أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 13-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  13/9/2020

المحتويات

  1. استشهاد 4 مدنيين وجرح 5 آخرين بتفجير عبوة ناسفة ودراجة نارية بمدينة رأس العين المحتلة بالحسكة
  2. الاحتلال التركي يعتدي على قريتي عقيبة وصواغية بريف حلب الشمالي
  3. مقتل 3 مسلحين من ميليشيا (قسد) في هجمات شنها مجهولون بريفي الحسكة ودير الزور
  4. حميميم: مسلحو إدلب يستعدون لاستفزازات باستخدام الكيميائي
  5. ولايتي يؤكد ضرورة خروج القوات الأجنبية الموجودة على الأراضي السورية بشكل غير شرعي
  6. تراجع حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا في سورية إلى النصف مع تسجيل 30 إصابة اليوم
  7. الفصائل الفلسطينية: الاتفاق التطبيعي البحريني الإسرائيلي خيانة عظمى
  8. إعلان البيان الأول للقيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية
  9. مستوطن يطلق النار باتجاه منزل في الخليل
  10. حزب الله: المقاومة متمسكة بتحرير فلسطين بالكامل


استشهاد 4 مدنيين وجرح 5 آخرين بتفجير عبوة ناسفة ودراجة نارية بمدينة رأس العين المحتلة بالحسكة

استشهد 4 مدنيين وأصيب 5 آخرون نتيجة انفجار عبوة ناسفة ودراجة نارية مفخخة في مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة والتي تنتشر فيها مجموعات إرهابية تابعة للاحتلال التركي.

وأكدت مصادر أهلية لمراسل سانا أن 3 نساء ورجلاً مسناً استشهدوا وأصيب 5 آخرون بجروح بعضها بليغة جراء انفجار عبوة ناسفة عند “عبارة الحاج وصفي” وهي تجمع لمحال تجارية مقابل البريد بمدينة رأس العين المحتلة.

ولفتت المصادر إلى أن دراجة نارية مفخخة انفجرت وسط سوق لبيع لحوم الدجاج بالجهة المقابلة للفرن الالي ما تسبب بوقوع أضرار مادية بالمكان.

سانا

الاحتلال التركي يعتدي على قريتي عقيبة وصواغية بريف حلب الشمالي

اعتدت قوات الاحتلال التركي بقذائف المدفعية على قريتي عقيبة وصواغية بريف حلب الشمالي .

وذكر مراسل سانا أن قوات الاحتلال التركي اعتدت مساء اليوم بقذائف المدفعية على منازل الأهالي في قريتي عقيبة وصواغية بريف حلب الشمالي ما أسفر عن وقوع بعض الأضرار المادية في ممتلكات الأهالي والمرافق العامة في هذه القرى.

سانا

مقتل 3 مسلحين من ميليشيا (قسد) في هجمات شنها مجهولون بريفي الحسكة ودير الزور

قتل 3 مسلحين من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في هجمات شنها مجهولون بريفي دير الزور والحسكة.

وأفادت مصادر أهلية لمراسل سانا بمقتل مسلحين اثنين من ميليشيا “قسد” جراء هجوم شنه مجهولون استهدف سيارتهما العسكرية قرب مفرق الزعيلي على الطريق الخرافي جنوب الحسكة.

وكانت المصادر ذكرت في وقت سابق أن مسلحاً من ميليشيا “قسد” قتل خلال هجوم على إحدى نقاطها في قرية الكبر الواقعة على ضفاف نهر الفرات بريف دير الزور الغربي عند الحدود الإدارية للرقة.

وفي سياق آخر تواصلت حالات الوفاة التي تزايدت مؤخراً بين الأطفال في مخيم الهول شرق الحسكة الذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” جراء نقص الرعاية الصحية حيث ذكرت مصادر من داخل المخيم أن طفلاً توفي اليوم جراء تفشي المزيد من الأمراض في المخيم.

وقتل أمس مسلح من ميليشيا “قسد” جراء انفجار لغم زرعه مجهولون في محيط بلدة تل تمر شمال الحسكة ووقعت إصابات مباشرة في صفوف الميليشيا بانفجار عبوة ناسفة بسيارة تابعة لها في قرية ماشخ شرق مدينة دير الزور وانفجار أخرى في محيط بلدة ذيبان شرق المدينة.

سانا

حميميم: مسلحو إدلب يستعدون لاستفزازات باستخدام الكيميائي

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أن مسلحي تنظيم “هيئة تحرير الشام” في محافظة إدلب السورية، يستعدون لاستفزازات باستخدام الأسلحة الكيميائية.

وقال رئيس المركز اللواء البحري ألكسندر غرينكيفيتش في بيان له اليوم الجمعة، إن “المركز الروسي للمصالحة تلقى معلومات حول تحضير مسلحي تنظيم “هيئة تحرير الشام” الإرهابي للاستفزازات باستخدام مواد سامة في الجزء الجنوبي من منطقة وقف التصعيد في إدلب”.

وأضاف أن المعلومات تشير إلى أن المسلحين يخططون لتصوير تمثيلية في منطقة جبل الزاوية بحضور مراسلي وسائل إعلام أجنبية لنشر الأنباء عن هجوم كيميائي.

وأشار إلى أن المسلحين يخططون لاتهام القوات الحكومية السورية باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد السكان المدنيين.

روسيا اليوم

ولايتي يؤكد ضرورة خروج القوات الأجنبية الموجودة على الأراضي السورية بشكل غير شرعي

أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي ضرورة خروج القوات الأجنبية الموجودة على الأراضي السورية بشكل غير شرعي والقضاء على الإرهاب في سورية والعمل على الحفاظ على سيادتها ووحدة أراضيها.

وشدد ولايتي خلال لقائه سفير سورية في طهران الدكتور عدنان محمود على ضرورة إنهاء الاحتلال الأميركي للأراضي السورية ووقف النهب الذي يقوم به للنفط والموارد الوطنية والذي يمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ولمبدأ السيادة الوطنية.

وأشار ولايتي إلى أهمية تعزيز مسار التعاون الاقتصادي بين إيران وسورية مع الدول الصديقة لمواجهة الحصار الجائر والإرهاب الاقتصادي الأميركي الغربي.

من جانبه أكد السفير محمود على التحرك بخطوات ملموسة من سورية وإيران مع الحلفاء والدول الصديقة لتجاوز آثار الإرهاب الاقتصادي الممارس ضدها وإقامة الاستثمارات المشتركة التي تحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين تنفيذا للاتفاقات المبرمة.

وكالات

تراجع حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا في سورية إلى النصف مع تسجيل 30 إصابة اليوم

تراجعت حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في سورية إلى النصف بعد تسجيل 30 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية مقارنة بـ 60 إصابة في احصائية الأمس.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن” حصيلة الإصابات المسجلة في سورية حتى الآن بلغت 3506 شفيت منها 827 وتوفيت 152 حالة وذلك بعد أن تم تسجيل 30 إصابة جديدة وشفاء 15 حالة ووفاة 3 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس “.

سانا

الفصائل الفلسطينية: الاتفاق التطبيعي البحريني الإسرائيلي خيانة عظمى

وصفت فصائل المقاومة الفلسطينية اتفاق التطبيع بين البحرين و”إسرائيل”، بـ”الخيانة العظمى” وبـ”الطعنة الغادرة” لتضحيات الشعب الفلسطيني وشهدائه.

وفي مؤتمر “إدانة لاتفاق التطبيع”، شددت الفصائل الفلسطينية على أن الاتفاق لا يعبر عن إرادة شعوب الأمة، وأنه يتطلب تحركاً شعبياً وعربياً واسعاً لنبذ التطبيع والمطبعين، وتوحيد كل الجهود لنصرة القضية الفلسطينية.

فصائل المقاومة استهجنت ما وصفته بـ”أصوات النشاز” المباركة لاتفاق التطبيع البحريني الإسرائيلي، وشددت على ضرورة انسحاب منظمة التحرير الفلسطينية، من جامعة الدول العربية، عقب هذا الاتفاق، مثنية على المواقف الشعبية البحرينية، والمواقف العربية والإسلامية التي أعلنت رفضها اتفاق التطبيع.

المسؤول الإعلامي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، القيادة العامة، أنور رجا قال، “نحن أمام وقائع تاريخية تزور التاريخ”.

وأضاف رجا في حديث للميادين، أن “التاريخ سيكتب عن هذه المرحلة الساقطة في منطق التخلي عن الأمة وشعوبها وتشريع العدوان”.

واعتبر أن “جامعة الدولة العربية أصبحت جيفة هامدة، وخرجت من المفهوم العربي وأصبحت قائمة لتحقيق أهداف الصهيونية”، بحسب تعبير رجا.

ورأى أن “هدف المؤامرات اليوم لم يعد إسقاط الأنظمة، بل إسقاط المواطن العربي بمبادئه وقضاياه”.

وشدد رجا عبر الميادين على أنه “يجب تأطير الموقف الفلسطيني على أسس قواعد محكمة ووحدوية وتحررية وسقوط إتفاقيات أوسلو”.

ورأى أن الخناجر تعمل في ظهور الفلسطينيين والهدف هو “إحباط الشعوب”.

رجا أكد أن على الانتفاضة أن “تتخذ زخماً متواصلاً وألا تقتصر على رد شعبي آني”.

الميادين

إعلان البيان الأول للقيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية

أصدرت القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية، مساء السبت، بيانها التاسيسي الأول، الذي دعت فيه إلى تفعيل المقاومة الشعبية تحت راية علم فلسطين، واعتبار الثلاثاء المقبل “يوم رفض شعبي انتفاضي” ضد تطبيع البحرين والإمارات مع إسرائيل.

جاء ذلك في بيان مساء السبت، حمل رقم 1 من القيادة، عقب وقت قصير من إعلان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عزام الأحمد، قرب صدور بيان عن القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية الفلسطينية.

وكان الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية قد اتفقوا، خلال اجتماع برام الله وبيروت في 4 سبتمبر الجاري، على تفعيل “المقاومة الشعبية الشاملة” ضد إسرائيل وتطويرها، مع تشكيل لجنة لقيادتها وأخرى لتقديم رؤية لإنهاء الانقسام.

وأكدت “القيادة” في بيانها أن تلك الخطوة “تعبير عن رفضنا الحاسم لرفع علم الاحتلال والقتل والعنصرية على سارية الذل في أبو ظبي والمنامة”.

كما دعا البيان إلى اعتبار الجمعة المقبل “يوم حداد ترفع فيه الأعلام السوداء في كل الساحات والمباني والبيوت، وتقرع الكنائس أجراس الحداد، وخطبة الجمعة رثاء للأنظمة”.

وأضاف البيان: “ندعو كافة القوى الحية، والمؤسسات الأهلية، والجماهيرية والطلابية والنسوية على إمتداد وطننا العربي الحبيب، لرفع راية العز العربية وعلم فلسطين، استنكارا ورفضا لإتفاقية العار في هذا اليوم الأسود”.

الميادين

مستوطن يطلق النار باتجاه منزل في الخليل

أطلق مستوطن، مساء اليوم السبت، النار باتجاه منزل في شارع الشهداء وسط مدينة الخليل.

وأفاد شهود عيان أن مستوطنا كان برفقة مجموعه من المستوطنين المدججين بالسلاح في شارع الشهداء وسط المدينة، أطلق الرصاص باتجاه منازل المواطنين، ولم يبلغ عن إصابات.

في السياق، داهمت قوات الاحتلال عدة احياء في يطا جنوب الخليل وفتشت عدة منازل ومحلات تجارية وعبثت بكميرات المراقبه الخاصة بالمواطنين بحجة اختفاء مستوطن.

معا

حزب الله: المقاومة متمسكة بتحرير فلسطين بالكامل

اعتبر حزب الله في بيان له، السبت، أن خطوة نظام البحرين في تطبيع العلاقات مع “إسرائيل”، والتي سيتم التوقيع عليها الثلاثاء المقبل في واشنطن، أنها تأتي في سياق “انتقال الأنظمة العميلة من علاقاتها السرية مع العدو إلى العلنية”.

وقال بيان حزب الله، إن “كل المبررات التي يسوّقها هؤلاء الحكام المتسلّطون لا يمكن أن تبرر هذه الخيانة العظمى”، مضيفاً أن “كل مبررات هؤلاء الحكام لا يمكن أن تبرر الطعنة المؤلمة للشعب الفلسطيني، وقضايا الأمة العادلة”.

ورأى أن “الرد هو من قبل الشعوب الحرة، وفصائل المقاومة الفلسطينية، وسائر حركات المقاومة في المنطقة”.

بيان حزب الله أكد في الختام أن “المقاومة متمسكة بتحرير أرض فلسطين كاملةً، وترفض كل أشكال التطبيع، والتعاون مع الكيان الغاصب”.

وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 23-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  23/9/2020 المحتويات التنظيمات الإرهابية ...

التقرير الصحفي 21-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  21/9/2020 المحتويات الاحتلال الأمريكي ...

التقرير الصحفي 20-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  20/9/2020 المحتويات مقتل 6 ...