أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 12-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  12 /10/2020

المحتويات

  1. وسط تصاعد الهجمات ضدها.. مقتل 3 من مسلحي مليشيا “قسد” بريفي الحسكة ودير الزور
  2. انفجارات مجهولة الأسباب بريف إدلب الشمالي
  3. وفد أردني يزور سفارة سورية: واثقون من انتصارها في مواجهة الحرب الظالمة
  4. أبو مجاهد للميادين: مطلب الأسير الأخرس محق وسنرد على أي جريمة إسرائيليّة
  5. إصابة العشرات خلال اقتحام قوات الاحتلال مهرجاناً جماهيرياً لـ”فتح”
  6. الصحة الفلسطينية”: إصابة 10 مواطنين برصاص الجيش الإسرائيلي في رام الله”
  7. إعلام إسرائيلي: وفد سوداني من 40 شخصية جماهيرية يتحضّر لزيارة “إسرائيل”


وسط تصاعد الهجمات ضدها.. مقتل 3 من مسلحي مليشيا “قسد” بريفي الحسكة ودير الزور

قتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي في المنطقة في هجمات على نقاط انتشارهم ومحاور تحركهم بريفي الحسكة ودير الزور.

ففي الريف الجنوبي للحسكة أفادت مصادر محلية بأن مجهولين أطلقوا الرصاص على أحد مسلحي ميليشيا “قسد” في مدينة الشدادي ما أدى إلى مقتله على الفور.

وأكدت مصادر محلية بريف دير الزور الشرقي مقتل مسلحين اثنين من ميليشيا “قسد” بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون على جانب أحد محاور تحرك دوريات الميليشيا في بلدة الشعفة في حين أصيب اثنان من مسلحيها في هجوم بالأسلحة الرشاشة استهدف حاجزا للميليشيا في بلدة الباغوز.

وفي قرية البوبدران بالريف ذاته أشارت المصادر إلى أن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور دورية تابعة للميليشيا ما أدى إلى وقوع إصابات محققة بين عناصرها.

سانا

انفجارات مجهولة الأسباب بريف إدلب الشمالي

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد، مقاطع فيديو لانفجارات مجهولة الأسباب في محيط بلدة معارة الإخوان بريف إدلب الشمالي.

وأظهرت المقاطع المتداولة انفجارات عنيفة أعقبها تصاعد ألسنة اللهب والدخان.

وقال مغردون إن الانفجارات وقعت في مستودع للذخيرة تابع لهيئة تحرير الشام في محيط البلدة وتسببت في حالة هلع في المناطق القريبة من المكان.

روسيا اليوم

وفد أردني يزور سفارة سورية: واثقون من انتصارها في مواجهة الحرب الظالمة

استنكر وفد شعبي أردني خلال زيارته السفارة السورية في عمان اليوم الحرب الظالمة التي تتعرض لها سورية والإجراءات القسرية الجائرة أحادية الجانب المفروضة عليها مؤكداً أنها تستهدف لقمة عيش شعبها.

وأشار الوفد الذي ترأسه مصطفى الزبون رئيس “رابطة صقور الأردن” إلى أن أعداء سورية حاربوها في لقمة عيش شعبها بعد فشل حربهم العسكرية التي استخدموا فيها الإرهابيين أداة وهم اليوم يقومون بافتعال الحرائق بالتزامن مع موسم قطاف ثمار أشجار الزيتون.

وحيا الوفد الذي ضم شخصيات سورية صمود الشعب السوري وبطولات جيشه في مواجهة الحرب التي تشن على بلاده معرباً عن الثقة بأن سورية ستنتصر على ما تتعرض له من حرب ظالمة وإجراءات قسرية أحادية الجانب.

بدوره أشار القائم بأعمال السفارة السورية الدكتور شفيق ديوب إلى أن ما تتعرض له سورية من حرب إجرامية ظالمة هو بسبب مواقفها الوطنية والقومية ولا سيما رفضها تصفية القضية الفلسطينية مؤكداً أنها مصممة على استعادة جميع أراضيها المحتلة وبكل السبل المشروعة.

سانا

أبو مجاهد للميادين: مطلب الأسير الأخرس محق وسنرد على أي جريمة إسرائيليّة

أكد الناطق باسم لجان المقاومة الفلسطينيّة أبو مجاهد، أنّ المقاومة “موحدة في قرارها وردها على أيّ حماقة إسرائيلية”.

أبو مجاهد قال للميادين اليوم الأحد، إنّ المقاومة “ستحدد الثمن إذا لحق أيّ أذى بالأسير ماهر الأخرس، وأذرعها في الميدان جاهزة للرد”.

وشدد أبو مجاهد على أنّه “ان لم يتمّ الإفراج عن الأسير، فالمقاومة ستقوم بواجبها، ونحن لم نتلقَ بعد أي رد بشأن مطلبه ولم يحصل حتى الآن أي تقدم بشأنه، وعهد علينا أن ندافع عن الاسرى”، موضحاً أنّ “هناك رسائل لكل الأطراف بإنقاذه وإلا فإن رد المقاومة سيكون بالصواريخ”.

وأضاف أبو مجاهد: “الوقت بدأ ينفد والمقاومة بكل أذرعها لن تصمت طويلاً، وردها سيكون موحداً”.

أبو مجاهد أشار في مقابلته مع الميادين، أنّ مطلب الأسير الأخرس “محق وهو مطلب كل الشعب الفلسطيني ونحن ملزمون بالرد على أي جريمة إسرائيليّة، فالمقاومة وصواريخ كل أذرعها جنباً بجنب لمساندة الأسرى”.

كما تطرق الناطق باسم لجان المقاومة الفلسطينيّة خلال حديثه إلى التطبيع الإمراتي والبحريني مع الاحتلال الإسرائيلي، معتبراً أنّ هذا التطبيع “الذي غزا الكثير من الدول العربية هي خناجر مسمومة للالتفاف على حقوقنا وقضيتنا”.

وقال أبو مجاهد: “نحن كلنا موحدون في وجه المطبعين المجرمين الخائنين الذين لفظتهم شعوبهم”.

الميادين

إصابة العشرات خلال اقتحام قوات الاحتلال مهرجاناً جماهيرياً لـ”فتح”

قوات الاحتلال تقتحم مهرجاناً جماهيرياً لحركة فتح في رافات شمال القدس المحتلة، وتطلق الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط باتجاه الحشود ما أدّى إلى إصابة عشرات المقدسيين من بينهم أطفال.

اقتحمت قوات الاحتلال، مساء أمس السبت، مهرجاناً جماهيرياً لحركة فتح في رافات شمال القدس المحتلة، شارك فيه المئات تحت شعار “الوفاء للقدس والشهداء والأسرى، ودعماً للقيادة الفلسطينية لمواجهة التآمر العربي والدولي”.

وأطلقت قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط باتجاه الحشود المشاركة مباشرة، ما أدّى إلى إصابة عشرات المقدسيين من بينهم أطفال.

الميادين

الصحة الفلسطينية”: إصابة 10 مواطنين برصاص الجيش الإسرائيلي في رام الله”

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، إصابة عشرة مواطنين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه لمخيم الأمعري في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وفي بيان لها قالت الوزارة إن: “جميع الإصابات والتي وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله جميعها وصفت بالطفيفة”.

وعند ظهر اليوم، اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي مخيم الأمعري حيث دارت مواجهات بين القوات الإسرائيلية والشبان، بحسب “رويترز”.

من جانبه أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأنه تعامل مع 53 إصابة خلال هذه المواجهات منها “10 بالرصاص الحي و13 بالمطاط و30 إصابة بالغاز المسيل للدموع”.

وفي الإطار ذاته، قال شهود عيان إن القوات الإسرائيلية اعتقلت سيدة وشابين قبل انسحابها من المخيم.

سبوتنيك + رويترز

 

إعلام إسرائيلي: وفد سوداني من 40 شخصية جماهيرية يتحضّر لزيارة “إسرائيل”

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنه في ظل الاتصالات لتطبيع العلاقات، يجري التحضير لزيارة وفد سوداني مؤلف من 40 “شخصية جماهيرية لإسرائيل” الشهر المقبل.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أنه من المفترض أن يتضمن الوفد رياضيين وفنانين ورجال أعمال، موضحةً أن “من يقف خلف المبادرة هو عضو البرلمان السابق ورجل الأعمال السوداني أبو القاسم بورطوم”.

وفي حديث مع قناة “كان” الإسرائيلية، قال بورطوم إنه على اتصال مع جهات غير رسمية في “إسرائيل” بشأن المسألة، مضيفاً “لم تنسق بعد الزيارة مع السلطات في الخرطوم، لكن القانون المحلي لا يمنع مثل هذه الزيارة”.

وبشأن المبادرة والزيارة، أكد بورطوم أنه “يجب كسر المانع النفسي لدى المواطن السوداني والمواطن الإسرائيلي”، وفق تعبيره.

إلى ذلك، لفت إلى أن زيارة من هذا النوع يمكن أن تقرب بين “الشعوب”، قائلاً “لا يوجد أي عداوة وكراهية بين “إسرائيل” والسودان”.

كما أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن بورطوم دعى الجهات الرسمية في “إسرائيل” للسماح بإجراء هذه الزيارة.

وفي وقت سابق، نقل مراسل الميادين عن مصادر، طرح شروط إسرائيلية-أميركية-إماراتية على السودان، في موضوع التطبيع، بينها أن يضم الوفد المطبع وزير العدل السوداني الذي يحمل الجنسية الأميركية، والذي سبق أن عمل مستشاراً في مكاتب أميركية وخليجية.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 25-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  25 /10/2020 المحتويات عدوان ...

التقرير الصحفي 24-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  24 /10/2020 المحتويات ممثلاً ...

التقرير الصحفي 22-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الخميس  22 /10/2020 المحتويات الرئيس ...