أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 12-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  12/9/2020

المحتويات

  1. ترامب: البحرين تنضم إلى الإمارات في إبرام اتفاق مع “إسرائيل”
  2. مقتل مسلح وإصابة آخرين من ميليشيا (قسد) بهجمات في ريفي الحسكة ودير الزور
  3. التنظيمات الإرهابية تعتدي بالقذائف على قرية البركة وقلعة ميرزا في سهل الغاب شمال غرب حماة
  4. ميليشيا (قسد) تخطف عدداً من الشباب بريفي دير الزور والرقة
  5. نيبينزيا: البعض يتعمد بشكل سافر تجاهل استخدام الإرهابيين السلاح الكيميائي في سورية
  6. الصحة: تسجيل 65 إصابة جديدة و17 حالة شفاء ووفاة 4 حالات بفيروس كورونا
  7. اصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات وسط الخليل
  8. الأمم المتحدة: أعمال الهدم الإسرائيلية شرّدت 442 فلسطينياً في شهرين


ترامب: البحرين تنضم إلى الإمارات في إبرام اتفاق مع “إسرائيل”

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن البحرين ستنضم إلى الإمارات في إبرام اتفاق مع “إسرائيل” لتطبيع العلاقات.

ورأى ترامب أنه “يوم تاريخي ومذهل لأن إعلانه يأتي في ذكرى 11 أيلول/سبتمبر”، مشيراً إلى أن “السعودية تقوم بأشياء ما كانت تقوم بها وعناصر الكراهية والقتال بدأت تتلاشى”.

واعتبر أن “هذه الاتفاقات ستؤدي إلى تحولات كبيرة في المنطقة وهذا أمر مذهل”، بحسب تعبيره.

وتابع، “المزيد من الدول ستقوم بتطبيع علاقاتها مع “إسرائيل”، والولايات المتحدة ستواصل وقوفها مع المنطقة”،  لافتاً إلى أنه عندما تولى منصبه كان الشرق الأوسط في “حالة من الفوضى العارمة”.

وثمن ترامب هذا الاتفاق، موضحاً “لم يكن لأحد يعتقد أن هذا الاتفاق الثاني أن يتم بهذه السرعة”. كما رأى الرئيس الأميركي أنه “ربما هناك حدث إيجابي قد يحدث مع إيران”.

وأعلن البيت الأبيض أنه تم التوصل للاتفاق خلال مكالمة هاتفية اليوم بين ترامب، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال بيان المشترك، إن ترامب ونتنياهو وملك البحرين اتفقوا على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين “إسرائيل” والبحرين.

وأشار البيان إلى أن وزير الخارجية البحريني سيمثل البحرين في مراسيم التوقيع على التطبيع في البيت الأبيض الثلاثاء المقبل.

الميادين

مقتل مسلح وإصابة آخرين من ميليشيا (قسد) بهجمات في ريفي الحسكة ودير الزور

قتل مسلح وأصيب عدد آخر من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في هجمات متفرقة نفذها مجهولون ضد تحركاتهم في ريفي الحسكة ودير الزور.

وقالت مصادر أهلية لمراسل سانا إن “مسلحاً من ميليشيا (قسد) التي تعمل تحت إمرة قوات الاحتلال الأمريكي قتل جراء انفجار لغم زرعه مجهولون في محيط بلدة تل تمر شمال الحسكة”.

وفي ريف دير الزور لفتت المصادر إلى أن “عبوة ناسفة انفجرت بسيارة تابعة لميليشيا (قسد) أثناء مرورها في قرية ماشخ شرق المدينة كما تعرضت سيارة عسكرية أخرى لهجوم بعبوة ناسفة تابعة للميليشيا ذاتها في محيط بلدة ذيبان شرق دير الزور واسفرت هذه الهجمات عن وقوع إصابات في صفوف مسلحي قسد”.

سانا

التنظيمات الإرهابية تعتدي بالقذائف على قرية البركة وقلعة ميرزا في سهل الغاب شمال غرب حماة

اعتدت التنظيمات الإرهابية المنتشرة بريف إدلب بالقذائف الصاروخية على قرية البركة وقلعة ميرزا شمال غرب حماة.

ونقل مراسل سانا عن مصدر في قيادة شرطة حماة قوله إن إرهابيين يتحصنون بريف إدلب الجنوبي اعتدوا مساء اليوم بعدة قذائف صاروخية على منازل المدنيين في قرية البركة وقلعة ميرزا في منطقة الغاب شمال غرب حماة.

وأشار المصدر إلى أن الاعتداءات أسفرت عن وقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي والممتلكات العامة.

سانا

ميليشيا (قسد) تخطف عدداً من الشباب بريفي دير الزور والرقة

واصلت ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي اعتداءاتها على الأهالي في منطقة الجزيرة حيث اختطفت عددا من الشباب من قريتي الباغوز والمنصورة بريفي دير الزور والرقة.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن مجموعات من مسلحي ميليشيا “قسد” اقتحمت قرية الباغوز بريف دير الزور الشرقي واختطفت عددا من الشبان واقتادتهم إلى جهة مجهولة وسط حالة من الخوف والذعر سادت بين المدنيين وخاصة الأطفال والنساء نتيجة هذا السلوك العدواني الذي تقوم به تلك الميليشيا المسلحة بين الحين والآخر.

وفرضت ميليشيا “قسد” أمس حصارا على قرية جديد عكيدات وذلك لتضييق الخناق على أهلها الرافضين تواجد الميليشيا في منطقتهم واختطفت شخصين من منزلهما في قرية الحمدانية أقصى ريف الحسكة الجنوبي بعد مداهمة القرية.

وفي الريف الغربي للرقة ذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن الميليشيا المدعومة من الاحتلال الأمريكي أقامت حواجز بين القرى المحيطة ببلدة المنصورة وأوقفت السيارات المارة والأهالي وخطفت عددا من الشبان لزجهم عنوة للقتال في صفوفها والعمل تحت إمرة قوات الاحتلال الأمريكي.

سانا

نيبينزيا: البعض يتعمد بشكل سافر تجاهل استخدام الإرهابيين السلاح الكيميائي في سورية

جدد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا التأكيد أن جميع الحوادث التي تم فيها اتهام الحكومة السورية باستخدام أسلحة كيميائية كانت مفبركة وتحمل طابعاً استفزازياً مشيراً إلى أن سورية أوفت بجميع التزاماتها ودمرت كامل مخزونها من الأسلحة الكيميائية.

وقال نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي عبر الفيديو حول الحالة في الشرق الأوسط أمس: “سورية لا تملك أي نية والأهم من ذلك ليس لديها أي دواع واضحة أو قابلة للتوضيح لاستخدام الأسلحة الكيميائية” مضيفا: في المقابل يجري بشكل سافر ومتعمد تجاهل حقيقة استخدام المجموعات الإرهابية الأسلحة الكيميائية في سورية.

وأشار المندوب الروسي إلى أنه في العام 2013 أرسلت سورية أكثر من 200 رسالة إلى الأمانة العامة للأمم المتحدة حول قيام الإرهابيين بإعداد وارتكاب عمليات إرهاب كيميائي ولم يجر اتخاذ أي إجراءات لاحقة وفق هذه المعلومات.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أكدت في الثالث من الشهر الجاري أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تماطل بذرائع مختلقة في التحقيق بحوادث استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة في سورية بالرغم من أن سورية تبلغ المنظمة ومجلس الأمن الدولي بها بصورة منتظمة.

وأضاف نيبينزيا “إن روسيا بدورها توجهت مرات عديدة إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بطلب تعديل طرقها العقيمة في العمل وذلك لأننا مهتمون في أن تكون تحت تصرفنا هيئة تحقيق نزيهة وغير منحازة وعالية الكفاءة وليس أداة سياسية لخدمة مغامرات جيوسياسية لهذه الجهة أو تلك بيد أن هذا الطلب لم يلق أي استجابة”.

وتابع: “كوننا أحد المؤسسين الأساسيين لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية فإننا نشعر بالقلق الشديد من أن هذه المنظمة التي نالت الاحترام في السابق تصبح أداة في لعبة جيوسياسية اليوم.. ندعو الأمانة الفنية للمنظمة لتصحيح طرق عملها والتخلي عن الإجحاف والمعايير المزدوجة والى تنفيذ المهمة الموكلة إليها كما يجب”.

وكالات

الصحة: تسجيل 65 إصابة جديدة و17 حالة شفاء ووفاة 4 حالات بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 65 إصابة جديدة وشفاء 17 حالة ووفاة 4 حالات من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سورية.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية حتى الآن بلغت 3416 شفيت منها 797 وتوفيت 147 حالة.

سانا

اصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات وسط الخليل

أصيب بعد ظهر اليوم، شاب برصاص الاحتلال و وصفت اصابته بالخطرة، خلال مواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وشلرع الشهداء وسط مدينة الخليل.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق، تم علاجهم ميدانيا.

معا

الأمم المتحدة: أعمال الهدم الإسرائيلية شرّدت 442 فلسطينياً في شهرين

قال مكتب الأمم المتحدة، أمس الخميس، إن “إسرائيل” هدمت 389 مبنى فلسطيني في الضفة الغربية بين آذار/مارس وآب/ أغسطس وهي أعلى نسبة منذ 4 سنوات.

وكشفت الأمم المتحدة أن أعمال الهدم الإسرائيلية شرّدت في شهرين 442 فلسطينياً، مشيرة إلى أن السطات الإسرائيلية تقدم على هدم المنازل بعد أقل من 96 ساعة على إشعار أصحابها.

ودعا منسق الشؤون الإنسانية في الأراض الفلسطينية المحتلة جيمي ماكغولدريك، إلى “وقف عمليات الهدم غير المشروعة” خاصة في ظل انتشار جائحة كورونا.

ماكغولدريك قال إن سياسة السلطات الإسرائيلية في هدم المباني التي يملكها فلسطينيون استمرت حتى خلال تفشي جائحة كورونا، وكنتيجة لذلك أصبح الكثير من الفلسطينيين بلا مأوى، وفقد الكثير منهم إمكانية الوصول إلى الخدمات وسبل عيشهم.

وأوضح أن تدمير المباني الأساسية خلال جائحة كورونا، يبعث على القلق بشكل خاص، فقد زادت الجائحة العالمية من احتياجات الفلسطينيين وأوجه ضعفهم، على حدّ تعبيره، “وهم في الأصل يرزحون تحت وطأة الوضع غير الطبيعي الناشئ عن احتلال عسكري طال أمده”.

وأشار ماكغولدريك في رسالته إلى أن “هدم المباني في أرض محتلة محظور من قبل القانون الإنساني الدولي، إلا إذا كان حتمياً للعمليات الحربية”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 23-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  23/9/2020 المحتويات التنظيمات الإرهابية ...

التقرير الصحفي 21-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  21/9/2020 المحتويات الاحتلال الأمريكي ...

التقرير الصحفي 20-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  20/9/2020 المحتويات مقتل 6 ...