أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 10-8-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  10/8/2020

المحتويات

  1. القبائل العربية في الجزيرة تنتفض ضد ميليشيا (قسد) والاحتلالين الأمريكي والتركي
  2. استشهاد شاب برصاص ميليشا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في حي علايا بمدينة القامشلي
  3. استهداف رتل عسكري لـ”قسد” في ريف الحسكة بسوريا
  4. الداخلية: ضبط مليونين ومئة وتسعين ألف حبة مخدرة بحلب والقبض على جميع المتورطين
  5. الصحة: تسجيل 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 15 حالة ووفاة اثنتين
  6. غارة للاحتلال على نقطة ضبط ميداني شرق بيت حانون شمال قطاع غزة
  7. الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من الضفة


القبائل العربية في الجزيرة تنتفض ضد ميليشيا (قسد) والاحتلالين الأمريكي والتركي

تشهد عدد من البلدات والمدن في الجزيرة السورية غليانا شعبيا ضد ممارسات ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكية والمرتبطة بمخططات واشنطن الرامية إلى نهب ثروات سورية وتقسيمها وسط تزايد الدعوات من العشائر والقبائل العربية إلى التكاتف والتوحد للتصدي لمحاولات فرض الانقسام بين أبناء الشعب الواحد ولطرد ميليشيا “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكية والتركية.

حملات الحصار والخطف والاعتداء التي تنفذها ميليشيا “قسد” بحق عدد من أبناء البلدات والقرى بريف دير الزور منها الطيانة وذيبان والحوايج والشحيل وقبلها في العديد من مناطق انتشارها بريفي الحسكة والرقة قابلها الأهالي بالمظاهرات والاحتجاجات الداعية لطرد “قسد” وقوات الاحتلال الامريكي من المنطقة في الوقت الذي اندلعت فيه اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة في العديد من بلدات ريف دير الزور وأسفرت عن طرد ميليشيا “قسد” من عدة قرى وبلدات واستعادة مواقع كانت تتخذها تلك الميليشيات مقرا لها على مدى السنوات الماضية وحاولت خلالها فرض أجندتها المرتبطة بمخططات المحتل الأمريكي.

ولم تفلح محاولات ميليشيا “قسد” بكم أفواه المدنيين المطالبين بإنهاء وجود عناصرها في المنطقة وطرد المحتل الأمريكي الداعم لها على الرغم من حملات المداهمة التي نفذتها بالتعاون مع قوات الاحتلال التي قدمت لها عشرات من قوافل الدعم العسكري واللوجستي في عدد من البلدات خطفت خلالها العشرات من الشباب والرجال وخاصة من مدينة الشحيل للضغط على الأهالي لإيقاف تحركاتهم ومظاهراتهم المطالبة برحيل المحتل وأعوانه الأمر الذي يمهد لانطلاق شرارة المقاومة الشعبية ضد قوات الاحتلال والمجموعات المرتبطة بها.

أبناء قبيلة العكيدات العربية في دير الزور تصدروا الحراك في وجه الاحتلال الأمريكي وأذنابه من ميليشيا “قسد” وقادوا العديد من المظاهرات الاحتجاجية في عدد من قرى وبلدات ريف المدينة ما جعل رموزها وشخصياتها الوطنية هدفا لرصاص الغدر من قبل تلك الميليشيات ومشغلها الأمريكي حيث ارتقى عدد من رموزها وأبنائها في عمليات اغتيال.

وفي خضم تصاعد الاحتجاج ضد ميليشيا “قسد” المدعومة من الاحتلال دعا مجلس شيوخ ووجهاء القبائل السورية الى الوقوف صفا واحدا ضد الاحتلالين الامريكي والتركي مشيرا إلى أن جريمة اغتيال بعض رموز القبائل والعشائر العربية في دير الزور ما هي إلا محاولة من المحتل الأمريكي لإثارة الفتن بين أبناء العشائر والقبائل العربية في المنطقة وبين مكونات النسيج السوري الواحد وحملوا المحتل الامريكي كامل المسؤولية عن تلك الجرائم.

وتعالت الدعوات من قبل ممثلي العشائر العربية في منطقة الجزيرة إلى اطلاق المقاومة الشعبية ضد الاحتلالين الأمريكي والتركي وادواتهما من الميليشيات المرتهنة لهما لتحرير كامل التراب السوري من الاحتلال واستعادة سورية عافيتها واحدة موحدة.

سانا

استشهاد شاب برصاص ميليشا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في حي علايا بمدينة القامشلي

استشهد مدني برصاص ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في حي علايا بمدينة القامشلي بريف الحسكة.

وذكرت مصادر أهلية في القامشلي أن مجموعة من ميليشيا “قسد” أطلقت النار على شاب أثناء مطاردتها له في حي علايا بمدينة القامشلي لاعتقاله ما أدى إلى استشهاده.

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي اعتقلت عدداً من الشباب واقتادتهم قسراً إلى معسكرات ما يسمى واجب الدفاع الذاتي وسط حالة استياء شعبي جراء هذه الممارسات.

سانا

استهداف رتل عسكري لـ”قسد” في ريف الحسكة بسوريا

أفادت قناة “الإخبارية” السورية، اليوم الأحد، باستهداف رتل لقوات سوريا الديمقراطية في ريف الحسكة، كان متجها نحو دير الزور، ما أدى إلى تدمير آلياته العسكرية.

ونقلت القناة الحكومية عن مصادر أهلية قولها إنه “تم استهداف رتل لـ مليشيا قسد في منطقة الشدادي في ريف الحسكة، كان متجها إلى حقل العمر النفطي”.

وبينما لم تذكر القناة الجهة التي استهدفت رتل “قسد”، لفتت إلى أن الاستهداف أدى إلى تدمير 3 سيارات عسكرية وشاحنة لنقل المعدات العسكرية.

روسيا اليوم + وكالات

الداخلية: ضبط مليونين ومئة وتسعين ألف حبة مخدرة بحلب والقبض على جميع المتورطين

ضبط فرع مكافحة المخدرات في حلب شحنة من حبوب الكبتاغون المخدرة وزنها 365 كيلوغراماً وعددها مليونين ومئة وتسعين ألف حبة مخدرة وألقى القبض على جميع المتورطين في القضية.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أنه بناء على المعلومات الواردة إلى فرع مكافحة المخدرات في حلب حول قيام شخص بتخزين كمية كبيرة من الحبوب المخدرة في حاوية شحن كبيرة “مقطورة” وذلك ضمن محل معد لتصويج السيارات في منطقة “الراموسة” وبعد المراقبة المستمرة قام الفرع بإلقاء القبض عليه في منطقة الأعظمية.

وأشارت الوزارة إلى أنه بالتحقيق معه اعترف بإقدامه على تخزين كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون المخدرة في أرضية الحاوية المذكورة بقصد تهريبها بالاشتراك والتنسيق مع شخصين الأول طلب منه تخزين الحبوب وتهريبها والثاني قام باستلام كميات الحبوب المخدرة ونقلها ضمن مدينة حلب على متن سيارته الخاصة وبدلالة المقبوض عليه تم إلقاء القبض على المذكورين وحجزت السيارة المذكورة.

وبينت الوزارة أنه تم تفتيش الحاوية ووجد فيها خزان سري بطول 11 متراً وعرض 45 سم مملوء بكمية ثلاثمئة وخمسة وستين كيلوغراماً من حبوب الكبتاغون المخدرة وعددها مليونين ومئة وتسعين ألف حبة مخدرة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تمت مصادرة المواد المخدرة وما زالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

سانا

الصحة: تسجيل 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 15 حالة ووفاة اثنتين

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 15 حالة ووفاة اثنتين من الإصابات المسجلة في سورية.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية حتى الآن بلغت 1188 شفيت منها 346 وتوفيت 52 حالة.

سانا

غارة للاحتلال على نقطة ضبط ميداني شرق بيت حانون شمال قطاع غزة

أفاد مراسل الميادين في غزة بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنّت غارة منتصف الأحد الإثنين استهدفت نقطة للضبط الميداني شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع، ما أدى إلى أضرار مادية في المكان، دون أن يبلغ عن إصابات.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن الناطق باسم جيش الاحتلال أن طائرات إسرائيليةً هاجمت نقطة رصد لحركة حماس، زاعماً أنها تأتي رداً على “إطلاق بالونات متفجرة من القطاع”.

وقصفت مدفعية الاحتلال صباح اليوم الإثنين موقعاً للفصائل الفلسطينية وسط غزة ردّاً على إطلاق النار من داخل القطاع تجاه العمال الإسرائيليين الذين يعملون على إنشاء جدار أسمنتي على الحدود الشرقية للقطاع.

وتشهد حدود قطاع غزة توتراً منذ يومين مع عودة الحرائق لمستوطنات الغلاف بعد إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة.

وكانت قوات الاحتلال أعلنت أمس الأحد إغلاق الشوارع المؤدية إلى المناطق الحدودية مع قطاع غزة.

الميادين

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين، 5 مواطنين من الضفة بعد عملية دهم وتفتيش.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت محافظة جنين واعتقلت الشاب محمد أمين لحلوح بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه في بلدة عرابة.

وفي نابلس اقتحمت قوات الاحتلال منطقة المخفية واعتقلت الأسير المحرر بدر حسام الرزق، كما داهمت بلدة عصيرة الشمالية واعتقلت المواطن محمد وليد سوالمة عقب مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين يعقوب أبو لاوي، وإيهاب الكالوني من مدينة اريحا بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما في مخيم عين السلطان.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 25-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  25 /10/2020 المحتويات عدوان ...

التقرير الصحفي 24-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  24 /10/2020 المحتويات ممثلاً ...

التقرير الصحفي 22-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الخميس  22 /10/2020 المحتويات الرئيس ...