أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 13-6-2022

التقرير الصحفي 13-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  13/6/2022

المحتويات

  1. الاحتلال التركي يعتدي بالمدفعية على قريتين شمال الرقة
  2. انضمام عشرات المطلوبين لتسوية حلب في صالة الأسد الرياضية
  3. مقتل اثنين من جنود النظام التركي شمال العراق
  4. الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية تدين العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي
  5. جيب عسكري يدهس مواطنا وحالات اختناق خلال مواجهات في حوسان
  6. الاحتلال يعتقل شابا من منطقة باب العامود بالقدس
  7. مناورة عسكرية لجيش الاحتلال على حدود غزة غدا

 

الاحتلال التركي يعتدي بالمدفعية على قريتين شمال الرقة

واصلت قوات الاحتلال التركي اعتداءاتها على المناطق السكنية بريف الرقة الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن قوات الاحتلال التركي قصفت بالمدفعية محيط قريتي صيدا ومعلق والطريق الدولي (إم فور) بريف الرقة الشمالي ما أدى إلى أضرار في المكان.

ولفتت المصادر إلى أن القصف المستمر لقوات الاحتلال التركي والإرهابيين المرتبطين معها على المناطق الشمالية للمحافظة يعطل الحياة العامة ويشل الحركة على الطرقات العامة بين القرى والبلدات ومراكز المدن ناهيك عن نزوح الأسر إلى المناطق الداخلية الأبعد عن مرمى مدفعية الاحتلال التركي.

سانا

انضمام عشرات المطلوبين لتسوية حلب في صالة الأسد الرياضية

انضم اليوم عشرات المطلوبين إلى مركز تسوية صالة الأسد الرياضية بمدينة حلب لتسوية أوضاعهم وفق بنود الاتفاقات التي طرحتها الدولة ومراسيم العفو.

وأكد عدد من المنضمين للتسوية في تصريح لمراسلة سانا أن التحاقهم بعملية التسوية هو البدء بحياة مستقرة في كنف الدولة وإتاحة الفرصة لهم لممارسة حقوقهم وواجباتهم والمساهمة في بناء الوطن والدفاع عنه.

سانا

مقتل اثنين من جنود النظام التركي شمال العراق

أعلنت وزارة دفاع النظام التركي مقتل اثنين من جنودها المشاركين في العدوان التركي على شمال العراق.

وذكرت الوزارة في بيان أوردته وكالة الاناضول الناطقة باسم هذا النظام أمس أن عبوة ناسفة انفجرت شمال العراق ما أدى إلى مقتل جنديين اثنين وإصابة اثنين آخرين.

وكانت وزارة الخارجية العراقية أكدت في نيسان الماضي أن عمليات النظام التركي العسكرية في العراق عدائية واستفزازية وتشكل انتهاكاً سافراً لسيادة العراق وتهديداً لوحدة أراضيه نافية وجود أي تنسيق معه في هذا المجال.

سانا

الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية تدين العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي

أدانت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية اليوم العدوان الإسرائيلي على بعض النقاط التابعة لمطار دمشق الدولي وتسبب بخروج المهابط من الخدمة.

وقال الأمين العام للمؤتمر قاسم صالح في بيان “إن هذا العدوان يأتي تأكيداً على همجية العدو وتجاوزه للأعراف والمواثيق الدولية وقواعد الاشتباك ومحاولة يائسة للتأثير على مواقف سورية وتعطيل مسارها في محاربة الإرهاب ولاسيما بعدما أنجز الجيش العربي السوري وحلفاؤه تقدماً مهماً ضد قوى الشر والعدوان”.

وأعرب صالح عن دعم المؤتمر العام للأحزاب العربية ووقوفه إلى جانب سورية حتى دحر العدوان وتحرير أرضها مشدداً على أن أمن سورية واستقرارها يمثلان استقراراً للمنطقة بأسرها.

بدوره أكد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان علي حجازي خلال لقائه الشيخ محمد يزبك الوكيل الشرعي العام لقائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي في لبنان على أهمية التنسيق والتكاتف لحماية محور المقاومة من الاستهداف ولمواجهة الاطماع الصهيوأميركية.

وأشار حجازي إلى التحديات الكبيرة التي يواجهها لبنان وخاصة المطامع الإسرائيلية في نفطه وغازه مشدداً على الشراكة في إطار دعم المسيرة والخط الذي يجمع اللبنانيين وبخاصة بعد الحرب الإرهابية على سورية.

من جهته نوه الشيخ يزبك بأهمية الحوار بين جميع اللبنانيين والحرص على أن يكون في لبنان دولة قوية عادلة مستقلة تحافظ على ثرواتها وتواجه تهديدات وأطماع العدو الإسرائيلي.

من جهته أدان منسق عام جبهة العمل الإسلامي في لبنان الشيخ الدكتور زهير عثمان الجعيد العدوان الصهيوني وقال في بيان “إن هذا العدوان إنما يأتي لزيادة الضغوط الاقتصادية والمعيشية على الشعب السوري” مندداً بالسكوت المريب للأمم المتحدة والمنظمات الدولية الذي يأتي في سياق الحرب الكونية التي تستهدف سورية واستكمالاً لمعارك الإرهاب التي فاجأت سورية العالم أجمع بانتصارها عليها.

وأشار الشيخ الجعيد إلى أن اعتداءات العدو الصهيوني تأتي كذلك من محاولته جاهداً تغطية خسائره الجمة التي أوقعتها المقاومة الفلسطينية في صفوفه ولعلمه أن سورية هي عمود هذا المحور وهي تدفع ثمناً باهظاً ومازالت جراء التزامها ودعمها للقضية الفلسطينية ووقوفها إلى جانب المقاومة في فلسطين ولبنان.

سانا

جيب عسكري يدهس مواطنا وحالات اختناق خلال مواجهات في حوسان

أصيب مواطن بجروح جراء دعسه من قبل جيب عسكري إسرائيلي، فيما أصيب عدد آخر بالاختناق، مساء اليوم الأحد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، لـوكالة “وفا”، بأن مواجهات اندلعت في منطقة المطينة على المدخل الشرقي للقرية، دعس خلالها جيب عسكري مواطنا يبلغ من العمر 50 عاما، نقل إثرها إلى مستوصف حيث وصفت إصابته بالطفيفة، فيما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

معا

الاحتلال يعتقل شابا من منطقة باب العامود بالقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شابا من مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابا- لم تعرف هويته بعد، من منطقة باب العامود بالمدينة.

معا

مناورة عسكرية لجيش الاحتلال على حدود غزة غدا

قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان قوات الامن ستبدأ صباح يوم غد مناورة عسكرية في جنوب غلاف غزة وتنتهي ظهر الثلاثاء.

وستخلل المناورة حركة نشطة لقوات الأمن، وستسمع دوي انفجارات.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 22-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  22/6/2022 المحتويات خروج محطة ...

التقرير الصحفي 21-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  21/6/2022 المحتويات استشهاد أحد ...

التقرير الصحفي 20-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  20/6/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...