أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 13-1-2022

التقرير الصحفي 13-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  13/1/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد خلال استقباله قاسمي: أهمية إقامة مشاريع جديدة تحقق المنفعة الاستراتيجية المشتركة لسورية وإيران
  2. مقتل عنصرين من ميليشيا قسد أحدهما مسؤول الإعلام لديها بريف دير الزور
  3. خلايا “داعش” تصعّد.. وتستهدف الكوادر الطبية في الهول وريف دير الزور
  4. انطلاق التسوية في الرقة.. واستمرارها في الشميطية بريف دير الزور
  5. مرتزقة الاحتلال التركي يكثفون عمليات التنقيب عن الآثار وسرقتها في عفرين
  6. قمع واعتقالات.. أهالي النقب يجددون الاحتجاج ضد مشاريع الاحتلال
  7. استشهاد مسنّ بعد تنكيل جنود الاحتلال به
  8. قوات الاحتلال تعتقل الاسير المحرر ماهر القاضي


الرئيس الأسد خلال استقباله قاسمي: أهمية إقامة مشاريع جديدة تحقق المنفعة الاستراتيجية المشتركة لسورية وإيران

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم رستم قاسمي وزير الطرق وبناء المدن رئيس اللجنة الاقتصادية السورية الإيرانية المشتركة من الجانب الإيراني والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين سورية وإيران وخاصةً على الصعيد الاقتصادي حيث أكد الرئيس الأسد أهمية إقامة مشاريع جديدة تحقق المنفعة الاستراتيجية المشتركة لسورية وإيران وتربط بين قطاع الأعمال في كلا البلدين.

كما تناول الحديث سبل توسيع مجالات العمل الثنائي في القطاعين العام والخاص وتشجيع الاستثمارات المشتركة بهدف إعطاء دفعة جديدة للروابط التجارية والاقتصادية.

وجدد الوزير قاسمي التأكيد على الموقف الثابت لبلاده في دعم صمود الشعب السوري في وجه الحرب الإرهابية التي يتعرض لها وحرصها على توسيع التعاون بين البلدين في كل المجالات التي تخدم مصالح الشعبين الصديقين.

من جهته بحث الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين وقاسمي القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين مؤكداً ضرورة الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بينهما كي تواكب مستوى تطور العلاقات السياسية المشتركة.

بدوره الوزير قاسمي أكد على العلاقات الاخوية التي تجمع البلدين والشعبين الايراني والسوري لافتاً إلى عزم الجانبين السعي لبلوغ الشراكة الاقتصادية والتجارية الحقيقية وأن زيارته تهدف إلى التشاور ومناقشة القضايا المتعلقة بتفعيل العلاقات الاقتصادية ولا سيما الربط البري والبحري وزيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين وتفعيل عملية انتقال السلع والخدمات وزيادة حجم التبادل التجاري بينهما.

حضر اللقاء الدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين وقصي مصطفى نائب مدير الادارة الافروآسيوية والدكتور إحسان الرمان من مكتب الوزير ومن الجانب الإيراني رحمت عارفي مساعد وزير الطرق وبناء المدن ومهدي سبحاني السفير الإيراني بدمشق وأعضاء الوفد المرافق.

سانا

مقتل عنصرين من ميليشيا قسد أحدهما مسؤول الإعلام لديها بريف دير الزور

قتل عنصران من ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكيا أحدهما مسؤول الإعلام لديها في حادثتين منفصلتين بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “ما يسمى مسؤول الإعلام لدى ميليشيا “قسد” قتل برصاص مجهولين بالقرب من قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي”.

وفي السياق نفسه لفتت المصادر إلى أن “جثة عنصر آخر من الميليشيا وجدت مرمية في أحد شوارع مدينة هجين بريف المحافظة الشرقي”.

سانا

خلايا “داعش” تصعّد.. وتستهدف الكوادر الطبية في الهول وريف دير الزور

تواصل خلايا تنظيم “داعش” تصعيدها في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سورية الديمقراطية “قسد” من خلال استهداف الكوادر الطبية والتمريضية، ما يهدد العمل الإغاثي والطبي في تلك المناطق، بالتزامن مع ارتفاع معاناة المدنيين في توفير احتياجاتهم الغذائية والطبية، نتيجة إغلاق حكومة إقليم كردستان العراق معبر سيمالكا غير الشرعي مع مناطق سيطرة “قسد”.

وأكدت مصادر الميادين نت من داخل مخيم الهول، أنّ “عدة أشخاص من قاطني المخيم قاموا بالإدعاء بأنهم مرضى، وأثناء مراجعتهم للمستوصف الطبي العائد للهلال الأحمر الكردي، قاموا بإطلاق النار على الممرض باسم محمد محمد، ما أدّى إلى وفاته على الفور”.

وبالتوازي، توفي الطبيب عبدالله المضي العلي،  أثناء استهدافه من قبل مسلحين إثنين كانوا يستقلون دراجة نارية بعدة طلقات نارية، بالقرب من مشفى الكندي في بلدة الطيانة بالريف الشرقي لدير الزور.

الميادين

انطلاق التسوية في الرقة.. واستمرارها في الشميطية بريف دير الزور

بدأت اليوم عملية التسوية الخاصة بأبناء محافظة الرقة وذلك في المركز الذي فتحته الجهات المعنية في السبخة بالريف الغربي فيما استمرت تسوية دير الزور في بلدة الشميطية بالريف الغربي.

وأشار مراسل سانا إلى أنه بعد ساعات من انطلاق عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء محافظة الرقة في مركز السبخة انضم مئات الأشخاص إليها.

وأعرب عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم من ابناء محافظتي الرقة ودير الزور عن ارتياحهم لهذه التسوية التي مكنتهم من العودة لحياتهم الطبيعية حيث دعا ميسر العبد جميع المطلوبين للانضمام إلى التسوية التي تجري بسهولة ويسر ولا تستغرق سوى دقائق ودون أي عقبات.

سانا

مرتزقة الاحتلال التركي يكثفون عمليات التنقيب عن الآثار وسرقتها في عفرين

كثف مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية عمليات التنقيب عن الآثار تحت إشراف استخباري تركي مباشر في تل دودري الأثري بمنطقة عفرين المحتلة شمال حلب وذلك في إطار ممارساتهم الإجرامية المنظمة بحق التراث السوري.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن إرهابيين مدعومين من قوات الاحتلال التركي كثفوا خلال الأيام الأخيرة عمليات حفر وتجريف التربة بحثاً عن الآثار واللقى في تل دودري الأثري في منطقة عفرين مستخدمين معدات حديثة تم تزويدهم بها من قوات الاحتلال التركي التي تشرف مباشرة على عمليات التنقيب.

وأضافت المصادر إن قوات الاحتلال التركي تسعى للسيطرة على القطع الأثرية التي تحفظ تاريخ المنطقة وهويتها السورية وتعمل على توجيه مرتزقتها للبحث عن الآثار بغية بيعها لتجار الآثار الأتراك الذين يبيعونها بدورهم إلى تجار آثار في مختلف دول العالم.

سانا

قمع واعتقالات.. أهالي النقب يجددون الاحتجاج ضد مشاريع الاحتلال

تجددت احتجاجات الأهالي في النقب، مساء اليوم الأربعاء، وذلك بعد أن أنهت آليات التجريف والدمار الإسرائيلية، في وقت سابق، اليوم، عملها في منطقة أراضي عائلة الأطرش قرب قرية سعوة في النقب، بحماية قوات أمنية معززة، وسط أجواء متوترة إثر اعتداءات وحملة اعتقالات طالت نحو 46 شخصاً، أمس واليوم.

وأشعل المحتجون الإطارات المطاطية، وحاولوا إغلاق تقاطعات طرق رئيسية على مشارف بلدتي تل السبع وشقيب السلام ومدينة رهط، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين وعمليات التجريف التي تستهدف منطقة النقع الواقعة شرقي تل السبع.

وأطلق عناصر الشرطة القنابل الصوتية باتجاه مجموعات الشبان المحتجين في محاولة لتفريقهم بالقوة، فيما تمركزت قواتها المعززة بأعداد كبيرة أمام مركز الشرطة في تل السبع.

ومنعت القوات الأمنية، صباح اليوم، الأهالي من دخول أراضيهم المستهدفة بالتحريش، في وقت شرعت الجرافات الإسرائيلية بأعمال التجريف، لليوم الثالث على التوالي.

الميادين

استشهاد مسنّ بعد تنكيل جنود الاحتلال به

استشهد فجر اليوم الأربعاء، المسن عمر عبد المجيد أسعد (80 عاماً) في قريه جلجليا شمال مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد احتجازه من قبل جنود الاحتلال، وتقييده وتعصيب عينيه، والتنكيل به والاعتداء عليه، وتركه ملقى على الأرض حتى فارق الحياة.

وقال رئيس المجلس البلدي في قرية جلجليا، فؤاد فطّوم، إنّ “المسن أسعد، استشهد إثر احتجازه والاعتداء عليه من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت القرية، واحتجزت المسن عقب الاعتداء عليه بالضرب، وتقييد يديه”.

وأوضح أنّ “القوات الإسرائيلية انسحبت، وتركت المسن أسعد ملقى على الأرض داخل منزل قيد الإنشاء، حيث فارق الحياة”، مشيراً إلى أنّ “أهالي القرية نقلوا المسن للعلاج في مجمع فلسطين الطبي برام الله، غير أنه وصل إلى المستشفى جثة هامدة”، بحسب الأطباء.

الميادين

قوات الاحتلال تعتقل الاسير المحرر ماهر القاضي

اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم الأربعاء، الاسير المحرر ماهر القاضي من بلدة بيتونيا غرب رام الله، عقب اقتحامها البلدة، ومحاصرة منزله.

وأفاد شهود عيان بأن قوات خاصة حاصرت منزل القاضي واعتقلته، وأشاروا إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في المكان.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 19-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  19/1/2022 المحتويات عدوان تركي ...

التقرير الصحفي 18-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  18/1/2022 المحتويات الاحتلال الأمريكي ...

التقرير الصحفي 17-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  17/1/2022 المحتويات تسوية دير ...