أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 15-1-2022

التقرير الصحفي 15-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  15/1/2022

المحتويات

  1. عدوان تركي جديد على منطقتي تل تمر وأبو راسين بريف الحسكة
  2. قتيل وإصابات بانفجار عبوة ناسفة شمالي حلب
  3. حميميم: إصابة جنديين سوريين بنيران مسلحي “جبهة النصرة”
  4. المقداد: واشنطن تسرق القمح والنفط من سوريا.. وديمقراطيتها ليست حقيقية
  5. ألمانيا تنهي رسميا مهمتها العسكرية في سوريا وتمدد تفويض قواتها في العراق
  6. فيرشينين وبيدرسون يبحثان هاتفياً الوضع في سورية
  7. قوات الاحتلال تعتدي على عدد من الشبان وتعتقل آخرين في النقب
  8. إعلام إسرائيلي: شجار ضخم بين جنود لواء “غولاني” يوقع 3 جرحى
  9. الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا على مدخل بلدة بدو شمال غرب القدس


عدوان تركي جديد على منطقتي تل تمر وأبو راسين بريف الحسكة

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية مساء اليوم اعتداءاتها على قرى في بلدتي أبو راسين وتل تمر بريف الحسكة الشمالي.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن الاحتلال التركي ومجموعات إرهابية تتبع له استهدفوا بشكل عنيف بقذائف بالمدفعية منازل المواطنين وممتلكاتهم في قريتي الدردارة والعبوش في ريف بلدة تل تمر وقرية تل الورد في ريف بلدة أبو راسين.

وبينت المصادر أن الاعتداءات أدت إلى أضرار في بعض المنازل والممتلكات وأجزاء من الطرق في محيط بلدة أبو راسين.

سانا

قتيل وإصابات بانفجار عبوة ناسفة شمالي حلب

ذكرت وكالة أنباء “هاوار” مساء يوم الخميس أن انفجارا وقع في مركز مدينة إعزاز شمال غربي حلب واستهدف سيارة عسكرية تابعة للقوات التركية.

وقالت وسائل إعلام إن شخصا قتل فيما أصيب اثنان على الأقل في الانفجار، مشيرة إلى أن العبوة الناسفة زرعت في سيارة كانت متوقفة بالقرب من مكتب نقل محلي في المدينة الواقعة قرب الحدود التركية.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن عبوة ناسفة مزروعة بسيارة “تكسي” انفجرت قرب مديرية المواصلات وسط مدينة اعزاز، ما أدّى إلى مقتل مدني وإصابةِ ثلاثةٍ آخرين.

وشهدت المدينة عدة تفجيرات في السنوات القليلة الماضية.

إلى ذلك، أفادت مصادر في عفرين بوقوع انفجار قوي بالقرب من دوار كاوا وسط مركز مدينة عفرين.

روسيا اليوم

حميميم: إصابة جنديين سوريين بنيران مسلحي “جبهة النصرة”

أكد نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا الأميرال أوليغ جورافليف أن مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي أطلقوا النار على عدد من البلدات شمال سوريا، ما أدى لإصابة جندين سوريين.

وقال: “في محافظة حلب أصيب جندي سوري بنيران قناصة الإرهابيين من منطقة كفر نوران على مواقع القوات الحكومية في محيط بلدة ميزناز”.

وأضاف: “في هجوم آخر لقناصة الإرهابيين من منطقة فطيرة على مواقع القوات الحكومية قرب بلدة ميلادجا بإدلب، أصيب جندي سوري ثان”.

وتابع: “تم خلال اليوم الماضي في منطقة وقف التصعيد بإدلب تسجيل 11 اتنهاكا من قبل جبهة النصرة الإرهابية، حيث شهدت محافظتا إدلب وحلب قصفا بأربع قذائف لكل منهما، وقصفا واحدا في محافظة اللاذقية، وقصفين في محافظة حماة”.

روسيا اليوم

المقداد: واشنطن تسرق القمح والنفط من سوريا.. وديمقراطيتها ليست حقيقية

قال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إن الولايات المتحدة “تقوم من خلال دعمها لمليشيات انفصالية في شمال شرقي سوريا بسرقة النفط والقمح والقطن السوري”.

وأضاف المقداد في حديث لوكالة “شينخوا” الصينية، أن الولايات المتحدة تمنع أي نوع من التنمية في سوريا، وأشار إلى أن “المسألة الأخطر من كل ذلك، هي قيام الولايات المتحدة الأمريكية بفرض إجراءات أحادية الجانب وقسرية على بعض الدول”.

وقال إن العقوبات الأمريكية “تقتل الأطفال السوريين والنساء السوريات وكبار السن وتحرق الأخضر واليابس في سوريا”، متسائلا: “هل هذه ديمقراطية؟”.

ووصف المقداد حديث الأمريكيين عن الديمقراطية بأنه “كلام بكلام يهدف إلى التضليل وزيادة الانقسام في المجتمع الدولي وإعادة الهيمنة على دول العالم بذريعة الديمقراطية” وقال إن السنوات الماضية أظهرت كثيرا من العيوب لتلك الديمقراطية، التي تبين أن “فيها الكثير من العيوب”، وأنها “ليست ديمقراطية حقيقية”.

وحول “تشكيك الولايات المتحدة في الديمقراطية بالصين”، وصف المقداد ذلك الكلام بأنه “يدعو إلى الضحك”، وقال إن الصين تمارس سياسة داخلية عادلة ومنصفة لجميع أبناء المجتمع الصيني”.

وتساءل: “لماذا لا تحتذي أمريكا بالذات بمثل هكذا ديمقراطية؟ بدلا من أن تطرح ديمقراطية الهيمنة والاستئثار بالشعوب واستغلال نقاط ضعفها من أجل التحكم بمواردها؟”.

روسيا اليوم + سانا

ألمانيا تنهي رسميا مهمتها العسكرية في سوريا وتمدد تفويض قواتها في العراق

قررت الحكومة الألمانية تمديد مهمتها العسكرية الخاصة بمحاربة تنظيم “داعش” في العراق لمدة تسعة أشهر، مع إنهاء مهمتها في سوريا رسميا.

وأعلنت الحكومة الألمانية في بيان أصدرته أمس الأربعاء أنها ستواصل مهمتها ضد “داعش” مع التركيز على استعادة الاستقرار في العراق، موضحة أن مجلس الوزراء صادق على مواصلة انتشار القوات الألمانية بغية “ضمان الاستقرار ومنع إعادة تنظيم قوات “داعش” والإسهام في المصالحة في العراق”.

وأشارت الحكومة إلى أن التفويض الجديد الممنوح حتى 31 أكتوبر 2020 يقضي بنشر ما يصل إلى 500 عسكري ألماني في العراق (مثل ما كان في التفويض السابق)، لافتة إلى أن هذا القرار يحتاج أولا إلى مصادقة البرلمان الألماني (البوندستاغ).

روسيا اليوم

فيرشينين وبيدرسون يبحثان هاتفياً الوضع في سورية

بحث نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين في اتصال هاتفي مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية غير بيدرسون الوضع في سورية وسبل حل الأزمة فيها سياسياً من خلال السوريين وحدهم.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم نقلته وكالة تاس إن الجانبين تبادلا خلال اتصال هاتفي أمس بشكل مفصل وجهات النظر حول موضوع دفع العملية السياسية للتسوية في سورية والتي ينفذها السوريون أنفسهم بمساعدة الأمم المتحدة وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

سانا

قوات الاحتلال تعتدي على عدد من الشبان وتعتقل آخرين في النقب

أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين واعتقل آخرون خلال عمليات دهم شنّتْها قوات الاحتلال في النقب.

وفرّقت الشرطة الإسرائيلية المتظاهرين الفلسطينيين في تل سبع الذين رموا المفرقعات والزجاجات نحو قوات الاحتلال.

وتأتي عمليات الدهم  بعد ليلة من الاعتداءات الإسرائيلية التي تصدّى لها أهل النقب.

الميادين

إعلام إسرائيلي: شجار ضخم بين جنود لواء “غولاني” يوقع 3 جرحى

كشفت معلقة الشؤون العسكرية الإسرائيلية، كارميلا مناشيه، معلوماتٍ تُنشَر لأوَّل مرَّةٍ، مفادها أنَّ “3 جنود جُرحوا وتلقّوا العلاج في المستشفى”.

وأوضحت مناشيه أن “الجنود جُرحوا بسبب شجارٍ كبيرٍ اندلع، أمس الخميس، في الكتيبة الـ 13 التابعة للواء غولاني في قاعدة تساليم”. وأضافت أنَّ هذا الشجار “اندلع بين سريتين، وقام الجنود خلاله برمي الحجارة والأغطية والأواني، بينما تولّى الضباط الفصل بينهم”.

ومساء أول أمس، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية “مقتل ضابطين إسرائيليين من وحدة كوماندوس، خلال إطلاق نارٍ عن طريق الخطأ، وذلك في أثناء تدريب في منطقة غور الأردن”.

الميادين

الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا على مدخل بلدة بدو شمال غرب القدس

نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، حاجزا عسكريا على مدخل بلدة بدو شمال غرب القدس.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال أوقفوا مركبات المواطنين ودققوا في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب بأزمة خانقة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 19-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  19/1/2022 المحتويات عدوان تركي ...

التقرير الصحفي 18-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  18/1/2022 المحتويات الاحتلال الأمريكي ...

التقرير الصحفي 17-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  17/1/2022 المحتويات تسوية دير ...