أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 12-10-2021

التقرير الصحفي 12-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  12/10/2021

المحتويات

  1. الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على محيط عفرين وإعزاز
  2. هجوم على مقر لميليشيا (قسد) في تل حميس بريف الحسكة
  3. مقتل شخص وإصابة عدد من المدنيين بانفجار سيارة في عفرين
  4. تسعة اعتداءات نفذها إرهابيو “النصرة” من منطقة خفض التصعيد بإدلب
  5. تسوية أوضاع عشرات المسلحين والمطلوبين في بلدة صيدا ومحيطها
  6. سورية تدين تصريحات رئيس وزراء الاحتلال وتؤكد: الجولان كان وسيبقى عربياً سورياً
  7. 276 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 70 حالة ووفاة 7
  8. سلفيت.. إصابات واعتقالات خلال قمع فعالية مُساندة للمُزارعين


الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على محيط عفرين وإعزاز

كثفت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية اعتداءاتها بالقذائف الصاروخية والمدفعية على عدد من القرى بريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن أكثر من 60 قذيفة صاروخية ومدفعية مصدرها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية سقطت على الأحياء السكنية في قريتي مرعناز وعلقمية بمنطقة عفرين وقرية الشيخ عيسى بمنطقة إعزاز بالريف الشمالي لمدينة حلب.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الاعتداءات تسببت بأضرار مادية بممتلكات الأهالي والممتلكات العامة والمحاصيل الزراعية.

ودمرت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين أمس عدة منازل وأحدثت أضراراً كبيرة بالبنى التحتية نتيجة قصفها بالمدفعية عدداً من القرى في محيط ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي.

سانا

هجوم على مقر لميليشيا (قسد) في تل حميس بريف الحسكة

أصيب أربعة مسلحين من ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي في هجوم نفذته فصائل شعبية على أحد مقرات الميليشيا في ناحية تل حميس بريف الحسكة الشمالي.

وأفادت مصادر محلية لمراسلة سانا بأن هجوماً نفذته الفصائل الشعبية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة استهدف مقر ما يسمى “الجمارك” التابع لميليشيا “قسد” في ناحية تل حميس بريف الحسكة ما أسفر عن إصابة أربعة مسلحين من الميليشيا واحتراق صهريج نفط وسيارات عسكرية للميليشيا.

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا “قسد” فرضت على الفور طوقاً أمنياً حول مكان الهجوم واستقدمت تعزيزات من مسلحيها.

وقتل أمس مسلحان من ميليشيا “قسد” في هجوم نفذته الفصائل الشعبية في غرب قرية جزعة التابعة لناحية تل حميس بريف الحسكة.

سانا

مقتل شخص وإصابة عدد من المدنيين بانفجار سيارة في عفرين

قتل شخص وأصيب عدد من المدنيين بينهم طفل من جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي التي تحتلها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن سيارة مفخخة انفجرت قرب دوار كاوا وسط مدينة عفرين القريب من أحد مقرات مرتزقة الاحتلال التركي من إرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام” ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة عدد آخر بجروح متفاوتة الخطورة بينهم طفل ووقوع أضرار مادية في المكان.

سانا

تسعة اعتداءات نفذها إرهابيو “النصرة” من منطقة خفض التصعيد بإدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بإدلب نفذت 9 اعتداءات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكر مركز التنسيق الروسي في حميميم في بيان له أنه تم رصد 9 اعتداءات من المناطق التي تنتشر فيها التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة ثلاثة منها في اللاذقية واثنان في حماة وواحد في إدلب وثلاثة في حلب.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أول من أمس أن إرهابيي “جبهة النصرة” نفذوا 5 اعتداءات من منطقة خفض التصعيد في إدلب.

روسيا اليوم + سانا

تسوية أوضاع عشرات المسلحين والمطلوبين في بلدة صيدا ومحيطها

تواصلت اليوم عملية تسوية أوضاع المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية من أبناء بلدة صيدا ومحيطها شرق مدينة درعا وتسليم السلاح للجيش العربي السوري وفق الاتفاق الذي طرحته الدولة.

وأعرب عدد من أبناء البلدات عن ارتياحهم لاطلاق التسويات التي تنم عن “حرص الدولة على سلامة أبنائها وإرساء قواعد الأمن والاستقرار”.

سانا

سورية تدين تصريحات رئيس وزراء الاحتلال وتؤكد: الجولان كان وسيبقى عربياً سورياً

أدانت سورية بأشد العبارات تصريحات رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بخصوص زيادة عدد المستوطنين الصهاينة في الجولان السوري المحتل.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم: إن هذه التصريحات تؤكد مجدداً على الطبيعة التوسعية العدوانية للكيان الصهيوني الغاصب وانتهاكه الفاضح لقرارات الشرعية الدولية بخصوص الوضع القانوني للجولان السوري كأرض محتلة.

وأضاف المصدر إن مثل هذه التصريحات والسياسات العدوانية لن تستطيع أن تغير من الحقيقة الخالدة بأن الجولان كان وسيبقى عربياً سورياً وهو عائد إلى كنف الوطن الأم لا محالة طال الزمن أم قصر وأن كل الإجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي باطلة وملغاة ولا أثر قانونياً لها.

واختتم المصدر تصريحه بالقول إن الشعب العربي السوري وجيشه الباسل الذي ألحق الهزيمة بالمجموعات الإرهابية أدوات كيان الاحتلال الغاصب هو أكثر تصميماً وإرادةً على تحرير الجولان العربي السوري من نير الاحتلال وإفشال كل المخططات والنوايا العدوانية لكيان الاحتلال التوسعي الاستيطاني الإسرائيلي.

سانا

276 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 70 حالة ووفاة 7

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 276 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 70 حالة ووفاة 7 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 37229 شفيت منها 24573 حالة وتوفيت 2348 حالة.

سانا

سلفيت.. إصابات واعتقالات خلال قمع فعالية مُساندة للمُزارعين

اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة نشطاء من المقاومة الشعبية، وأصيب العشرات بحالات اختناق خلال قمع قوات الاحتلال للفعالية المركزية لمُساندة المُزارعين في منطقة الرأس غرب مدينة سلفيت، وذلك اليوم الأثنين، ومنع المُزارعين من الوصول لأراضيهم المُهددة بالمصادرة لقطف ثمار الزيتون .

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان م. وليد عساف: ” إن هذه الحملة الوطنية لمساعدة المزارعين لقطف الزيتون في الاراضي المهددة بالمصادرة تأكيداً على توجهات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس “ابو مازن” لدعم وتعزيز صمود المزارعين للوقوف في وجه الاحتلال وقطعان المستوطنين”، مشيراً أن الحملة تتستهدف 5 مناطق مركزية، و24 موقعا في الضفة الغربية، للمساعدة في قطف ثمار الزيتون بالمواقع الأكثر تعرضا لاعتداءات المستوطنين، مضيفاً ان برنامجنا يقوم على كسر التنسيق مع الجهات الإسرائيلية، من خلال الوصول للمواقع دون تنسيق.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 18-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  18/10/2021 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 17-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  17/10/2021 المحتويات برعاية الرئيس ...

التقرير الصحفي 16-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  16/10/2021 المحتويات مقتل وإصابة ...