أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 14-6-2021

التقرير الصحفي 14-6-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين 14/6/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري إيران وفلسطين لدى سورية
  2. الصحة: تسجيل 25 إصابة جديدة بكورونا وشفاء7 حالات ووفاة 2
  3. الاحتلال يعلن مخططاً جديداً لإقامة 534 وحدة استيطانية جنوب نابلس
  4. لجنة المتابعة للقوى الوطنية في فلسطين تعلن الثلاثاء “يوم غضب”
  5. منظمة التحرير الفلسطينية تحذر من تجدد المواجهات في القدس
  6. “سرايا القدس” توجه رسالة للفلسطينيين وتتوعد الجيش الإسرائيلي
  7. “كتائب حزب الله”: سنفاجئ القوات الأميركية إن لم تنسحب من العراق


الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري إيران وفلسطين لدى سورية

تقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم أوراق اعتماد مهدي سبحاني سفيراً للجمهورية الإسلامية الإيرانية وسمير الرفاعي سفيراً لدولة فلسطين لدى الجمهورية العربية السورية.

واستقبل الرئيس الأسد السفيرين كُلاً على حدة وتبادل معهما الحديث وتمنى لهما النجاح في مهامهما.

واستُقبِل السفيران ووُدعا في قصر الشعب بالمراسم المعتادة.

حضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين ومنصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية.

سانا

الصحة: تسجيل 25 إصابة جديدة بكورونا وشفاء7 حالات ووفاة 2

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 7 حالات ووفاة 2 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن24814 شفيت منها 21675 وتوفيت 1810 حالات.

سانا

الاحتلال يعلن مخططاً جديداً لإقامة 534 وحدة استيطانية جنوب نابلس

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مخططاً استيطانياً جديداُ لإقامة /534/ وحدة استيطانية في قرية جالود جنوب مدينة نابلس في الضفة الغربية .

وأفاد غسان دغلس مسؤول ملف مقاومة الاستيطان شمال الضفة الغربية  لوكالة معا إن المخطط الجديد يهدف إلى توسعة مستوطنة مقامة على أراضي الفلسطينيين في القرية ويهدد بالاستيلاء  على /400/ دونم .

سانا

لجنة المتابعة للقوى الوطنية في فلسطين تعلن الثلاثاء “يوم غضب”

عقب إعلان الاحتلال الإسرائيلي يوم الثلاثاء القادم موعداً “لمسيرة الإعلام” الإسرائيلية، لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في فلسطين تعلن هذا اليوم يوماً للغضب والاستنفار.

أعلنت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في فلسطين يوم الثلاثاء القادم 15حزيران/يونيو يوماً لـ”الغضب والاستنفار في جميع أنحاء فلسطين ومخيمات الشتات”.

ودعت اللجنة في بيان، أبناء الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة وفي الضفة الغربية، إلى الزحف نحو القدس المحتلة، والمسجد الأقصى “لحماية المسجد الأقصى”.

كما دعت الشباب الفلسطيني “للتصدي لعربدة المستوطنين وإفشال مسيرة الأعلام، للتأكيد من جديد على أن القدس للفلسطينيين وليست للصهاينة الغزاة”.

وطالب البيان الأذرع العسكرية للمقاومة في فلسطين، وقوى المقاومة في لبنان وحيثما وجدت في منطقتنا العربية كلها بـ”إعلان حالة الاستنفار والاستعداد للذود عن القدس والمسجد الأقصى إذا لزم”، داعياً “أحرار العالم في كل مكان إلى التحرك نصرة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة”.

ونوه البيان إلى تنظيم المسيرات في المحافظات الفلسطينية كافة تحت راية العلم الفلسطيني، وفي كل الساحات ومخيمات الشتات، وذلك “تزامناً مع انطلاق مسيرة الأعلام للمتطرفين الصهاينة”.

الميادين

منظمة التحرير الفلسطينية تحذر من تجدد المواجهات في القدس

حذّرت دائرة القدس في منظمة التحرير الفلسطينية من اندلاع مواجهات جديدة في القدس والأراضي المحتلة في حال أقيمت “مسيرة الأعلام” يوم الثلاثاء وسط المدينة.

الدائرة وفي بيان لها، قالت إن “سلطات الاحتلال تستمر بضرب كل المبادرات لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، التي تضمن للشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، ما يؤكد أنها لم تستخلص العبر من المواجهات الأخيرة”.

الميادين

“سرايا القدس” توجه رسالة للفلسطينيين وتتوعد الجيش الإسرائيلي

بعثت “سرايا القدس” الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم السبت، برسالة إلى الشعب الفلسطيني متوعدة الجيش الإسرائيلي.

ونقل الموقع الإلكتروني “رؤيا الإخباري”، مساء اليوم السبت، عن القائد في وحدة النخبة في “سرايا القدس”، أبو البهاء، أن “قواته العسكرية تعمل في أنفاق الحرية، بكل جهد وقوة، بهدف مضاعفة القوة القتالية للسرايا داخل الأنفاق”.

وذكر أبو البهاء أن قوة “سرايا القدس” العسكرية تعمل بكل ما أوتيت من قوة لحماية الشعب الفلسطيني من تغول الجيش الإسرائيلي، وما أسماه بـ”مباغتة العدو في لحظة القرارات الحاسمة”، مؤكدا أنه وقواته العسكرية يشعرون باقترابهم من مدينة القدس المحتلة.

سبوتنيك

“كتائب حزب الله”: سنفاجئ القوات الأميركية إن لم تنسحب من العراق

أكد المتحدث الرسمي باسم كتائب حزب الله في العراق محمد محيي، أن فصائل المقاومة الإسلامية “ستفاجئ الولايات المتحدة إذا لم تنسحب من العراق”.

وأشار محيي إلى أن تلك الفصائل “هي التي تستهدف الاحتلال وليس مؤسسة الحشد الشعبي”، مشدداً على أن “المنظومة العسكرية العراقية مخترقة”.

وتابع: “لا بد من تطهيرها لضمان عدم تكرار مؤامرة داعش”، لافتاً إلى أن “الغاية الأساسية من تلك المؤامرة هي إسقاط النظام السياسي في العراق”.

وحذّرت كتائب حزب الله، خلال الأشهر الماضية، من بقاء القوات الأميركية في العراق، معتبرةً أن “الوجود العسكري الأميركي لم ولن يتمكن حتى من حماية عناصره، فضلاً عن حماية حلفائه في المنطقة”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 22-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  22/6/2022 المحتويات خروج محطة ...

التقرير الصحفي 21-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  21/6/2022 المحتويات استشهاد أحد ...

التقرير الصحفي 20-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  20/6/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...