أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 14-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  14 /10/2020

المحتويات

  1. الرئيس الأسد خلال جولة إلى عدد من قرى ريف اللاذقية: ما حصل كارثة وطنية بالمعنى الإنساني والاقتصادي والدولة ستتحمل العبء الأكبر لدعم العائلات التي فقدت مواردها
  2. إرهابيو أردوغان يعتدون بالقذائف على بلدة أبو راسين بريف الحسكة
  3. مظاهرة في منطقة الشدادي بريف الحسكة احتجاجاً على جرائم ميلشيا (قسد) وقوات الاحتلال الأمريكي
  4. المركز الروسي للمصالحة: المسلحون يحضرون لهجوم كيمياوي في إدلب
  5. الجيش الأميركي يبدأ إنشاء قاعدة جديدة في ريف دير الزور السورية
  6. الخارجية الكازاخية: لا نستبعد احتمال عقد اجتماع جديد حول سورية هذا العام
  7. الصحة: 52 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 33 حالة ووفاة 3
  8. قوات الاحتلال تواصل حملات الدهم والاعتقال في الضفة الغربية والقدس
  9. الاحتلال يعتقل سيدة من بلدة بيت حنينا شمال القدس


الرئيس الأسد خلال جولة إلى عدد من قرى ريف اللاذقية: ما حصل كارثة وطنية بالمعنى الإنساني والاقتصادي والدولة ستتحمل العبء الأكبر لدعم العائلات التي فقدت مواردها

جال السيد الرئيس بشار الأسد اليوم على بعض المناطق التي طالتها الحرائق منذ أيام في محافظة اللاذقية.

وفي النقطة الأولى من جولته التي يرافقه فيها وزيرا الإدارة المحلية والزراعة والإصلاح الزراعي ومحافظ اللاذقية ومدير الزراعة في المحافظة اطلع الرئيس الأسد على الأضرار التي تسببت بها الحرائق في قرية بلوران بريف اللاذقية واستمع الى أهالي القرية وأهم متطلباتهم لتأمين الاحتياجات الأولية التي تساعدهم في تعزيز عوامل تشبثهم بأرضهم وإعادة زراعتها بأسرع وقت ممكن.

وفي ريف القرداحة زار الرئيس الأسد قرية بسوت التي اضطر أهلها لمغادرة منازلهم خلال الحريق وعادوا إليها حالما تم إخماده بالتعاون بين الدفاع المدني والجيش العربي السوري وأهالي القرية ومحيطها.

وأعرب أهالي القرية عن تقديرهم للجهود الكبيرة التي تم بذلها إن كان من قبل مؤسسات الدولة أو أهالي المنطقة وساهمت في تأمين قريتهم وإطفاء النيران قبل أن تلتهمها وما حولها مؤكدين أن عودتهم الفورية إلى منازلهم ما هي إلا تعبير عن تمسكهم بقريتهم وأرضهم بالرغم من كل الصعوبات التي يواجهونها.

وأكد الرئيس الأسد في تصريح للإعلام الوطني خلال زيارته لقرية بسوت أن الأضرار كبيرة والتحديات أيضاً كبيرة بنفس الوقت.. لكن أهم شيء نعرفه أن هذه التحديات ليست مستحيلة على الإطلاق فكل المشاكل التي سمعنا عنها قبل الزيارة أو التي رصدناها بالتقارير وسمعناها الآن من المواطنين ومن العائلات المتضررة.. كلها لها حل بكل تأكيد.. هي بحاجة لبعض التنظيم.. طبعاً الدولة ستقوم بحمل العبء الأكبر من هذا الدعم وهو دعم مادي مبدئياً لكي تتمكن هذه العائلات من البقاء في هذه الأراضي واستثمارها.

سانا

إرهابيو أردوغان يعتدون بالقذائف على بلدة أبو راسين بريف الحسكة

اعتدت المجموعات الإرهابية المدعومة من قوات الاحتلال التركي بقذائف الهاون على بلدة أبو راسين في حين تجددت الاشتباكات بين المجموعات الإرهابية في مدينة رأس العين بريف الحسكة وسط حالة من الهلع والخوف بين المدنيين.

وذكرت مصادر محلية من بلدة أبو راسين لـ سانا أن مجموعة إرهابية متحصنة أقصى الريف الشمالي للحسكة استهدفت بلدة أبو راسين بعدد من قذائف الهاون ما تسبب بوقوع أضرار مادية في الممتلكات وسط حالة من الخوف بين المدنيين نتيجة أصوات الانفجارات التي دبت الرعب بين الأطفال والنساء.

وفي الريف الشمالي الغربي للمحافظة بينت المصادر أن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة اندلعت بين إرهابيي ما يسمى تنظيمي “أحرار الشرقية” و”السلطان مراد” في أحياء المدينة ما تسبب بحالة هلع وخوف عند الأهالي لقرب الاشتباكات من منازلهم.

وأصيب عدد من مرتزقة الاحتلال التركي السبت الفائت جراء اندلاع اشتباكات عنيفة فيما بينهم في بلدة تل حلف بريف الحسكة الشمالي الغربي وذلك على خلفية اقتسام المسروقات والسيطرة على الأحياء والمنازل التي هجروا أصحابها منها.

سانا

مظاهرة في منطقة الشدادي بريف الحسكة احتجاجاً على جرائم ميلشيا (قسد) وقوات الاحتلال الأمريكي

خرج المئات من أهالي منطقة الشدادي بريف الحسكة في مظاهرة احتجاجية تنديدا بجرائم ميليشيا “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكي ضدهم فيما أقدم مسلحو الميليشيا على استخدام السلاح في محاولة لتفريق المتظاهرين.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن المئات من أهالي منطقة الشدادي تجمعوا في المدينة بريف الحسكة الجنوبي للتنديد والاحتجاج على جرائم وممارسات ميليشيا “قسد” بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي.

ولفتت المصادر إلى أن المحتجين قاموا بإحراق الإطارات وقطعوا عدداً من الشوارع الرئيسة في مدينة الشدادي وأطلقوا هتافات ضد ميليشيا “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكي فيما اعتدى مسلحو الميليشيا بالنار على المتظاهرين محاولين تفريقهم.

سانا

المركز الروسي للمصالحة: المسلحون يحضرون لهجوم كيمياوي في إدلب

أكد المركز الروسي للمصالحة في سوريا، حصوله على معلومات تفيد بأن المسلحين يخططون لهجوم باستخدام مواد سامة في الجزء الجنوبي من منطقة وقف التصعيد في إدلب.

وقال نائب رئيس المركز اللواء البحري ألكسندر غرينكيفيتش، إن “الإرهابيين نقلوا براميل من الكلور إلى منطقة خان شيخون”.

وأضاف: “الخوذ البيض” وصلوا إلى المنطقة المشار إليها في 3 سيارات، لمحاكاة عملية مساعدة الضحايا”.

وأشار غرينكفيتش، إلى أن “الهدف من الهجوم، توجيه الاتهام للقوات الحكومية باستخدام أسلحة كيماوية ضد المدنيين”.

روسيا اليوم + انترفاكس

الجيش الأميركي يبدأ إنشاء قاعدة جديدة في ريف دير الزور السورية

باشر الجيش الأميركي بعملية بناء قاعدة عسكرية جديدة في بادية بلدة “الباغوز” بريف دير الزور الجنوب الشرقي، لتكون هذه القاعدة هي الرابعة له في هذه المحافظة، والتاسعة شرقي سوريا.

وأفادت وسائل إعلام عالمية، نقلاً عن مصادر محلية بريف دير الزور، أن “الجيش الأميركي، بدأ منذ أيام بإنشاء قاعدة عسكرية له في بادية الباغوز على الحدود (السورية – العراقية)، مقابلة لمواقع سيطرة الجيش العربي السوري في الضفة الغربية لنهر الفرات”.

كما تابعت المصادر أن “الخطوات الأولى في إنشاء القاعدة غير الشرعية، كانت بتجهيز مهبط مروحيات بغية تأمين اللوازم اللوجستية للقاعدة”.

وأضافت أن “الجيش الأميركي قام أمس الإثنين، بنشر مجموعات من مسلحي “قسد” الخاضع له على عدد من النقاط بمحيط القاعدة التي يجري تجهيزها لحمايتها”.

الميادين

الخارجية الكازاخية: لا نستبعد احتمال عقد اجتماع جديد حول سورية هذا العام

أعلنت وزارة الخارجية الكازاخية أنها لا تستبعد احتمال عقد اجتماع جديد حول سورية هذا العام.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن ممثل المكتب الصحفي في وزارة الخارجية الكازاخية قوله اليوم “لا نستبعد مثل هذا الاحتمال.. لكن عقد الجولة المقبلة من المحادثات بشأن سورية بأي صيغة سيتوقف على رغبات الدول الضامنة نفسها والأهم من ذلك على الوضع الوبائي في البلاد”.

وكالات

الصحة: 52 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 33 حالة ووفاة 3

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 52 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 33 حالة ووفاة 3 من الإصابات المسجلة بالفيروس في سورية.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية بلغت حتى الآن 4826 شفيت منها 1364 وتوفيت 231 حالة.

سانا

قوات الاحتلال تواصل حملات الدهم والاعتقال في الضفة الغربية والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 6 مواطنين فلسطينيين، اليوم الثلاثاء، بعد عملية دهم وتفتيش في الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب خليل محمد الشيخ (22 عاماً)، من قرية مراح رباح جنوب بيت لحم بعد دهم منزل والده، وتفتيشه.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان خلال اقتحامها لمخيمي الجلزون وقدورة.

كما اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في محيط المخيم وفي منطقة شارع القدس، واعتقلت شرطة الاحتلال شقيقين من داخل البلدة القديمة في القدس.

بالتزامن، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، ثلاثة مواطنين من طولكرم، بينهم أسيران محرران.

وأفادت مصادر محلية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين سمير مكحول ومحمد أبو خليل من بلدة عتيل شمالاً، والشاب محمد خريوش من مخيم طولكرم، بعد مداهمة منازلهم.

قوات الاحتلال الإسرائيلي، داهمت الليلة الماضية، قرية زبوبا غرب جنين، وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وسط إطلاق قنابل الغاز، ما أدى الى إندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.

الميادين

الاحتلال يعتقل سيدة من بلدة بيت حنينا شمال القدس

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، سيدة من بلدة بيت حنينا شمال القدس.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال أوقفت سيدة بحجة “عدم وضع الكمامة”، وجرت خلال ذلك مشادات كلامية ثم اعتدت قوات الاحتلال على السيدة، وقامت باعتقالها، ومنعت المواطنين الاقتراب من المكان.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 25-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  25 /10/2020 المحتويات عدوان ...

التقرير الصحفي 24-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  24 /10/2020 المحتويات ممثلاً ...

التقرير الصحفي 22-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الخميس  22 /10/2020 المحتويات الرئيس ...