الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 12-5-2022

التقرير الصحفي 12-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  12/5/2022

المحتويات

  1. تخليداً لذكرى الشهداء.. الرئيس الأسد والسيدة أسماء الأسد يشاركان في احتفالية بالمتحف الوطني بدمشق
  2. إرهابيو النظام التركي يعتدون بالمدفعية على مناطق شمال الرقة
  3. ميليشيا (قسد) تخطف 13 مواطناً بينهم طفلان شمال الرقة
  4. تسويات دير الزور والرقة وحلب تستقطب عشرات المطلوبين
  5. الخارجية: سورية تدين ممارسات واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي الوحشية في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  6. استشهاد فتى وإصابة آخر برصاص الاحتلال في مدينة البيرة
  7. الاحتلال يطلق النار على شاب فلسطيني بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن في القدس
  8. الاحتلال يسلم 19 اخطارا بهدم مساكن وخيام شرق يطا

 

تخليداً لذكرى الشهداء.. الرئيس الأسد والسيدة أسماء الأسد يشاركان في احتفالية بالمتحف الوطني بدمشق

بمشاركة السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة أسماء الأسد شهد المتحف الوطني بدمشق مساء اليوم فعالية احتفالاً بالذكرى السادسة بعد المئة لعيد الشهداء.

الاحتفالية التي أقامتها وزارتا الدفاع والثقافة ضمت عدداً من عائلات الشهداء والمتفوقين من أبنائهم وممثلي الجيش والقوات المسلحة وحملة أوسمة الاستحقاق ومديري مكاتب الشهداء في المحافظات وأعضاء السلك الدبلوماسي وأهل الثقافة والفن وأصحاب المبادرات الأهلية وممثلين عن الإعلام الخارجي.

حضر المناسبة كل من وزير الدفاع الذي ألقى كلمة الاحتفال ووزراء الثقافة ورئاسة الجمهورية والداخلية.

سانا

إرهابيو النظام التركي يعتدون بالمدفعية على مناطق شمال الرقة

اعتدت المجموعات الإرهابية المرتبطة بالاحتلال التركي بالمدفعية على مناطق آمنة شمال الرقة.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “قصفاً مكثفاً بالمدفعية نفذته مجموعات إرهابية مدعومة من قوات الاحتلال التركي استهدف قريتي الدبس وصيدا ومحيط بلدة عين عيسى والطريق الدولي الـ “إم فور” ما تسبب بأضرار مادية في المكان وهلع وذعر بين الأهالي”.

ومنذ بداية عدوانها في تشرين الأول من عام 2019 واحتلالها عدداً من القرى والبلدات والمدن بريفي الرقة والحسكة الشماليين اتخذت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية تلك المناطق منطلقاً لتنفيذ اعتداءاتها على المدنيين وهجرت الآلاف منهم وسرقت ممتلكاتهم ونهبت أرزاقهم.

سانا

ميليشيا (قسد) تخطف 13 مواطناً بينهم طفلان شمال الرقة

خطفت ميليشيا “قسد” 13 مواطناً بينهم طفلين بعد مداهمة قرية المخلط الواقعة شمال الرقة.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا في الرقة أن “مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” اقتحمت قرية المخلط على الطريق الدولية “أم فور” وخطفت 13 مدنياً بينهم طفلان على خلفية منع أحد المواطنين عمال حفر الأنفاق التابعين للميليشيا بالحفر تحت منازل القرية”.

وذكرت المصادر أن المسلحين “اعتدوا بالضرب على الأهالي بينهم كبار في السن”.

وتعمد ميليشيا “قسد” المرتبطة بالمشروع الأمريكي في المنطقة إلى إنشاء تحصينات هندسية في المناطق التي تنتشر فيها بينها أنفاق أودت بحياة العشرات من العمال خلال عمليات الحفر وتجريف الأتربة.

سانا

تسويات دير الزور والرقة وحلب تستقطب عشرات المطلوبين

التحق العشرات من أبناء دير الزور والرقة وحلب بعملية التسوية في إطار الاتفاق الذي طرحته الدولة لإعادة جميع المطلوبين من المدنيين والمتخلفين عن خدمة العلم والفارين إلى كنف الدولة وتكريساً للاستقرار في المناطق التي حررها الجيش العربي السوري.

وفي الرقة ذكر مراسل سانا أن مركزي التسوية في بلدتي السبخة ودبسي عفنان استقبلا اليوم عدداً من الراغبين بالانضمام إلى التسوية من مختلف أنحاء المحافظة ليعودوا إلى منازلهم ويسهموا في إعادة إعمار ما هدمه الإرهاب مبيناً أن المهل الزمنية الممنوحة للفارين من الجيش كانت كافية ليكملوا بعد ذلك التحاقهم بصفوف الجيش وواجبهم بالدفاع عن تراب الوطن.

وفي مركزي تل عرن وحيان بريف حلب تمت تسوية أوضاع عدد من المشمولين الذين أشاروا لمراسل سانا إلى اهمية اغتنام هذه الفرصة التي منحتهم إياها الدولة والتي تعد خطوة صحيحة لمرحلة جديدة قوامها التسامح والعفو ولا سيما أن الوطن يتسع لجميع أبنائه.

سانا

الخارجية: سورية تدين ممارسات واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي الوحشية في الأراضي الفلسطينية المحتلة

أدانت سورية استمرار اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة وما تقوم به من اقتحامات وهدم لبيوت الفلسطينيين وتجريف لأراضيهم وتهجيرهم من مناطقهم مجددة وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه بالحرية والاستقلال.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا: تدين حكومة الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات استمرار اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخصوصاً في مدينة القدس وما تشهده من هجمات لقطعان المستوطنين الذين يستبيحون حرمة المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال ويمارسون أبشع أنواع التنكيل بالشعب الفلسطيني.

وأضاف المصدر: كما تدين سورية ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من اقتحامات للمدن والبلدات الفلسطينية وهدم لبيوت الفلسطينيين وتجريف أراضيهم وأشجارهم وتهجيرهم من مناطقهم ومصادرة أراضيهم لإقامة آلاف الوحدات الاستيطانية عليها في خرق فاضح للقانون الدولي وشرعية حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.

وجدد المصدر وقوف سورية إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه بالحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولته المستقلة على أراضي فلسطين وعاصمتها القدس.

سانا

استشهاد فتى وإصابة آخر برصاص الاحتلال في مدينة البيرة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، استشهاد الفتى ثائر خليل مصلط “اليازوري” (16 عاماً)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة البيرة.

وقالت الصحة الفلسطينية في بيانٍ مقتضب لها: “إنّ الفتى اليازوري أصيب برصاصة في القلب بشكلٍ مباشر، أطلقها عليه جنود الاحتلال عند جبل الطويل في مدينة البيرة”.

وذكرت مصادر أمنية لـ”وفا” أنّ “مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في جبل الطويل بمدينة البيرة، أطلقت خلالها الرصاص الحيّ باتجاه المواطنين، ما أدّى إلى استشهاد اليازوري، وهو طالب في مدرسة الهاشمية بمدينة البيرة، كما أصيب فتى آخر (17 عاماً) برصاصة في قدمه”.

واستشهدت صباح اليوم الصحافية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة “الجزيرة”، متأثرةً بإصابتها برصاص حيّ في الرأس، من قبل قناصة الاحتلال الإسرائيلي، أثناء تغطيتها اقتحام الاحتلال لمخيم جنين في الضفة الغربية.

الميادين

الاحتلال يطلق النار على شاب فلسطيني بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن في القدس

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، النار باتجاه شاب فلسطيني في القدس المحتلة بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن.

وأفادت مصادر محلية بأنّ إطلاق النار على الشاب قرب باب القطانين، في البلدة القديمة في القدس، أسفر عن إصابته إصابة خطرة.

وتزامناً مع ذلك، استنفرت قوات الاحتلال ونشرت عناصرها بشكلٍ مكثّف داخل البلدة القديمة، وأغلقت أبوابها، كما أغلقت أبواب المسجد الأقصى ومنعت الأهالي من الحركة.

الميادين

الاحتلال يسلم 19 اخطارا بهدم مساكن وخيام شرق يطا

سلمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم، 19 اخطاراً بالهدم لمساكن وخيام في تجمع أم قصة البادية البدوية شرق يطا جنوب الخليل.

وافاد منسق لجان الحماية والصمود في جبال جنوب الخليل فؤاد العمور، أن هذه الاخطارات تأتي بعد قيام سلطات الاحتلال بهدم مساكن وخيام في قرية التوانة وتجمع الفخيت شرق يطا، قبل ظهر اليوم.

وأشار الى ان ذلك يأتي ضمن سياسة دولة الاحتلال بتفريغ مناطق مسافر يطا من السكان واحلال المستوطنين مكانهم، لافتاً الى ان دولة الاحتلال تمارس ذلك من خلال محاكمها وجيشها ومستوطنيها.

وأوضح ان انه تم تسليم الاخطارات لكل من: محمد حماد الاتيمين اخطار واحد، عطا الله يوسف الطعيمات 5 أخطارات، سلامة علي الاتيمين اخطارين، قاسم احمد الطعيمات 3 اخطارات، عبد الرحمن احمد الطعيمات 4 اخطارات ومحمد إبراهيم الاتيمين 4 اخطارات.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 15-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  15/5/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 14-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  14/5/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 11-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  11/5/2022 المحتويات عدوان إسرائيلي ...