أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 12-1-2021

التقرير الصحفي 12-1-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  12/1/2022

المحتويات

  1. مقدماً التهاني باسم الرئيس الأسد… السفير صباغ يشارك بمراسم تنصيب رئيس نيكاراغوا المنتخب
  2. مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) بريف دير الزور
  3. أهالي الشدادي يتظاهرون ضد إرهاب ميليشيا (قسد)
  4. مسؤول أميركي سابق: العملية العسكرية في سوريا ليس لديها أي تفويض قانوني
  5. إعلام إسرائيلي: إصابة جندي في عملية دهس في رام الله واعتقال المنفذ
  6. الفلسطينيون يتصدون لمحاولات التجريف الإسرائيلية في النقب
  7. المستوطنون يقتحمون بلدة عورتا بحماية قوات الاحتلال
  8. وفد إماراتي في “الأقصى” بالتزامن مع اقتحام المستوطنين للمسجد
  9. وقفة مساندة للأسير المريض ناصر أبو حميد في طولكرم


مقدماً التهاني باسم الرئيس الأسد… السفير صباغ يشارك بمراسم تنصيب رئيس نيكاراغوا المنتخب

باسم السيد الرئيس بشار الأسد وحكومة الجمهورية العربية السورية قدم السفير بسام صباغ المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة والسفير غير المقيم لدى نيكاراغوا التهاني لرئيس نيكاراغوا دانييل أورتيغا بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.

جاء ذلك خلال حفل تنصيب الرئيس أورتيغا وأداء القسم الدستوري الذي أقيم امس في ساحة الجمعية الوطنية “البرلمان” في العاصمة ماناغوا بمشاركة شعبية محلية ودولية وبحضور الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو والرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل ورئيس هندوراس خوان أورلاندو هيرنانديز ونائب الرئيس الإيراني والمبعوث الخاص للرئيس الصيني وممثلين عن رؤساء وحكومات دول أخرى.

ونقل السفير صباغ للرئيس أورتيغا تحيات الرئيس الأسد وأصدق تمنياته له بالنجاح وتضامنه الكامل مع شعب نيكاراغوا الصديق لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

من جانبه حمل الرئيس أورتيغا السفير صباغ تحياته وشكره للرئيس الأسد معرباً عن تقديره لصمود الشعب السوري الذي دافع عن سيادة بلده واستقلاله بكل بسالة.

سانا

مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) بريف دير الزور

قتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في هجوم بعبوة ناسفة في قرية الطكيحي بريف دير الزور الشمالي.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن هجوماً بعبوة ناسفة نفذته الفصائل الشعبية على سيارة عسكرية تقل مسلحين من ميليشيا “قسد” في قرية الطكيحي بالريف الشمالي.

وبينت المصادر أن الهجوم أسفر عن تدمير السيارة ومقتل وإصابة كل من كان بداخلها.

سانا

أهالي الشدادي يتظاهرون ضد إرهاب ميليشيا (قسد)

خرج أهالي مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي بمظاهرة احتجاجاً على الممارسات الإرهابية لميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي وجرائمها بحق الأهالي في المنطقة.

وقالت مصادر محلية لمراسل سانا إن أهالي الشدادي بريف الحسكة خرجوا بمظاهرة صباح اليوم ضد ميليشيا “قسد” نددوا خلالها بممارساتها الإجرامية بحق المواطنين ولا سيما عمليات اختطاف الشبان والقاصرات وزجهم في معسكرات التجنيد القسري للقتال في صفوفها إضافة لمواصلتها نهب وتخريب ممتلكات الأهالي وفرض الأتاوات على تسويق المحاصيل الزراعية.

وبينت المصادر أن الأهالي الذين احتشدوا في ساحة مدينة الشدادي أشعلوا الإطارات وقطعوا بعض الطرق الرئيسة المؤدية إلى المدينة وهتفوا بعبارات تندد بممارسات الميليشيا وارتهانها للاحتلال الأمريكي.

سانا

مسؤول أميركي سابق: العملية العسكرية في سوريا ليس لديها أي تفويض قانوني

المستشار القانوني الأسبق في وزارة الخارجية الأميركية، يوضح أنّ وجود القوات الأميركية في سوريا لا يستند إلى أسس قانونية، مندداً بذريعة محاربة “داعش” في سوريا.

أوضح المستشار القانوني الأسبق في وزارة الخارجية الأميركية، برايان فينوكين، اليوم الثلاثاء، أنّ وجود القوات الأميركية في سوريا “لا يستند إلى أسس قانونية، وينبغي على الإدارة والكونغرس العمل سوياً لمنع تحوّل براعة التفسيرات القانونية إلى ما أفضت إليه من توسيع نطاق الأعمال العدائية في سوريا”.

وأضاف فينوكين في مقال نشرته فصلية “فورين أفيرز” مندداً بذريعة محاربة “داعش” أنّ “العمليات العسكرية الأميركية في سوريا لا تندرج تحت بند مهمة مكافحة داعش”، مشيراً إلى أنّ “إدارة الرئيس أوباما لم تقدّم مستنداً قانونياً لغاراتها الخاطئة على القوات السورية بل استمرت إدارتي ترامب وبايدن في تكرار المبررات لمحاربة داعش، التي تتباين تفسيراتها فيما بينها”.

الميادين

إعلام إسرائيلي: إصابة جندي في عملية دهس في رام الله واعتقال المنفذ

وسائل إعلام إسرائيلية تزعم إصابة جندي إسرائيلي خلال عملية دهس نفّذها شابّ فلسطيني شمالي مدينة رام الله المحتلة.

زعمت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، إصابة جندي إسرائيلي خلال عملية دهس نفّذها شابّ فلسطيني شماليّ مدينة رام الله.

وقالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية إن “جندياً إسرائيلياً أُصيب بجراح متوسطة في عملية دهس نفّذها فلسطيني قرب “مستوطنة حلميش” الواقعة غربي مدينة رام الله، وتمّ نقله إلى المستشفى عبر طائرة إسرائيلية لتلقّي العلاج”.

سانا

الفلسطينيون يتصدون لمحاولات التجريف الإسرائيلية في النقب

خرجت احتجاجات في منطقة النقب، من قبل الأهالي بعد هدم شرطة الاحتلال خيمة الاعتصام في قرية سعوة.

وأفادت مراسلة الميادين بارتفاع عدد المعتقلين في النقب المحتل إلى 20″، مضيفةً أنّ قوات الاحتلال “تحاصر  المنطقة لمنع وصول متضامنين وسط اعتصام المئات من الأهالي”.

وأشارت المراسلة إلى أنّ “أعضاء كتلة الليكود في الكنيست اقتحموا أراضي بلدة الأطرش في النقب”.

الميادين

المستوطنون يقتحمون بلدة عورتا بحماية قوات الاحتلال

اقتحم عدد من المستوطنين فجر اليوم الثلاثاء مقامات دينية في قرية عورتا جنوب شرق نابلس،لأداء طقوس تلمودية، وذلك تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مدير مكتب الميادين في فلسطين المحتلة، قل إنّ “المستوطنين وقوات الاحتلال يتبادلون الأدوار في الاعتداءات”، مضيفاً “نحن في ذروة هجمتين منظمتين من قبل المستوطنين ضد الفلسطينيين”.

الميادين

وفد إماراتي في “الأقصى” بالتزامن مع اقتحام المستوطنين للمسجد

زار وفد إماراتي، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى بحماية مشددة من شرطة وضباط الاحتلال.

وأفادت مواقع فلسطينية بأن عدداً من ضباط وعناصر شرطة الاحتلال اقتحموا المسجد القبلي؛ من أجل تأمين زيارة الوفد الإماراتي له، ومن ثم قاموا باقتحام قبة الصخرة.

الميادين

وقفة مساندة للأسير المريض ناصر أبو حميد في طولكرم

طالب ذوو الأسرى، وفصائل العمل الوطني والفعاليات الوطنية في طولكرم، المؤسسات الحقوقية والإنسانية والمجتمع الدولي، بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير المريض ناصر أبو حميد، الذي يصارع المرض وفي حالة خطيرة جدا.

جاء ذلك خلال الوقفة الأسبوعية الإسنادية مع الأسرى أمام مكتب الصليب الأحمر في طولكرم، والتي خصصت لدعم الأسير أبو حميد، وللأسرى المرضى.

ورفع المشاركون في الوقفة صور الأسير أبو حميد، ورددوا الهتافات الداعمة له، والمطالبة بالإفراج عنه فورا، وعن الأسرى خاصة المرضى.

وحذر مدير مكتب نادي الأسير في طولكرم ابراهيم النمر، من خطورة الوضع الصحي للأسير المريض أبو حميد، الذي يقبع في سجن “برزلاي” الإسرائيلي حيث يعاني من وضع صحي خطير، محملا سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته.

وطالب بالتدخل العاجل من كافة المستويات لإكمال علاجه، لأن ما يعانيه أبو حميد جاء بسبب الإهمال الطبي المتعمد من قبل الاحتلال، حيث حصل انهيار مفاجئ على صحته أدخله في وضع الغيبوبة، مناشدا المجتمع الدولي التدخل لعلاجه، وإطلاق سراحه.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 19-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  19/1/2022 المحتويات عدوان تركي ...

التقرير الصحفي 18-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  18/1/2022 المحتويات الاحتلال الأمريكي ...

التقرير الصحفي 17-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  17/1/2022 المحتويات تسوية دير ...