أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 15-8-2022

التقرير الصحفي 15-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  15/8/2022

المحتويات

  1. استشهاد 3 عسكريين جراء عدوان إسرائيلي بالصواريخ على ريف دمشق وطرطوس
  2. ميليشيا (قسد) تختطف شباناً في الرقة للقتال في صفوفها
  3. مقتل عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) شمال مدينة الرقة
  4. مقتل 3 جنود أتراك و3 مسلحين من “درع الفرات” في ريف حلب
  5. قتلى وجرحى في هجوم على حافلة للمستوطنين في القدس المحتلة
  6. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وسط حماية قوات الاحتلال


استشهاد 3 عسكريين جراء عدوان إسرائيلي بالصواريخ على ريف دمشق وطرطوس

استشهد ثلاثة عسكريين وأصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء عدوان إسرائيلي بالصواريخ من الأجواء اللبنانية استهدف بعض النقاط في محافظتي ريف دمشق وطرطوس.

وقال مصدر عسكري لـ سانا حوالي الساعة 20.50 من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في ريف دمشق وتزامن هذا العدوان مع عدوان آخر من اتجاه البحر مستهدفاً بعض النقاط جنوب محافظة طرطوس.

وأضاف المصدر إن وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وقد أدى العدوان إلى استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ثلاثة آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية.

سانا

ميليشيا (قسد) تختطف شباناً في الرقة للقتال في صفوفها

واصلت ميليشيا (قسد) المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي ممارساتها القمعية ضد أهالي المناطق التي تسيطر عليها في الجزيرة السورية حيث أقدم مسلحوها على اختطاف عدد من الشبان في مدينة الرقة لتجنيدهم قسراً للقتال في صفوفها.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن مجموعات مسلحة تابعة للميليشيا شنت حملة مداهمة واسعة في مدينة الرقة وأقامت حواجز مسلحة واختطفت عدداً من الشبان من منازلهم ومن وسائل النقل واقتادتهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري التابعة لها للقتال في صفوفها.

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيا كثفت عمليات المداهمة واختطاف الشبان مؤخراً لتعويض النقص الحاصل في صفوفها جراء الخسائر التي تتكبدها وحالات الفرار من معسكراتها ورفض الأهالي التعامل معها وإرسال أبنائهم إلى تلك المعسكرات.

وأوقفت حواجز تابعة لميليشيا (قسد) الخميس الماضي عدداً من الحافلات وأنزلوا منها بالقوة طلاباً خلال عودتهم من مراكزهم الامتحانية واقتادوهم ليصار إلى زجهم في القتال ضمن صفوفها.

سانا

مقتل عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) شمال مدينة الرقة

قتل عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في هجوم استهدف نقطة عسكرية لهم شمال مدينة الرقة.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مجهولين نفذوا هجوماً بالأسلحة الرشاشة على نقطة عسكرية لميليشيا “قسد” قرب بلدة تل السمن شمال الرقة ما أسفر عن مقتل عدد من مسلحيها ووقوع أضرار مادية كبيرة بالنقطة العسكرية.

سانا

مقتل 3 جنود أتراك و3 مسلحين من “درع الفرات” في ريف حلب

أعلنت ما تسمى بـ”قوات تحریر عفرین”، اليوم الأحد، مقتل 3 جنود أتراك و3 مسلحين من “درع الفرات”.

وقال بيانٌ نشرته “قوات تحریر عفرین” إنّ الجنود الأتراك والمسلحين التابعين لـ”درع الفرات” قتلو في قصفٍ على بلدة مارع جنوب مدينة إعزاز الخاضعة لسيطرة مسلحي “درع الفرات” في ريف حلب الشمالي، وآخر على قاعدة تركية شرق مدينة الباب الخاضعة لسيطرة مسلحي “درع الفرات” أيضاً في ريف حلب الشرقي.

وأضاف البيان أنّه “في مواجهة هجمات جيش الاحتلال التركي، تمّت عمليات الرد في كل من منطقتي الباب ومارع في إطار الحماية القانونية”.

وفي 11 آب/أغسطس الحالي، قتل 3 من الجنود الأتراك وأصيب اثنان نتيجة عمليات “قوات تحرير عفرين” في منطقة مارع.

وفي 12 آب/أغسطس الحالي، تمّ اتخاذ إجراءات ضد قاعدة تابعة لجيش الاحتلال التركي في منطقة الباب، ما أسفر عن مقتل 3 جنود أتراك وإصابة 5 جنود آخرين.

وخرجت مظاهرات حاشدة للمجموعات المسلحة في مناطق عدة في ريفي إدلب وحلب تندد بتصريحات وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو، التي تحدث فيها عن ضرورة إجراء مصالحة بين الحكومة السورية والمعارضة بطريقة ما.

الميادين

قتلى وجرحى في هجوم على حافلة للمستوطنين في القدس المحتلة

أفاد مراسل الميادين، اليوم الأحد، بوقوع عدد من الجرحى والقتلى في عملية إطلاق نار استهدفت حافلة تقل عدداً من المستوطنين في القدس المحتلة.

وأكد مراسلنا إصابة 9 مستوطنين على الأقل في عملية إطلاق النار، لافتاً إلى أنّ منفذ العملية لا يزال طليقاً، ولم تتمكن حتى الآن قوات الاحتلال من توقيفه.

وقد تناول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو يظهر اقتحام قوات تابعة لجيش الاحتلال بلدة سلوان بحثاً عن المنفذ، وسط دعوات لأهالي بلدة سلوان للخروج من منازلهم والتكبير على النوافذ ومن فوق الأسطح لتشتيت انتباه قوات الاحتلال بعد اقتحام البلدة.

الميادين

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وسط حماية قوات الاحتلال

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك في ظل حراسة أمنية مشددة من جانب شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن “ساحات المسجد الأقصى شهدت اقتحامات لمجموعات متتالية من جانب المستوطنين من جهة باب المغاربة، أدوا خلالها طقوساً تلمودية ونفذوا جولات استفزازية، واستمعوا لشروحات حول الهيكل المزعوم”.

هذا ويتعرّض المسجد الأقصى لاقتحام المستوطنين يومياً على فترتين صباحية ومسائية، باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض التقسيم الزماني في الأقصى.

ويأتي الاقتحام في أعقاب العملية التي نفذها الفلسطيني، أمير صيداوي، في القدس المحتلة، صباح اليوم، ما أسفر عن إصابة 9 إسرائيليين، قبل أن يتوجه عبر سيارة أجرة (تاكسي) إلى مركز للشرطة الإسرائيلية وتسليم نفسه

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 20-9-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء 20/9/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 19-9-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين 19/9/2022 المحتويات الدفاع الروسية: ...

التقرير الصحفي 18-9-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد 18/9/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...