أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 14-8-2022

التقرير الصحفي 14-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  14/8/2022

المحتويات

  1. ميليشيا (قسد) تقتل شاباً وتختطف شقيقيه بريف الحسكة
  2. الاحتلال الأمريكي يسرق حمولة 89 صهريجاً من النفط السوري من حقول الجزيرة
  3. الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) يجددون اعتداءاتهم في منطقة خفض التصعيد بإدلب
  4. أنصار المجموعات المسلحة يهاجمون نقاط المراقبة التركية في ريفي إدلب وحلب
  5. فريق الجيش السوري ثانياً في بياتلون الدبابات بمنافسات الألعاب العسكرية الدولية في روسيا
  6. الاحتلال يخطط لإقامة تكتل استيطاني جديد على اراضي سلفيت
  7. الاحتلال يستهدف المزارعين شرق خان يونس
  8. توتر وإطلاق نار في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان


ميليشيا (قسد) تقتل شاباً وتختطف شقيقيه بريف الحسكة

استشهد شاب برصاص ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي خلال مداهمتها منزله في ناحية تل براك شمال شرق الحسكة.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن مسلحين تابعين لميليشيا (قسد) داهموا منزلاً في ناحية تل براك شمال شرق الحسكة وقاموا بإطلاق النار على شاب حاول الفرار منهم ما أدى إلى استشهاده على الفور.

وأشارت المصادر إلى أن مسلحي الميليشيا اختطفوا اثنين من أشقاء الضحية واستقدموا تعزيزات عسكرية كبيرة إلى الناحية التي تسودها حالة من الغضب والتوتر بين الأهالي جراء استهداف الميليشيا أبناءهم وإمعانها في ممارساتها الإجرامية ضدهم.

سانا

الاحتلال الأمريكي يسرق حمولة 89 صهريجاً من النفط السوري من حقول الجزيرة

في إطار انتهاكاتها المستمرة للقوانين والمبادئ الدولية وامعانها في السطو على ثروات الدول وتجويع شعوبها أقدمت قوات الاحتلال الأمريكي على سرقة دفعة جديدة من النفط السوري ونقله إلى قواعدها في العراق.

وذكرت مصادر محلية من ريف اليعربية لمراسلة سانا أن قوات الاحتلال الأمريكي أخرجت رتلاً مؤلفاً من 89 صهريجاً معبأة بالنفط المسروق إلى قواعدها في الأراضي العراقية عبر معبر المحمودية غير الشرعي والمخصص لسرقة النفط من الحقول السورية وذلك بعد يومين من سرقتها قافلة مؤلفة من 144 صهريجاً بشكل مماثل.

سانا

الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) يجددون اعتداءاتهم في منطقة خفض التصعيد بإدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم رصد اعتداءات جديدة نفذها تنظيم جبهة النصرة الإرهابي خلال الساعات الماضية في منطقة خفض التصعيد بإدلب شمال غرب سورية.

وذكر نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم اللواء البحري أوليغ جورافلوف في بيان أنه تم رصد 3 حالات قصف من قبل تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في منطقة خفض التصعيد حيث تم تسجيل اعتداءين في محافظة حلب وعملية واحدة في محافظة إدلب.

سانا

أنصار المجموعات المسلحة يهاجمون نقاط المراقبة التركية في ريفي إدلب وحلب

بعد تصريح وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو بضرورة إجراء مصالحة بين الحكومة السورية والمعارضة، مظاهرات حاشدة للمجموعات المسلحة تندّد في ريفي إدلب وحلب.

خرجت مظاهرات حاشدة للمجموعات المسلحة في مناطق عدة في ريفي إدلب وحلب تندد بتصريحات وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو، التي تحدث فيها عن ضرورة إجراء مصالحة بين الحكومة السورية والمعارضة بطريقة ما.

وجاء تصريح أوغلو، في مؤتمر صحافي عقده يوم أمس الخميس على هامش اجتماعات المؤتمر الـ13 للسفراء الأتراك في أنقرة، وقد أعلن فيه عن إجرائه محادثة قصيرة مع وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، على هامش اجتماع حركة عدم الانحياز الذي عقد في تشرين الأول/أكتوبر الماضي في العاصمة الصربية بلغراد.

الميادين

فريق الجيش السوري ثانياً في بياتلون الدبابات بمنافسات الألعاب العسكرية الدولية في روسيا

أحرز فريق الجيش العربي السوري المرتبة الثانية في سباق بياتلون الدبابات ضمن فعاليات الدورة السنوية الثامنة للألعاب العسكرية الدولية لعام 2022 التي انطلقت منافساتها في مجمع باتريوت الوطني العسكري التابع لوزارة الدفاع الروسية في بلدة الابينو بضواحي العاصمة موسكو اليوم.

ويشارك في فعاليات هذا العام إلى جانب فريق الجيش العربي السوري 275 فريقاً عسكرياً من 37 دولة يتنافسون في 36 مسابقة.

وبموجب القرعة التي جرت في الثامن من آب الحالي يشارك فريق الجيش العربي السوري في سباق بياتلون الدبابات ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه فرق أبخازيا وأرمينيا وزمبابوي وإيران ولاوس ومالي وميانمار والسودان وطاجيكستان وأوسيتيا الجنوبية بينما تضم المجموعة الأولى روسيا والصين وبيلاروس وفنزويلا وفيتنام وكازاخستان وأوزبكستان وقيرغيزيا وأذربيجان ومنغوليا ويخوض كل فريق المنافسات على ثلاث مراحل وتتحدد الفرق الفائزة على أساس النقاط التي تحرزها بصورة إجمالية.

وخلال منافسات اليوم أحرز فريق الجيش العربي السوري المرتبة الثانية في سباق بياتلون الدبابات إلى جانب ثلاثة فرق مشاركة أخرى من أرمينيا ولاوس وميانمار حيث جاء في المرتبة الأولى فريق ميانمار وفي المرتبة الثالثة فريق لاووس وفي المرتبة الرابعة فريق أرمينيا.

ومن المقرر أن يجري الافتتاح الرسمي للألعاب يوم الاثنين القادم في الابينو على أن تستمر المنافسات حتى السابع والعشرين من هذا الشهر وتقام الألعاب في أراضي 20 دولة بما في ذلك للمرة الأولى هذه السنة في القسم الغربي للكرة الأرضية حيث تستضيف فنزويلا مسابقة حدود القناصة.

سانا

الاحتلال يخطط لإقامة تكتل استيطاني جديد على اراضي سلفيت

قال المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان “ان محافظة سلفيت التي لا يزيد عدد سكانها على خمسة سبعين ألفا ، موزعين على تسعةَ عشرَ تجمعاً سكانيا تعيش معاناة مستمرة مع الاستيطان منذ بدأ في العام 1975 يتوسع في مشاريعه الاستيطانية في المنطقة ، التي تشكلُ حلقةَ وصلٍ ضمنَ امتدادٍ يربطُ الساحلَ الفلسطينيَ بغور الأردن. الموقعُ الاستراتيجيُ للمحافظة جعلَها نقطةَ استهدافٍ للاحتلالِ الاسرائيلي ، فصادرَ مساحاتٍ واسعةً من أراضيها ، وحاصرَها بالمستوطناتِ. اربعة وعشرون تجمعًا استيطانيا يحيط بسلفيت.. أكبرها مستوطنة “أريئيل” التي يقطنها نحو خمسة وعشرين ألف مستوطن ، وهي ثاني أكبر تجمع استيطاني في الضفة الغربية بعد مستوطنة “معاليم أدوميم” على مشارف القدس . وتعيش محافظة سلفيت ببلداتها وقراها معاناة شديدة وحالة من التمزق بفعل ممارسات الاحتلال ، مع تصاعد وتيرة الاستيطان ، وجدار العزل العنصري ، والتلوث البيئي الناتج عن مخلفات المستوطنات خاصة المناطق الصناعية ، وسرقة آلاف الدونمات الزراعية، ومصادر المياه الجوفية، وطمس معالمها التاريخية والدينية”.

معا

الاحتلال يستهدف المزارعين شرق خان يونس

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، المزارعين شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال المتمركزين على الشريط الفاصل شرق خان يونس أطلقوا قنابل الغاز المسيلة للدموع صوب المزارعين، أثناء عملهم في منطقة السناطي شرق بلدة عبسان الكبيرة، وأجبروهم عنوة على مغادرة أراضيهم.

معا

توتر وإطلاق نار في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان

أفادت وسائل الإعلام الرسمية بوقوع توتر أمني في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان بين عناصر من الأمن الوطني الفلسطيني التابع لحركة “فتح” وآخرين من “تيار الإصلاح الديمقراطي في فتح”.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام، إن التوتر الأمني الذي شهده مخيم عين الحلوة بين عناصر من الأمن الوطني الفلسطيني التابع لحركة “فتح” وآخرين من “تيار الإصلاح الديمقراطي في فتح” الذي يتولى قيادته في لبنان محمود عبدالحميد عيسى “اللينو”، جاء إثر خلاف على تركيب كاميرات مراقبة في حي صفوري تطور إلى إطلاق نار.

وعلى الفور، تم تطويق الإشكال ومنع تطوره.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 20-9-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء 20/9/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 19-9-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين 19/9/2022 المحتويات الدفاع الروسية: ...

التقرير الصحفي 18-9-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد 18/9/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...