أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 15-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  15 /10/2020

المحتويات

  1. تواصل الهجمات ضد مسلحي (قسد) ومقتل ثلاثة منهم بريفي الحسكة ودير الزور
  2. الاحتلال الأمريكي يخرج قافلة محملة بالنفط السوري المسروق إلى الأراضي العراقية
  3. مسلحون جدد يتوجهون إلى قره باغ عبر تركيا
  4. سورية تدين بشدة بيان المجلس الأوروبي بشأن تمديد العقوبات: بُني على النفاق والتضليل
  5. وقفة وطنية لأهالي مدينة القامشلي تطالب بطرد الاحتلالين الأمريكي والتركي
  6. حكومة الاحتلال الإسرائيلي تصادق على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة
  7. إصابة جنديين إسرائيليين بجروح خلال اقتحام في مدينة نابلس
  8. بحرية الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين شمال غزة


تواصل الهجمات ضد مسلحي (قسد) ومقتل ثلاثة منهم بريفي الحسكة ودير الزور

قتل ثلاثة مسلحين من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي بانفجارين استهدفا محاور تحرك عناصرها بريفي الحسكة ودير الزور.

وأفادت مصادر محلية لـ سانا بأن لغما انفجر أثناء مرور دورية مسلحة تابعة لميليشيا “قسد” في محيط بلدة تل تمر شمال الحسكة ما أدى إلى مقتل أحد مسلحيها.

وفي ريف دير الزور الشرقي لفتت المصادر إلى أن “مسلحين اثنين من الميليشيا قتلا جراء انفجار عبوة ناسفة في محيط حقل العمر النفطي”.

وبينت المصادر أن الميليشيا فرضت طوقا أمنيا في محيط منطقتي الاستهداف وأجرت عمليات مداهمة وتفتيش للمارة والسيارات العابرة.

سانا

الاحتلال الأمريكي يخرج قافلة محملة بالنفط السوري المسروق إلى الأراضي العراقية

واصل الاحتلال الأمريكي عمليات نهب وسرقة المزيد من الثروات الوطنية السورية من المناطق التي تحتلها قواته في الجزيرة السورية ونقلها باتجاه قواعده في العراق وأقدم اليوم على إخراج قافلة محملة بالنفط السوري المسروق إلى شمال العراق.

وذكرت مصادر أهلية من ريف اليعربية لمراسلة سانا أن الاحتلال الأمريكي أخرج مساء اليوم قافلة من 58 آلية تضم صهاريج محملة بالنفط وشاحنات مغلقة ترافقها سيارات رباعية الدفع تابعة لميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي لحراستها.

وأشارت المصادر إلى أن الرتل الأمريكي عبر الحدود السورية وتوجه إلى العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

سانا

مسلحون جدد يتوجهون إلى قره باغ عبر تركيا 

قالت مصادر مطلعة، إنه “يجري إعداد دفعة جديدة من المرتزقة من سوريا لإرسالها إلى قره باغ عبر تركيا”، دون تحديد توقيت الانتقال، وعدد هؤلاء المسلحين.

وأضاف أحد هذه المصادر، في حديث عبر الهاتف لوكالة “نوفوستي”، أن المرتزقة الذين يقاتلون في قره باغ، يتكبدون خسائر في الأرواح.

وتابع المصدر القول: “تم في الأيام الأخيرة، نقل جثث سبعة قتلى وكذلك 18 جريحا إلى تركيا”.

بالإضافة إلى ذلك، نفى المصدر، الأخبار التي تحدثت عن عودة مسلحين من قره باغ إلى سوريا، وأوضح أن العقود مبرمة لمدة ستة أشهر.

وقال المصدر: “لم يرجع أي مسلح سوري من قره باغ”، مضيفا أن إرسال المسلحين بدأ في يونيو الماضي.

وشدد المصدر على أنه، لم يحن بعد وقت مبادلة المسلحين الموجودين في قره باغ، حيث يتم استبدال المسلحين كل ستة أشهر.

نوفوستي

سورية تدين بشدة بيان المجلس الأوروبي بشأن تمديد العقوبات: بُني على النفاق والتضليل

أدانت سورية بشدة بيان المجلس الأوروبي بشأن تمديد العقوبات المفروضة لمدة عام إضافي على بعض المؤسسات والأفراد السوريين بذريعة تطوير واستخدام الأسلحة الكيميائية مؤكدة أنه بني على النفاق والتضليل ويأتي استمرارا للحملة المعادية لسورية.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم: تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات البيان الذي أصدره المجلس الأوروبي يوم الاثنين الـ 12 من تشرين الأول الجاري بشأن تمديد العقوبات المفروضة لمدة عام إضافي على بعض المؤسسات والأفراد السوريين بذريعة تطوير واستخدام الأسلحة الكيميائية.

وأضاف المصدر إن هذا البيان بني على النفاق والتضليل وهو استمرار للحملة المعادية لسورية والتي لجأ اليها المجلس الأوروبي منذ بداية الحرب الإرهابية على سورية وحتى الآن مستخدمين الملف الكيميائي السوري ذريعة للاستمرار في نشر أكاذيبهم ضد سورية.

وتابع المصدر: تؤكد سورية أن هذا البيان يدلل مرة أخرى على عدم صدقية المجلس الأوروبي ويندرج في إطار تماهي سياسات هذا المجلس مع الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية بهدف تجويع الشعب السوري والنيل من صموده وثباته وبالوقت ذاته دعم المجموعات الإرهابية المسلحة بما في ذلك استخدامها المتكرر للأسلحة الكيميائية ضد المدنيين الأبرياء.

وختم المصدر تصريحه بالقول إن سورية أكدت مراراً وتكراراً انها تعتبر استخدام الأسلحة الكيميائية أمراً لا أخلاقياً وأنها تدين استخدامها في أي مكان وتحت أي ظرف كان وضد أي كان وتكرر التأكيد أنها لا تمتلك أي أسلحة كيميائية وذلك في إطار تنفيذها التزاماتها مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

سانا

وقفة وطنية لأهالي مدينة القامشلي تطالب بطرد الاحتلالين الأمريكي والتركي

نظم أهالي مدينة القامشلي اليوم وقفة احتجاجية للمطالبة بطرد الاحتلالين الأمريكي والتركي من الأراضي السورية وتنديدا بالإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تندد بالاحتلالين الأمريكي والتركي وتطالب بطردهما من الجزيرة السورية التي يسرقون نفطها وقمحها لحرمان أبناء الوطن من خيراته مؤءكدين وقوفهم خلف الجيش العربي السوري للقضاء على الإرهاب.

سانا

حكومة الاحتلال الإسرائيلي تصادق على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة

بعد أقل من شهر على التطبيع مع أنظمة خليجية صادق رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنه بعد 9 أشهر من التأجيل “إستؤنف البناء على نطاق واسع في الضفة الغربية”.

وستبنى تلك الوحدات في معظم المستوطنات بالضفة الغربية مثل “معاليه أدوميم”، و”بيت إيل”، و”كارني شمرون”، و”نوكديم”، و”تلمون” و”جيلو” و”افرات”.

وبحسب القناة الإسرائيلية السابعة فإن ما يسمى “المجلس الأعلى للتخطيط والبناء التابع للإدارة المدنية الإسرائيلية”، سيعقد غداً جلسة أخرى للمصادقة على بناء آلاف الوحدات الأخرى، مشيرةً إلى أنه سيتم المصادقة على بناء 5 آلاف وحدة.

ومنذ أيام، قال الإعلام الإسرائيلي إن “مجلس التخطيط الأعلى في الضفة سيجتمع للموافقة على بناء 5400 وحدة استيطانية جديدة في المستوطنات”، مشيراً إلى أن “الإيعاز بالموافقة على البناء أعطاه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو”.

الميادين

إصابة جنديين إسرائيليين بجروح خلال اقتحام في مدينة نابلس

مصادر فلسطينية تفيد بأن قوات الاحتلال شنّت فجراً حملة اعتقالات واستدعاءات لفتية وشبان من العيسوية، عقب اقتحام منازلهم وترويع السكان، وخصوصاً الأطفال.

أعلن جيش الاحتلال عن إصابة اثنين من جنوده بجروح بعد إلقاء عبوة ناسفة باتجاههما، خلال اقتحام قوة عسكرية كبيرة مخيم بلاطة في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأوضح الناطق باسم جيش الاحتلال أن الجنديين أصيبا خلال عملية عسكرية لاعتقال مواطنين داخل المخيم، كذلك اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الهاشمية في مدينة البيرة وطولكرم وبيت لحم، وشنت حملة اعتقالات. وقد تصدى الشبّان الفلسطينيون لها.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، 7 مقدسيين بعد اقتحام منازلهم في بلدة العيسوية.

كذلك، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال شنّت فجراً حملة اعتقالات واستدعاءات لفتية وشبان من العيسوية، عقب اقتحام منازلهم وترويع السكان، وخصوصاً الأطفال.

ولفتت إلى أن العشرات من أهالي البلدة أصيبوا مساء أمس بحالة اختناق شديدة، بعد إطلاق القنابل الغازيّة بكثافة باتجاه المنازل والشوارع بصورة عشوائية، حيث تصدى لها الفلسطينيون.

اعتداءات الاحتلال في الضفة والقدس المحتلتين تزامنت مع استمرار اعتداءات المستوطنين على ممتلكات الفلسطينيين.

وقد تصدى شبّان لمجموعة من هؤلاء المستوطنين هاجمت قاطفي الزيتون في قرية برقة شرق رام الله.

الميادين

بحرية الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين شمال غزة

أطلقت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، نيران أسلحتها الرشاشة صوب مراكب الصيادين في عرض بحر بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان، بأن جنود الاحتلال المتمركزين على متن زوارقهم الحربية التي تجوب عرض البحر، أطلقوا النار على مراكب الصيادين قبالة شاطئ بحر منطقتي السودانية والواحة غرب البلدة، ما اضطرهم للتراجع نحو الشاطئ خوفاً على حياتهم.

وتتعمد زوارق بحرية الاحتلال يومياً مهاجمة الصيادين والتنغيص عليهم، وتلاحقهم وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد في بحر غزة.

سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 25-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  25 /10/2020 المحتويات عدوان ...

التقرير الصحفي 24-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  24 /10/2020 المحتويات ممثلاً ...

التقرير الصحفي 22-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الخميس  22 /10/2020 المحتويات الرئيس ...