أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 10-11-2021

التقرير الصحفي 10-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء 10/11/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإماراتي واللقاء يتناول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها
  2. الفصائل الشعبية تستهدف مقرين لميليشيا (قسد) بريف دير الزور
  3. وفاة مدنيين اثنين جراء انهيار نفق لميليشيا (قسد) في الشدادي
  4. قتلى ومصابون جراء تجدد الاقتتال بين مرتزقة الاحتلال التركي بريف الرقة
  5. لافروف: الغرب يعرقل جهود عودة المهجرين السوريين
  6. فصائل المقاومة الفلسطينية تؤكد إسنادها الأسرى المضربين
  7. قوات الاحتلال تطلق النار على شاب وتعتقل اخر في حوسان غرب بيت لحم


الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإماراتي واللقاء يتناول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة يرافقه خليفة شاهين وزير دولة في الخارجية الإماراتية وعلي محمد حماد الشامسي رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ بمرتبة وزير.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك وتكثيف الجهود لاستكشاف آفاق جديدة لهذا التعاون وخصوصاً في القطاعات الحيوية من أجل تعزيز الشراكات الاستثمارية في هذه القطاعات.

وأكد الرئيس الأسد على العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين سورية والإمارات العربية المتحدة منذ أيام الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ونوه الرئيس الأسد بالمواقف الموضوعية والصائبة التي تتخذها الإمارات مشدداً على أن الإمارات وقفت دائماً إلى جانب الشعب السوري.

من جانبه أكد الشيخ عبد الله على دعم الإمارات لجهود الاستقرار في سورية معتبراً أن ما حصل في سورية أثر على كل الدول العربية معرباً عن ثقته أن سورية وبقيادة الرئيس الأسد وجهود شعبها قادرة على تجاوز التحديات التي فرضتها الحرب مشيراً إلى أن الإمارات مستعدة دائماً لمساندة الشعب السوري.

وتناول النقاش أيضاً الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية وتم الاتفاق على استمرار التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة العربية من أجل تحقيق تطلعات شعوبها وبإرادتهم بعيداً عن أي تدخلات خارجية.

سانا

الفصائل الشعبية تستهدف مقرين لميليشيا (قسد) بريف دير الزور

استهدفت الفصائل الشعبية مقرين لميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي في بلدتي ذيبان والشحيل بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن الفصائل الشعبية نفذت هجومين منفصلين بالقذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة على مقرين لميليشيا “قسد” في مركز البريد ببلدة ذيبان وجانب الحديقة في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي ما أدى الى إصابة عدد من مسلحي الميليشيا ووقوع أضرار في المقرين.

سانا

وفاة مدنيين اثنين جراء انهيار نفق لميليشيا (قسد) في الشدادي

توفي مدنيان جراء انهيار نفق في مدينة الشدادي جنوب الحسكة تابع لميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي.

وذكرت مصادر أهلية في تصريح لمراسل سانا أن أحد الأنفاق التي تعمد ميليشيا “قسد” على حفرها انهار في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي خلال أعمال الحفر التي يقوم بها مدنيون مقابل أجور يومية ما أدى إلى وفاة شابين اختناقا تحت الأتربة والحجارة المنهارة.

سانا

قتلى ومصابون جراء تجدد الاقتتال بين مرتزقة الاحتلال التركي بريف الرقة

قُتل وأصيب عدد من مرتزقة الاحتلال التركي جراء تجدد الاقتتال فيما بينهم في محيط قرية تل فندر بمنطقة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مرتزقة قوات الاحتلال التركي مما يسمى “فيلق المجد” الإرهابي استهدفوا بالأسلحة الرشاشة والقذائف سيارات تابعة لإرهابيي ما يسمى “الشرطة العسكرية” التابعة أيضاً للاحتلال التركي في محيط قرية تل فندر بمنطقة تل أبيض بالريف الشمالي ما أدى إلى وقوع قتلى ومصابين في صفوف الطرفين وإعطاب عدة سيارات.

وبينت المصادر أن الاشتباكات التي تستخدم فيها أسلحة خفيفة ومتوسطة تأتي جراء التناحر للسيطرة على طرق التهريب مع الأراضي التركية وتتسبب بحالة من الخوف والهلع بين الأهالي .

سانا

لافروف: الغرب يعرقل جهود عودة المهجرين السوريين

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الدول الغربية تعرقل جهود عودة المهجرين السوريين بفعل الإرهاب داعياً هذه الدول إلى وقف أنشطتها في تعطيل متطلبات قرار منظمة الأمم المتحدة لجهة تهيئة الظروف بشأن عودتهم.

وقال لافروف للصحفيين اليوم: “الدول الغربية ملزمة بوقف التصرفات التخريبية بتعطيل تهيئة الظروف بشأن عودة المهجرين إلى الجمهورية العربية السورية” مشدداً على ضرورة الالتزام بالقرار.

وأشار لافروف إلى أن الدول الغربية غير مهتمة بإنشاء بنية تحتية لعودة المهجرين إلى ديارهم وتجمع الأموال فقط لإبقائهم في البلدان التي غادروا إليها في السنوات الأولى من الأزمة ولا تريد فعل أي شيء من أجل استعادة البنية التحتية الأولية لعودتهم.

ودعا الدول الغربية إلى رفع الإجراءات القسرية احادية الجانب عن سورية واحترام سيادة وسلامة أراضيها.

من جهة أخرى حمل لافروف الدول الغربية مسؤولية أزمة اللجوء والهجرة التي تشهدها العديد من مناطق العالم وخاصة أوروبا.

وعقب اجتماع مع سكرتير الفاتيكان للعلاقات مع الدول المطران بول ريتشارد غالاغر قال لافروف: “يجب ألا ننسى أن أزمة الهجرة بدأت من السياسة التي تنتهجها الدول الغربية بما في ذلك حلف الناتو والاتحاد الأوروبي منذ سنوات عديدة وخاصة السياسة تجاه منطقة الشرق الأوسط والتي حاولت فرض حياة عليهم وفق النماذج الغربية”.

وأضاف لافروف “إن المسؤولية الرئيسة لحل أزمة المهاجرين وخاصة على الحدود البيلاروسية البولندية والحدود البيلاروسية الليتوانية تقع الآن على عاتق أولئك الذين خلقوا الظروف لاندلاع هذه الأزمة”.

ودعا لافروف الدول الغربية إلى تجنب الأساليب المزدوجة في التعامل مع اللاجئين وحل الوضع بما يتفق مع قواعد القانون الإنساني الدولي.

سانا

فصائل المقاومة الفلسطينية تؤكد إسنادها الأسرى المضربين

أصدرت فصائل المقاومة الفلسطينية بياناً صحافياً، اليوم الثلاثاء، بعد أن عقدت اجتماعها الدوري، تناولت فيه استمرار 6 من الأسرى الفلسطينيين في إضرابهم عن الطعام، والاعتداءات الإسرائيلية والممارسات التهويدية بحق مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى والمقبرة اليوسفية.

وأكَّدت الفصائل أن هذه الظروف “تتطلب موقفاً فلسطينياً موحَّداً من أجل مواجهة جرائم العدو الصهيوني وإسقاط المؤامرات على القضية الفلسطينية”.

ووجَّهت الفصائل التحية إلى الأسرى الصامدين، مؤكِّدةً “دعمنا قضية الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، وعلى رأسهم الأسيران مقداد القواسمي وكايد الفسفوس ورفقاؤهما”، ودعت إلى “تصاعد الفعاليات الشعبية والجماهيرية”، مشدِّدةً، في الوقت نفسه، على أن “رسالة المقاومة حاضرة، وأصابعها على الزناد”.

وأعلنت فصائل المقاومة رفضها “سياسة الاعتقال السياسي الممارَس من جانب أجهزة أمن الضفة بحق الأسرى المحرَّرين ورجال المقاومة ومجموعاتها”، وأكدت “دعمنا الفعاليات والمسيرات الرافضة للظلم وتكميم الأفواه وقمع الحريات”.

وعلى صعيد آخر، طالبت الفصائل “الدول الداعمة للأونروا، من خلال مؤتمر المانحين الذى سيُعقد فى بروكسل، بتخصيص ميزانية مستدامة وثابتة، تغطّي متطلبات الأونروا من أجل ضمان القيام بمهماتها في إغاثة اللاجئين وتشغيلهم”.

واليوم، على صعيد ملف الأسرى، كشف المحامي جواد بولس عن جلسة تُعقَد اليوم الثلاثاء في المحكمة العسكرية للاحتلال الإسرائيلي في سجن “سالم”، بشأن الأسير علاء الأعرج، المضرب عن الطعام منذ 94 يوماً، بهدف تمديد توقيفه حتى يوم الخميس المقبل، من أجل استكمال الإجراءات القضائية، وإعداد لائحة اتهام بحقه.

وأعلن مركز فلسطين لدراسات الأسرى أن قائمة عمداء الأسرى، وهم مَن أمضوا ما يزيد على 20 عاماً على نحو متواصل في سجون الاحتلال، ارتفعت مجدداً لتصل الى 104 أسرى، بعد دخول 4 أسرى عامهم الـ 21 على التوالي في الأسر.

الميادين

قوات الاحتلال تطلق النار على شاب وتعتقل اخر في حوسان غرب بيت لحم

اندلعت مساء اليوم الثلاثاء، مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في قرية حوسان غرب بيت لحم ما ادى الى اصابة شاب واعتقال آخر.

وقال رئيس بلدية حوسان محمد السباتين لمراسل معا، ان قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب في بداية العشرينيات من عمره مما ادى الى إصابته بالصدر.

واضاف سباتين، ان قوات الاحتلال حاولت احتجاز الجريح، ولكن أهالي القرية تمكونوا من إسعافه الى المستشفى، كما اعتقلت قوات الاحتلال شاب اخر.

سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 19-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  19/1/2022 المحتويات عدوان تركي ...

التقرير الصحفي 18-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  18/1/2022 المحتويات الاحتلال الأمريكي ...

التقرير الصحفي 17-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  17/1/2022 المحتويات تسوية دير ...