أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 11-10-2021

التقرير الصحفي 11-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  1/10/2021

المحتويات

  1. برعاية الرئيس الأسد.. تخريج دورة جديدة من طالبات الكلية العسكرية للبنات
  2. الجيش يبدأ تمشيط قرى نصيب وأم المياذن والطيبة جنوب شرق مدينة درعا
  3. تسوية أوضاع المسلحين والمطلوبين من أبناء صيدا وكحيل والنعيمة بدرعا
  4. المقداد: آن الأوان لتركيا أن تنسحب من الشمال الغربي لسوريا
  5. الاحتلال يعتدي على الفلسطينيين في القدس..وثوار بيتا يواصلون حراكهم الاحتجاجي
  6. الأسير الزبيدي ينضم إلى زميله محمد العارضة في معركة “الأمعاء الخاوية”
  7. إسرائيل تجري تدريبا عسكريا في محيط غزة
  8. مستوطنون يسرقون مئات اشجار الزيتون في نابلس


برعاية الرئيس الأسد.. تخريج دورة جديدة من طالبات الكلية العسكرية للبنات

برعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة وبمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لحرب تشرين التحريرية احتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من طالبات الكلية العسكرية للبنات.

وناب عن الرئيس الأسد في رعاية الاحتفال اللواء نائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة.

وبعد أن استعرض ممثل راعي الاحتفال حرس الشرف تابع من عربة مكشوفة مع مدير الكلية استعراض دورات الطالبات الخريجات والدورات المشاركة في العرض العسكري.

بُدئ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار وعزفت موسيقا الجيش النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية تلا ذلك عرض عسكري شاركت فيه دورات الكلية.

وألقى اللواء ممثل راعي الاحتفال كلمة نقل فيها للخريجات تهنئة الرئيس الأسد وتمنياته لهن بالنجاح الدائم والتفوق فيما ينتظرهن من مهام وطنية إلى جانب رفاقهن في الجيش العربي السوري.

وأكد ممثل راعي الاحتفال أن وطننا يسير بثقة واقتدار على طريق تحقيق الانتصار الكامل على الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار لافتاً إلى أن الجيش العربي السوري يكتب اليوم بدماء أبنائه مستقبل وطننا الحبيب كما يريده شعبنا العظيم.

كما ألقت مديرة الكلية العسكرية للبنات كلمة أوصت فيها الطالبات بالمواظبة على التدريب والانضباط ومتابعة كل جديد في مجال العلوم والمعارف العسكرية ليكن خير خلف لخير سلف.

بعد ذلك جرت مراسم تسليم العلم واستلامه وأدت الخريجات القسم العسكري وتلي أمر النجاح وتسمية الدورة باسم الشهيد العقيد المهندس وهيبة جودت العلي تقديراً للشهادة وتخليدا للشهداء الأبرار وتم توزيع الهدايا الرمزية على الخريجات الأوائل.

وقدمت الطالبة الأولى درع الدورة للواء ممثل راعي الاحتفال كما تم تقديم درع الدورة لذوي الشهيدة عربون عهد ووفاء لدماء الشهداء واختتم الاحتفال بالنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.

سانا

الجيش يبدأ تمشيط قرى نصيب وأم المياذن والطيبة جنوب شرق مدينة درعا

دخلت وحدات من الجيش العربي السوري اليوم إلى قرى نصيب وأم المياذن والطيبة الواقعة إلى الجنوب الشرقي من مدينة درعا بعد انجاز عملية تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية تنفيذا للاتفاق الذي طرحته الدولة.

وأفاد مراسل سانا في درعا بأن وحدات من الجيش بدأت منذ صباح اليوم عمليات تمشيط وتفتيش على جوانب الطرقات العامة المؤدية إلى قرى نصيب وأم المياذن والطيبة ومداخلها ومحيطها ورفع المخلفات المتفجرة إن وجدت حفاظاً على حياة المدنيين وتمهيدا لعودة مؤسسات الدولة لعملها الخدمي المعتاد في جو من الأمن والأمان .

سانا

تسوية أوضاع المسلحين والمطلوبين من أبناء صيدا وكحيل والنعيمة بدرعا

تمت اليوم عملية تسوية أوضاع المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية من أبناء بلدة صيدا وقريتي كحيل والنعيمة شرق مدينة درعا وتسليم السلاح للجيش العربي السوري وذلك ضمن إطار اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة في محافظة درعا.

وذكرت مراسلة سانا في درعا إن “الجهات المختصة بدأت عملية تسوية أوضاع عدد من المسلحين والمطلوبين والفارين من أبناء بلدة صيدا وكحيل والنعيمة بحضور عدد من الوجهاء وذلك استكمالاً لعمليات التسوية التي تمت في عدد كبير من البلدات والمدن والقرى في المحافظة وصولاً إلى إتمام الاتفاق في جميع نواحيها وفق اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة لتكريس حالة الأمن والاستقرار ما يسهم بالإسراع بإعادة الحياة الطبيعية إلى المنطقة الجنوبية برمتها”.

سانا

المقداد: آن الأوان لتركيا أن تنسحب من الشمال الغربي لسوريا

وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، يقول إنّ الدعم الروسي لسوريا في مجال مكافحة الإرهاب غير محدود”، ويؤكد استعداد بلاده لـ”المساعدة بشأن أي حوار عربي مع إيران”.

أكّد وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، أنه لا توجد خلافات مع الجانب الروسي بشأن الأولويات في مجال مكافحة الإرهاب داخل سوريا، مؤكداً أنّ الدعم الروسي في هذا الصدد غير محدود.

وقال المقداد، في حوار نُشر اليوم الأحد مع صحيفة “الوطن” السورية، “إننا لا نختلف إطلاقاً مع حلفائنا في الاتحاد الروسي بشأن الأولويات” التي يجب أن يضطلع بها كلٌّ من الجانبين “في مواجهة الإرهاب، وفي مواجهة ما يخالف ميثاق الأمم المتحدة، ويعرقل سيطرة الدول على ترابها الوطني”.

وتابع أنّ “الدعم الروسي لسوريا في هذا المجال غير محدود، ونحن نعتمد على أصدقائنا نتيجة عدة أسباب، أولاً لأنهم ملتزمون ميثاقَ الأمم المتحدة، والعملَ الدولي، وتعدديةَ الأقطاب في السياسة الدولية، وثانياً لأنهم يؤمنون بالعمل الجدي ضد الإرهاب”.

وأكد المقداد أنه “آن الأوان لتركيا كي تنسحب من الشمال الغربي لسوريا”، وأن “تتيح المجال لحلّ يضمن علاقات طبيعية بين سوريا وتركيا بعد زوال هذا الاحتلال”.

كما دعا الولايات المتحدة الأميركية إلى “سحب قواتها من سوريا من دون خسائر”.

وشدّد المقداد على أنّ سوريا تؤيد أي حوار عربي مع إيران، قائلاً إنه “إذا رغبت إيران في أن نكون مساعدين وميسّرين لأي حوار، فسوريا جاهزة لذلك”.

الميادين

الاحتلال يعتدي على الفلسطينيين في القدس..وثوار بيتا يواصلون حراكهم الاحتجاجي

واصل الفلسطينيون في بلدة بيتا جنوب نابلس حراكهم الاحتجاجي ضدّ الاستيطان.

وقد وصل ثوار بيتا إلى البؤرة الاستيطانية التي كان الاحتلال قد أخلاها من المستوطنين فوق جبل صبيح، حيث تحدّوا جنود الاحتلال المتمركزين في تلك المنطقة، ورددوا الهتافات المناصرة للأسرى تحدياً لهم.

وفي القدس المحتلة، شنت قوات الاحتلال سلسلة اعتداءات في عدد من المناطق ولا سيما بلدة الظور وباب حطة حيث تصدى لها الفلسطينينون بالمفرقعات النارية.

الميادين

الأسير الزبيدي ينضم إلى زميله محمد العارضة في معركة “الأمعاء الخاوية”

بدأ الأسير الفلسطيني زكريا الزبيدي إضراباً عن الطعام، احتجاجاً على ظروف اعتقاله في سجون الاحتلال.

والأسير الزبيدي هو أحد الأسرى الفلسطينيين الـ6، الذين تمكنوا في السادس من أيلول/سبتمبر الماضي من التحرر من سجن جلبوع شديد التحصين، قبل أن يستنفر الاحتلال كل إمكانياته ويعتقلهم في غضون أسبوعين.

ونقلت صفحات إخبارية فلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي عن شقيق الزبيدي قوله إن الأسير “يخوض إضراباً منذ 4 أيام احتجاجاً على عزله الانفرادي في ظروف حياتية صعبة، ورفضاً للتعذيب الذي يمارس بحقه”.

وبهذه الخطوة الاحتجاجية، ينضم الزبيدي إلى زميله في الأسر وفي التحرر عبر ما عُرف بـ”نفق الحرية” محمد العارضة، الذي كان قد بدأ في الرابع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري إضراباً مفتوحاً عن الطعام.

وأفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين الفلسطينية، كريم عجوة، في بيان بأن الأسير العارضة شرع في الإضراب المفتوح احتجاجاً على ظروف عزله القاسية، والعقوبات التي فرضتها عليه إدارة سجن عسقلان.

وبات كل من الزبيدي والعارضة من الأسرى الذين يخوضون معركة “الأمعاء الخاوية”، وفيها: كايد الفسفوس المضرب منذ 86 يوماً، مقداد القواسمة منذ 80 يوماً، وعلاء الأعرج منذ 62 يوماً، وهشام أبو هواش منذ 54 يوماً، ورايق بشارات منذ 49 يوماً، وشادي أبو عكر منذ 46 يوماً.

بدوره، أكد موقع معاريف الإسرائيلية، أن الأسير زكريا زبيدي بدأ “إضراباً عن الطعام”، مشيراً إلى أنّ “مصلحة السجون تتابع حالياً تصرف زبيدي الذي قرر أنه غير مستعد لقبول الوجبات التي تقدم إليه من قبل السجانين”.

الميادين

إسرائيل تجري تدريبا عسكريا في محيط غزة

أكد الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن قواته العسكرية ستجري تدريبا عسكريا، غدا الإثنين، في منطقة محيط غزة.

ونشرت وزارة الدفاع الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي على “تويتر”، أكدت من خلاله أن الجيش الإسرائيلي بصدد إجراء مناورات عسكرية، صباح غد الإثنين، في منطقة محيط غزة، على أن تنتهي ظهر بعد غد الثلاثاء.

وشددت الوزارة على أنه كجزء من تلك المناورات، ستكون هناك حركة نشطة للمركبات وقوات الأمن الإسرائيلية، فضلا عن سماع دوي انفجارات في المنطقة.

وأشارت الوزارة في تغريدتها على “تويتر” أن التدريب العسكرية كان مخططا له كجزء من برنامج التدريب للعام الجاري 2021، بدعوى الحفاظ على اليقظة واللياقة البدنية لجنود الجيش الإسرائيلي.

سبوتنيك

مستوطنون يسرقون مئات اشجار الزيتون في نابلس

قام المستوطنون اليوم بسرقة مئات اشجار الزيتون في قرية دير الحطب بنابلس، واقتلاع اشجار عشرات الدونمات الزراعية من اشجار الزيتون واستبدالها بمزروعات جديدة من اراضي المواطنين شرق نابلس .

وقال عبد الكريم حسين رئيس مجلس قروي دير الحطب لـمعا ان المواطنين تفاجأوا اليوم بعد ان سمحت لهم قوات الاحتلال الاسرائيلي بالوصول الى اراضيهم بعد 25 عاما من منعهم داخل مستوطنة الوان مورية شرق نابلس، من قيام المستوطنين بقطف ثمار مئات اشجار الزيتون بشكل كامل من اراضي المواطنين في مناطق راس السواره وتين الشفا شمال شرق قرية دير الحطب .

واكد حسين لـمعا ان المستوطنين قاموا باقتلاع 70 دونما من اشجار الزيتون تعود ملكيتها الى اربع عائلات في القرية وهم عائلات حسين وشحاده وعودة وعواد، وقاموا باقتلاعها بشكل كامل وزرعوا مكانها أشجار اخرى في محاولة للاستيلاء على الارض وتغيير معالمها بشكل كامل.

 

واضاف حسين لـمعا ان المستوطنين قاموا بسكب المياه العادمة بشكل ممنهج على اراضي المواطنين ومزروعاتهم ما ادى الى تلف عشرات الدونمات الزراعية .

وقالت مصادر محلية فلسطينية ان مواجهات اندلعت بين المستوطنين وعشرات المواطنين اليوم في قرية دير الحطب في محاولة لمنع المواطنين من الوصول الى اراضيهم لاسيما بعد اجراء تنسيق بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي لقطف ثمار الزيتون خاصة في المناطق المحاذية للمستوطنات.

وفي قرية بانون جنوب قرية عقربا قال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية ان عشرات المستوطنين يقومون بسرقة ثمار اشجار الزيتون بشكل ممنهج وامام قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ ساعات صباح اليوم .

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 18-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  18/10/2021 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 17-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  17/10/2021 المحتويات برعاية الرئيس ...

التقرير الصحفي 16-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  16/10/2021 المحتويات مقتل وإصابة ...