب بلدة الكشكية شرق دير الزور ما أسفر عن مقتل مسلحين اثنين من عناصر هذه الميليشيات.

سانا

العثور على جثث 3 مدنيين في مخيم الهول بريف الحسكة

عثر على جثث 3 مدنيين داخل مخيم الهول الذي تحتجز فيه واشنطن عشرات آلاف المهجرين عبر مجموعات مدعومة منها بريف الحسكة.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “الجثث الثلاث تعود لطفل وامرأتين” مشيرة إلى أن “الجثث تظهر عليها آثار إصابة بعدة أعيرة نارية “.

سانا

تظاهرة مناهضة لقوات “قسد” في ريف دير الزور

خرج العشرات من أبناء بلدة الحصان في ريف دير الزور الغربيّ في تظاهرةٍ مناهضةٍ لما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”.

وفي التفاصيل، الاحتجاجات نشبت على خلفيّة قيام ما يسمّى “شرطة المرور” التابعة لـ “قسد” باحتجاز عددٍ من آليات الأهالي في المنطقة.

كما طالب المحتجّون بفكّ حجز آليّاتهم وإعادتها إلى أصحابها وهتفوا بعباراتٍ تندّد بفساد “قسد” وبالإنفلات الأمنيّ الذي تعاني منه مناطق سيطرتها.

يأتي ذلك في وقت أكد فيه الشيخ إبراهيم خليل جدعان الهفل، شيخ عام قبيلة “العكيدات” العربية، بإن أبناء القبائل العربية في منطقة شرقي الفرات جاهزون لأي سيناريوهات وتداعيات وتطورات، مع انتهاء (مهلة الشهر) التي أعطوها لما يسمى “التحالف الدولي”، الذي يحتل أراض في سوريا، ويقوده الجيش الأميركي.

الميادين

سماع دوي انفجارات وقذائف مدفعية جنوب لبنان وتصاعد الدخان من الجولان المحتل

أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية، اليوم الاثنين، بسماع دوي انفجارات وإطلاق نار بقذائف مدفعية جنوب لبنان، مع تصاعد الدخان داخل منطقة الجولان المحتل.

وقالت الوكالة إنه تم سماع دوي انفجارات قوية يتردد صداها في بعض بلدات قضاء مرجعيون، وتزامن مع ذلك تصاعد الدخان داخل الجولان السوري المحتل.

كما ذكرت الوكالة أنه يسمع من داخل مزارع شبعا المحتلة دوي قذائف مدفعية ثقيلة، يتردد صداها حتى قرى العرقوب وحاصبيا، مشيرة إلى أنه لم تعرف أسبابها بعد.

وأضافت أن هذه التطورات تأتي تزامنا مع تمشيط كثيف بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة حول المواقع المعادية داخل الأراضي اللبنانية المحتلة.

روسيا اليوم + وكالات

إعلام إسرائيلي: لقاء رباعي سيجمع الإمارات والبحرين و”إسرائيل” وأميركا غداً الثلاثاء

أعلنت وكالة أنباء البحرين عن إجراء وزير شؤون الدفاع البحريني اتصالاً بوزير الأمن الإسرائيلي، فيما قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية إن “الاثنين بحثا التعاون الأمني”.

وبالتزامن، قال وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي في حوار خاص مع صحيفة “الاتحاد” الإماراتية إن “معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل تمثل اتفاقاً تاريخياً سيؤدي إلى تغيير كبير في الشرق الأوسط”.

وأضاف أشكنازي أنه “على القيادة الفلسطينية أن تشغل دوراً مركزياً مشابهاً لدور الإمارات والبحرين والعودة لطاولة المفاوضات”.

في غضون ذلك، قالت معلقة الشؤون السياسية في قناة “كان” الإسرائيلية من البيت الأبيض إن “اللقاء الأهم غداً سيكون بين وزراء الخارجية الخليجيين من الإمارات والبحرين ونتنياهو والرئيس ترامب، كما يتم التخطيط لاجتماعات جانبية بين نتنياهو ومسؤولين من الإمارات والبحرين”.

وأوضحت “كان” أنه “سيحصل لقاء رباعي بين كل المشاركين بوساطة ترامب تماماً قبل وقت قصير من إجراء مراسم التوقيع غداً، أيضاً يوجد اتصالات هاتفية بين مسؤولين رسميين في الإمارات والبحرين ونظرائهم الإسرائيليين”.

وتابعت: “لكن من الجانب الإسرائيلي يوجد سياسي واحد، هو رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، هو من يدير المحادثات وهو من سيوقع وهو من سيجتمع مع المسؤولين، وغيره لم يأتِ أي سياسي إسرائيلي إلى واشنطن”.

الميادين

فصائل الثورة الفلسطينية في لبنان تدعو لاعتبار يوم غد يوم غضب

دعت فصائل الثورة الفلسطينية في لبنان اعتبار يوم غد الثلاثاء يوم غضب، تنظم فيه اعتصامات شعبية تحت راية العلم الفلسطيني، تعبيرا عن رفضنا المطلق لاتفاقيات التطبيع بين الإمارات والبحرين ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الفصائل في بيان لها اليوم الاثنين، إن هذه التحركات تأتي انسجاما مع مواقف شعبنا الفلسطيني وفصائله وقواه الوطنية، وعملا بما قررته القيادة الوطنية الفلسطينية الموحدة للمقاومة الشعبية في بيانها الأول.

ودعت الفصائل لاحياء ذكرى شهداء مجزرة صبرا وشاتيلا التي تصادف يوم الخميس، واعتبار يوم الجمعة يوم حداد تُرفع فيه الأعلام السوداء، فوق أسطح المنازل والمقرات والمكاتب والمؤسسات الوطنية الفلسطينية في كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

معا

الحكم بالسجن 3 مؤبدات على المستوطن قاتل عائلة دوابشة

أصدرت محكمة اللد المركزية الإسرائيلية، اليوم الإثنين، حكماً بالسجن المؤبد 3 مرات و20 عامًا، ودفع تعويض مالي، بحق المستوطن “عميرام بن أولئيل” المتهم الرئيس بقتل عائلة دوابشة حرقًا نهاية تموز من عام 2015 في نابلس.

وذكر موقع “يديعوت أحرونوت” أن الحكم يشمل دفع تعويض مالي سيصل إلى 258 ألف شيكل للطفل الناجي أحمد دوابشة الذي أُصيب في الجريمة.

وقالت القاضية روث لورش خلال المحاكمة: “إن بن أولئيل سيقضي عقوبته على أفعال خطيرة ارتكبها نتج عنها فعل لا يطاق، قتل أفراد عائلة واحدة وثلاثة أشخاص وأصاب طفلاً، فقط لأنهم عرب”.

وأضافت: “إن الجريمة نفذت بدوافع أيديولوجية متطرفة وعنصرية”.

معا

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 23-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  23/9/2020 المحتويات التنظيمات الإرهابية ...

التقرير الصحفي 21-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  21/9/2020 المحتويات الاحتلال الأمريكي ...

التقرير الصحفي 20-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  20/9/2020 المحتويات مقتل 6 ...