أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 11-1-2022

التقرير الصحفي 11-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  11/1/2022

المحتويات

  1. ميليشيا (قسد) تنفذ حملة مداهمات في السويدية بريف الرقة وتخطف 40 مدنياً
  2. مقتل شخصين من أبناء القبائل العربية على يد مسلحين موالين للجيش الأمريكي شرق سوريا
  3. تواصل عمليات التسوية بدير الزور وأكثر من 22 ألفاً انضموا إليها منذ انطلاقها
  4. الرجوب: زيارة سورية انطلاقة لصياغة الوضع الفلسطيني في ظل تصعيد الاحتلال
  5. حملة اعتقالات في الضفة – المستوطنون يرشقون السيارات بالحجارة قرب رام الله
  6. أعضاء كنيست يقتحمون حي الشيخ جراح والأهالي يتصدون لهم
  7. اقتحام جامعة بيرزيت وإصابة واعتقال عدد من الطلبة


ميليشيا (قسد) تنفذ حملة مداهمات في السويدية بريف الرقة وتخطف 40 مدنياً

نفذت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي حملة مداهمات واسعة في بلدة السويدية بريف الرقة الغربي وذلك على خلفية المظاهرة الاحتجاجية التي خرجت ضدها أمس في البلدة.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن ميليشيا “قسد” استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة فجر اليوم ونفذت حملة مداهمة وتفتيش واسعة طالت أغلب منازل المواطنين في بلدة السويدية بالريف الغربي بحثا عن مشاركين في المظاهرة الاحتجاجية التي شهدتها القرية أمس ضد ممارسات الميليشيا القمعية سرقة محاصيلهم وثروات المنطقة اضافة للفلتان الأمني المتفشي في مناطق سيطرتها.

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا “قسد” أقدمت على فرض حصار كامل وأقامت الحواجز عند مداخل ومخارج بلدة السويدية واختطفت أكثر من 40 من أبناء البلدة واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

سانا

مقتل شخصين من أبناء القبائل العربية على يد مسلحين موالين للجيش الأمريكي شرق سوريا

أفادت وكالة “سبوتنيك” بمقتل شخصين من أبناء القبائل العربية، أحدهما طفل، في ريف محافظة الرقة شرق سوريا برصاص مسلحين موالين للجيش الأمريكي، قبل أن يتم طردهم من المنطقة.

ونقلت الوكالة، اليوم الأحد، عن مصادر محلية، أن شابا قتل برصاص المسلحين الموالين للجيش الأمريكي في “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، في حين قتل طفل دهسا تحت عجلات مدرعة تابعة للمسلحين أثناء اقتحامهم بلدة السويدية في ريف الرقة الغربي، الأحد، إثر خروج مظاهرة شعبية ضد الوضع الاقتصادي والأمني المتردي وانعدام مقومات الحياة في مناطق سيطرة التنظيم.

وتابعت المصادر أن “المسلحين الموالين للجيش الأمريكي أطلقوا الرصاص الحي على أبناء القبائل العربية لتفريق مظاهرة في بلدة السويدية غربي الرقة، خرجوا فيها احتجاجا على ممارسات مسلحي قسد وسوء الظروف الاقتصادية وانعدام حالة الأمن والأمان”.

روسيا اليوم + سبوتنيك

تواصل عمليات التسوية بدير الزور وأكثر من 22 ألفاً انضموا إليها منذ انطلاقها

واصل مركز التسوية في بلدة الشميطية بريف دير الزور الغربي استقبال الراغبين بالانضمام إلى التسوية الشاملة الخاصة بأبناء المحافظة والتي تشمل المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

وذكر مراسل سانا أنه مع حالة الاقبال الكثيف على مركز التسوية في الشميطية بريف دير الزور ازدادت أعداد من انضموا إلى التسوية في عموم المحافظة وريفها حيث سوى أكثر من 22 ألفاً أوضاعهم منذ انطلاقها في الرابع عشر من تشرين الثاني الماضي.

ونوه عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم بالعملية التي تتم بكل سهولة ويسر حيث مكنتهم من العودة لحياتهم الطبيعية، وأشار عايش المجبل إلى أنه قام بتسوية وضعه خلال دقائق معدودة ليعود إلى أرضه وبيته اللذين غاب عنهما طويلاً بينما بين محمد شوحان أنه متخلف عن الخدمة الإلزامية وأجرى التسوية تمهيداً للالتحاق بصفوف الجيش العربي السوري.

سانا

الرجوب: زيارة سورية انطلاقة لصياغة الوضع الفلسطيني في ظل تصعيد الاحتلال

أكد أمين اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” اللواء جبريل الرجوب أن وجود سورية خارج الجامعة العربية “عار على العرب” ولاسيما أنها دولة مؤسسة للجامعة العربية ويجب أن تستعيد عضويتها.

وخلال مؤتمر صحفي عقد في فندق الشام بدمشق اليوم أوضح الرجوب أن زيارته إلى دمشق والوفد المرافق له ستشكل انطلاقة حقيقية لصياغة الوضع الفلسطيني في ظل تصعيد الاحتلال الإسرائيلي غير المسبوق لإنهاء القضية الفلسطينية.

وأشار الرجوب إلى “زيارة قريبة للرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى سورية” متوجهاً بالشكر للدولة السورية شعباً وقيادة على مواقفها الثابتة تجاه القضية الفلسطينية رغم الظروف الصعبة التي مرت بها خلال السنوات الماضية وعلى الرعاية والاستضافة الاستثنائية للفلسطينيين ومعاملتهم كمواطنين سوريين في كل المجالات.

وبين الرجوب أن هذه المرحلة الأصعب في تاريخ القضية الفلسطينية بسبب تكثيف الاحتلال الإسرائيلي محاولاته لتهويد فلسطين وإنهاء الحالة الوطنية في القدس وشن حملة استيطانية غير مسبوقة في كل الأراضي المحتلة مشدداً على تمسك القيادة الفلسطينية بمواقفها المبدئية في إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وحق اللاجئين في العودة ومقاومة الاحتلال بكل الوسائل.

حضر المؤتمر الصحفي روحي فتوحي وأحمد حلس عضوا اللجنة المركزية لحركة فتح والسفير الفلسطيني في دمشق سمير الرفاعي.

سانا

حملة اعتقالات في الضفة – المستوطنون يرشقون السيارات بالحجارة قرب رام الله

افاد شهود عيان بان المستوطنين اعتدوا على السيارات ورشقوها بالحجارة صباح اليوم على طريق DCO رام الله .

في غضون ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مواطنين فجر اليوم الاثنين، بعد اقتحام جنود الاحتلال لمنازلهم في قرية بيتا جنوب نابلس .

وقالت مصادر محلية لمعا أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وداهمت عدة أحياء فيها واعتقلت ثلاثة شبان بعد القيام بعمليات تفتيش داخل منازلهم وهم الشاب عمر سلامة 28 عاما وابراهيم علي خبيصه شقيق الشهيد محمد علي خبيصه ، وادهم غالب جبر ابو زيتون .

سانا

أعضاء كنيست يقتحمون حي الشيخ جراح والأهالي يتصدون لهم

اقتحم أعضاء كنيست من اليمين المتطرف، برفقة عشرات المستوطنين، عصر الاثنين، حي الشيخ جراح في القدس، وسط تواجد وانتشار لقوات الاحتلال.

وقام أعضاء الكنيست ومن بينهم ايتمار بن غفير برفقة المستوطنين، وعضو بلدية الاحتلال اريه كينج، بجولة في حي الشيخ جراح بشقيه الشرقي والغربي، وزاروا البؤر الاستيطانية التي تم السيطرة عليها خلال السنوات الماضية.

وتحدث المستوطنون خلال جولتهم في الحي عن طرق تعزيز الاستيطان داخل الحي، ومواصلة العمل لتنفيذ المشاريع فيه، إضافة إلى طرد السكان وزيادة إعداد المستوطنين داخله.

وخلال ذلك ردد المستوطنون عبارات وشعارات عنصرية، مستفزين السكان الذين تواجدوا أمام منازلهم رفضا لهذه الجولة الاستفزازية، ورددوا شعارات ضد هذه الجولة.

معا

اقتحام جامعة بيرزيت وإصابة واعتقال عدد من الطلبة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، جامعة بيرزيت شمال رام الله، وأصابت واعتقلت عددا من الطلبة.

وقال شهود عيان، إن عناصر من القوات الخاصة التابعة لجيش الاحتلال، هاجموا عددا من كوادر الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت، وأصابوا اثنين منهم بالرصاص، واختطفوا خمسة، وذلك على مدخل الجامعة الشمالي.

وأكد الشهود، أن عناصر القوات الخاصة استقلوا شاحنة بيضاء، عندما هاجموا ممثلي الكتل الطلابية.

وكشفت مصادر محلية بأن المعتقلين هم: إسماعيل البرغوثي، وقسام نخلة، وعبد الحافظ شرباتي، ووليد حرازنة، ومحمد الخطيب، إضافة إلى إصابة طالبين آخرين بجروح.

وعقّبت جامعة بيرزيت على الاعتداء في بيان جاء فيه: “جريمة جديدة ترتكبها قوات الإجرام الصهيوني تجاه جامعة بيرزيت وطلبتها، حيث اقتحمت قوات المستعربين وجيش الاحتلال مدخل الجامعة الشمالي وأطلقت الرصاص الحي على الطلبة، فأصابت واعتقلت عددا منهم”.

وأوضحت الجامعة، أن محاميها يعمل الآن على معرفة أوضاع الطلبة ومتابعتهم.

وأدانت الجامعة الإعتداء، وطالبت المؤسسات الدولية والحقوقية بالتدخل من أجل حماية المؤسسات التعليمية.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 19-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  19/1/2022 المحتويات عدوان تركي ...

التقرير الصحفي 18-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  18/1/2022 المحتويات الاحتلال الأمريكي ...

التقرير الصحفي 17-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  17/1/2022 المحتويات تسوية دير ...