أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 14-10-2021

التقرير الصحفي 14-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  14/10/2021

المحتويات

  1. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية جنوب تدمر مصدرها منطقة التنف
  2. الجيش يبدأ تمشيط بلدة صيدا ومحيطها بريف درعا الشرقي
  3. مقتل وإصابة مسلحين من ميليشيا (قسد) في ريف الحسكة
  4. الصحة: تسجيل 285 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 75 حالة ووفاة 8 حالات
  5. وزيرة إسرائيلية: سننشر خطة لإقامة تجمعات سكانية جديدة في النقب والجولان
  6. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على طواقم طبية وتعتقل 3 أطفال
  7. الاحتلال يصادق على مخطط استيطاني لفصل القدس المحتلة عن بيت لحم
  8. تجدد اعتداءات قوات الاحتلال على المقدسيين في باب العامود


الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية جنوب تدمر مصدرها منطقة التنف

أفادت وكالة “سانا” يوم الأربعاء، بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية جنوب تدمر مصدرها منطقة التنف.

وقالت قناة “السورية” إن عدوانا جويا إسرائيليا استهدف منطقة تدمر.

وصرح مصدر عسكري سوري بأنه حوالي الساعة 23.34 مساء الأربعاء 13 أكتوبر، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه منطقة التنف باتجاه منطقة تدمر.

وأكد المصدر أن القصف استهدف برج اتصالات وبعض النقاط المحيطة به، مشيرا إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

روسيا اليوم + سانا

الجيش يبدأ تمشيط بلدة صيدا ومحيطها بريف درعا الشرقي

واصلت وحدات الجيش العربي السوري تمشيط المناطق التي تمت تسوية أوضاع المسلحين فيها والمطلوبين والفارين حسب الاتفاق الذي طرحته الدولة حيث دخلت صباح اليوم بلدة صيدا ومحيطها وأجرت تمشيطا لرفع المخلفات الخطرة حفاظاً على حياة المدنيين.

وذكر مراسل سانا في درعا أن وحدات من الجيش مشطت اليوم بلدة صيدا وقريتي النعيمة وكحيل بريف درعا الشرقي لرفع المخلفات المتفجرة إن وجدت على جانبي الطرقات المؤدية إليها وعند مداخل الأحياء والبساتين حفاظاً على حياة المدنيين وإيذانا بعودة العمل في المؤسسات الخدمية بشكل آمن ما ينعكس على مستوى الخدمات ونوعيتها في تلك المناطق.

سانا

مقتل وإصابة مسلحين من ميليشيا (قسد) في ريف الحسكة

قتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكيا في هجوم استهدف مقرا لهم نفذته فصائل شعبية في منطقة المالكية أقصى الريف الشمالي الشرقي للحسكة.

وأفادت مصادر محلية من المالكية لمراسلة سانا بأن هجوما نفذته الفصائل الشعبية في ساعة متأخرة من ليلة أمس استهدف مقرا لميليشيا “قسد” يبعد 5 كم عن مدينة المالكية باتجاه قرية معبدة.

ولفتت المصادر إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين وتدمير ذخائر وإعطاب آليات كانت مركونة في المكان.

وأصيب 4 مسلحين من ميليشيا “قسد” في هجوم نفذته أمس الأول الفصائل الشعبية على أحد مقرات الميليشيا في ناحية تل حميس بريف الحسكة الشمالي.

سانا

الصحة: تسجيل 285 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 75 حالة ووفاة 8 حالات

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 285 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 75 حالة ووفاة  8  حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 37794 شفيت منها 24720 حالة وتوفيت 2366 حالة.

سانا

وزيرة إسرائيلية: سننشر خطة لإقامة تجمعات سكانية جديدة في النقب والجولان

قالت وزيرة الداخلية الإسرائيلية إييليت شاكيد، “سننشر قريبا خطة واسعة النطاق لإقامة تجمعات سكانية جديدة في النقب وتجمعين جديدين في هضبة الجولان إلى جانب توسيع القرى الموجودة”.

وفي سياق نقاش أجرته لجنة المالية البرلمانية بشأن ميزانية وزارة الداخلية الإسرائيلية، أضافت شاكيد أنه “سيتم توظيف المزيد من الأموال للإدارة المدنية في يهودا والسامرة لتسريع وتيرة تطوير التجمعات السكنية هناك”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، قد صرح مطلع الأسبوع الجاري، بأن هدف الحكومة مضاعفة عدد سكان هضبة الجولان، ليبلغ مئة ألف مواطن، وإقامة تجمعين سكنيين جديدين فيها.

وفي مؤتمر نظمته صحيفة “ماكور ريشون” في الهضبة يوم الاثنين، قال بينيت إن “الحكومة ستعقد الشهر المقبل جلسة للمصادقة على خطة وطنية بهذا الخصوص”، موضحا أن “الجولان ذخر استراتيجي لدولة إسرائيل وسيبقى تحت سيادتها”.

روسيا اليوم

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على طواقم طبية وتعتقل 3 أطفال

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيليّ على طواقم الهلال الأحمر في مدينة قلقيلية، شمالي غرب الضفة الغربية، بقنابل الغاز والصوت أثناء محاولتها معالجة أحد المصابين عند مدخل بلدة عزون.

وفي بلدة سلوان، أفاد مراسل الميادين بأنّ قوات الاحتلال استخدمت العنف ومركبة للمياه العادمة ضدّ منازل الأهالي في حيّ بئر أيوب.

وقد تصدّى الفلسطينيون للقوات المعتدية، كما اعتقلت قوات الاحتلال 3 أطفال من بلدتي سلوان والطور وأحالتهم إلى التحقيق، فيما اعتدت على الموجودين في محيط باب العمود، واعتقلت أحد الشبّان.

الميادين

الاحتلال يصادق على مخطط استيطاني لفصل القدس المحتلة عن بيت لحم

صادقَ ما يسمى “لجنة التخطيط المحلية” التابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، على قرار بالاستيلاء على مساحات من أراضي المواطنين جنوب القدس، لمصلحة إقامة مبان عامة، وشقِّ طرقٍ وتنفيذ أعمال بناء في مستوطنة “غفعات همتوس”.

وقال محافظ القدس عدنان غيث، لـ”وفا”، إن هذا المخطط الاستيطاني يهدف إلى قطع التواصل الجغرافي بين محافظتي القدس وبيت لحم، وإحكام السيطرة على  القدس وعزلها عن محيطها.

وأضاف أن سلطات الاحتلال تسعى إلى تطويق القدس بحزام من المستوطنات، وضمّ عدد منها إلى حدود بلدية الاحتلال، مع محاولة إخراج بعض القرى والأحياء التي يقطنها مواطنون فلسطينيون خارج حدود البلدية، لإحداث تغيير في بنية المدينة الديمغرافية والجغرافية.

وأوضح غيث أن “سلطات الاحتلال تسعى لفرض الأمر الواقع، من دون الالتفات إلى القانون الدولي والشرعية الدولية، وهي ماضية في مخططاتها باستهداف المدينة المقدسة”، لافتاً إلى أن المخطط الاستيطاني الجديد يتزامن مع آخر كبير في منطقة قلنديا، وشق طرق استيطانية لربط المستوطنات بعضها ببعض، لإجهاض حل الدولتين.

وأكد أن هذه الممارسات الإسرائيلية التي تتواصل بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم في القدس وجميع محافظات الوطن، لم تكن لتحدث لولا الصمت الدولي عن هذه الممارسات.

الميادين

تجدد اعتداءات قوات الاحتلال على المقدسيين في باب العامود

تجددت مساء اليوم الأربعاء، اعتداءات قوات الاحتلال على المقدسيين في منطقة باب العامود والشوارع المحاذية لها.

وانتشرت قوات الاحتلال، بأعداد كبيرة في شوارع القدس المحاذية لباب العمود وفي الساحة وعلى المدرجات، ولاحقت المتواجدين ومعظمهم من الشبان والفتية من مكان لآخر، وخلال ذلك اعتدت عليهم بالضرب والقنابل الصوتية ورشت المياه العادمة بكثافة.

كما تجمع عشرات المستوطنين في سوق المصرارة في القدس، ووجهوا الشتائم والكلمات النابية للمقدسيين والصحفيين، بتواجد شرطة الاحتلال.

وهاجمت القوات مركبة خلال سيرها في منطقة باب العامود، وقاموا بإيقافها والاعتداء على الركاب.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 18-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  18/10/2021 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 17-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  17/10/2021 المحتويات برعاية الرئيس ...

التقرير الصحفي 16-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  16/10/2021 المحتويات مقتل وإصابة ...