أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 12-6-2022

التقرير الصحفي 12-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  12/6/2022

المحتويات

  1. ارتفاع عدد شهداء انفجار لغم في درعا إلى 11 ووحدات الهندسة تفكك ألغاماً أخرى في المكان
  2. موسكو: الهجوم الإسرائيلي الاستفزازي على دمشق غير مقبول
  3. فصائل فلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي
  4. أهالي تل رفعت ومحيطها: نقف صفاً واحداً مع الجيش في مواجهة المحتل التركي ومرتزقته
  5. استشهاد شاب فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين
  6. بحرية الاحتلال تلاحق مراكب الصيادين في بحر رفح
  7. عشرات الفلسطينيين يتضامنون مع أهالي قرية “العراقيب” في غزة


ارتفاع عدد شهداء انفجار لغم في درعا إلى 11 ووحدات الهندسة تفكك ألغاماً أخرى في المكان

ارتفع عدد الشهداء جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات التنظيمات الإرهابية في بلدة دير العدس بريف درعا الشمالي إلى 11 شهيداً.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان تلقت سانا نسخة منه “أن لغماً من مخلفات التنظيمات الإرهابية انفجر بمركبة شاحنة على متنها عمال ورشة حصاد القمح في منطقة العيون شرق دير العدس بمحافظة درعا ما أدى إلى استشهاد 11 شخصاً وإصابة 26 آخرين بجروح”.

وأوضحت الوزارة ان وحدات الهندسة فجرت لغمين وفككت لغماً ثالثاً مضاداً للدبابات على بعد ما يقارب 25 متراً من مكان الانفجار.

بدوره أفاد مدير الصحة في درعا الدكتور أشرف برمو في تصريح لمراسل سانا بأنه تم إسعاف 17 من المصابين إلى مشفى المجتهد بدمشق والباقي إلى مشفى الصنمين بريف درعا.

وأصيب ثلاثة أطفال بجروح في الثاني والعشرين من الشهر الماضي بانفجار لغم من مخلفات التنظيمات الإرهابية في مدينة انخل بريف درعا الشمالي.

سانا

موسكو: الهجوم الإسرائيلي الاستفزازي على دمشق غير مقبول

أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أنّ “موسكو تدين بشدة الضربة الجوية الإسرائيلية لمطار دمشق الدولي”.

وقالت المتحدثة باسم “الخارجية”، ماريا زاخاروفا: “مضطرون للتأكيد أنّ استمرار القصف الإسرائيلي لأراضي الجمهورية العربية السورية، في انتهاك للمعايير الأساسية للقانون الدولي، أمر غير مقبول إطلاقاً”.

وأضافت زاخاروفا: “ندين بشدّة الهجوم الاستفزازي الإسرائيلي على البنية التحتية المدنية السورية الحيوية”.

الميادين

فصائل فلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي

دان الناطق باسم حركة “حماس” حازم قاسم، اليوم السبت، العدوان الإسرائيلي المتكرر على الأراضي السورية، واستهداف البنى التحتية والمطارات المدنية.

وقال قاسم، في تصريحات صحافية: إنّ الهجمات الإسرائيلية المتكررة على سوريا “تأكيد لمنطق الإرهاب والبلطجة الصهيوني ضد المنطقة، وإصرار منها على انتهاك كل القوانين الدولية”، مشيراً إلى أنّ “الكيان الصهيوني هو خطر حقيقي على المنطقة ومقدراتها، ولا بدّ من مواجهة كل الأمة وقواها له حتى نضع حداً لإجرامه”.

ورأى الناطق باسم “حماس” أنّ محاولة بعض الأطراف في المنطقة التطبيع، “يشجع الاحتلال على توسيع عدوانه على الأرض والمقدسات”.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين دانت بدورها العدوان الإسرائيلي، الذي استهدف البنية التحتية لمطار دمشق الدولي، فجر يوم أمس، وتسبّب بخروج مهابط المطار عن الخدمة.

وأعربت الجبهة الشعبية عن “تضامنها ووقوفها الكامل إلى جانب الشعب السوري وجيشه في الجهود المستمرة لتطهير سوريا من بقايا الإرهاب، واستمرار الدفاع عن سيادة سوريا ووحدة أراضيها”، مؤكدةً أن “استمرار هجمات الكيان الصهيوني على البنية التحتية للدولة السورية يعارض كل القوانين الدولية والمبادئ الإنسانية التي ينادي بها المجتمع الدولي”.

وشدّدت الجبهة على أنّ “العدوان الصهيوني لم ينجح، ولن ينجح في سعيه لتحقيق معادلات جديدة تستهدف تحييد دور الجمهورية العربيّة السوريّة المركزي، في دعم المقاومة ومواجهة مؤامرات التصفية، التي تستهدف المنطقة والقضايا العربية”.

الميادين

أهالي تل رفعت ومحيطها: نقف صفاً واحداً مع الجيش في مواجهة المحتل التركي ومرتزقته

نفذ أهالي بلدة تل رفعت والقرى المجاورة بريف حلب الشمالي وقفة احتجاجية تنديداً بالعدوان التركي وممارسات مرتزقته الإرهابيين بحق المدنيين مؤكدين تشبثهم بالأرض ووقوفهم صفاً واحداً مع الجيش العربي السوري في مواجهة أي عدوان محتمل على الأراضي السورية.

ورفع المحتجون الأعلام الوطنية واللافتات التي تندد بسياسة رئيس النظام التركي في حين أكدت كلمات المتحدثين أن “وقوفهم اليوم هو باسم أبناء وأطياف الشعب السوري ليقولوا (لا) للاحتلال التركي و(لا) للتهديدات والتصريحات التي تستهدف وحدة الشعب السوري وأرضه” وأنهم أصحاب الأرض ولن تخيفهم أي تهديدات من رأس النظام التركي العثماني الفاسد وسيقدمون الغالي والنفيس لصون هذه الأرض من دنس كل أشكال الاحتلال.

سانا

استشهاد شاب فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب سميح جمال عمارنة، متأثراً بجروح أصيب بها قبل أيام في بلدة يعبد جنوب غربي جنين.

وكان الشاب عمارنة (37 عاماً) قد أصيب، هذا الشهر، بجروح خطرة في  المواجهات العنيفة، التي دارت عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة يعبد، وتفجير منزل منفذ عملية “بني براك” ضياء حمارشة، التي استشهد فيها الشاب بلال قبها (24 عاماً)، وأصيب 6 شبان آخرين بالرصاص الحي، وصفت جروح ثلاثة منهم بالخطرة، وبينهم الشاب عمارنة، الذي أُعلن استشهاده، صباح اليوم، في المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله.

الميادين

بحرية الاحتلال تلاحق مراكب الصيادين في بحر رفح

لاحقت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مراكب الصيادين في بحر جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن بحرية الاحتلال المتمركزة في عرض بحر محافظة رفح لاحقت مراكب الصيادين وسط إطلاق للنار تجاههم.

وكانت بحرية الاحتلال حاصرت صباح اليوم مركب صيد شمال القطاع وأطلقت النار تجاهه.

معا

عشرات الفلسطينيين يتضامنون مع أهالي قرية “العراقيب” في غزة

شارك عشرات الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم السبت، في وقفة تضامنية مع سكان قرية العراقيب، الواقعة في منطقة النقب، بعد تعرّضها للهدم الإسرائيلي للمرة الـ202، الثلاثاء الماضي.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظمها “اتحاد قبائل البادية”، شرقي غزة، لافتات كُتب على بعضها “من غزة إلى العراقيب شعب واحد في وجه الاحتلال”، و”العراقيب باقية”.

وفي كلمة نيابة عن العشائر المشاركة في الوقفة، قال محمود أبو غياط، إن” قرية العراقيب تتعرض لأقبح الممارسات الإسرائيلية العنصرية التخريبية”، مشيراً إلى أن “الاحتلال يحاول أن يطمس عروبة هذه القرية وهوية أهلها، من خال الاستمرار بأعماله الظالمة باستباحة منازلهم”.

وأكّد أن “العراقيب قرية عربية فلسطينية مُحتلة، كما بقية أرض فلسطين، وليس لليهود أي حق فيها”.

ودعا الفلسطينيون إلى ضرورة “مناصرة سكان أهالي العراقيب، في هذه المرحلة الصعبة التي يتعرضون فيها للانتهاكات الإسرائيلية، من حملات تدمير وتشويه واعتقال”.

وأعاد الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام هدم قرية العراقيب للمرة 202 على التوالي في محاولة لطرد السكان من أرضهم في النقب وبناء مستوطنات جديدة

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 22-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  22/6/2022 المحتويات خروج محطة ...

التقرير الصحفي 21-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  21/6/2022 المحتويات استشهاد أحد ...

التقرير الصحفي 20-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  20/6/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...