أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 13-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  13/6/2020

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإعفاء رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس من منصبه وتكليف المهندس حسين عرنوس بمهام رئيس المجلس
  2. إصابة 3 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة على الطريق بين بلدتي الحراك والصورة بريف درعا الشرقي
  3. الاحتلال الأمريكي ينهب 50 صهريجاً وناقلة محملة بالفيول المسروق من الحقول السورية باتجاه العراق
  4. الجنائية الدولية: العقوبات الأمريكية محاولة غير مقبولة للتدخل في سيادة القانون
  5. موسكو: لن نتخلى عن سوريا في الفترة الصعبة
  6. مصر تطالب باتخاذ موقف حازم من الدول التي تقوم بتمويل وتدريب ونقل إرهابيين من سوريا إلى ليبيا
  7. الاحتلال تداهم وتعتقل عدداً من الفلسطينيين في الضفة الغربية
  8. الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم شقتيها بيدها
  9. مستوطنون يهاجمون منازلا ويحطمون زجاج 6 سيارات في الخليل


الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإعفاء رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس من منصبه وتكليف المهندس حسين عرنوس بمهام رئيس المجلس

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 143 القاضي بإعفاء رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس من منصبه وتكليف المهندس حسين عرنوس بمهام رئيس المجلس إضافة لمهامه.

والمهندس عرنوس رئيس مجلس الوزراء المكلف إضافة لمهامه وزيرا للموارد المائية من مواليد إدلب عام 1953 تخرج من كلية الهندسة المدنية في جامعة حلب عام 1978 وتسلم رئاسة فرع نقابة المهندسين بإدلب 1989-1994 ومدير الشركة العامة للطرق بين عامي 1992 و2002 ومعاون وزير المواصلات من 2002 إلى 2004 ومدير عام المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية منذ عام 2004 حتى 2009 وعين محافظا لدير الزور منذ عام 2009 حتى 2011 ومحافظا للقنيطرة عام 2011 ووزيرا للأشغال العامة والإسكان منذ عام 2013 حتى 2018 وعضوا في القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي منذ عام 2013 ووزيرا للموارد المائية منذ العام 2018.

سانا

إصابة 3 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة على الطريق بين بلدتي الحراك والصورة بريف درعا الشرقي

أصيب 3 مدنيين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة على الطريق بين بلدتي الحراك والصورة بريف درعا الشرقي.

وذكرت مراسلة سانا أن عبوة ناسفة زرعها إرهابيون على الطريق الواصل بين بلدتي الحراك والصورة بريف درعا الشرقي انفجرت بعد ظهر اليوم ما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة وتضرر سيارة صادف مرورها في المكان.

وانفجرت عبوة ناسفة في الثاني والعشرين من الشهر الماضي في آخر كورنيش المطار قرب السوق الشعبي في مدينة درعا دون وقوع إصابات.

سانا

الاحتلال الأمريكي ينهب 50 صهريجاً وناقلة محملة بالفيول المسروق من الحقول السورية باتجاه العراق

واصلت قوات الاحتلال الأميركي نهب حقول النفط والغاز في منطقة الجزيرة حيث قامت بسرقة حمولة قافلة من عشرات الصهاريج والناقلات من مادة الفيول باتجاه الأراضي العراقية.

وأفادت مصادر محلية لمراسل سانا بأن قافلة مؤلفة من 50 صهريجا وناقلة للاحتلال الأمريكي اتجهت مساء اليوم من الأراضي السورية إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي بريف اليعربية.

وأشارت المصادر إلى أن الصهاريج والناقلات محملة بمادة الفيول التي نهبتها القوات الأمريكية من حقول النفط التى احتلتها فى عدة مناطق من الجزيرة السورية.

وأدخلت قوات الاحتلال الأمريكي خلال الأشهر القليلة الماضية آلاف الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجيستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية لتعزيز وجودها اللاشرعي فى منطقة الجزيرة السورية ولسرقة النفط وغيره من ثروات وخيرات البلاد بالتعاون والتواطوء مع أدواتها من المجموعات المسلحة والإرهابيين الذين تدعمهم فى تلك المناطق.

سانا

الجنائية الدولية: العقوبات الأمريكية محاولة غير مقبولة للتدخل في سيادة القانون

أكدت المحكمة الجنائية الدولية أن العقوبات الأمريكية الاقتصادية وحظر السفر على موظفيها “محاولة غير مقبولة للتدخل في حكم القانون” مشددة في الوقت ذاته على أنها ستواصل عملها “دون تردد”.

ونقلت رويترز عن رئيس المحكمة كون أو جون قوله في تصريح الليلة الماضية: “هذه الإجراءات غير مسبوقة وتعرقل رغبتنا في مكافحة الإفلات من العقاب وتحمل المسؤولية عن الفظائع الجماعية” مشيرا إلى أن الإجراءات الأمريكية تصل إلى “حد التهديد والإكراه”.

وأعرب أو جون عن “الأسف الشديد” لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن العقوبات على المحكمة.

سانا

موسكو: لن نتخلى عن سوريا في الفترة الصعبة

أعرب السفير الروسي لدى سوريا، ألكسندر يفيموف، اليوم الجمعة عن التزام موسكو بنهجها الداعم لحكومة دمشق، وقال إن روسيا وحلفاءها “يقفون في الجانب الصحيح من التاريخ”.

وشن يفيموف الذي يتولى منصب ممثل الرئيس الروسي الخاص بتطوير العلاقات مع سوريا، في كلمته المسجلة بمناسبة يوم روسيا، هجوما على دول الغرب، قائلا إن “الدول التي تعتبر نفسها نموذجا للإنسانية والأخلاقية” لم تصغ إلى دعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى تخفيف العقوبات ضد حكومة دمشق في ظل جائحة فيروس كورونا بل سارعت بالعكس في تمديد هذه الإجراءات العقابية.

وحذر الدبلوماسي الروسي من أن هذا الضغط سيزداد في المستقبل، معربا في الوقت نفسه عن قناعته بأنه لا يمكن التغلب على روسيا وسوريا من خلال “الإرهاب الاقتصادي”.

وتابع: “هذه المحاولات ستفشل كما فشلت المحاولات السابقة لفرض إرادة أطراف أخرى على الشعب السوري بقوة السلاح”.

وأكد يفيمون أن “روسيا لن تتخلى عن سوريا في هذه الفترة الصعبة”، مشيرا إلى أن الدولتين توصلتا إلى أرفع درجات الثقة والتفاهم المتبادل خلال سنوات الحرب ضد العدو المشترك.

ولفت السفير إلى أن الزيارة “التاريخية” للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى دمشق في السابع من يناير الماضي “أعطت زخما جديدا” إلى ديناميكية العلاقات بين الدولتين، قائلا إن “هذه الزيارة بعثت برسالة واحدة إلى جميع الأعداء مفادها أن موسكو لا تنوي التخلي عن نهجها المبدئي لدعم الشعب السوري”.

واختتم بالقول: “الأحداث التي تحصل يوميا في العالم وخاصة في سوريا تؤكد أن روسيا وحلفاءها يقفون في الجانب الصحيح من التاريخ”.

روسيا اليوم

مصر تطالب باتخاذ موقف حازم من الدول التي تقوم بتمويل وتدريب ونقل إرهابيين من سوريا إلى ليبيا

طالبت الخارجية المصرية، يوم الجمعة، باتخاذ موقف حازم من الدول التي تقوم بتمويل وتدريب ونقل الإرهابيين من سوريا إلى ليبيا.

وقالت إن طلبها باتخاذ موقف حازم على ضوء ما يمثله ذلك من تهديد وخطر على دول الجوار وبصفة خاصة دول الساحل الخمس.

وأفادت الوزارة المصرية بأن نائب وزير الخارجية للشؤون الإفريقية، حمدي سند لوزا، شارك في الاجتماع الوزاري الأول الذي دعت إليه فرنسا لمبادرة “الإئتلاف من أجل الساحل” عن طريق “الفيديو كونفرانس”.

روسيا اليوم

الاحتلال تداهم وتعتقل عدداً من الفلسطينيين في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، مواطناً من قرية عزبة شوفة جنوب شرق طولكرم. واعتقلت أسيرين محررين من قرية برقة، شمال نابلس.

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمارة سكنية في حارة النفق بمدينة بيت جالا غرب بيت لحم، وداهمت عمارة سكنية مكونة من ثلاثة طوابق تعود للأخوين ماهر ووليد زرينة، وفتشت شقة مستأجرة فيها، قبل أن تستولي على مبلغ من المال.

وقام جنود الاحتلال بتصوير غرف الشقة وأخذوا قياستها، كما فتشوا الطابقين الثاني والثالث بعد خلع أبوابهما، وصوروا الغرف، وأخذوا قياستها أيضاً، علماً أن الطابقين غير مأهولين.

الميادين

الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم شقتيها بيدها

أجبرت بلدية الاحتلال، الجمعة، عائلة ربايعة على هدم شقتين في قرية صور باهر، بيدها، بحجة “قربها الشارع الأمريكي” المقامة على أراضي القرية.

وأوضحت عائلة ربايعة إنها شرعت بتنفيذ قرار المحكمة، تفاديا لدفع أجرة الهدم لطواقم البلدية وقوات شرطة الاحتلال المرافقة لها، لافتا أن العائلة تجهز البناء للسكن فيه وأوشكت على إنهائه حيث بدأته قبل 3 أشهر.

معا

مستوطنون يهاجمون منازلا ويحطمون زجاج 6 سيارات في الخليل

هاجمت مجموعة من المستوطنين منازل ومركبات المواطنين في المنطقة الواقعة بين مستوطنة “كريات اربع” ومستوطنة “جفعات هافوت” في الخليل مساء الجمعة، وحطمت زجاج 6 سيارات تعود ملكيتها لعائلة عبد الكريم الجعبري وأولاده وعائلة خلوي الجعبري.

وقال المواطن عبد الكريم الجعبري إن المستوطنين هاجموا منزله بالحجارة وقاموا بتكسير زجاج المركبات امام منزله، و تصدت العائلة للمستوطنين المعتدين وتم طردهم من المكان بدون تدخل جيش أو شرطة الاحتلال الاسرائيلي لاعتقالهم، خصوصا أن منزل العائلة يبعد عدة امتار فقط عن مركز “شرطة جعبرة” التابع للاحتلال.

وأضاف الجعبري أن المستوطنين صعدوا من هجماتهم على منزله وعلى منازل المجاورين في تلك المنطقة، ويمنعون العائلة من الوصول الى ارضها مقابل مستوطنة “كريات اربع

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 29-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  29/6/2020 المحتويات مرتزقة الاحتلال ...

التقرير الصحفي 28-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  28/6/2020 المحتويات مجموعات “قسد” ...

التقرير الصحفي 27-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  27/6/2020 المحتويات قذائف الاحتلال ...