الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 14-5-2022

التقرير الصحفي 14-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  14/5/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يقدم التعازي لقادة وشعب الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة
  2. ارتقاء خمسة شهداء وجرح سبعة مواطنين جراء عدوان إسرائيلي بالصواريخ على المنطقة الوسطى
  3. استشهاد 10 عسكريين وجرح 9 آخرين جراء استهداف إرهابيين حافلة مبيت عسكري في ريف حلب الغربي
  4. استشهاد طفل وجرح آخر في اعتداء إرهابي بالقذائف على بلدتي نبل والزهراء
  5. الأهالي يعترضون رتلاً للاحتلال الأمريكي بريف القامشلي
  6. الخارجية: مساعدة واشنطن وأدواتها للتنظيمات الإرهابية أدت إلى تدمير الإمكانيات الاقتصادية ونهب الثروات السورية
  7. القوات الأميركية تنقل آليات عليها آثار انفجار من سوريا إلى العراق
  8. الاحتلال يعتقل شابا بزعم محاولة تنفيذ عملية قرب الطيبة


الرئيس الأسد يقدم التعازي لقادة وشعب الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة

بعث السيد الرئيس بشار الأسد برقيتي تعزية لكل من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتقدم الرئيس الأسد باسمه وباسم الشعب العربي السوري لقادة دولة الإمارات العربية المتحدة وللشعب الإماراتي الشقيق بأحر التعازي القلبية وخالص المواساة لهذا الفقد الجلل سائلاً الله للفقيد الرحمة وفسيح الجنان وأن يجنب الإمارات وشعبها كل مكروه وأذى.

وقال الرئيس الأسد إنه كان للفقيد عظيم الأثر في نهضة الإمارات العربية المتحدة والمكانة الكبيرة التي حققتها وسيبقى الشعب الإماراتي والشعوب العربية يذكرون مآثره وأياديه البيضاء على الدوام.

سانا

ارتقاء خمسة شهداء وجرح سبعة مواطنين جراء عدوان إسرائيلي بالصواريخ على المنطقة الوسطى

ارتقى خمسة شهداء وجرح سبعة مواطنين جراء عدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف بعض المواقع في المنطقة الوسطى.

وذكر مصدر عسكري لسانا أنه “حوالي الساعة الثامنة و20 دقيقة من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب بانياس مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الوسطى وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

وأضاف المصدر أن العدوان “أدى إلى ارتقاء خمسة شهداء بينهم مدني واحد وجرح سبعة مواطنين بينهم طفلة ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وأشار مراسل سانا في حماة إلى أن العدوان الإسرائيلي أسفر أيضا عن اندلاع عدة حرائق في أحراج ريف مصياف جراء سقوط عدد من الصواريخ المعادية في تلك المناطق.

سانا

استشهاد 10 عسكريين وجرح 9 آخرين جراء استهداف إرهابيين حافلة مبيت عسكري في ريف حلب الغربي

استشهد عشرة عسكريين وجرح تسعة آخرون جراء استهداف حافلتهم من قبل الإرهابيين اليوم في ريف حلب الغربي.

وقال مصدر عسكري في بيان تلقت سانا نسخة منه إنه “حوالي الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم قام ارهابيون باستهداف حافلة مبيت عسكري بصاروخ  م/د في منطقة عنجارة بريف حلب الغربي ما أدى إلى استشهاد عشرة عسكريين وجرح تسعة آخرين”.

سانا

استشهاد طفل وجرح آخر في اعتداء إرهابي بالقذائف على بلدتي نبل والزهراء

استشهد طفل وجرح آخر باعتداء إرهابي بالقذائف على بلدتي نبل والزهراء بريف حلب.

وذكرت مصادر محلية من البلدتين لمراسل سانا أن التنظيمات الإرهابية المدعومة من النظام التركي اعتدت مساء اليوم بعدة قذائف صاروخية على بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي الغربي ما أدى إلى استشهاد طفل وجرح آخر.

وبينت المصادر أن الاعتداءات أدت أيضاً إلى تضرر عدد من منازل المواطنين وممتلكاتهم والممتلكات العامة.

واستشهد عشرة عسكريين وجرح تسعة آخرون في وقت سابق اليوم جراء استهداف حافلتهم من قبل الإرهابيين اليوم في ريف حلب الغربي.

سانا

الأهالي يعترضون رتلاً للاحتلال الأمريكي بريف القامشلي

اعترض أهالي قرى صالحية حرب ومشيرفة وتل ذهب في ريف مدينة القامشلي بمساندة حاجز للجيش العربي السوري رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي خلال محاولته العبور عبر قراهم وطردوه من المنطقة.

وأفادت مصادر محلية من ريف القامشلي لمراسلة سانا بأن رتلاً مؤلفاً من خمس عربات عسكرية تابعة للاحتلال الأمريكي حاول العبور عبر قرى صالحية حرب ومشيرفة وتل ذهب فقام الأهالي بالتصدي له بمساندة أحد الحواجز التابعة للجيش العربي السوري ومنعوه من المرور عبر قراهم وطردوه من منطقتهم.

وكان أهالي قرية تل ذهب اعترضوا قبل نحو اسبوعين رتلاً مؤلفاً من 5 مدرعات أمريكية ترافقه سيارة نوع بك آب لميليشيات “قسد” حاول الدخول إلى قريتهم وطردوه من المنطقة.

سانا

الخارجية: مساعدة واشنطن وأدواتها للتنظيمات الإرهابية أدت إلى تدمير الإمكانيات الاقتصادية ونهب الثروات السورية

أكدت سورية أن تقديم مساعدات للتنظيمات الإرهابية المسلحة في شمال شرق وشمال غرب سورية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وأدواتها الغربية هو الذي أدى إلى تدمير الإمكانيات الاقتصادية السورية ونهب ثرواتها من قطن ونفط وقمح وآثار.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها تلقت سانا نسخة منه اليوم: لم تفاجأ الجمهورية العربية السورية بالبيان الذي أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية حول منح ترخيص بالقيام بأنشطة اقتصادية في شمال شرق وشمال غرب سورية لأن الإدارات الأمريكية المتعاقبة كانت خلف الحرب الإرهابية التي تعرضت لها سورية منذ عشر سنوات وحتى الآن.

وأضافت الخارجية والمغتربين: إن تقديم مساعدات للتنظيمات الإرهابية المسلحة في شمال شرق وشمال غرب سورية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وأدواتها الغربية هو الذي أدى إلى تدمير الإمكانيات الاقتصادية السورية ونهب ثرواتها من قطن ونفط وقمح وآثار كما أن نهج هؤلاء في فرض الإجراءات القسرية أحادية الجانب أدى إلى تدمير البنى التحتية في سورية واستشهاد الكثير من المواطنين الأبرياء لأنهم رفضوا المشاركة في هذه المخططات الأمريكية والغربية.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن الادعاء الوارد في بيان الإدارة الأمريكية وادعاءات وزارة الخزانة الأمريكية ليست إلا استمراراً لهذا النهج المدمر الذي يتناقض مع التزامات الولايات المتحدة الدولية في مكافحة الإرهاب والالتزام بوحدة أرض وشعب سورية.

ولفتت الخارجية والمغتربين إلى أن تفتيت سورية كان هدفاً أمريكياً وغربياً إلا أن صمود جيش الجمهورية العربية السورية وشعبها وقيادتها أدى إلى إفشال هذا الهدف الدنيء.

وختمت الوزارة بيانها بالتأكيد على أن الجمهورية العربية السورية مصممة على هزيمة هذه المؤامرة الجديدة وكل القوى التي تقف خلفها وتهيب بكل أبناء شعبنا المخلصين في الشمال الشرقي والشمال الغربي من سورية أن يقفوا في وجه هذه المؤامرة الجديدة وإسقاطها.

سانا

القوات الأميركية تنقل آليات عليها آثار انفجار من سوريا إلى العراق

أخرجت القوات الأميركية، اليوم الجمعة، رتلاً مؤلفاً من 50 آلية من قاعدتها العسكرية في الشدادي إلى منطقة تل حميس في ريف الحسكة.

وأفاد مصدر مطلع لوكالة سبوتنيك بأنّ “الرتل توجه من بلدة تل حميس عبر طريق البترول إلى مطار خراب الجير العسكري التابع لقوات الاحتلال الأميركي في منطقة اليعربية”، مشيراً إلى أنّه “سيتجه صباح يوم غد أو في ساعة متأخرة من الليل إلى شمال العراق”.

ولفت المصدر إلى أن “الآليات التي عبرت تحمل على متنها سيارات وعربات نقل مدينة وعسكرية معطلة وبعضها عليها آثار انفجارات قادمة من ريفي الحسكة ودير الزور”.

الميادين

الاحتلال يعتقل شابا بزعم محاولة تنفيذ عملية قرب الطيبة

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، مساء الجمعة، أنها اعتقلت شاًبا فلسطينًيا يبلغ من العمر (19 عاًما)، من سكان طولكرم، قرب مدينة الطيبة في اراضي عام 48.

وبحسب موقع (واي نت)، فإن المعتقل دخل من طولكرم بدون تصريح عمل، وعثرت بحوزته على حجر وسكين، ورسالة تشير الى نيته تنفيذ عملية.

وأشار إلى أن عملية الاعتقال تمت بعد بلاغ بوجود رجل يسير بشكل مريب وفي يده حجر.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 15-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  15/5/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 11-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  11/5/2022 المحتويات عدوان إسرائيلي ...

التقرير الصحفي 12-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الخميس  12/5/2022 المحتويات تخليداً لذكرى ...