أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 14-6-2022

التقرير الصحفي 14-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  14/6/2022

المحتويات

  1. الاحتلال الأمريكي يدخل مزيداً من الأسلحة والذخائر إلى ريف الحسكة
  2. تحرير 5 مختطفين كانوا محتجزين لدى التنظيمات الإرهابية بريف حلب
  3. مرتزقة الاحتلال التركي يعتدون بالمدفعية على قرى بريف الرقة الشمالي
  4. إصابة مواطن بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف سلمية
  5. مجلس الشعب: مخطط النظام التركي لإنشاء ما يسميها (المنطقة الآمنة) يهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي
  6. وجهاء العشائر في المنطقة الشرقية يؤكدون وقوفهم إلى جانب الجيش
  7. الفصائل الفلسطينية تحدّد الجمعة يوماً للمواجهة المفتوحة مع الاحتلال
  8. اندلاع مواجهات مع الاحتلال في حوسان
  9. طائرات إسرائيلية تخرق جدار الصوت فوق جنوب لبنان

 

الاحتلال الأمريكي يدخل مزيداً من الأسلحة والذخائر إلى ريف الحسكة

أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً محملاً بالذخائر والعتاد العسكري والمواد اللوجستية لدعم قواتها المتواجدة في قواعدها العسكرية غير الشرعية في ريف الحسكة.

ونقلت مصادر محلية من ريف اليعربية لمراسلة سانا أن  رتلاً مؤلفاً من 55 آلية من شاحنات تابعة للاحتلال الأمريكي محملة بعتاد عسكري وذخيرة دخلت من معبر الوليد غير الشرعي إلى مطار خراب الجير حيث يقيم الاحتلال قاعدة لقواته في ريف اليعربية بريف مدينة الحسكة.

وأدخلت قوات الاحتلال الأمريكي في الأول من الشهر الحالي رتلاً مؤلفاً من 30 آلية من شاحنات محملة ومغطاة وصهاريج نفط فارغة ليتم تعبئتها من حقول نفط السويدية في ريف اليعربية وتوجه إلى قواعد الاحتلال الأمريكي في ريف الحسكة.

سانا

تحرير 5 مختطفين كانوا محتجزين لدى التنظيمات الإرهابية بريف حلب

تم اليوم تحرير 5 مختطفين كانت التنظيمات الإرهابية تحتجزهم في منطقة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي.

وذكر مراسل سانا أنه لدى وصول المختطفين المحررين إلى ممر أبو الزندين غربي مدينة الباب قامت الكوادر الطبية بإجراء الفحوصات وتقديم الخدمات الطبية لهم قبل نقلهم إلى مناطقهم.

وعبر عدد من المحررين عن شكرهم للجيش العربي السوري وللجهات المعنية على الجهود المبذولة لتخليصهم من براثن المجموعات الإرهابية.

من جهتهم عبر ذوو المحررين عن فرحتهم بلقاء أبنائهم معربين عن ثقتهم المطلقة بجهود الجيش وجميع الجهات المعنية لإعادة وتحرير المخطوفين والمحتجزين لدى الإرهابيين.

وتأتي عملية تحرير المختطفين في إطار اتفاق أستانا وضمن الجهود المتواصلة للدولة السورية لتحرير جميع المختطفين لدى المجموعات الإرهابية بمختلف الوسائل وإعادتهم إلى ذويهم.

سانا

مرتزقة الاحتلال التركي يعتدون بالمدفعية على قرى بريف الرقة الشمالي

جدد مرتزقة قوات الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية عدوانهم على قرى بريف الرقة الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مرتزقة الاحتلال التركي من الإرهابيين استهدفوا من مناطق انتشارهم في القرى الواقعة على الشريط الحدودي مع تركيا بالمدفعية الثقيلة قرى المعلق وصيدا ومحيط طريق الدولي (إم فور) بريف الرقة الشمالي ما تسبب بوقوع دمار في منازل عدد من المواطنين وممتلكاتهم.

وقصفت قوات الاحتلال التركي أمس بالمدفعية محيط قريتي صيدا ومعلق والطريق الدولي (إم فور) بريف الرقة الشمالي ما أدى إلى أضرار في المكان.

سانا

إصابة مواطن بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف سلمية

أصيب مواطن بجروح إثر انفجار لغم من مخلفات إرهابيي “داعش” في قرية سوحا بريف سلمية الشرقي.

وذكر مراسل سانا أن “لغماً أرضياً من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” انفجر في قرية سوحا بريف السلمية الشرقي خلال تواجد أحد المواطنين من أهالي القرية في المكان ما تسبب بإصابته بجروح جرى إسعافه على إثرها إلى مشفى سلمية الوطني لتقديم العلاج اللازم له”.

سانا

مجلس الشعب: مخطط النظام التركي لإنشاء ما يسميها (المنطقة الآمنة) يهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي

أكد مجلس الشعب أن مخطط النظام التركي لإنشاء ما يسميها “المنطقة الآمنة” هو إمعان في الاحتلال والعدوان السافر ويأتي في سياق التهجير القسري والتغيير الديمغرافي للمنطقة مشدداً على حق سورية باستخدام كل الطرق لمواجهة الاحتلال وأدواته من الإرهابيين المرتزقة.

وقال المجلس في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم: “لا يزال رئيس النظام التركي يسير على نهجه في إطلاق العنان لتصريحاته التي تتحدى وتخالف القوانين والمواثيق والأعراف الدولية والإنسانية فقد دأب مؤخراً على تكرار الحديث عن تحركات عسكرية لنظامه في الشمال السوري مستغلاً الوضع الدولي بزيادة إمعانه في احتلال أجزاء جديدة من الأراضي السورية”.

وأضاف المجلس “إن النظام التركي يهدف من وراء هذا الاحتلال إلى إحياء أوهام ما يسميه “المنطقة الآمنة” للقيام بعملية تهجير جديدة وإجلاء قسري للسكان في المنطقة وإحداث تغيير ديمغرافي فيها وخلق واقع جديد يهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي”.

وتابع المجلس “لا يخفى على أحد السياسة التركية الخبيثة المعروفة باللعب على التناقضات والتجاذبات الدولية واستغلال الأوضاع الإنسانية لتحقيق أهداف ومكاسب دنيئة تخالف القوانين والمواثيق الدولية وتنتهك بشكل فاضح شرعية قرارات الأمم المتحدة وتتناقض معها”.

وأشار المجلس إلى أن واقع الاحداث والاوضاع المكانية والإقليمية والدولية تؤكد عدم شرعية حدوث هذا التدخل العسكري الاحتلالي على الأراضي السورية وهناك إجماع دولي حول ذلك بعدم السماح بأي تصعيد على الأرض السورية وأن رفض الأسرة الدولية السابق لما يسمى “المنطقة الآمنة” لا يزال قائماً.

وشدد المجلس على سيادة الدولة السورية واستقلالية قرارها ووحدة وسلامة أراضيها وشعبها وحقها في استخدام كل الطرائق المشروعة السياسية والعسكرية للدفاع عن نفسها وشعبها في مواجهة الاحتلال الامريكي والتركي والإسرائيلي والتنظيمات الإرهابية التابعة لهم.

وأدان المجلس في بيانه ما ينادي به النظام التركي لإنشاء ما يسمى “المنطقة الآمنة” والذي يعد إمعاناً في الاحتلال والعدوان السافر وما يخطط له عبر ذلك من أساليب مكشوفة وقيامه بأعمال تهجير قسري جديدة للسكان وتغيير ديمغرافي للمنطقة بالاعتماد على التنظيمات المصنفة دولياً بالإرهابية والتي تعمل تحت إمرته.

واستنكر المجلس تلكؤ النظام التركي وتلاعبه وتهربه من تنفيذ التزاماته بالقرارات الصادرة عن اجتماعات أستانا وسوتشي.

وأدان المجلس بأشد العبارات قصف القرى في الشمال السوري من قبل جيش الاحتلال التركي وعصاباته المصنفة دولياً بالإرهابية وهو ما يؤدي إلى قتل المواطنين الآمنين والعزل وتدمير منازلهم وممتلكاتهم.

سانا

وجهاء العشائر في المنطقة الشرقية يؤكدون وقوفهم إلى جانب الجيش

معاناة أهلنا في الجزيرة السورية من آثار الاحتلالين الأمريكي والتركي ودور العشائر العربية في مواجهة الاحتلال كانت محور الندوة التي نظمها المركز الثقافي العربي في أبو رمانة بمشاركة وجهاء من عشائر الجزيرة السورية الذين حطوا رحالهم في دمشق ليعبروا عن معاناتهم من بطش الاحتلال ومحبتهم للوطن وقائده وجيشه.

وبين المحامي محمود مرعي الذي أدار الندوة أن الاحتلال الأمريكي تعمد سرقة مقدرات الشعب السوري وثرواته من النفط والقمح والقطن والمياه من خلال دعمه لميليشيا “قسد” مؤكداً أن الأمريكي خص الجزيرة السورية بالاحتلال لأنها عصب سورية ناهيك عن أطماع الاحتلال التركي التي بدأت من إدلب والشريط الحدودي إلى أن وصلت إلى تل أبيض ولديه أطماع في تل رفعت ومنبج وهو يريد الدخول إلى عمق الاراضي السورية ولا يزال يفكر بالعقلية العثمانية.

ولفت وجهاء العشائر إلى أهمية الوقوف مع الجيش العربي السوري لمواجهة الاحتلال مؤكدين أن كل أشكال الاحتلال إلى زوال.

كما توجهوا بالدعوة لكل من غرر به والتحق بميليشيا “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي إلى الالتحاق بصفوف الجيش العربي السوري مشددين على دور المقاومة الشعبية ضد الاحتلال ومرتزقته.

سانا

الفصائل الفلسطينية تحدّد الجمعة يوماً للمواجهة المفتوحة مع الاحتلال

عقدت الفصائل والقوى الفلسطينية اجتماعاً طارئاً في غزة، اليوم الإثنين، ناقشت فيه التصعيد الإسرائيلي في الأراضي المحتلة، إضافة إلى خطورة الوضع الصحي المتردي للأسرى المضربين عن الطعام.

يأتي ذلك في وقتٍ ينهي الأسير خليل عواودة يومه الـ 103 في الإضراب المفتوح عن الطعام، وكذلك الأسير رائد ريان الذي ينهي يومه الـ 67 رفضاً للاعتقال الإداري.

وأكدت الفصائل خلال الاجتماع “حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه، وحق المقاومة ممثلةً بغرفة العمليات المشتركة في التصدي للاحتلال”.

وقررت اعتبار يوم الجمعة المقبل يوماً للفعل الشعبي والمواجهة الجماهيرية المفتوحة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية أنها “ستبقى في حالة انعقاد دائم لمتابعة أوضاع الأسرى المضربين”، مؤكدةً أنها “ستقوم بواجباتها الكاملة لنيل حريتهم”.

وتابعت الفصائل: “ندعو القوى إلى توسيع فعاليات الدعم والإسناد الشعبي نصرة للأسرى والمضربين وخاصة خليل عواودة ورائد ريان”، كما دعت مختلف الأطراف والهيئات الحقوقية إلى التحرك العاجل والضغط على الاحتلال للاستجابة لمطالب الأسرى.

وحمّلت الفصائل والقوى الفلسطينية عقب اجتماعها الطارئ في غزة “الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام”، معربةً عن “رفضها وإدانتها لقانون منع علاج الأسرى المزمع إقراره في كنيست الاحتلال قريباً”.

الميادين

اندلاع مواجهات مع الاحتلال في حوسان

اندلعت ظهر اليوم الاثنين، مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيل في بلدة حوسان، غرب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، لـ معا، بأن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، واغلاقها الطريق امام حركة المواطنين.

وأصيب يوم أمس مواطن بجروح جراء دهسه من قبل جيب عسكري إسرائيلي، فيما أصيب عدد آخر بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال .

وتشهد بلدة حوسان مواجهات شبه يوميه بين الشبان وقوات الاحتلال، وهو ما أدى إلى إصابة العشرات من سكان البلدة.

الميادين

طائرات إسرائيلية تخرق جدار الصوت فوق جنوب لبنان

قال مصدر أمني لبناني إن طائرة حربية تابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي خرقت جدار الصوت فوق مدينة صور بجنوب لبنان مساء اليوم الاثنين.

وأضاف المصدر، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن هذا الخرق جاء بالتزامن مع زيارة المبعوث الأميركي لشؤون أمن الطاقة العالمي آموس هوكشتاين الى لبنان لبحث ملف ترسيم الحدود البحرية.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 22-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  22/6/2022 المحتويات خروج محطة ...

التقرير الصحفي 21-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  21/6/2022 المحتويات استشهاد أحد ...

التقرير الصحفي 20-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  20/6/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...