أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 12-6-2021

التقرير الصحفي 12-6-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت 12/6/2021

المحتويات

  1. مقتل مسلح من ميليشيا (قسد) بهجوم في بلدة الهول بريف الحسكة الشرقي
  2. الجيش السوري يصفي قياديين في “هيئة تحرير الشام”
  3. الدفاع الروسية: الجماعات المسلحة في إدلب تنقل عناصرها مع تكثيف الهجمات على الجيش السوري
  4. دمشق: واشنطن درّبت مسلحين وعناصر من “داعش” لتنفيذ اعتداءات إرهابية
  5. ميليشيا “قسد” تستولي بالقوة على مساحات واسعة من أراضي الأهالي في محيط مخيم العريشة بريف الحسكة
  6. موسكو: دول غربية تسعى لاستمرار الانقسام العربي لمنع عودة سوريا إلى”البيت العربي”
  7. الصحة: تسجيل 24 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 5 حالات ووفاة 2
  8. الفلسطينيون يتصدون لاعتداءات الاحتلال في القدس ونابلس
  9. 3 شهداء في جنين.. والمقاومة الفلسطينية تدعو للاشتباك مع المحتل


مقتل مسلح من ميليشيا (قسد) بهجوم في بلدة الهول بريف الحسكة الشرقي

قتل مسلح من ميليشيا (قسد) المدعومة أمريكياً في هجوم نفذته الفصائل الشعبية على نقطة للميليشيا في بلدة الهول بريف الحسكة الشرقي.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن شخصين يستقلان دراجة نارية استهدفا بالرصاص نقطة للميليشيا في بلدة الهول ما أدى إلى مقتل أحد مسلحيها.

سانا

الجيش السوري يصفي قياديين في “هيئة تحرير الشام”

أكد نشطاء معارضون تصفية عدد من المسؤولين والمسلحين في تنظيم “هيئة تحرير الشام” الذي تشكل “جبهة النصرة” السابقة عمودها الفقري، جراء غارات شنها الجيش السوري على ريف إدلب الجنوبي.

وأفاد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” المعارض (ومقره في بريطانيا) اليوم الخميس أن ثمانية أشخاص قتلوا بصاروخين موجهين أطلقهما الجيش السوري على بلدة إبلين، وبينهم خمسة عناصر على الأقل من “ألوية صقور الشام” و”هيئة تحرير الشام”.

وأشار “المرصد” إلى أنه بين القتلى المتحدث الرسمي باسم الجناح العسكري لـ”هيئة تحرير الشام” المدعو أبو خالد الشامي، ومسؤول التنسيق في الإعلام العسكري التابع لـ”الهيئة” المدعو أبو مصعب.

ولفت المرصد إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود أكثر من ستة جرحى جراء القصف، بعضهم في حالة خطرة.

روسيا اليوم

الدفاع الروسية: الجماعات المسلحة في إدلب تنقل عناصرها مع تكثيف الهجمات على الجيش السوري

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن الجماعات المسلحة غير الشرعية الناشطة في منطقة إدلب تنقل عناصرها إلى قريتي مجدليا وسان حيث تم تكثيف هجمات منهما ضد مواقع القوات السورية.

وذكر نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري، فاديم كوليت: “تفيد وسائل المراقبة الموضوعية بأن التشكيلات المسلحة غير الشرعية في جنوب منطقة إدلب لخفض التصعيد تنفذ عمليات لنقل وحدات مسلحين ومدرعات إلى منطقة قريتي مجدليا وسان بمحافظة إدلب”.

وأضاف كوليت أن القوات الحكومية السورية أكدت حدوث ارتفاع حاد لعدد الهجمات المنفذة على يد الجماعات الإرهابية على مواقع الجيش انطلقا من هتين القريتين.

وذكر أن مركز حميميم سجل خلال الساعات الـ24 الماضية 38 عملية قصف من قبل عناصر تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي، بينها 17 في محافظة إدلب و8 في اللاذقية و4 في حلب و9 في حماة.

روسيا اليوم + وكالات

دمشق: واشنطن درّبت مسلحين وعناصر من “داعش” لتنفيذ اعتداءات إرهابية

عرضت النيابة العامة العسكرية السورية صوراً ومشاهد لاعترافات مسلحين سوريين تلقوا تدريبات على يد الجيش الأميركي في المناطق التي يحتلها.

وكشفت الاعترافات عن تدريب عناصر تابعين لتنظيم “داعش” على استخدام معدات اتصال وتجسس حديثة.

وأظهرت الصور تدريب الجيش الأميركي مقاتلين سوريين على استخدام الأسلحة المتطورة، وقيامهم بدوريات مشتركة.

كما بيّنت الاعترافات أن الأميركيين استخدموا وكلاء سوريين وأجانب لتنفيذ عمليات اغتيال، واعتداءات على العسكريين السوريين والروس، وخبراء من الدول الصديقة لسوريا.

وأكدت النيابة العامة العسكرية في بيان لها أن احتلال الولايات المتحدة لأجزاء واسعة من الأراضي السورية وإنشاءها لقواعد عسكرية ومطارات يشكّل عدواناً عسكرياً بنظر القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وقال البيان إن الولايات المتحدة لجأت وبمساعدة وتمويل من دول غربية وإقليمية إلى استخدام وكلاء على الأرض بعضهم من السوريين الذين ارتضوا العمالة لها والبعض الآخر أجانب جلبتهم من مختلف بقاع الأرض، وقامت بتدريبهم وتسليحهم وتمويلهم ليشنّوا اعتداءاتهم على العسكريين السوريين والروس وغيرهم من خبراء الدول الصديقة ممن دعتهم الدولة السورية للمشاركة في الدفاع عن سيادتها واستقلالها أمام الهجمة الشرسة التي تتعرض لها.

ولفت البيان إلى أن إفادات بعض أولئك المسلحين ومتزعميهم الميدانيين أكدت أنهم شاركوا فعلاً مقابل مبالغ مالية في شنّ اعتداءات مباشرة واغتيالات ضد ضباط وجنود سوريين وروس، موضحاً أن لتحقيق مازال جارياً حالياً لدى النيابة العامة العسكرية لمعرفة مدى تورط الأجهزة الخاصة في الولايات المتحدة الأميركية بشكل مباشر في إدارة مثل هذه الهجمات على الأرض.

واعتبر أن ما كُشف مؤخراً عن نيّة الرئيس الأميركي جو بايدن وقف نشاط شركة “دلتا كريس إنرجي” في مجال سرقة ونقل النفط المستخرج من الأراضي السورية دليل قاطع على ارتكاب الحكومة الأميركية لانتهاك غير مسبوق في العلاقات الدولية المعاصرة.

وتضمّن البيان عرضاً لعدد من الصور يظهر فيها عدد من الإرهابيين إلى جانب مدرب أميركي يقوم بتدريبهم على طريقة استخدام صواريخ “تاو” الأميركية الصنع ومدافع هاون عيار 82، كما تظهر دورية مشتركة ينفذها الإرهابيون جنباً إلى جنب مع الجنود الأميركيين في منطقة التنف على الحدود السورية الأردنية، إضافة الى تدريبات ليلية مشتركة بين إرهابيين وقوات أميركية على استخدام مناظير ليلية ووسائل الاستطلاع الحديثة.

كما تضمن البيان أيضاً إفادات لبعض المتزعمين الميدانيين والإرهابيين يقرّون فيها بتلقي الإرهابيين تدريبات من القوات الأميركية.

سانا + الميادين

ميليشيا “قسد” تستولي بالقوة على مساحات واسعة من أراضي الأهالي في محيط مخيم العريشة بريف الحسكة

استولت ميليشا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في محيط مخيم العريشة للاجئين بريف الحسكة الجنوبي بذريعة توسيع المخيم.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” أجبرت الأهالي على بيع أراضيهم بأسعار زهيدة وأقدمت على طرد من رفض البيع بقوة السلاح من المنطقة بشكل كامل.

ولفتت المصادر إلى أن ميليشيا “قسد” سربت معلومات حول نيتها نقل اللاجئين القاطنين في مخيم الهول إلى مخيم العريشة وقامت بتخريب وإزالة جزء من أقنية الري الخاصة بسد الباسل جنوب الحسكة والتي تروي آلاف الهكتارات واستدعت أصحاب الأراضي وأجبرتهم تحت التهديد على بيع  أراضيهم في تلك المنطقة.

سانا

موسكو: دول غربية تسعى لاستمرار الانقسام العربي لمنع عودة سوريا إلى”البيت العربي”

قال السفير الروسي لدى دمشق، ألكسندر إيفيموف، إن هناك دولا غربية تسعى لاستمرار حالة الانقسام في العالم العربي لأطول فترة ممكنة وبكل وسيلة، من أجل منع عودة سوريا إلى البيت العربي.

وأضاف إيفيموف في مقابلة مع وكالة “سانا” السورية أن “هؤلاء اللاعبين بالذات يسعون لاستمرار حالة الانقسام في العالم العربي لأطول فترة ممكنة وبكل وسيلة، بما في ذلك منع عودة سوريا إلى البيت العربي، لكن روسيا على العكس مقتنعة بأن عودة العلاقات الطبيعية بين دمشق والدول العربية ستفيد منطقة الشرق الأوسط بأكملها، وستلعب دورا مفيدا للغاية في تجاوز الأزمة في سوريا وحل القضايا الاجتماعية والاقتصادية التي نتجت عنها، لذلك فإن الجانب الروسي يقدم المساعدة اللازمة، حيث كان ذلك ممكنا ومناسبا، فيما يخص إعادة العلاقات السورية مع الدول العربية”.

وأكد إيفيموف، أن العديد من ممثلي الدوائر الاجتماعية الدولية فهموا منذ فترة طويلة أن الخطاب المعادي لسوريا، الذي تفرضه بعض العواصم الغربية، يقوم على الأكاذيب والمعلومات المضللة، ولا يلبي سوى مصالح دائرة ضيقة للغاية من اللاعبين الأجانب”.

وردا على سؤال حول المساعي الروسية لكسر الحصار الغربي المفروض على سوريا إشار إيفيموف إلى أن “روسيا تولي أهمية كبيرة للجهود المبذولة لمساعدة دمشق في كسر الحصار والتخفيف من تأثير العقوبات عليها”.

وتابع: “حتى في ظروف الحرب الدبلوماسية والاقتصادية التي تشن ضد سوريا فإنه لا يزال لديها العديد من الأصدقاء الأجانب والشركاء في الرأي وأنا واثق من حقيقة أن الدول التي تهتم بإعادة العلاقات مع سورية وتطويرها عددها أكبر مما نراه الآن، وعندما يحين الوقت سيعلنون عن أنفسهم بالتأكيد، ونحن بدورنا سنكون مرحبين بذلك”

سانا + روسيا اليوم

الصحة: تسجيل 24 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 5 حالات ووفاة 2

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 5 حالات ووفاة 2 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الاصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 24767 شفيت منها 21663 وتوفيت 1806 حالات.

سانا

الفلسطينيون يتصدون لاعتداءات الاحتلال في القدس ونابلس

تواصل قوات الاحتلال اعتداءاتها ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة>

وأفاد مراسل الميادين باصابة 4 فلسطينيين بجروح بينهم حالة خطرة خلال تصديهم للاحتلال في جبل صبيح بنابلس، بعد إصابة 13 مقدسياً مساء أمس الخميس في مواجهات في الأقصى ومحيط باب العامود.

وتجاوز عدد المعتقلين 15 فلسطينياً غالبيتهم في القدس، ولا سيما في باب العامود حيث اعتدى الاحتلال بوحشية على مصلين فلسطينيين.

وطالت اعتقالات الاحتلال حتى الفتيان الفلسطينيين ومن بينهم سمير سرحان الذي اعتدت عليه قوات الاحتلال بوحشية فيما حرص الشاب على إبقاء جبينه عالياً.

وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت فلسطينيين أمس، تصدياً لعضو الكنيست ايتمار بن غفير في البلدة القديمة في القدس.

الميادين

3 شهداء في جنين.. والمقاومة الفلسطينية تدعو للاشتباك مع المحتل

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، باستشهاد عنصرين من الاستخبارات العسكرية الفلسطينية وناشط من الجهاد الإسلامي إثر التصدي لنيران الاحتلال الإسرائيلي في جنين فجراً، وسط غضب شعبي عارم في المدينة.

وأوضحت وزارة الصحة ومصادر أمنية في جنين، أن الأسير المحرر جميل العموري انضم إلى شهيدي الاستخبارات العسكرية الملازم أدهم عليوي والنقيب تيسير عيسى اللذين استشهدا خلال التصدي لقوات إسرائيلية خاصة اقتحمت جنين.

يشار إلى أن العموري أحد المطلوبين الذين حاولت الوحدة الخاصة الإسرائيلية اختطافهم من جنين، إلا أنه استشهد خلال تبادل إطلاق النار مع الاحتلال.

يأتي ذلك بعدما فتح جنود الاحتلال النار على عناصر الأمن أمام مقر الاستخبارات الفلسطينية في شارع الناصرة بجنين.

وأعلن الإضراب الشامل في مدينة جنين اليوم حداداً على أرواح الشهداء فيما جابت مسيرة شوارعها تنديداً بالجريمة.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 22-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  22/6/2022 المحتويات خروج محطة ...

التقرير الصحفي 21-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  21/6/2022 المحتويات استشهاد أحد ...

التقرير الصحفي 20-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  20/6/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...