الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 14-7-2021

التقرير الصحفي 14-7-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  14/7/2021

المحتويات

  1. هجوم جديد على قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي
  2. بدعم من طيران الاحتلال الأمريكي… ميليشيا (قسد) تقتحم عدداً من القرى بريف الحسكة
  3. مرتزقة الاحتلال التركي يختطفون عدداً من المدنيين بريفي الرقة وحلب
  4. مصدر ميداني: الجيش السوري يصد هجوما عنيفا لـ”داعش”
  5. المقداد لمؤتمر “عدم الانحياز”: الإرهاب يمثل أخطر التحديات أمام الحركة
  6. رئيسي لـ هنية والنخالة: إيران مستمرة في دفاعها عن فلسطين.. ودعم شعبها
  7. الاحتلال يجبر عائلات مقدسيّة على هدم منازلها في سلوان


هجوم جديد على قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي

استهدف هجوم جديد قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي وذلك للمرة الثانية خلال 24 ساعة.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “أعمدة الدخان تصاعدت من محيط قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي دون ورود معلومات عن حجم الخسائر”.

وكان هجوم بالقصف الصاروخي استهدف القاعدة أمس الأول ولم يعرف فيما إذا خلف إصابات أو قتلى في صفوف قوات الاحتلال التي أغلقت المنطقة ورصدتها بالطيران المسير وقبله بساعات دوى انفجار في معمل كونيكو للغاز الذي تتخذه قوات الاحتلال قاعدة لها بالريف ذاته.

سانا

بدعم من طيران الاحتلال الأمريكي… ميليشيا (قسد) تقتحم عدداً من القرى بريف الحسكة

تواصل ميليشيا قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي ممارساتها القمعية بحق الأهالي من سكان القرى والبلدات التي تحتلها ضمن مناطق الجزيرة السورية حيث اقدمت صباح اليوم على اقتحام عدد من قرى ريف الشدادي جنوب الحسكة واختطفت ثلاثة شبان.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن “ميليشيا قسد اقتحمت قرى عجاجه وعيدان بمحيط مدينة الشدادي في الريف الجنوبي للحسكة واختطفت ثلاثة شبان واقتادتهم إلى معسكرات للتجنيد القسري بهدف زجهم للقتال في صفوفها” ولفتت المصادر إلى أن “عمليات الاقتحام تزامنت مع تحليق مكثف لطيران الاحتلال الأمريكي وتم تفتيش المنازل وترويع الأهالي في القرى المذكورة”.

سانا

مرتزقة الاحتلال التركي يختطفون عدداً من المدنيين بريفي الرقة وحلب

واصل مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية جرائمهم ضد الأهالي في مناطق انتشارهم بريفي الرقة وحلب الشمالي وأقدموا على اختطاف عدد من المدنيين وابتزاز ذويهم لدفع مبالغ مالية مقابل إطلاق سراحهم.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مرتزقة الاحتلال التركي مما يسمى “الجبهة الشامية” اختطفوا ثلاثة مدنيين من مدينة تل أبيض الواقعة بريف الرقة الشمالي وقاموا بابتزاز ذويهم وطلب فديات مالية باهظة وبالعملة الأجنبية مقابل الإفراج عنهم.

وفي ريف حلب الشمالي أشارت المصادر إلى قيام مجموعات إرهابية من “الجبهة الشامية” أيضاً بشن حملة مداهمات ترافقت مع عملية ترويع للأهالي وخاصة الأطفال والنساء عبر إطلاق الأعيرة النارية في ناحية راجو بمنطقة عفرين واختطفت مدنياً واقتادته إلى جهة مجهولة قبل أن تطالب ذويه بدفع فدية مالية بالعملة الأجنبية.

سانا

مصدر ميداني: الجيش السوري يصد هجوما عنيفا لـ”داعش”

ذكر مصدر ميداني أن الجيش السوري أحبط هجوما عنيفا نفذه مسلحون من تنظيم “داعش” الإرهابي على مواقع ونقاط عسكرية للقوات الحكومية في بادية الرصافة جنوب غرب محافظة الرقة.

وقال المصدر في حديث لوكالة “سبوتنيك”، إن عددا من المجموعات التابعة لتنظيم “داعش” هاجمت بشكل متزامن، عند منتصف ليل الثلاثاء، نقاطا ومواقع للجيش السوري في بادية الرصافة بريف الرقة.

وأضاف المصدر أن اشتباكات عنيفة دارت حول مسارات الهجوم، وأسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 15 مسلحا من التنظيم، بالإضافة إلى تدمير عدة دراجات نارية كانوا يستخدمونها في الهجوم.

وأوضح المصدر أن القتال أودى بحياة 3 عناصر في الجيش السوري كما أدى إلى إصابة 5 آخرين.

ويأتي هذا الهجوم الجديد من قبل “داعش” في الوقت الذي تستمر فيه عمليات التمشيط التي بدأها الجيش السوري في مناطق بادية حماة وحمص والرقة، بحثا عن خلايا يعتقد أنها تابعة للتنظيم تنتشر في البادية السورية المتصلة مع منطقة التنف التي يسيطر عليها الجيش الأمريكي.

روسيا اليوم + سبوتنيك

المقداد لمؤتمر “عدم الانحياز”: الإرهاب يمثل أخطر التحديات أمام الحركة

قال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إن الإرهاب ما زال يمثل أخطر التحديات التي ينبغي لحركة “دول عدم الانحياز” التصدي لها.

وفي كلمة أمام المؤتمر الوزاري منتصف المدة للحركة أضاف رئيس الوفد السوري أن آفة الإرهاب “تشكل أحد أهم التهديدات للسلم والأمن الدوليين” وقال إن بلاده تعرضت خلال السنوات العشر الماضية إلى “أعنف وأبشع حرب إرهابية فرضتها عليها دول استخدمت تنظيمات إرهابية وكيانات مختلفة مرتبطة بها”.

وأشار إلى أن تلك الحرب شارك فيها “إرهابيون أجانب من أكثر من مئة دولة كأداة لتنفيذ سياساتها التخريبية وتحقيق أجنداتها الجيو – سياسية على حساب أمن واستقرار بلادي ودول منطقتنا”.

وقال المقداد إن العالم يشهد تحديات جمة تتمثل في الدعم المكشوف من قبل بعض الدول للإرهاب، وفي العودة إلى أجواء الحرب الباردة، والتهديد باستخدام القوة  لحل المشاكل الدولية، ناهيك عن الهجمات السيبرانية، والإفقار المتعمد من قبل الدول الغربية لشعوب الدول النامية”.

ورأى أن ذلك كله أدى إلى “تهديد حقيقي للأمن والسلم الدوليين والسعي لإلغاء دور حركتنا  (حركة عدم الانحياز) البناء على الساحة الدولية منذ مؤتمري باندونغ وبلغراد”.

روسيا اليوم

رئيسي لـ هنية والنخالة: إيران مستمرة في دفاعها عن فلسطين.. ودعم شعبها

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، اتصالاً بالرئيس الإيراني المنتخَب إبراهيم رئيسي هنأه فيه بالفوز، وجدّد شكر إيران بسبب دعمها القضية الفلسطينية.

وأكّد هنية متانة العلاقة بين الحركة وإيران، عارضاً نتائج معركة “سيف القدس”، والانتصار الذي حقّقته المقاومة والشعب الفلسطينيان.

كذلك، هنأ الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي”، زياد النخالة، الرئيسَ الإيراني بفوزه في الانتخابات الأخيرة، متمنياً لرئيسي “التوفيق في ولايته الرئاسية”. وشكره على “دعم الشعب الفلسطيني والمقاومة”.

من جهته، أكّد الرئيس الإيراني المنتخَب لهنية والنخالة أن “إيران مستمرة في دفاعها عن فلسطين، وثابتة في دعم شعبها حتى تحرير القدس”.

وجدّد رئيسي، في الاتصال بهنية والنخالة، “التهنئةَ بالانتصار العظيم في معركة سيف القدس”، وقال إن هذه المعركة “فتحت صفحة جديدة في المقاومة أمام المحتلين، وأثبتت أن المقاومة خيار استراتيجي لحل القضية الفلسطينية”.

وأدان رئيسي مواصلة الحصار على غزة، مؤكداً أنه يتعارض مع قواعد القانون الدولي، وأنه لا بد من أن ينتهي.

الميادين

الاحتلال يجبر عائلات مقدسيّة على هدم منازلها في سلوان

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مواطناً فلسطينياً على هدم منزله، في مدينة القدس المحتلة، بحجة عدم وجود رخصة بناء.

وبحسب وكالة وفا، أجبرت قوات الاحتلال المواطن محمد نصار الحسيني، على هدم منزله في وادي قدوم، في بلدة سلوان، وفي حال عدم تنفيذه للقرار، ستهدمه بنفسها، مع تسديده لتكاليف الهدم.

وقال الحسيني رداً على هدم منزله وعائلته، المكونة من 8 أفراد، “قلبي يتقطع، سأنام في السيارة، الحمد لله، الله يكون في عون كل الناس”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 29-7-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي المحتويات الرئيس الأسد لـ قاليباف: ...

التقرير الصحفي 28-7-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  28/7/2021 المحتويات وحدات الجيش ...

التقرير الصحفي 27-7-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  27/7/2021 المحتويات الرئيس الأسد ...