أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 10-7-2021

التقرير الصحفي 10-7-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  10/7/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يعزي الرئيس بوتين بضحايا حادث تحطم طائرة الركاب المدنية
  2. الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على قرى بريف الحسكة
  3. إرهابيو (النصرة) يدمرون جسر القطار في بلدة بداما بريف إدلب ويسرقون الحديد منه
  4. شولغين ينتقد مواصلة الدول الغربية في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تسييس عملها واستهداف سورية
  5. لافرنتييف: الولايات المتحدة الأمريكية قد تنسحب من سورية بصورة مفاجئة
  6. الصحة: تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 4 حالات ووفاة حالة واحدة
  7. شبّان فلسطينيون يتصدون لقوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة سلوان
  8. قوات الاحتلال الإسرائيلي تغلق كافة الطرق الترابية المؤدية إلى جبل صبيح
  9. أبو عطوان للميادين: سأبقى أقاوم حتى زوال الاحتلال
  10. زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين ببحر غزة


الرئيس الأسد يعزي الرئيس بوتين بضحايا حادث تحطم طائرة الركاب المدنية

أرسل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم برقية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعرب فيها عن تعازيه القلبية بضحايا حادث طائرة الركاب المدنية التي تحطمت في منطقة كامتشاتكا الروسية.

وجاء في برقية الرئيس الأسد للرئيس بوتين: لقد أحزننا نبأ تحطم طائرة ركاب مدنية في منطقة كامتشاتكا والذي أسفر عن خسائر في الأرواح، أتقدم إليكم ومن خلالكم إلى الشعب الروسي بأحر التعازي القلبية راجياً من الله أن يلهم ذويهم الصبر والسكينة.

وأضاف الرئيس الأسد: نحن نشارككم مشاعر الحزن والألم لهذا الحادث المؤسف، ونتمنى أن يجنب الله بلادكم وشعبكم الصديق كل مكروه وأذى.

ولقي 28 شخصاً حتفهم في حادث تحطم طائرة ركاب من طراز “آن 26” ذات المحرك الخفيف في إقليم كامتشاتكا أقصى شرق روسيا أمس الأول بحسب مصدر في شركة الطيران الروسية.

سانا

الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على قرى بريف الحسكة

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين اعتداءاتهم على القرى والبلدات الواقعة في محيط مناطق انتشارهم حيث اعتدت صباح اليوم على عدد من القرى على محور أبو راسين إلى الشرق من مدينة رأس العين المحتلة بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مرتزقة الاحتلال التركي استهدفوا بعدد من قذائف المدفعية المنازل في قريتي أم حرملة وداد عبدال على محور أبو راسين شرق رأس العين بريف الحسكة ما أدى إلى وقوع أضرار مادية.

سانا

إرهابيو (النصرة) يدمرون جسر القطار في بلدة بداما بريف إدلب ويسرقون الحديد منه

في سياق أعمالهم الإجرامية وأدوارهم التخريبية أقدم إرهابيو تنظيم جبهة النصرة على تفكيك الحديد وسرقته من جسر القطار في بلدة بداما بريف إدلب الغربي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن إرهابيي تنظيم جبهة النصرة قاموا بتدمير جسر القطار في بلدة بداما بريف إدلب الغربي وتفكيك الحديد منه ونقله إلى مستودعات لتخزين المواد المسروقة من خردة وغيرها وذلك تمهيداً لبيعها إلى سماسرة أتراك.

وسبق أن قامت المجموعات الإرهابية المرتبطة بالنظام التركي بفك ونهب مئات المعامل ومحطات الكهرباء في حلب وإدلب بإشراف خبراء أتراك وبمعدات وآلات ضحمة مقدمة من نظام أردوغان وتهريبها إلى داخل الأراضي التركية إضافة إلى سرقة الممتلكات والمعدات والآليات الزراعية والمنازل بعد تهجير أصحابها.

سانا

شولغين ينتقد مواصلة الدول الغربية في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تسييس عملها واستهداف سورية

انتقد مندوب روسيا الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ألكسندر شولغين مواصلة الدول الغربية تسييس عملها ومحاولتهم استخدام سلطتها لفرض رؤيتهم الخاصة كبديل لقواعد القانون الدولي مشيراً في هذا الخصوص إلى تركيز هذه الدول على استهداف سورية والتعامي عن الحقائق التي تؤكد تعاونها الدائم مع المنظمة.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن شولغين قوله اليوم في تلخيص لنتائج جلسة المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية يومي 6 و9 تموز الجاري في لاهاي إنه “بينما استمرت الدول الغربية في انتقاد سورية في جلسة المجلس التنفيذي حاول الجانب الروسي أن يأخذ في الاعتبار الانفتاح غير المسبوق الذي أبدته الحكومة السورية بالتعاون مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية منذ سبع سنوات بعد انضمامها إلى المنظمة”.

وأضاف شولغين “إن زملاءنا من مجموعة الأوروناتو يفضلون عدم ملاحظة هذه الحقيقة والتركيز فقط على الانتقادات” في إشارة إلى مواقف دول حلف الناتو والدول الأوروبية المعادية لسورية مؤكدا أن ذلك “يوضح بجلاء جميع خصوصيات وعموميات أفعالهم في استخدام سلطة المنظمة لغرس رؤيتهم الخاصة للنظام العالمي على أساس قواعد “السلوك المسؤول” التي اخترعوها بدلاً من قواعد القانون الدولي”.

وحول فريق “التحقيق وتحديد الهوية” التابع لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية جدد الجانب الروسي التأكيد على أنه “لم ولن يعترف بشرعية قرار فرض الإسناد في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والذي تم تمريره في حزيران 2018 بالتصويت” مشيراً إلى أن هذه المجموعة “منخرطة في نشر تقارير مريبة تستخدمها مجموعة معينة من الدول كذريعة للضغط على عدد من الدول.. وهذا يزيد من تسييس عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ويقسم صفوفها”.

وفي سياق متصل نفى شولغين صحة ما زعمه تقرير لفريق “التحقيق وتحديد الهوية” التابع لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية والذي قدم في 11 نيسان الماضي حول أن “القوات الجوية السورية أسقطت قنبلة كلور في شباط 2018 على مدينة سراقب التي يسيطر عليها المسلحون في محافظة إدلب للانتقام لطائرة “سو 25″ الروسية التي أسقطها المسلحون في وقت سابق”.

وأكد شولغين أن روسيا تعتبر “محاولات دول غربية الربط المصطنع بين الحادث الكيميائي المزعوم في سراقب واسقاط طائرة روسية من طراز “سو 25″ عشيته غير مقبولة على الإطلاق وقد تم توضيح ذلك خلال دورة المجلس التنفيذي بوضوح”.

سانا

لافرنتييف: الولايات المتحدة الأمريكية قد تنسحب من سورية بصورة مفاجئة

دعا المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية ألكسندر لافرنتييف الميليشيات المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي إلى الحوار مع الحكومة السورية محذراً من التعويل المستمر على الولايات المتحدة التي يمكن أن تسحب قواتها من سورية في أي لحظة كما فعلت في أفغانستان.

وأشار لافرنتييف في تصريح صحفي إلى أن ميليشيا “قسد” تعول حالياً على التعاون مع الولايات المتحدة التي توجد قواتها في مناطق انتشارها وقال إن “الولايات المتحدة يمكن أن تتخذ قراراً بسحب قواتها من سورية بصورة مفاجئة كما فعلت في أفغانستان”.

وأضاف لافرنتييف: “لقد اتخذ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قرار الانسحاب من سورية والذي تمت مراجعته وتأجيله ببساطة إلى أجل غير مسمى.. أعتقد أن هذا الانسحاب يمكن أن يحدث في أي وقت”.

ولفت إلى أن العراقيين أخبروا روسيا أن بغداد مصممة على خروج الوحدة العسكرية الأمريكية من البلاد وقال “إذا حدث هذا وخرجت الكتيبة الأمريكية من العراق فسيصبح الحفاظ عليها في سورية ببساطة مستحيلاً بسبب الصعوبات اللوجستية”.

وشدد لافرنتييف على ضرورة توجه هذه الميليشيا للحوار مع الحكومة السورية بما يسهم في الوصول إلى حلول تساعد على الخروج من الأزمة.

سانا

الصحة: تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 4 حالات ووفاة حالة واحدة

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 4 حالات ووفاة حالة واحدة من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 25766 شفيت 21876 وتوفيت 1896 حالة.

سانا

شبّان فلسطينيون يتصدون لقوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة سلوان

تصدّى شبّان فلسطينيون لقوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة سلوان، وأطلقوا وابلاً من المفرقعات باتّجاهها كما استهدفوا سيارة للمياه العادمة تستخدم لتفريق المتظاهرين.

وأضرم شبّان النار في عمود لكاميرات مراقبة تابعة للاحتلال داخل بلدة سلوان جنوبيّ المسجد الأقصى حيث استدعيت سيارة إطفاء لإخماد الحريق.

كما اقتحمت شرطة الاحتلال مستشفى المقاصد في القدس المحتلّة.

الميادين

قوات الاحتلال الإسرائيلي تغلق كافة الطرق الترابية المؤدية إلى جبل صبيح

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي كافة الطرق الترابية المؤدية إلى جبل صبيح في بيتا جنوبي نابلس.

وقالت مصادر محلية لوسائل إعلام فلسطيني إن جرافة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي تقوم منذ ساعات صباح اليوم الجمعة، بإغلاق كافة الطرق الفرعية المؤدية إلى جبل صبيح تحت حراسة عسكرية مشددة.

وأضافت المصادر “أن قوات الاحتلال تهدف إلى منع الفلسطينيين من الاقتراب من البؤرة الاستيطانية التي تخضع لحراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال بعد انسحاب المستوطنين منها ومنع إقامة الفعاليات المستمرة من قبل المواطنين على جبل صبيح” .

وأصيب عشرات الفلسطينيين من جرّاء قمع جيش الاحتلال فعاليات الإرباك الليليّ جنوب نابلس.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطينيّ أن 56 شخصاً أصيبوا في القمع الإسرائيليّ، بينهم 18 شاباً أصيبوا بالرصاص المطاطيّ، وذلك في بلدتي بيتا وقصرة جنوب نابلس.

الميادين

أبو عطوان للميادين: سأبقى أقاوم حتى زوال الاحتلال

أكد الأسير المحرر الغضنفر أبو عطوان متحدثاً للميادين في أول لقاء صحافي بعد تحرره من سجون الاحتلال أنه “سيبقى يقاوم حتى زوال الاحتلال”.

وقال إن “قوتي استمديتها من شعبي وأهلي، وأشكر كل من دعمني وكل الشعب الفلسطيني واحرار العالم وأهلنا في الداخل المحتل”، مشيراً إلى أن دعمهم ساهم في رفع معنوياته.

ودعا الأسير المحرر “الأسرى الإداريين إلى كسر حكم الاحتلال الجائر، والرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى المساهمة في كسر حكم الاحتلال”.

كما دعا أيضاً “كل الفلسطينيين إلى الالتفاف حول المقاومة، وإلى التوحد في كل المناطق”.

وقال: “يجب ألا نعتبر تجاربنا صعبة لأننا حينها سنعجز عن استكمالها، ولقد تمسكت بحريتي وصارعت حتى انتصرت”.

وانتصر الأسير الغضنفر أبو عطوان على الاحتلال الإسرائيلي، وانتزع أمس الخميس، قراراً يقضي بإنهاء اعتقاله الإداري والإفراج عنه.

الميادين

زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين ببحر غزة

فتحت زوارق الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم السبت نيران رشاشتها تجاه قوارب الصيد في بحر السودانية شمال غرب غزة.

وقالت لجان توثيق انتهاكات الاحتلال بحق الصيادين ان اطلاق النار جاء في المساحة المسموح الصيد بها موكدة عدم وقوع اصابات في الارواح.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 18-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  18/10/2021 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 17-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  17/10/2021 المحتويات برعاية الرئيس ...

التقرير الصحفي 16-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  16/10/2021 المحتويات مقتل وإصابة ...